المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رأيك بمنهج Traveller3?

مغتربه1
17-09-2013, 06:14 PM
السلام عليكم اخواتي واخوتي
اود منكم ان تزودني برأيكم بهذا المنهج.......حيث اني اجده من وجهة نظري انه كثيف :smile (97)::smile (97):ومحشور بكلمات جديدة بكثرة وكذلك القواعد حيث ان الطالبة لاتستطيع التركيز وحتى بدروس speaking توجد مفردات جديدة لما كل هذا الكم من المعلومات طالبتي اصبحوا ينفرون من الحصه من كثرة الأشياء الجديدة المتتالية والتمارين الكثيرة بكتاب الطالبة والتمارين والخط الصغير جدا" بحيث لايتسطيعون التركيز بالقراءة انقذوني ماذا افعل ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!! حتى انا بدأت بالممل من ردة فعل طالبتي احضر الى الفصل بكامل نشاطي واستعدادي واخرج بكامل ضيقتي الطالبات متذمرات يريدون الشرح بالعربي وانا لااستخدم العربي الا للضروره ..........اما احد الطالبات تقول احضري ع كلمة صوره ......وهذا مستحيل ليس كل الكلمات لها صور...ارشدوني جزاكم الله خيرا":smile (97):

لامار456
17-09-2013, 06:44 PM
وانا اضم صوتي لصوتك في كم هائل جدا جدا من الكلمات والمفردات والقاعدات ....انا اجلس في الصفحتين طول الاسبوع لدرجة اني اقرف وامل وانا اتنقل من موضوع لموضوع في نفس الصفحة .....في درس speaking حسيت اني بدوخ لان ماكان في اي تفاعل ......في الامجمل الميجا قول كان افضل 1000 مرة

مغتربه1
17-09-2013, 08:56 PM
وين الباقي ..........نبي رأيكم

بنسي كولا
17-09-2013, 09:19 PM
منهج مممممممممممممممل وصعب ع الطالبات والكلمات كثييررره ويشتت

تميم007
17-09-2013, 09:29 PM
تعبت منه ماني فاهمه كيف يدرس كم هائل من الكلمات لكن مااقول الا الله يعين

Raydaa
17-09-2013, 10:25 PM
really it is a hard long book full of extra many words , really mega goal is better

lon1000don
17-09-2013, 11:12 PM
أخواتي العزيزات السلام عليكم
أنتن سيدات الموقف في الفصل
ليس بالضرورة إعطاء الطالبات كل ما في المقرر
بل احرصن ع المفيد وخير الكلام ما قل ودل
أعملن تبسيط للقاعدات
أنا درست جميع المقررات وكلها حلوه وتختلف من روية الى أخرى
تحياتي للجميع
علما ان هذا هو ديدننا
لا للتغيييير ههههههههههههه
ايش نسوي ايش الحل
تحياتي

miss pearl
18-09-2013, 06:56 PM
حبايبي احب اذكركم بقول الله تعالى "ومن يتوكل على الله فهو حسبه" اي شي بدايته صعبه وبعد كذا بنتمكن منه ثقتي بربي كبيره وثقتي بكم ايضااا خصوصا انكم اعضاء في هذا المنتدى الرائع الذي فرج كرب الكثير اسال الله ان يجزينا خير الجزاء

تقبلوا مروري-

princess2014
18-09-2013, 11:08 PM
انا درسته تخيلو والى الان ماوصلتنا كتب بس حملته من المنتدى واشرحه ع سبورة الذكيه واختصرت القاعدات لاني سيده الموقف واعرف كيف اوصل المعلومة للطالبات

شهلاء
19-09-2013, 08:15 AM
فعلا منهج دسم كثير وخااصة كمية الكلمات الجديدة المستخدمة

butterfly79
19-09-2013, 12:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المنهج اعجبني كثيرا
فهو واضح الافكار وتسلسلها جميل ومرتب وخطوات الشرح واضحة ووافية والمهارات مقسمة في كل درس
العيب الوحيد هو كثرة المعلومات والحشو بالرغم من فائدتها الكبيرة
ومثل ما ذكر الاخوة والاخوات سابقا
فالمعلم سيد الموقف وهو يختار ما يفيد
فاشرح جزء واقرء جزء وحل بعض التمارين واترك البعض للواجب
والبعض للعمل الجماعي التعاوني وهكذا
الموضوع يبغى له شطارة وحسن اختيار للمهم فالأهم وتقسيم الوقت جيدا وحسن استغلاله

فاستعينوا بالله وتوكلو عليه
ولتكن نظرتكم ايجابية ومتفائلة

الاهم لا تبينو للطلبة احباطكم وتذمركم من المنهج
فهم يتطلعون لكم ويقتدون بكم
وبالتشجيع والتحفيز تتيسر الامور

تحياتي وسلامي للجميع

سعودية للأبد
20-09-2013, 03:54 PM

المنهج اعجبني كثيرا
فهو واضح الافكار وتسلسلها جميل ومرتب وخطوات الشرح واضحة ووافية والمهارات مقسمة في كل درس
العيب الوحيد هو كثرة المعلومات والحشو بالرغم من فائدتها الكبيرة
ومثل ما ذكر الاخوة والاخوات سابقا
فالمعلم سيد الموقف وهو يختار ما يفيد
فاشرح جزء واقرء جزء وحل بعض التمارين واترك البعض للواجب
والبعض للعمل الجماعي التعاوني وهكذا
الموضوع يبغى له شطارة وحسن اختيار للمهم فالأهم وتقسيم الوقت جيدا وحسن استغلاله

فاستعينوا بالله وتوكلو عليه
ولتكن نظرتكم ايجابية ومتفائلة

الاهم لا تبينو للطلبة احباطكم وتذمركم من المنهج
فهم يتطلعون لكم ويقتدون بكم
وبالتشجيع والتحفيز تتيسر الامور

تحياتي وسلامي للجميع

من جد هالمنهج مو مثل ميقا قول حبوه الطالبات وانا حبيته قبلهم

اما هذا المنهج غثيث الوحده الوحده فيها درسين قراءه وكتابه ويمكن 4 قرامر و 3 مفردات خييير كيف نسوي

طبعا للضروره احكام وانا صرت اوزع الوحده ع كيفي واختار الاشياء البسيطه واللي يستفيدون منها مستقبلا مثلا اعطي درس لكل مهاره مو شرط كل الدروس يكفي كل مهاره اشرح درس بالذات القراءه والكتابه اما تركيزي ع تغطيه القرامر والمفردات ..

وبالنسبه للتمارين ي اخوات لاننسى ان نظام المقررات غير وحتى وقت حصتهم مو مثلنا فانتي اشرحي كل قاعده واعطي عليها مثال وبعد الشرح خذي لك كم فقره من كتاب الطالب ع اساس تتاكدين انهم فهمو القاعده ويعرفون يحلون وبعد كذا نفس الشيء اختاري التمارين السهله كواجب من كتاب التمارين مو اهم شيء الكميه اهم شيء يكونون فاهمين يعني بقدر الامكان لاتكثرين واجب عشان ماتضيع حصتك وانتي تحلين معاهم الواجب السابق :guy face (62):

والله يسهلها علينا الورطه لما تجينا مشرفه وتتفلسف ليش تسون كذا ليش ماتغطون كل الفقرات او ليش ماتمشون ع التوزيع ومن هالكلام بس الله يبعدهم عنا جميعا :girl face (192):

fahad_nono
07-10-2013, 10:29 AM
أنا أول مره أدرس المنهج الجديد والحمد لله مشيت فيه رغم كثافة الكلمات
الله يسره لي

همس الأثير
08-10-2013, 09:36 AM
لم يعطى المقرر حتى تحفظ الطالبة كل مافيه من كلمات فهذا مستحيل ان تحفظ
ولكن وضع حتى يعطي فرصة أكبر للاطلاع على كلمات جديدة فإذا تكررت معها في السنوات القادمة الكلمات تكون لديها خلفية عنها
وعلى المعلم والمعلمة تبسيط الدرس بقدر الاستطاعة وإذا وجد كلمات صعبة بحيث لاتفهم الا بالعربي فلا مانع من استخدام العربي فاللغة تحتاج الى ترجمة حتى تفهم

شهلاء
08-10-2013, 06:43 PM
طالباتي على انهم ممتازات جدا لكن هالمنهد انغثوا منه لانه طويل ومحشو كلمات كثييرررررة لدرجة تشتت تركزهم
انا قررت ان شاء الله من الوحدة الثانية ببتدي احذف واختار لاني فعلا طووولت في الوحدة الاولى

مغتربه1
08-10-2013, 08:42 PM
أنا ودي اختصر شوي بالكلمات كثيره بس مااقدر لأنها مرتبط بالتمارين بكتاب الطالبه والنشاط وكذا بحذف جزء من التمارين اللي في الكتاب ومشرفتنا تبي نحل كل التمارين في الكتابين من دون ان نحذف اي فقره بصراحه مدري شسوي

ابو لسسا
19-10-2013, 12:33 AM
اعتقد ان المنهج يعتمد على الطلاب والطالبات كثيرا ، بحيث انه من المفترض ان يكونواعلى قدر كبير من مهارات اللغة الانجليزية ،،، اما اللذين يجدون صعوبه في تعلم الماده ، فاسأل الله ان يفرج كربهم لأنهم حيش وفو ايام سوداء في المنهج ،،،

ra1ra1
12-11-2013, 08:20 PM
السلام عليكم ... بصراحه المنهج متعب خاصه اننا ندرس منهج مقررات في ثانويه عاديه زز المهم عندكم فكره عن طريقه الاختبارات النهائيه لاني حاايسه

talooo_292
20-09-2014, 11:54 AM
المنهج طوعيه علي كيفك حتى لاتخسري تشتت البنات ولامانع من شرح بالعربي عند الضرورة وخصوصا بالقرامر او الكلمة الجديدة عطيهم مرادف له بالانجلش او جمل من واقع الحياة وعلى طول يعرفونها والله يعين وييسر يارب

redness
20-09-2014, 01:20 PM
Be selective-
Simplify as much as you can-
focus on vocab and Grammar-
Have fun with listening and speaking-
Reading should be done at home and you just do the exercises related to them at class-
Writing should be explained simply and carefully in the class and the writing should be done at-
home and corrected by you then given back to the students
Don't be stressed over finishing the module; make sure you give all vocab and grammar sections! it's very important that your students don't hate your English class! Make it your priority to make ur students love the class. If they enjoy it, they will work.

Good luck

خليك من المشرفات.. كلامهم غير منطقي أبدا لايمكن اعطاء كل المنهج بتمارينه!! رح تكونين مشتته ومتوترة ويكرهون طالباتك المنهج.
عدلي- اختاري بذكاء- وزعي العمل بين الفصل والبيت- بعض العمل جماعي ..الخ
المنهج جدا جميل يعتمد على الطالبة بالدرجة الأولى والمعلمة فقط موجهه .. رح ياخذ منك ويتعبك بداية السنة لأن الطالبات متعودين على spoon-feeding !

ahoody
20-09-2014, 05:26 PM
المنهج ممتع جدا ..لكن مشكلته في التكرار والتمارين الطويله ..انا عن نفسي اختار االتمارين اللي ممكن تجي في اختبار .واحاول اغطي الوحدة بكلماتها عشان يستفيدوا منها الطالبات ..ويمكن اترجم لهم واربط بالواقع عشان تثبت المعلومه ..التوكل على الله اساس في كل شي والله يثيبنا على مجهودنا .

فوزولوز
20-09-2014, 06:09 PM
جدااااا دسم وغثييييث
بس اختار فيه الشي الحلو والسهل للطالبات واشرحه

سالي وولدها
15-11-2014, 04:13 PM
رايي كطالبة المنهج جميل ورائع والصور اللي داخل الكتاب توضح ورائعة
وملخص القرامر اللي خلف الكتاب شي جمييييل الصراحة
ولكن من عيوبة كثرة الكلمات لدرجة اني حاولت اقراها في اللاختبار ماقدرت اسبوع كامل بس اقرا انجليزي كيف المواد الثانية مالها مجال يعني والقرامر كذلك جدا جدا كثير ودسم في الوحدة اكثر من اثنين م ينفع
وكتاب النشاط كذلك سبب تراكم
انا افكر كيف في الاختبار النهائي راح نقدر نستوعب القرامر والكلمات وتمارين كتاب الطالبة مع كتاب النشاط غير اوراق العمل اللي تقدمها المعلمة مع كل درس والله حرام كدا مرره مررره مم ينفع
تحياتي ~~

madam a
15-11-2014, 08:12 PM
بالنسبة للقاعدات انا اشرح اساس القاعدة والحالات المتفرعة منها غالبا اهملها.... لانها تشتت الفكرة
والكلمات اذا شفتها كثيرة احاول اركز على المهم منها ,, يعني اللي استخدامها كثير

اللحن العذب
19-11-2014, 11:25 PM
المنهج حلوو ،، لكن مشكلته زحححححححححححححححمه زحمه بكل شي وكم هائل من المعلومات والكلمات والقواعد ،، اصاب الطالبات بالملل

rawan al
28-11-2014, 01:15 PM
ولأنه بديل challenges توقعته أفضل منه. لكنه يمشي على المنهج التقليدي القديم!
التركيز على القاعدات ماراح يفيد الطالبة بقد لو كان التركيز على مهارات القراءة والسماع والتحدث "المهارات اليومية" !
هذا غير التكرار اللي أشوفه في السلسلة! مالجدوى من معرفة الtenses في كل سنة وكل مرة الطالبات كأنهم يتعلمونها جديد!

فيه تحسن من ناحية المواضيع, لكنه للأسف نفّر الطلاب من المادة بشكل عام! لكثافة المنهج والمشرفة مطالبتنا بعدم ترك أي فقرة رغم تأخير استلام الكتب!

redness
29-11-2014, 09:11 PM
-

مكرر الرد>

cara
10-10-2015, 04:41 PM
حسبنا الله
هذا اللي اقدراقوله
انا معلمة وهذي سنتي الخامسه في التدريس
ومع كذا اكاد أجزم اني درست جميييييع المناهج
والله ما امزح
اول سنتين درست المناهج القديمه في القريه
ودرست متوسط وثانوي كون ان المدرسه مجمع
بعدين انتقلت الى مدرسة تحفيظ ودرست كل الثانوي
المنهج القديم
السنه اللي بعدها جانا ميغا غول اوكي كان متعب لكنه افضضل
كون انه كل حصه ياخذون الطالبات مهاره معينه هي الاساس في الحصه
يعني مثلا reading اتوقع الحصه كلها reading
وارهقت نفسي العام وانا احضر على اساس انه هذا المنهج هو اللي راح يستمر
وكل درس تحضير وباور بوينت وخرابيط
فعلا ارهقت نفسي العام
والسنه هذي اتفاجأ بانه الوزاره غييرت المنهج علينا مره ثانيه
ورموا علينا ترافيلر
ومن جديد انا ماسكه الثانوي كلوووو
بمعنى انا ادرس ال 3 مراحل كلها
وكذب اللي يقولك في شيء محذوف عشان انا تحفيظ
لا يا عيني كلوو فيه اللهم الوحدات الاختياريه
صراحه بدأت افكر انو ماخذينا فيران تجارب احنا والطلاب
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
والله معد سرت اشوف عيالي
وقصرت بحق بيتي من كثر العمل
أهلي حتى في الويك ايندز اتعذر منهم ليه عشان والله قاعده احضر
وابي اخلص كل دروسي حقت الاسبوع تحسبا لا تحضر الموجهه الموقرة وانا مو مكملة شيء
ما يحس بالنار الا واطيها وكل ما اتشكيت للموجهه تقولي سددي وقاربي
اعيد وازيد
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل

سفيرة المساء
10-10-2015, 10:21 PM
أسوأ ما فيه أنه ليس بكتاب تدريسي واضح لطلبه لغة اجنبيه أقرب ما يكون لطلبة لغة ثانيه

مؤسف جدا جدا جدا

أعان الله الجميع

سفيرة المساء
10-10-2015, 10:23 PM
أفضل منهج من المناهج اللي درسته كان للمرحلة المتوسطة قبل ثلاث سنوات

look up ممتع جدا ومناسب

charisma
11-10-2015, 09:51 PM
يا جماعة انصحكم جميعا باستخدام interactive board
او السبورة التفاعلية
انا حملتها من المنتدى و صرت استخدمها يوميا
رائعة و تختصر علي الكثير

اتفق معكم ان القاعدات كثيرة لكن لو تلاحظون ان اغلبها مكرره في السنوات السابقة يعني مثل ذكروا الناس اللي فوق
Use your good judgement
و انت سيد/سيدة الموقف
انتم من في الميدان و ليست المشرفة
و لو قالت لكم شئ كثروا من كلمة ان شاءالله ... مو لازم تفذوا كلامهم حرفيا

عموما انا عاجبني المنهج و نسبة المفردات اللي فيه صحيح كثيرة لكن ممكن نختصر و نحدد المهم

و دمتم