المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستفسار عن حصص الإحتياط

amal_emn
19-03-2005, 01:42 PM
هل معلمة اللغة الإنجليزيةمكلفة بحصص الإحتياط في المدرسة الأساسية والمدرسة المنتدبةإليها
أو فقط في المدرسة الأساسية؟
أرجوا الإجابة العاجلة والأكيدة

ka2005
19-03-2005, 02:54 PM
المعلمة المنتدبة غير مطالبة بحصص الانتظار في المدرسه المنتدبة اليها .. لكن في مدرستها الاساسيه فهي مطالبة بحصص الانتظار حسب حاجة المدرسه لها .. ويعتمد على تفهم الاداره وحسن معاملتهم للمعلمه .... هذا اذا كان انتداب جزئي يعني في مدرستين اما اذا كان انتداب كلي فهذا له وضع خاص ونازل فيه تعميم تحصلينه في ملف التعاميم بالمدرسه
وشكرا

سعودي انجلش
19-03-2005, 03:10 PM
بالنسبة اذا كان تكميلك في المدرسة حصتين ثم تنتقلي لمدرسة اخرى فلا يجبرك بحصص الأحتياط

اما اذا كان دوامك اليوم كله في مدرسة وحده فلا بد ان تستلمي حصص انتظار بس لا تتجاوز الواحده في اليوم

والله يعينك

amal_emn
19-03-2005, 04:21 PM
شكرا للجميع
بالنسبة لندبي هو ندب جزئي ولكن اليوم حصلت مشكلة في المدرسة التي أذهب اليها كندب وذلك بسبب رفضي للاحتياط فالادارة غير متفهمين لمعنى ندب جزئي ويهددون ويتوعدون وقالوا ان التعميم الجديد يقول ان معلمة الانجليزي تكلف بالاعمال الادارية اذا كان هناك حاجة وهم لا يعرفون او بالاصح يتجاهلون المعنى الصحيح وهو ان ذلك في المدرسة الاساسية وانهم سوف يشتكوني للموجه الادارية
لا وايضا قالوا لموجهتي انني اسبب المشاكل
حتى التعاميم التي تصل للمدارس تصل غير واضحة وبدون تحديد مما يسبب لنا الظلم من قبل مديرات المدارس

Hope4Ever
20-03-2005, 01:42 AM
هههههههههههههههههه

انا ادرس بثلاث مدارس واخذ احتياط فيها كلها ..
وباليوم الواحد يدخلوني اكثر من ثلاث حصص احتياط .. تصدقووووووووون ..
ابوووووووك يالابتزاز ...
اجي اتكلم .. اقول كلمة يردوا علي بعشرة ..
عاد وش اسوي ..
ما اقول الا الله يسامحهم وبس ...

How's that gir
20-03-2005, 05:48 PM
cool cherry
اسمحي لي 3 مدراس وساكته..فاتت عليك لان من اول كان حددتي وضعك
لكن على العموم في قرارات بتنزل من الوزاره بخصوص الاحتياط وان شاء ربي ينصفنا

انا مدرستي اصرت تدخلني احتاياط اقصد المدرسه الثانيه ورفظت وسكتو فتره وبعدين بدو قبلت ادخل على صفوفي فقط لان كان من ظمن التعاميم انك تدخلين احتياط على صفوفك في المدرسه الثنايه فقط

مها
20-03-2005, 10:47 PM
خوذيها مني مدرستك مكلفة لكن المنتدبه لها ماعليك الا من حصصك وبس و لحد الحصة السادسة بعد00

Excellent
21-03-2005, 12:03 AM
هلا بالإخوات ......
عندي إستفسار .....
بالنسبة لكلامكم عن حصص الإحتياط هل جاكم تعميم ينص على هذا الكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟
وإلا كييييييييييييييييف؟؟

Reena
21-03-2005, 03:04 AM
حصص الإحتياط تكميل نصاب لمن ينقص نصابها عن 24 حصة
و تكون للمدرسة الأساسية فقط
و لو احتاجت المعلمة حصص إضافية لتكميل منهجها في
المدرسة المنتدبه إليها ممكن تأخذ
الحصص التي تريد من الإحتياط
و لا تجبر المعلمة على دخول حصص الإحتياط
إذا كانت لا تريد أن تدخل
ممكن توقف عليهم طالبة
أو تعطيهم نشاط يقومون به الطالبات
هذا المعمول به في مدرستي
و الله اعلم عن المصدر هو تعميم ولا إجتهادات شخصية؟!

DR AHLAIN
17-04-2005, 12:47 AM
ههااااي

والله المفروض حصص الأنتظار يكون فيها نوع من الترتيب والنظام والذي يفتقده كثير من المدراء والمديرات....

انا العام معلم انجليزي و رائد نشاط >>> وعطوني حصص احتياط...يقولون النظام قلت على عيني

اول هالسنه صرت معلم+وكيل بالنيابه>>>> وبرضه عطوني احتياط :)

الآن معلم انجليزي+برنامج معارف+معلم تربيةوطنية<-- تخيلو >>>> وبررررررضة حصص احتياط

وكل ماشاف وجهي المدير يقول وين دفتر التحضير لدرجة اني شكيت ان جبهتي مكتوب فيها
تحضيـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــر
الحيــــاة حلــــــــوة بــس .....نفهمــــــها

fuz
17-04-2005, 02:50 PM
المفروض نتحد على شي معين في تعاملنا مع المديرات لأنهم زودوها

صهيل الأصايل
20-04-2005, 02:07 PM
والله مافيه مديره تعرف النظام
انا 24 حصة و دخلت حصتين احتياط هلاسبوع قال ايش غايبة
يوم

لسان حالي يقول يا ناس يا هوه كفاية ظلم
24 حصة 3 مناهج اول وثاني كتابين 200 طالبة اقومهن تقويم مستمر

شفتو ظلم الادارات
افكر اصير مديره و احقق مبدا العدل . فعلا ودي اسوي مدرسه قائمة على نظام العدل

Good night
21-04-2005, 04:01 AM
النظام انو لما يكون عندك 24 حصة ماتدخلي احتياط ابد أبد أبد من حقك ترفضي

حتى لوكنت غايبة مو من حقهم يدخلونك احتياط 00ولما تكوني منتدبه لمدرستين يشال

الأحتياط مهما كان نصابك 0000

الله يكون في عون الجميــــــــــــــــــــ ـــــــع000

wisam0
21-04-2005, 07:37 AM
اخواني واخواتي

اذا تساوى النصاب في المدرسة

اي ان كل معلم ومعلمة وصل نصابه الي 24

فان من حق الادارة اعطاءه حصتين احتياط في الاسبوع

اما المعلم الذي يكمل في مدرسة اخرى

فليس من حق المدرسة التي يكمل بها ان تفرض عليه الاحتياط

ولكن من حق مدرسته الاساسية ويعامل مثل المدرس كامل النصاب

يعني حصتين في الاسبوع.

ghost sonata
23-04-2005, 01:19 AM
dr ahlain
السنه الجايه اش حتصير

اعتقد انه اذا كنت تكمل في اكثر من مدرستين فانت غير مجبر على اخذ حصص احتياط واشراف نهائي
في مدرستك الأساسيه اما المكمل فيها من حقك ان ترفض من اول مره
اما اذا استحيت زيي حتاكلها على راسك يعني من البدايه ارفض اش يعملك المدير
فيه مقوله تقول ســـــــــــــدد وقـــــــــــــــــــــــ ــــارب

الأمل الحزين
06-05-2005, 12:08 AM
لا تشكون فبكي احيانا اكون فاضيه حصه او ثنتين في اليوم و يدخلوني احتياط جاني القولون من ها ل احتياط [line]

مها
06-05-2005, 02:09 PM
انا اروح لمدرية ثانية وتقول لي ادخلي احتياط000لالالا ليتها تقول تجيب الدفتر وتقول وقعي بلا نقاش كاني اشتغل على بندها00

عاد انا مطنشة حصصها ما ادخل الاحتياط الي تعطيني اياه 00 وخلها ترفع لسانها بكلمة00

اما مدرستي الاساسية قليل اخذ احتياط الحمدلله00 يعني انا تعاملني بوضع مشابه للحاشية حقتها000

farescool
08-05-2005, 11:56 PM
بالنسبة لحصص الاحتياط اذا كانت المعلمة في مدرستها الاساسية واقل من 24فانها تكمل حتياط حتى يكتمل نصبها 24 طبعا يدخل في ذلك زميلاتها من هم اقل من 24 حصة بحيث يكون هناك عدل ومساواه والمفروض من الادارة ان تنزل جدول احتياط 1 واحتياط 2 من بداية الترم حتى تعرف كل معلمة حصص احتياطها من بدري وبالنسبة لاخونا اللي يكمل في 3 مدارس وياخذ احتياط فانه قانونا المدرس المنتدب لا ياخذ اكثر من 20 حصة ولا يضاف له اي حصة احتياط وبالنسبة لحصص الاحتياط في المدرسة المنتدبة المفروض ان لاتاخذ حصص احتياط الا من باب التعاون فقط وذلك يعتمد على حسن معاملة اللادارة للمعلمة لانها اصلا هي ضيفة عندهم والمفروض يعملونها معاملة خاصة ومن حقك ان لا تاخذي احتياط في المدرسة المنتدبة اذا كانت حصصك الاصليه اكثر من حصتين وكما قلنا سابقا المسالة تعاون فقط الا في حالة اخونا ابو 3 مدارس الله يعينه والمفروض ما يسكت على هذا الابتزاز فللبدن حقا علينا وشكر للجميع

a rose
13-05-2005, 01:51 AM
إدا كنت تكملين نصابك كمعلمة للصف السادس في مدرسة أخرى غير مدرستك الأساسية فإن للمديرة في المدرسة التي تكملين فيهاالحق في أن تعطيك حصص إنتظار للصف السادس فقط للأستثمارها في أنشطة المادة أما في مدرستك اللأساسية فلها أن تعطيك الإنتظار في أي صف بشرط أن لا يتجاوز نصابك في المدرستان 16 حصة بما فيها الإنتظارز اللهم أرزقنا الأحتساب :rolleyes: