المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياناااااااااااااااااااااا ااااااس مااااااااااااافهمت وربي

الأميرة جوري
27-10-2006, 05:18 PM
قوووووووووووووووووة للجميع كيف حالكم
صرااااااحة طايح وجهي بقووووة
وماادري شلون راح اسأل لكن ياسكر عيوني والشكوى لله
انا الى الان مو عارفة شلون اتعامل مع الطالبات
سوااااااااء بالدرجات او الاخبارات الدورية
او اسئلة الاختبار
وفي نفس الوقت
شنو الوسايل اللي راح احتاجها لانو مااقدر اوفر البوسترات ولا الكاسيتات موجودة بمدرستي
ف اعتمادي كله عالفلاش كاردز
وشلون اوزع درجات للطالبات اذا كان ممنوع اني اخليهم يسوون نشاط للمادة
وعندي ثاني متوسط بليدين وكثيرين حركة تروح الحصة ماسويت شي
سببوا لي ضغط نفسي الى درجة كرهت المدرسة
كل طالبة تسأل نفس السؤال وانا ماقصرت
فهمتهم بالنجليزي والعربي مو راضين يفهمون سوا كل وحدة لحاااااااااااااالها
مشاغبات وكثيرين ضحك وانا عصبية داااااااااااايما واخوفهم مايخافون
شاسوي دلوني واللي يرحم والديكم

kunu
27-10-2006, 06:22 PM
اذا الطالبات مثل ماقلتي ( بليدات ومن جنب القده )

الحل بسيط جدا جدا جدا ::::::::::::::

حببيهم للماده وزعي درجات بالهبل كل تمرين خلي عليه 10 درجات ( ومن عندي لو تديهم 100 درجه ماتفرق المهم انه حصل عليها )

وقبل لايحبون الماده لازم يحبونك ( يعني لاتسوي فيها مرررررره شديده ارخي الحبل يوم الاربعاء وشديه باقي الايام )

اما وسائل وبوسترات وكاردز

اول مره اسمع فيها
( التعليم راااااااااااااااااااح وطي )

Al-Sahli
03-11-2006, 08:04 AM
تقبلوا خالص تحياتي
أخوكم ابو خالد

شكلك جاده

ابتعدي عن العصبيه ولا تأثر عليك الماده وحاولي تبسطي لهمالماده

و ركزي على الأشياء اللي لها علاقه ببيئتم المحيطه

واللي يفهموها بسهوله لا تجعلي الدرس من طرفك حاولي مشاركتهم

ولا تنسي انهم في سن المراهقه و بعدين انزلي لسنهم شويه واضحكي معاهم

G0ldEnFiSh
03-11-2006, 07:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله بركاتة

يقويك ربي

أختي مها .....الله يعينك ويعينا معاكِ على هذا الجيل

الصراحة المعلمة ماااااااااااالها هيبة في هالأيام ....إلا من رحم ربي

نصيحتي لك ..خليك ِ وسط .... لاتعصبين كثيررررررر ..لا تخلين لهم مجال يستفزونك

لو سوا حركة عشان يستفزونك..وهم متوقعين منك ردة فعل عنيفة...خيبي ظنونهم

بردة فعل غير

يعني لو ضحكوا وأنتي في خضم الشرح ....

وأنا معاك ِ هالشي يقههههررر...بس معليش أضحكي معاهم ...وبعدها قولي يالا يابنات خلاص نرجع للدرس

في نفس الوقت.. خليك ِ معاهم حااااااازمة بدون قسوة

مثلااا أعطيهم 5 كلمات قولي لهم هذا إملاء

اليوم الثاني بعد ماتسلمين قولي لهم فرقوا الطاولات وطلعوا ورق ...إملاء

مليهم ..بعد مايتملوا قولي محد يرجع مكانه أشرحي الدرس وهم متفرقين عشان مايتكلمون أثناء الحصة

أو مليهم ع السبورة ودفتر الدرجات بيدك...

والله يعينك ويسهل عليك

شاقي
03-11-2006, 08:24 PM
.. يا حبي لكـــــم بـــس ,, حبيبيهم في المــادة وصغري عمرك ومدري وشو .....!!!

أول شي المــادة غير مرغوبة اصلا .. ولو تساهلتي قيــــد أنملة على راسك من المديرة والموجهه .. راح يقولون .. ليش وكيف وهل والزي منووو ...!!!!

2-- الطلاب مـــــــــــــــــا صارو حقيــن دراســة ومذاكرة .. صارو للمسخرة مسخرين ..

3-- وليــة يذاكرون ويجتهدوون ويدرسوون .. والنجاح سهــل على قولتهم .. والمدير/ة .. والموجه/ة .. نجحوهم نجحوهم .. ارفعو وراجعو .. ياعالم ما يستاهلون النجاح مب حول الدراسة هذيل .. ولا احد بحوووولك ..

4-- ارفقوا اشعارت للأهــل .. بكسل عيالهم واستهتارهم حتى في انفسهــم .. ولاحدن حوووولك..

و5 و6 و7 و8 و9 و10 و11 و..................................

.. عشان كذا .. قالوها إلي قبــــل .. التعليم يا ترغيب يا ترهيب .. الي ما يجي بالطيب يجي بالغصيب .. والعصى لمن عصى ... بس حن ابد نبي نطبق اساليب التربية لطلاب ما تعلم أصلا شلون يتكلم مع الكبير ..ولا ودي اقول شي ثاني بعد ..

النصيــحة .. كوني لينة الجانب مع الضعاف شخصيتهم وبجد تحسينهم يحتاجون تشجيع وتطوير من ذواتهم ولـــــــــــــــــــــــ ـــكن اليد الثانية امسكي المسطـــرة للي يهابها ترى لها هيبة هالعصى وإن مــــــا استخدمتيها .. وإســـألي مجرب .. وخليك من هالكلام الي تسمعينه عن التربية إلي أصحابه لــــــــــــــو يقاسوون ويعانــون ويشوفووووون ما نشووووفه لغيرو مسمى التربية بحد ذاته ..,,

ولا عليك من كلام المدير/ة وخوفها من التعاميــم .. إنتى إلي تعانين وانتي الملامة في الاخير إذا لقو تقصير .. وبيجي يوم يكبرون ويعرفون انك صح ويجونك مخصوص عشان يشكرونك على شدتك وتوعيتك لهم وعلى انهم فهموا الانجليزي لانـــــــــــك شغلتي مخـــهم حبــاً في المادة أو خــــــوفــاً منك ..،،

.. وبـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــس ..

وعســــــــــاكم دايميـــــــــن

سكرره
07-11-2006, 08:38 PM
ياقلبي يامها ... وربي الدنيا ماتسوى اعصب بنفسي واحرق اعصابي ....ليييييييه هذا كله انا شنو بطلع فيه بالنهايه شنو النتيجه ... بالاخر بيكرهونك ومايحبون الماده وماراح يكون فيه تفاعل ابدا مع الماده وبيعاندون ويستفزونك مثل مايسوون معك الحين .... لكن انا مع (( شاقي )) بكلامه ..... ارخي الحبل ... حتى لو كانوا البنات مايستاهلون ...

شوفي ياعسل انا مع البنات اضحك معاهم وامزح معاهم واحاول ماتكون الحصه كلها جديه ... لكن مره كنت بوسط الشرح وضحكت وحده ضحكه باين صوتها و قتها رفعت نبرة صوتي عليها كتخويف وصرت جديه وقلت لها وقت الجد جد ووقت المزح مزح واحنا الحين مو قاعدين نمزح ... هنا البنت صارت جديه وانتبهت للدرس اكثر وماعاقبتها اني حقرتها او حطيت عليهااكس بالعكس اسالها واضحك معاها ابيها تحب الماده علشان تنتج فيها... والنتيجه ان البنات الحمدلله يحبوني ويحبون الماده ...

شنو رايك تقسمينهم مجموعات بنفس الفصل طبعا وتقولين لهم المجموعه اللي بتكون هاديه وشاطره وتحضر وكل المواصفات الزينه فيها بنهاية الاسبوع او الشهر لهم هدايا وشهادات شكر .... خلقي جوووو منافسه بينهم وان شاء الله تشوفين نتائج زينه ,,, والله يكون بعونك وبالتوفيق ياعسل