المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منهج ترافلر1 وطريقة تدريسه والتعامل معه من الالف الى الياء

مؤلف
30-09-2014, 01:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم..وبعد..
الحقيقة وبعد تعاملي مع هالمنهج لاكثر من سنتين وقيامي بتأليف برامج خاصة لتدريس منهج ترافلر فقد تبين لي امور و اشياء كثيرة سأذكرها لعل تكون فيها ازالة للغوامض في المنهج وتسهيل تدريسه للطلاب والطالبات...
اولا: المنهج مصمم من قبل شركة متخصصة في تعليم اللغة الانجليزية وهي شركة رائدة في هالمجال وتبيع منتجاتها من الكتب التعليمية لدول كثيرة...
ثانيا: تصميم المنهج متدرج من ترافلر1 الى ترافلر6...بحيث مع نهاية ترافلر 6 سيصبح الطالب او الطالبة على مقدرة عظيمة من التمكن من التحدث والاستماع والكتابة والقراءة باللغة الانجليزية..فهو اذن برنامج متكامل يبدأ بترافلر 1 وينتهي بترافلر 6...
ثالثا: كيف تتعامل مع المنهج كمعلم أو معلمة ؟
...لا يجب على المعلم او المعلمة ان يمشي المنهج على قدرات الطلاب المكتسبة حتى دخولهم المرحلة الثانوية والا سيرتكبون خطأ فظيعا في حق الطالب وحق المنهج...بل علينا جميعا تدريس كامل محتوى الكتاب .بغض النظر عن قدرات الطلاب في المادة..
رابعا: هناك امر مهم جدا..وهو ان الطلاب يقولون مانفهم شيء عندما يتكلم المعلم او المعلمة يتكلمون بالانجلش....نعم في بداية العام يمكن يحدث هذا ولكن دائما وابدا جمل وكلمات المعلم الصفية تراها مكررة فبعد مرور شيء من الوقت سيغصب الطالب والطالبة انفسهم على التركيز وشيئا فشيئا ستتكرر الكلمات امامهم ولا يلبثوا ان يجدوا الامر جدا سهل ومفهوم....
خامسا: كتاب النشاط...
كتاب النشاط من الافضل ان يعطى كواجب في البيت,,فهو ليس مهيأ للفصل..ابدا...فهو سيسمر ما درسه الطالب في الفصل...فبعد كل درس بامكانك ان تعطيهم واجب في كتاب النشاط وثاني يوم تعرض لهم الاجابات الصحيحة سريعا ويقومون بالتصححيح لبعضهم البعض وبكذا فانك تنجح بانك جعلت الطلاب يحلونه في البيت ولم تجعل كتاب النشاط ياخذ وقتا من حصصك الرسمية...
سادسا واخيرا اقول..لو انك ستدرس المنهج باستخدام الطريقة التقليدية ( قلم وسبورة ) فانك ستفشل فشلا ذريعا بل ستصبح اضحوكة امام الطلاب والطالبات لانهم سيرونك غير قادر على لملمة الدرس فتضطر على قفز العديد من الفقرات...
الطرق الحديثة في التدريس باستخدام المحمول او الايباد والداتا شو والعروض سيجعلك بسهولة تشرح كامل الكتاب وبأريحية تامة ودروسك مميزة وتتمتع بتمكن كامل امام طلابك....

ام بناتها
09-10-2014, 11:48 PM
الله يجزاك خير ياررب هونت علي اشياء كثيره

Ghofran.t.m
24-08-2015, 12:46 PM
جزاك الله كل خير وبارك الله فيك

دوبه كيس
25-08-2015, 03:20 AM

leader1
25-08-2015, 02:17 PM
شكراااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااا

جحخهع
25-08-2015, 07:18 PM
جزاك الله خير

غزال الاكاديمية
25-08-2015, 09:12 PM
جزيت خير الجزاء
واريد ان اضيف ليس فقط ترفلر يحتاج الى الوسائل الحديثة في التدريس
انا درست ثلاث سنوات منهج get ready
واعتمادي اعتماد كلي على الداتا شو والمواد المسموعه المرفقه مع الكتاب

saud33
25-08-2015, 11:18 PM

ابو عمار ياسر
26-08-2015, 12:35 AM

نقطة بداية
24-10-2015, 12:20 PM
كلامكم صحيح لو كان فيه داتا شو عندي اصلا
انا في مدرسه فيها بروجيكتر واحد في غرفة المصادر وجميييع معلمات المدرسة يستخدمونه يعني مايتوفر لي الا نادر
ممكن احد يتعاون معي ويعلمني كيف اتعامل مع المنهج في هذي الحاله
مع العلم اني اول سنه ادرس ولاعندي اي خبره بالمناهج

angle47
25-10-2015, 08:48 PM

angle47
25-10-2015, 08:49 PM
يعطيك العافية على التميز الدائم ؟

shahad27
27-10-2015, 10:58 PM
كلامكم صحيح لو كان فيه داتا شو عندي اصلا
انا في مدرسه فيها بروجيكتر واحد في غرفة المصادر وجميييع معلمات المدرسة يستخدمونه يعني مايتوفر لي الا نادر
ممكن احد يتعاون معي ويعلمني كيف اتعامل مع المنهج في هذي الحاله
مع العلم اني اول سنه ادرس ولاعندي اي خبره بالمناهج

والله نصيحة مني إشتري لك بروجكتر خاص فيك ولا تنتظرين أ

المدرسة يحلون مشكلتك أنا من 4 سنوات إشتريت لي واحد خاص فيني وانقله معي لفصولي والحمد لله استفدت كثير صحيح متعب حمله ونقله ويآخذ وقت في التشبيك لكن النتيجة بالمقابل افضل من الشرح التقليدي والحصة اكثر متعة

مؤلف
28-10-2015, 10:25 PM
والله نصيحة مني إشتري لك بروجكتر خاص فيك ولا تنتظرين أ

المدرسة يحلون مشكلتك أنا من 4 سنوات إشتريت لي واحد خاص فيني وانقله معي لفصولي والحمد لله استفدت كثير صحيح متعب حمله ونقله ويآخذ وقت في التشبيك لكن النتيجة بالمقابل افضل من الشرح التقليدي والحصة اكثر متعة

والحصة اكثر متعة...والله كلامك من ذهب...وهنا بيتا للقصيد تستحق عليه الوقوف والتصفيق

evil
29-10-2015, 10:35 AM
يعطيكم العافية جميعا على اتوضيح و تبسيط الامور