عرض النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: معلومه جديده

  1. #1
    مميز الصورة الرمزية لـ lolee
    تاريخ التّسجيل
    Apr 2006
    الإقامة
    Abu Dhabi
    المشاركات
    129

    معلومه جديده

    معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان سبحان الله
    لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة : قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله
    سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد
    الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر) ، وقال: رسول الله صلى الله عليه وسلم (من ترك صلاة العصر حبط عمله).
    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي: ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار)، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.
    ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.
    ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين
    لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.
    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس)
    و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.
    اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب.
    [frame="1 80"]
    سيظل عشقك عالمي
    قلبي اليك سينتمي
    يوما سيخبرك الهوى
    إني زرعتك في دمي


    تـــــــــحـــــــــيــــــــــــاتــــــــــــي
    lolee
    [/frame]

  2. #2
    شخصية بارزة الصورة الرمزية لـ زهرة وفى
    تاريخ التّسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    7,841

    رد: معلومه جديده

    سبحان الله

  3. #3
    رحمها الله وغفر لها
    تاريخ التّسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    6,388

    رد: معلومه جديده

    اللهم إني اشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك جميع خلقك بأن مابي من نعمة فمن فضلك وحدك فلك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى


قوانين المشاركة

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •