النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: طرق الدعوة الى الله .. عــبـــر الإنترنت ! كن داعية بظغطة زر!

  1. #1
    انجليزي مشارك
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    56
    معدل تقييم المستوى
    62

    30 طرق الدعوة الى الله .. عــبـــر الإنترنت ! كن داعية بظغطة زر!

    لنرى الآن فضل الدعوة وعن تجربة بعد بر الوالدين فيها حل المشاكل الذي يأتي من توفيق الله للداعية وراحـــــــة نفسية لاتوصف
    فضل الدعوة والداعية عند الله

    عبدالله ناصح علوان
    أتعرفون – يا شباب – فضل الدعوة والداعية عند الله ؟
    أتعرفون المنزلة الكبرى التي خص الله سبحانه بها دعاة الإسلام ؟
    أتعرفون ماذا أعد الله للدعاة من مثوبة وأجر وكرامة ؟
    *يكفي الدعاة – يا شباب – منزلة ورفعة .. أنهم خير هذه الأمة على الإطلاق ، قال تعالى في سورة آل عمران : (( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ ..)) .
    *يكفي الدعاة سمواً وفلاحاً أنهم المفلحون والسعداء في الدنيا والآخرة ، قال سبحانه في سورة آل عمران : (( وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )) .
    *ويكفي الدعاة شرفاً وكرامة أن قولهم في مضمار أحسن الأقوال ، وأن كلامهم في التبليغ أفضل الكلام .. قال جل جلاله في سورة فصلت : (( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )) .
    *ويكفي الدعاة منَّا وفضلاً أن الله سبحانه يشملهم برحمته الغامرة ، ويخصهم بنعمته الفائقة ..
    قال عز من قائل في سورة التوبة : (( وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ )) .
    *ويكفي الدعاة أجراً ومثوبة .. أن أجرهم مستمر ومثوبتهم دائمة .. روى مسلم وأصحاب السنن عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( من دعاء إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من اتبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً .. )) .
    *ويكفي الدعاة فخراً وخيرية .. أن تسببهم في الهداية خير مما طلعت عليه الشمس وغربت .
    روى البخاري عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال : (( .. فوالله لأن يهدي بك رجلاً واحداً خير لك من حُمر النَّعم )) وفي رواية : (( خير لك مما طلعت عليه الشمس وغربت )) .
    هل رأيتم – يا شباب – منزلة تضاهي منزلة الدعوة ؟
    وهل سمعتم في تاريخ الإنسانية كرامة تعادل كرامة الداعية ؟
    فإذا كان الأمر كذلك فانطلقوا – يا شباب – في مضمار الدعوة إلى الله مخلصين صادقين .. لتحظوا بالأجر والمثوبة ، والرفعة والكرامة .. في مقعد صدق عند مليك مقتدر .. في مجمع من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً !! .

    من كتاب دور الشباب في حمل رسالة الإسلام
    لعبدالله ناصح علوان
    [SIZE="4"]الدعوة واجب على كل مسلم .... وكانوا المسلمين السابقين ينشرون الأسلام بالفتوحات والتجار وهم يمارسون تجارتهم والان تستطيع انت القيام بذلك وانت جالس في من منزلك فقط بـ ظغطة زر!! يالها من راحة مقابل أجر كبير وتوفيق من الله ومشاكل تُـحل بحول الله وراحة وسعادة!
    الدعوة تنقسم إلى نوعين او الدعاة ينقسمون الى نوعين ... دُعــاة وهبوا أنفسهم ووقتهم ومالهم للدعوة .. وأغلبهم علماء ماشاء الله .. وهناك من قل علمة ولكن له نفس تواقة وهمة عالية ولم يتعذر بقلة علمة بل يسعى بنشر مواقع الدعوة .... سأضع طرق الدعوة عن طريق النسخ واللصق وهي طريقة يستطيع القيام بها أي شخص ولاتحتاج الى علم او معرفة .. أين ؟؟ في المواقع والمنتديات الأجنبية او مواقع الدردشة او عن طريق برامج الشات مثل " سكاي بي " او " البلو توث "
    وممكن ان تلصق بتلك المواقع اي رابط لموقع أسلامي وبدل ان تقول ماهو الاسلام؟ او تعرف على الاسلام .. تستطيع كتابة " وجدت سعادتي " او " أسرار السعادة" لأنهم في كآبة لاتوصف الحمدلله على نعمة الاسلام رغم تقلبهم بمتع الدنيا . وأبشركم هناك موقع خاص لهذه الطريقة من الدعوة وهي مقدمة بسيطة ورابط يحوي مقطع مرئي لمسلمين جدد يتحدثون عن ماجذبهم للأسلام والسعادة التي وجدوها في الاسلام ولتأثيرة الكبير وأسلام عدد لابأس عن طريق هذا الموقع حاربة أعداء الله ودينة بكل الطرق ... " دعواتكم لصاحب الموقع فهو بصدد أجراء عملية " اللهم احفظة وعافة واجعله شوكة في حناجر أعداء دينك ... رابط الموقع وهو بلغاتhttp
    [/SIZE]://www.islam999.com/
    طرق عديدة للدعوة الإلكترونية اختاري مايناسبكhttp://www.imanway.com/vb/forumdisplay.php?f=47
    ** زاد الداعية للحوار المُـباشر عبر الإنترنتhttp://www.saaid.net/afkar/28.htm
    الدعوة عبر الياهو http://saaid.net/afkar/15.htm

    هناك موقع يختص بالأعجاز العلمي القرآني ومن السنة النبوية ومدعم بالصور! رائع جدا فهناك الملحدين الذين لايهتمون الا بالعلم والتقارير وهذا قد يكون مناسب لهم وهو ايظا بلغات الحمدلله
    http://www.islam-guide.com/
    وهناك مواقع خاصة للنصارى وهي مناقشات الشيخ أحمد ديدات ومناظراتة التي اسلم بها عدد من النصارى والقساوسة وهي نقاشات تختص بعقيدتهم المهترئة عقيدة الصلب والفداء يناقشها الشيخ ويحولها من تثليث الى توحيد!! ولايملك النصراني عندما يشرح الله صدرة لدينة الا ان يقول " لااله الا الله "
    والموضوعات التي يناقشها "ماذا يقول الانجيل عن محمد؟ - هل صُـلب المسيح ؟ - الرب واحد ام ثلاثة -هل الأنجيل كلمة الله ؟ - 50 الف خطأ في الإنجيل - الرب الذي لم يكن له وجود من الأصل - القران معجزة المعجزات وغيرها كثير" وبعد هذا كلة ماتكون عيوننا قوية بعد؟؟ http://www.jamaat.net/deedat.htm
    سيرة الشيخ وتعبة وعناءة في الدعوة لشحذ الهمم http://www.ahmed-deedat.net/modules....Search&topic=4
    هل تصدقون أنة توفي وهو يعاني من شلل كامل لايتحرك الا عيونة ويسجل ابنة ملاحظاتة بعيونة يخدم الاسلام وهو على سرير الموت !! ونحن ماذا فعلنا ونحن بكامل صحتنا الحمدلله ؟

    موقع لم يترك شُـبهه إلا ورد عليها في مقال خاص كامل " شبهة تعدد الزوجات والارهاب وكل ماتلوك به ألسن أعداء الدين من شُـبه " يتضمن مقاطع فيديو لمسلمين جُـدد ومناظرات ومقالات علمية وتوضيحية للإسلام هنا http://www.sultan.org/


    وهنا مواقع خاصة لدعوة النصارى العرب وشرح لعقيدتهم لمن أراد ان يأخذ فكرة عنها في آخر قسم " أديان وفرق ومذاهب معاصرة "http://www.radadi.com/

    لمن أراد أن ينضم إلى فريق العمل لخدمة الإسلام بما يستطيع او تتعلم الدعوة وإعداد الدعاة والداعيات هنا كل ماقد يخطر على بالكhttp://www.imanway.com/vb/ ( موقع الدعوة والدُعـاه ) الله يبارك فيهم وفي جهودهم يارب .

    دار السلام للكتب الإسلاميةhttp://www.dar-us-salam.com/
    نصيحة عن تجربة بخصوص المنتديات المسيحية والسيناريو الذي يحدث عند زيارتها :

    نصيحة ياأخوتي لاتدخلوا المنتديات العربية المسيحية .. والله لم ينشئوها الا لنشر ظلالهم .. ولايتركون الحق ماعندهم الا الحذف لحجج واهية وعن تجربة .. ويكفيهم ان يشككون المسلم في دينة ان لم يحصل لهم تنصيرة!! والله هذه هي حقيقتهم فلا تغامر بنفسك وعقيدتك بالدخول اليهم علاوة على ضياع الوقت وحرقة الأعصاب فهم في البداية يتظاهرون بأنهم يجادلون من اجل الوصول الى الحقيقة ومع الوقت يبدأون يشككون المسلم في دينة وان لم يستطيعوا ذلك حذفوا مواضيعه وان كان أطول منهم روح وواصل النشر وهم يحذفون ييقومون بطرده بحجة قلة الأدب .. هذا اختصار لما سوف يحصل عند الدخول لمنتدياتهم لذلك وفروقتك وجهدك بما هو انفع وقد قرأت فتوى للمنجد يحرم الدخول لمنتدياتهم خاصة لغير العلماء وعوام الناس لأنهم يشككون المسلم بعقيدته ولايتركون الحق وسياساتهم هي الحذف
    .

    قصة تبين فضل الدعوة عبر الانترنت:

    نصيحة ياأخواتي لاتدخلوا المنتديات العربية المسيحية .. والله لم ينشئوها الا بنشر ظلالهم .. ولايتركون الحق ماعندهم الا الحذف لحجج واهية وعن تجربة .. ويكفيهم ان يشككون المسلم في دينة ان لم يحصل لهم تنصيرة!! والله هذه هي حقيقتهم فلا تغامر بنفسك وعقيدتك بالدخول اليهم علاوة على ضياع الوقت وحرقة الأعصاب فهم في البداية يتظاهرون بأنهم يجادلون من اجل الوصول الى الحقيقة ومع الوقت يبدأون يشككون المسلم في دينة وان لم يستطيعوا ذلك حذفوا مواضيعه وان كان أطول منهم روح وواصل النشر وهم يحذفون ييقومون بطرده بحجة قلة الأدب .. هذا اختصار لما سوف يحصل عند الدخول لمنتدياتهم لذلك وفر وقتك وجهدك بما هو انفع وقد قرأت فتوى للمنجد يحرم الدخول لمنتدياتهم خاصة لغير العلماء وعوام الناس لأنهم يشككون المسلم بعقيدته ولايتركون الحق وسياساتهم هي الحذف

    قصة تبين أثر الدعوة عبر الانترنت:
    قصة أعجبتني وأحببت نقلها لكم لكي ترون أثر الدعوة عبر الأنترنت:
    الدعوة إلى الله تعالى عبر الحوار مع الآخرين في الإنترنت :
    وهذه وسيلة طيبة جدا و ثمارها كبيرة أيضا و يكفي أن تعلم أخي الحبيب أن أحد إخواننا الدعاة قد أسلم على يديه ما يزيد عن العشرين رجلا وامرأة من مختلف الجنسيات عبر هذه الوسيلة و بمدة وجيزة !
    و هي على أشكال عديدة :
    أ : الحوار المباشر مع الآخرين : وهذا يتم عن طريق برامج مثل Mirc http://www.mirc.com/ أوICQ أو برنامج الياهو ما سنجر و غيرها من البرامج العديدة التي تتيح للداعية المخاطبة المباشرة لمجموعة من الناس في وقت واحد أو تلك التي تكون بشكل انفرادي و خاص و قد أثمرت هذه الوسيلة فوائد لا يعلم بها إلا الله تعالى من تعليم الناس أمور دينهم أو الدعوة للدخول إلى الإسلام و إليك هذه الحكاية التي مثلها كثير جدا : و ذلك إني كنت في أحد غرف المحادثة و هي غرفة خاصة لدعوة غير المسلمين و كنت في الغرفة لوحدي و قد أصابني الملل فشغلت نفسي بما ينفع حتى يأتي أحد للغرفة و في هذه الأثناء دخل الغرفة طبعا أعني غرفة المحادثة شاب و سأل المساعدة ، طبعا أنا عيني لم تكن على الشاشة و لذلك لم أرد عليه ! فانصرف الرجل ثم عاد بعد قليل و طلب المساعدة و انصرف ! المهم أنا لما التفت على الشاشة وجدت مناشدات الرجل و لكن بعد فوات الأوان ، و بطريقة بسيطة استطعت الحصول على الرجل في غرفة محادثة أخرى و تعذرت منه و قلت له تفضل هل تود أن أساعدك ففرح فرحا شديدا و قال لي هل أنت مسلم ؟
    فقلت نعم و الحمد لله .
    فازداد فرحه فقال لي أنا رجل أمريكي و عمري 36 عاما ، عندي شهادة الماجستير من كلية الإلهيات و مؤهل لأن أكون قسيسا و لكني حقيقة أجدني كلما تعمقت في ديني ازدادت شكوكي و شعرت بتناقضات عميقة بداخلي ، فصرت أبحث عن دين غير النصرانية فلم أترك ديانة مشهورة إلا و قرأت عنها و فيها حتى وجدت الإسلام و قرأت عنه الكثير و ختمت القرآن بالترجمة و توصلت إلى أنه هو دين الله تعالى الحق و هو دين الفطرة .
    والطلب الذي أريده منك هو هل تقبلونني في دينكم ؟
    و هل هناك خطوات يجب علي أن أقوم بها ؟ و كيف أسلم ؟ أنا في الحقيقة لما كنت أكلم الرجل كانت الساعة الثانية ليلا و كنت لا أرى يدي و هي تكتب من النعاس ولكني لما قرأت كلام الرجل طار النوم من رأسي
    و قلت له : حياك الله يا أخي الجديد و الموضوع بسيط جدا .
    أولا سؤالك إنا نقبلك أم لا هذا ماله وجود في ديننا يعني حياك الله و من تقرب إلى الله شبرا تقرب الله إليه ذراعا و أما كيف تسلم فما عليك إلا ترديد و قراءة ما أكتبه بلسانك و قلبك و كتبت له الشهادة و ترجمتا له بالإنجليزية و علمته بعض الأمور التي يحتاجها من دخل في الإسلام كالغسل و حلق الشعر و تغيير الملابس إن كان أصابها نجاسة وطار الرجل فرحا بما سمع و أعلن الشهادتين و الحمد لله ، ثم ذهب إلى أحد المراكز الإسلامية و تابعوا معه الموضوع و قد أرسل لي رسالة يخبرني باسمه الجديد و هو: إيمان أسد ، و صارت بيننا مراسلات و الحمد لله تعالى على البريد و هناك قصص أخرى حدثت معي و مع غيري من الأخوة الدعاة .





    مــــنــــقــــولـــ
    التعديل الأخير تم بواسطة حفراوية ; 07-03-2008 الساعة 02:31 AM

  2. #2
    انجليزي مشارك
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    56
    معدل تقييم المستوى
    62

    رد : طرق الدعوة الى الله .. عــبـــر الإنترنت ! كن داعية بظغطة زر!

    يتبع
    --------------------------------------------------------------------------------

    أستمع وأستمتع بمناظرات الشيخ ديدات مترجمة للعربية وبجودة عالية
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=11995
    جميــع منـاظرات الشيخ: ديدات المرئية والمسموعة - بكل اللغات
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=16223

  3. #3
    مشرف المنتدى الاسلامي الصورة الرمزية dear
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    دار ممر وكفى !!!
    المشاركات
    11,928
    معدل تقييم المستوى
    2731

    رد : طرق الدعوة الى الله .. عــبـــر الإنترنت ! كن داعية بظغطة زر!

    ما شاء الله تبارك الرحمن أختي الفاضلة (حفراوية) !
    شكر الله لك هذا النقل الرااائع ، ورزقك أجر الدلالة على الخير ..
    فـــ (الدال على الخير كفاعله).

  4. #4
    انجليزي جديد الصورة الرمزية nelly
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    21
    معدل تقييم المستوى
    60

    رد : طرق الدعوة الى الله .. عــبـــر الإنترنت ! كن داعية بظغطة زر!

    بارك الله فيك اختي ونفع بك
    يمنع وضع اكثر من صورة او صور نسائية او صور ذات حجم كبير
    يمنع وضع روابط لمواقع ومنتديات أخرى
    يمنع وضع روابط الاغاني
    يمنع وضع البريد الالكتروني

  5. #5
    انجليزي مبدع
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    ksa
    المشاركات
    639
    معدل تقييم المستوى
    102

    مشاركة: طرق الدعوة الى الله .. عــبـــر الإنترنت ! كن داعية بظغطة زر!

    جزاكم الله خيرا الجزاء وبارك فيكم

المواضيع المتشابهه

  1. (شرح مصور) كيف تصبح داعية لله وتدعو مئات الالاف الى الاسلام
    بواسطة النشمي في المنتدى المنتدى التعليمي العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 20-01-2007, 01:40 AM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •