النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: حيران في التخصص

انجليزي جديد

Awt12 حيران في التخصص

السلام عليكم ورحمة الله وببركاته

اخواني الكرام نظراً للمواضيع هنا فهناك من هو مبتعث وهناك من هو مقبل عالابتعاث مثلي

بالنسبة لي هذا اخر ترم على التخرج واطمح لاكمال الدراسه للحصول على الماجستير

بصراحه ما ادري وش التخصص الافضل او الانسب لي ،، لغويات تطبيقيه او طرق تدريس او الخ

ف انا هنا اطلب منكم يد العون انيروني ب اي تخصص اكمل ؟

الامر الاخر في اي دولة يكون ماجستير ادب انجليزي افضل؟ امريكا او بريطانيا اوو استراليا ؟

الشي الاخير بخصوص الابتعاث لا اعلم عن طريق من ابتعث ؟ هل من الكليه او على حسابي وتضمني الدوله على حسابهاا؟

سبق ان قال لي احد الاشخاص ان ابتعث عن طريق برنامج خادم الحرمين ،، قلت له المشكله لا يوجد بالبرنامج ادب انجليزي

قال بسيطه تروح تقدم على الكليه الي وتاخذ منهم قبول بالتخصص الي انت تبيه وتقدمه عالملحقيه ويقبلونه على طول .. هل كلامه صحيح؟

اعتذر ان كثرت الاسئله

اسال الله ان يكتبها في ميزان حسناتكم ويجزيي من يساعدني كل خير

انجليزي جديد الصورة الرمزية شموخ انسانة

رد: حيران في التخصص

و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته
    بصراحة انا مثلك , مقبله ع الابتعاث و ناويه اتخصص ادب انجليزي , و البرنامج مافيه تخصصنا ,, :(
    يا ريت اللي يدري يرد علينا بليييييييييييييز .. انتظر الرد

ليش التهميش ي ال سعودي انجلش ؟؟؟

انجليزي مشارك

السسلام علييكم ورحمة الله وبرككاتهه

من ناححية الإبتعاث وبمآ آني مبتعثه رآح آتكلم لكم من وآقع خبرتي وإذآ آخطأءت اعذروني ..

في ككثير ططلاب يدرسسون ع ححسابه وبعد 4 شهور او ترم يصيرون ع ححساب الدولةة ..

طبعاا من ناححية تخصصص الإدب الإنججليزي إذاكان التخصص معمتد من الوزارة <http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboar...-Emission.aspx

طبعاا انا في اسلام اباد وفي تخصص ادب انجليزي بكلوريا وفي ماستر ... وللمعلوميه تخخصصي اجوكيشن

انجليزي جديد

اخواني الافاضل
    في رأيي الشخصي مافي شي اسمه احسن واسوأ بالنسبه للدراسة نفسها كل جامعه لها طريقتها في الدراسة ولها تصنيف واهم شي تكون معتمده من التعليم العالي .

مسألة اختيار التخصص مسألة شخصية بحته في نظري ادب انجليزي حتى لو رجعت بالشهادة راح تكون محصور في الجامعات فقط .
    ام اللغويات و تدريس اللغة اتوقع في اي مكان ممكن تحصل وظيفة حتى لو كان في مدرسة او معهد لغة .

طبعاً مجرد رأي شخصي

بالنسبة للتفصيلات الاخرى راجعو موقع الطلبةة السعوديين في امريكا او بريطانيا او استراليا
    وذلك لمعرفة ومتابعة التفاصيل عن الابتعاث وعن التخصص احيانا

بالتوفيق

Question رد: حيران في التخصص

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ¦₪¦لمحة خجلے¦₪¦ مشاهدة المشاركة
    السسلام علييكم ورحمة الله وبرككاتهه

من ناححية الإبتعاث وبمآ آني مبتعثه رآح آتكلم لكم من وآقع خبرتي وإذآ آخطأءت اعذروني ..

في ككثير ططلاب يدرسسون ع ححسابه وبعد 4 شهور او ترم يصيرون ع ححساب الدولةة ..

طبعاا من ناححية تخصصص الإدب الإنججليزي إذاكان التخصص معمتد من الوزارة <http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboar...-emission.aspx

طبعاا انا في اسلام اباد وفي تخصص ادب انجليزي بكلوريا وفي ماستر ... وللمعلوميه تخخصصي اجوكيشن

أهلين أختي ، المشكلة ان التخصص مو موجود ببرنامج الملك ، و انا متخرجه بتقدير ممتاز من الجامعة و ابي أكمل ع حساب الدولة ، بعد ممتاز و على حسابي ! ، أبي اقدم بشهر 8 و أبي اعرف تفاصيل التقديم و متى أخذ التوفل ، قالوا لي تقدرين تطلعين عن طريق وزارة التعليم العالي و انا مدري -_-

Question رد: حيران في التخصص

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hadrow مشاهدة المشاركة
    اخواني الافاضل
    في رأيي الشخصي مافي شي اسمه احسن واسوأ بالنسبه للدراسة نفسها كل جامعه لها طريقتها في الدراسة ولها تصنيف واهم شي تكون معتمده من التعليم العالي .

مسألة اختيار التخصص مسألة شخصية بحته في نظري ادب انجليزي حتى لو رجعت بالشهادة راح تكون محصور في الجامعات فقط .
    ام اللغويات و تدريس اللغة اتوقع في اي مكان ممكن تحصل وظيفة حتى لو كان في مدرسة او معهد لغة .

طبعاً مجرد رأي شخصي

بالنسبة للتفصيلات الاخرى راجعو موقع الطلبةة السعوديين في امريكا او بريطانيا او استراليا
    وذلك لمعرفة ومتابعة التفاصيل عن الابتعاث وعن التخصص احيانا

بالتوفيق

أوكي ادرس لغة مو أدب مو مشكلة اهم شي انقلش ما اطلع عنه ، المشكلة ان تخصص انقلش مو موجود ببرنامج الملك
    تقدر تفيدني شلون اقدم ، مثل ما ذكر أخوي صاحب الموضوع ان فيه ناس تقول تقدم ع الملحقية و يدرون عليك -_- و انا مدري بصراحة ما اعرف حد مبتعث اسأله و لا لي خبره

مميز الصورة الرمزية hot-meme=girl

لان مسئلة الابتعاث عندي مستحيله لان م بوه محرم يفكر يسافر معاي فساكتفي بتحضير الماستر هنا ولان بصراحه قسمي معقد فجامعتي م بي اخذ الرساله فتخصصي >>>>> لو كان عندي امل بالابتعاث كان قدمت ع ترجمه

الترجمه جدن جدن جدن رائع

أي احد تجيه فرصة ابتعاث فليستغلها فالتخصص اللي يحبه ويشوف نفسه فيه ..... م في تخصص اسمه سهل كل التخصصات صعبه الا اللي تحبها

وشكرن

انجليزي جديد

اللغويات تخصص صععععععب +تحليل =confues
    إلإديوكيشن سهل وممتع ومفهوم