النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: هل أنـــــا فشلت !!

انجليزي جديد

هل أنـــــا فشلت !!

السلام عليكم ورحمه الله

بداية حابه اتكلم عن نفسي : خريجة لغة انجليزية عام 1430 _ دخلت القسم وانا حابته وابغى اتعلم اللغة
    لكن لما دخلت الجامعة انصدمت خطة غير مدروسة بدأنا دراستنا بالأدب و مصطلحات أدبية ومنهج الشعر والرواية رغم انه المفروض نبدأ بالمهارات الأساسية ماكان فيه تأسيس صح
    _ اغلب استاذاتي هنديات ومصريات وسعودية تسد النفس حامل ويلا تقوم من على الكرسي الا عمركم شفتوا قرامر تدرسه وهي جالسه ماتكتب ولاحرف ..
    بدأت بداية ضعيفة تخرجت الحمدلله بعد 4 سنوات بدون اضافة اي سنة على الرغم من اني تخرجت وانا يلا يلا اكتب مقال والاسبيكنق شبه متحدثة
    _ بعد التخرج اشتريت كم كتاب وراوية مشوقة حتى لايفلت ماتعلمته وعلشان احب اللغة اكثررررر حاولت اقرأ لكن تسلل الملل داخلي
    حولت على النت ومواقع اليوتيوب اتعلم يوم يومين وانشغل للأسف بحكم الزواج والمسؤولية
    صرت ادرس اختي الصغيرة بالمتوسط لكن مااحس اني قادرة اوصل لها الدرس وتفهم كويس !
    جربت وقدمت على مدارس اهلية وبعد شهرين دقوا عليه مدرسة اهلية وقالت حضري درس
    اكتشفت اني مو قادرة ولا أملك لغة كويسة و كيف ابدأ وكيف اشرح بحكم اني مادرست تربوي حسيت بإحباط وفشل وبطلت من المدرسة وتركت الموعد .

تمنيت اتوظف بمستشفيات / معاهد لغة لما ابغى اجي اقدم اشعر انه ماأملك لغة كويسة وماراح اتأهل بهاذي اللغة وراح افشل !!!

..........

حابه ابدأ جدياً واحتاج مشورتكم كيف ومن أين ... مالمصادر اللي ممكن تفيديني ... حابه استرجع مافقدته مع تقوية في السبيكنق
    انا لدي خلفية لكن مهارة التحدث والكتابة ضعيفة ؟!

مميز الصورة الرمزية bigevil

رد: هل أنـــــا فشلت !!

عادي وراك مكبرتها

انا معى بكالوريوس ادب فرنسي وكنت اتحدث الفرنسية وتخرجت ولا استفدت منها اخرتها رجعت ادرس انجليزي وتعينت مدرس انجليزي والان انا بالفرنسي فضيحه لانى نسيت اللغه ولما يكلمنى اى احد فرنسي شوي واقلبها انجليزي حتى ما يلاحظ ضعفي باللغه ...

تبغين نصيحتي اليويتيب افضل مكان للتعليم صوت وصورة وفيها اساتذه كثير امريكان وانجليز منزلين مقاطع لهم وهم شرحون كل قواعد اللغه اما من ناحية التطبيق ان انصحك اولا بالشات الكتابي

وممكن ادلك على مقاطع حلوه ..... بس لا تسوين زحمه وتعصبين وتقولين انك ضعيه عادي الغه بدون مماسة تنسي فانا وانت عندنا نفس المشكلة بس تختلف اللغه

اني سارحل في قطار الليل

لاتبكي لاجلي

لاتلومي الحظ يوما ان ان غدر

فانا وحيد

فانا وحيد في ليالي البرد

حتي الحزن صادقني زمانا

انجليزي مشارك

الوقت قدامك , بما انك حابه تطوري لغته , ابدائي من الآن وزي الرد الاول ابدئي باليوتيوب و اسمعي كويس و بعدين فيه مواقع تعمل كورسات مناقشه صوتيه لمواضيع بسيطه عشان تطوري من لغته و تستفيدي منها . و بالتوفيق ولو حابه اكتبلك كم موقع ع الرحب و السعه

انجليزي جديد الصورة الرمزية ro7 shfafah

A046 رد: لا لم تفشلي =)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

أولا وقبل أي شيء أود التعليق على العنوان !! لماذا كل هذه السلبية والتحطيم في الذات لما؟!!
    حاولي إستعادة ثقتك بنفسكِ .. حتى تتمكني من النهوض بها ي حُلوتي ..

ثانيا وبخصوص طلبكِ لاتستنقصي نفسكِ عزيزتي,, فلديك مهارات ربما لاتملكها غيركِ فتشي عنها وطوريها..
    وأما أسلوب التأسيس فلا تجعليه عائقا لكِ .. حتى الأجانب لديهم أخطاء في التأسيس وقد تداركوها في الوقت الحالي !!
    ومايلزمكِ هو بناء لغتكِ بطريقة مغايرة لما كنتِ عليه .. وأنصحكِ بموقع رائع يشرف عليه أساتذة رائعون غيروا من طريقة وأسلوب التدريس في اللغة الإنجليزية ..
    سجلي معهم وتابعي الدروس على بريدكِ الإلكتروني وعلى اليوتيوب .. وخطوة بخطوة ستتطورين بإذن المولى ..
    عذرا أطلت عليكِ بالحديث .. إليكِ رابط الموقع..

من هنـــــآ .. =)

وبالتوفيق لكِ عزيزتي وبشريني عنكِ ..

انجليزي جديد

watching youtube makes your language strong

انجليزي جديد

جزاك الله كل خير وبارك الله فيك

انجليزي جديد

اهم شئ اعطي نفسك الثقة اللازمة
    و تذكري ان الممارسة مهمة جدا
    و توكلي على الله قبل كل شئ

انجليزي جديد

معنوياتي ارتفعت حقيقة بعد كلامكم كثييير

بق ايفل / اشكرك على حسن كلامك ونصايحك وتجربتك كانت تستحق الإهتمام حقيقةً وزادتني طموح اكثر
    وحقيقة بعد التخرج كانت مرحلة دراسية فقط لكن المرحلة الجدية والفعلية تبدأ بعد الجامعة وهذي المشكلة يعتمد على التعليم والتطوير الذاتي .... وبالفعل انا اكثر شيء احتاجه التطبيق والممارسة وياليت تدلني على المقاطع المفيدة واللي ممكن تطورني لأنه عندي فراغ لابأس به ممكن اطور فيه قدراتي . ..

تتشرنورا / بالفعل انا حابه ابدأ من الحين واسترجع اللي فات واللي نسيته ... انتظر منك المواقع ياعسل ومشكورة مقدماً

روح شفافة / هلابك .. والله ابداً مو قصة سلبية وفشل .. دائماً يكون عندي همة عالية واشعر بداخلي طاقة وطموح لأطور لغتي ونفسي واجد وظيفة مناسبة لي .. لكن المشكلة لما ابغى اقدم على وظائف او بروح لمدارس اهلية اتذكر كيف اللغة عندي ويجيني احباط لأنه لغتي موتمام .ومشكورة على الموقع انا مسجلة فيه مسبقاً رائع وخصوصاً الأساتذة و كل مواقع الانجليزي افتحها اقرأ شوي وأمل حقيقة ... : ) لكن بما انه نصحتيني فيه راح ارجع واركز عليه . يعطيك العافية ياعسل .

ايست مون / يعطيك العافية وبحاول اوفر وقت لليوتيوب واتصفحه بشكل جيد .

شمايل / مشكورة.. الثقة .. الثقة .. الثقة بإذن الله انهاموجودة لكن في نفسي لن اشعر بها الا بعد ان اتقن اللغة بشكل بيرفكت .

سؤال / مارايكم هل تجدون فكرة ذهابي لمعهد للغة ( كورس محادثة ) فكرة جيدة او انا استطيع اجتياز ذلك العائق بالتطوير الذاتي ؟!

انجليزي مشارك

.

بقولك قصتي بامية وكوسة ولخطبة وحوسة بس قسم ماهي فلم هندي ؟
    وفي النهاية اكتشفت رحمة ربي وخيرته فين .

يوم كنت طالبة التعليم العام كنت باردة مدري شلون مافيه شيء محدد أحبه أو أبرع فيه أنجح وآخذ درجات بس ماشية كذا على البركة زي ما الكل يعرف طبيعة التعليم العام عندنا،
    المهم تخرجت من الثانوي(علمي) وأنا ماعندي فكرة وين أروح فدخلت التحضيرية وكنت يادوب أركب كلمتين في الإنجليزي ،
    وتخرجت من التحضيرية وطلبت تخصص صحي -لأن الأحياء المادة الوحيدة اللي اكتشفت ميولي وبراعتي فيها - بس مدري شلون ماحصل لي التخصص وأجبرت كأجراء أكاديمي بحت مالي أراده فيه أخش حاسب نظم معلومات ؟
    طبعاًدرست شوي وتركتها ،وبعدين قعدت أفكر وين أروح؟..
    لقيت أن هالفترة اللي درستها بـ"السنة التحضيرية للكليات الصحية"نقلتي نقلة نوعية كبيرة في لغتي الإنجليزية أشبه ما تكون من الصفر إلى مستوى مبتدئ إلى تحت المتوسط ،ومدري حسيت قلت ممكن عندي ميول لغوية وكذا فقدمت على قسم إنجليزي ،
    فماأخذوا ولا مقرر درسته بالاعتبار وخلوني أدرس من الصفر لدرجة صادفت إني أدرس في نفس شعبة ومستوى أختي الصغيرة والعالم أحسها كلها مبزرة وأنا أحسني عجوز ،ولكني ما يأست بديت أذاكر المواد بطريقة بدائية جداً لإني ماعندي خلفية قوية ولافكرت بحياتي أتخصص إنقلش ولو شافوني الأساتذة وراء الكواليس مداهم فصلوني خخ..
    بس الحمدلله الأيام تروح وتقدمت كثير بلغتي فقط لما ربي ألهمني هذي الحقيقة :
    يجب الأعتراف بأن الحياة مليئة بالمصاعب ،
    ولا حل لمصاعبها إلا المواجهة لا التهرب،
    ويجب الإقرار بأن المواجهة تنتج عنها مشقة ،
    ولا حل للمشقة إلا الصبر عليها .

وأخيراً ابحثي بعمق عن موضع وجود " خيرة الله" في قصتك كلها..لأنه أرحم بك من الخلائق كلها،
    "سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك".

انجليزي جديد

الوقت لسا قدامك, ممكن لما تقولين تعليم ذاتي ماتشدين على نفسك وتتركين..
    لكن فكرة إنك تسجلين بمعهد شي كويس جداً, اقترح عليك ماتسجلين محادثه فقط خذي كورسات كامله
    روحي أول شي وسوي اختبار تحديد مستوى, وعلى مستواك هم بيحطونك... وساعتها راح تشتغلين على نفسك صح ومن كل المهارات كتابه وتحدث واستماع ...

موفقه