صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 26 إلى 50 من 54

الموضوع: وش بيصير لو رفضت؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انجليزي جديد

رد: وش بيصير لو رفضت؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اختي امينه انا الي الان رافضه ومقهوره من اللي راحوا وهم اصلا مو مقتنعين 0 والتوجيه قال للمديره ماتخليني اوقع لكن ماعلي من احد انا بعطي حصصي وهم وذمتهم 0 وراجعت بالوزاره وبكره زوجي بعد بيروح 0 هذا اضطهاد للمعلمه يبونها تستقيل باي وسيله حسبي الله عليهم 0 ظلم والله نمسك 18 و20 ومدرستين طبعا الموجهات ابطال الحلقه وش عندهم جالسين بمكاتب مكيفه وقاعدين مايعانون ولا قد جربوا يدرسون مدرستين ويتشحططون الله يجازيهم0 وعلى فكره فهمت من الموجهه ان هذا القرار بناء على معارضات معلمات في المتوسط والثانوي يقولون ليش احنا ماندرس ابتدائي معلمات الابتدائي مرتاحات اللي ماجرب المدرستين مو عارف الوضع اللي احنا فيه والله اني فرحت بالابتدائي وقلت الحمدلله بعد العشرين والمخفض برتاح واصير 12 حصه ويوم جربت والله تعب لما يكون الجهد موزع بين مدرستين ودوشة راس ولو اني جالسه بالمتوسط اصرف 0

انجليزي جديد

لا تصدقيهم The Big Heart
    كلامهم مو صحيح ...آخر شي يفكرون فيه رغبة المعلمة
    مشرفتي قالت بلسانها إن السبب عشان مدرسات الإبتدائي مرتاحات وماعندهم غير منهج ABC
    وإن مستواهم رح يتدهور إذا ما درسوا مراحل أعلى!!!!!!!!!!!
    بغيت أقول لها طيب ليش مستواك إنتي ماتدهور وإنتي ماتدرسين أصلاً
    المسأله كلها من أولها لآخرها حسد لمدرسة الإبتدائي ...مقهورين منها والود ودهم لو يجيبون لها صخر ويقولون كسريه
    أتمنى نتوصل لحل لصالح مدرسات الإنجليزي وتكون لنا ردة فعل جماعية....اللي عندها رأي تقوله
    أنا بلغت المشرفة ان عندي ضروف صعبة شوي ومقدر على هاالشحططة وتعدد المناهج...بس كلمت خويتها المشرفة الثانية وردوا علي...كلنا عندنا ضروف وهذا عملك اللي تاخذين عليه راتب...!حسبي الله عليهم مايراعون الضروف وعينهم على هالراتب كنه طالع من جيوبهم...بغيت أقول وش دخلك براتبي ..بس قلت رمضان والواحد منا مايبي مناقشات او مشادة كلاميه تجرح صيامه..
    وأنا قدمت على إجازة رعاية مولود وإنشاء الله إنها تجي...وماكانت في بالي بس هم ارغموني لهاالحل
    بس حتى لو أخذت إجازة...رح أستمر ورى حقي في الإستقرار بمدرسة وحدة ومارح اتنازل بإذن الله
    وكلكم ياأخواتي كونوا قويات بالله...هم قوتهم في مناصبهم
    والله اقوى منهم
    سلالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالام

انجليزي مشارك

انا كلمت الاستاذه نجيه من مركز الاشراف الرئيسي
    وقالت احنا راح نرفع مرئياتنا لكن في هذه الاثناء انت طبقي القرار
    والموجهه الي تقول ان سادس ما فيه الا abc
    الاخت شكلها ما عمرها فتحت الكتاب
    لأن سادس مثله مثل اولى متوسط

والي قـــــــــــــــــــــاهر ني
    ليه ما نصير مثلنا مثل المواد الثانيه ما احد قال والله هذاولي ابتدائي ومرتاحيين وما راح يطورون
    مع انهم بكلوريوس من كليات التربيه

انجليزي مشارك

اتوقع اذا رفضتي يبلغون مديرتك الرسميه بمنعك عن التوقيع بسجل الحضور بالايام اللي يكونون حددوها لك في مدرسة الندب و كذلك يبلغون المديره الجديده انها ترفع لك غياب و بكذا لو وصلتي 15 يوم متواصل غياب او 35 يوم غير متواصلات يتم فيه إجراء ما ادري وشو بالضبط بس اظنه يطوى قيدك الوظيفي و الله اعلم و انتي تاكدي و خلك على وطيه ثابته . والله يسهل امرك

انجليزي رائع الصورة الرمزية بتلاء

يانااااااااااااااااااس ابي افهم

الحين حنا مو تعينا رسمي على ملاك المرحلة الابتداااااااائية

وش دخلهم الموجهااات فينا يندبونا لمراحل اخرى

والله يابنات الشرهة مو على الموجهات

لانهن ودهن نروح لثلاث مراحل مدارس متوسط وثانوي وابتدائي بنفس الاسبوع

ويشغلونا بايام الاجازة بس ماهن قادرات

والله الشرهة على الوزير الي دخل هالقرار وقال اول سنة سادس بعدين القرار يطبقرفي خامس ورابع

بس الحين ياوزيرنا مرت ثلاث سنين على معاناتنا ولا حياة لمن تنادي

وانت ماحليت المشكلة

بالعكس عقدوها باجبار المعلمة على التدريس في عدة مراحل

فهذا الندب الظالم اثر على عطاء المعلمة ونفسيتها وكذلك عدم فهم الطالبات المادة في كل المراحل

فكيف تفهم مادة تشرح في ثلاث ايام وكيف تقيم المعلمة طالبات لا تراهن الا يومين او ثلاث في الاسبوع

مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

انجليزي مشارك

وكليها على الله اختي
    طبعا حنا المعلمين وضعنا يختلف لاننا ناخذ حقنا بيدنا
    لكن انتم مالكم الا الشكوى على الله

انجليزي مشارك الصورة الرمزية Mayass

طمنونا ايش صار عليكم( اكادنيا - tHE BIG HEART

انجليزي جديد

طبعا اختي بهذلوني بهذله اخرتها جت الموجهه وقالت للمديره لاتوقع وراجعت بالاداره وش تتوقعون قال المدير هذا نظام ماشي على الجميع حتى معلمات الابتدائي ألمواد الاخرى بيدرسون في الثانوي والمتوسط (يلعبون على مين مانشوف حنا ) سدوها في وجهي الله يسدها في وجوههم لكن ألي الله المشتكى لا إلي البشر
    والموجهات الله لايسامحهم ولا اعمم لكن اللي تعاملت معهم عشان هذا الموضوع يكلمونا بنفس خايسه ولا احنا عارفين هل هذا الموضوع راح يستمر دائما وأذا كان مؤقت إلي متى
    ياناس حرام عليكم انتم تتعاملون مع بشر مع نفسيات لكن ماأقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل 0كذا مدرسه قريبه منا وتابعه لنفس مكتبنا معلمات الانجليزي ماسكين 16 ومدرسه وحده 0ليكن ادعو الله عز وجل ان يجازي كل من له دور في هذا القرار سواء معلمه او مشرفه او مدير وان يريهم مايكرهون والله انهم مسؤولين امام الله بظلمهم هذا مثل ماحنا مسؤولين امام الله عن الطالبات ونحرص ان كل طالبه تاخذ حقها من غير نقصان 0 من يقرأ جدول التوزيع ويرى ال40 معلمه المشمولين في التوزيع يعرف ان في الامر ظلم اين بقية المعلمات ؟
    لماذا لم يعطوا مدارس اخرى لماذا في التوزيع نفسه معلمات 12حصه ومعلمات عشرين

حسبي الله ونعم الوكيل اتمنى من اللي يستطيع إيصال شكوانا للوزاره ان يوصله وله دعوه في ظهر الغيب لم يعد في يدنا اي حيله

مميز الصورة الرمزية أكادنيا

حسبي الله و نعم الوكيل

لما شافتني رافضة و مصرة على الرفض طلبت من زميلتي الثانية تروح وشكل زميلتي ما صدقت المهم مايزيد نصابها وافقت وتدبست أنا و زميلتي الثانية بنصف فصولها

حسبي الله و نعم الوكيل

ادعو الله عز وجل ان يجازي كل من له دور في هذا القرار سواء معلمه او مشرفه او مدير وان يريهم مايكرهون والله انهم مسؤولين امام الله بظلمهم هذا

والموجهات الله لايسامحهم جميعا يكلمونا بنفس خايسه ولا احنا عارفين هل هذا الموضوع راح يستمر دائما وأذا كان مؤقت إلي متى
    أكادنيا

انجليزي جديد

السلام عليكم ................... ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ....اخواتي خلونا نصير يد وحده ونرفض الندب وعلى فكره فيه احد تبع مكتب الوسط؟

انجليزي جديد

أنا لي نفس معاناتكم ثلاث سنين وكل ترم في مدرسه
    والحين طالعين لنا في سالفة الربط على كلام الموجهه ان معلمات المتوسط والثانوي صاروا يقدمون نقل على المراحل الابتدائية يحسبونا مرتاحين جعله كفوهم هالابتدائي
    من يوم جينا فيه مالقينا الراحه
    لاوهالموجهات ماسكين علينا كلمة( أنتم غير متعاونات) يعني كل هذا وآخرتها نصير غير متعاونات
    يجون يجربون الشحططه كل صبحيه لا وياليت فيه زيادة راتب علشان النقل لا والف لا
    وفي الاخير الراتب مساوي للثانيات المرتاحات بدون ندب ولا رفعة ضغط

انجليزي جديد

تدرون وش قررت اسوي قررت ارجع متوسط والله انه اريح مدرسه وحده وعشرين ولا مدرستين ومديرتين وش ذا الغثاء اجل اللي عنده حرمتين مو مرتاح والله مافي الابتدائي شي حلو إلا فرحة هالصغيرات بالإنجليزي وحماسهم إذا شفتي هالصغيرات يتفاعلون معك وشفتي كيف الدنيا ماتسعهم يوم تجيبين هديه ولا حلاوة تشجعينهم تنسين كل هموم الدنيا 0غير كذا والله مافيه ولا شي يشجع بالابتدائي حتى الخروج زينا زي المتوسط

شخصية بارزة الصورة الرمزية ام بسمه

السلام عليكم
    ممكن ترفعين شكوى و تظلم لمكتب الوزير
    في موقع الوزاره يوجد مراسلة للوزير او النائب

http://www.moe.gov.sa/openshare/moe/index.htm

وصدقيني بتلقين اذن سامعه لك
    الوزير هذا غير
    جزاه الله خير
    وحده اعرفها ارسلت له شكوى و كم يوم وموضوعها متعدل
    يعني لو لك حق بتاخذينه, ولو الحاصل لك نظامي الشكوى لله

انجليزي مشارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The big heart
    تدرون وش قررت اسوي قررت ارجع متوسط والله انه اريح مدرسه وحده وعشرين ولا مدرستين ومديرتين وش ذا الغثاء اجل اللي عنده حرمتين مو مرتاح والله مافي الابتدائي شي حلو إلا فرحة هالصغيرات بالإنجليزي وحماسهم إذا شفتي هالصغيرات يتفاعلون معك وشفتي كيف الدنيا ماتسعهم يوم تجيبين هديه ولا حلاوة تشجعينهم تنسين كل هموم الدنيا 0غير كذا والله مافيه ولا شي يشجع بالابتدائي حتى الخروج زينا زي المتوسط

لوانه على كذا كان ما أحد غلب
    بس المرمطه فينا فينا سواء ثانوي او متوسط

انجليزي مشارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ودي باحد من مكة يرد على تساؤلي
    هل ممكن الندب من مندوبية الى مندوبية اخرى بعيدة عنها تماما؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تقبلوا خالص تحياتي
    أخوتكم

شخصية بارزة الصورة الرمزية البارون

بسم الله الرحمن الرحيم

ياخوان هذا سؤال يحير الكثيرين من الاخوان والاخوات معلمي اللغة الانجليزية وخاصة المعينيين الجدد او الذين يجهلون بالتكميل وحدوده

حدود التكميل ( هذا كلام مدير مركز اشراف ورجل ذو باع طويل في الاشراف ولادارة )
    25 كلم ازفلت
    15 كلم وعر يعني بعيد وماهو ممهد
    20 صحراء يكون ممهد

وهذي اجابت الخبير ( مدير مركز اشراف )

طيب اجبرت على التكميل في حدود 50 كلم ( هنا الاجبار يعني صدور خطاب من مركز الاشراف التابع له انت باكمالك في هذة المدرسة ) هنا تتخذ الخطوة التالية

تظلم لمدير التعليم في المنطقة تطلب فيه براتب عن تكميلك في المدرسة الثانية او رفع التكميل عنك واذا لم ينفع مدير التعليم ارفع تظلم لديوان الخدمة المدني حتي يدفع لك راتب بدل المسافة حيث ان المسافات اعلاه هي الحدود المسموح بها في التكميل

( للامانة انا خطبت هذا الشخص بالجوال وشرح لي المكتوب اعلاة وقال بان اي شيء يتعدى الحدود المذكورة يكون اما من جهل من مدير المدرسة ومركز الاشراف او مؤمراة لسد النقص فاحبيت انبهكم مع اني في قرية واكمل في قرية تبعد عنها بحوالي 20 كلم )

وبالنسبة الى كلام الموجهه او المشرفة فاذا ماكان مدعوم بخطاب يجبرك على التكميل من مركز الاشراف وادارة التعليم فلا يهمك ومن ابسط حقوقك ان ترفضي

اما اذا كان الموجه او المشرف جايب خطاب بتكميلك فتلك بلوى لا يمكن تفاديها فعند صدور الخطاب ترسل نسخة الى مدرستك ونسخة للمدرسة التي تكملين فيها ويوضع لكي تقريبا يومين او يوم حسب التنسيق مع مديرة المدرسة فاذا لم تحضري سجلتكي غياب وبعد اسبوعين ترفع لتوجيه والارشاد وتاتي لجنة من المتابعة للتحقيق ويمكن يخصم عليكي كل هالفترة ويمكن توبخين بخطاب ويمكن لاسمح الله يصدرون قرار بالفصل اذا استمر الغياب لاسبوعين متكررة فارجوا منكي الحذر حتى لايصير مالاقد تحمد عقباه

وفيه خطط للي يد الموجهة بس هذي محتاجة قوة قلب ومديرة تدش في الحديد ماتخاف اذا بغيتي وبعد سماح المشرفين سننشر الموضوع

انجليزي جديد

و الله معكم حق والمصيبه عندما تقوم المدرسه بتدريس ثالث ثانوي وتجبر عاى النزول من ثالث لسادس وها الموجهات اهم شي انك تمشي المنهج وباي شكل ما نقول غير حسبي الله و نعم الوكيل

انجليزي مشارك

شر البليه مايضحك

اجل انا في خلال سنتين ونص درست في 6 مدارس !!

شكلي بدخل كتاب جينيس للارقام القياسيه خخخ

مااقول الا للله لا يوفقهم ولا يوفق من دلني ع هالقسم االي ماحصلت منه الا الشحططه!!

شخصية بارزة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البارون
    بسم الله الرحمن الرحيم

ياخوان هذا سؤال يحير الكثيرين من الاخوان والاخوات معلمي اللغة الانجليزية وخاصة المعينيين الجدد او الذين يجهلون بالتكميل وحدوده

25 كلم ازفلت
    20 صحراء يكون ممهد

طيب اجبرت على التكميل في حدود 50 كلم ( هنا الاجبار يعني صدور خطاب من مركز الاشراف التابع له انت باكمالك في هذة المدرسة ) هنا تتخذ الخطوة التالية

تظلم لمدير التعليم في المنطقة تطلب فيه براتب عن تكميلك في المدرسة الثانية او رفع التكميل عنك واذا لم ينفع مدير التعليم ارفع تظلم لديوان الخدمة المدني حتي يدفع لك راتب بدل المسافة حيث ان المسافات اعلاه هي الحدود المسموح بها في التكميل

( للامانة انا خطبت هذا الشخص بالجوال وشرح لي المكتوب اعلاة وقال بان اي شيء يتعدى الحدود المذكورة يكون اما من جهل من مدير المدرسة ومركز الاشراف او مؤمراة لسد النقص فاحبيت انبهكم مع اني في قرية واكمل في قرية تبعد عنها بحوالي 20 كلم )

وبالنسبة الى كلام الموجهه او المشرفة فاذا ماكان مدعوم بخطاب يجبرك على التكميل من مركز الاشراف وادارة التعليم فلا يهمك ومن ابسط حقوقك ان ترفضي

اما اذا كان الموجه او المشرف جايب خطاب بتكميلك فتلك بلوى لا يمكن تفاديها فعند صدور الخطاب ترسل نسخة الى مدرستك ونسخة للمدرسة التي تكملين فيها ويوضع لكي تقريبا يومين او يوم حسب التنسيق مع مديرة المدرسة فاذا لم تحضري سجلتكي غياب وبعد اسبوعين ترفع لتوجيه والارشاد وتاتي لجنة من المتابعة للتحقيق ويمكن يخصم عليكي كل هالفترة ويمكن توبخين بخطاب ويمكن لاسمح الله يصدرون قرار بالفصل اذا استمر الغياب لاسبوعين متكررة فارجوا منكي الحذر حتى لايصير مالاقد تحمد عقباه

وفيه خطط للي يد الموجهة بس هذي محتاجة قوة قلب ومديرة تدش في الحديد ماتخاف اذا بغيتي وبعد سماح المشرفين سننشر الموضوع
    -

الله يعطيك العافيه ع التوضيح وياليت تساعد اخواتنا وتوضح لهم اكثر

ومشــــــــــــــــــــــ ـــــــكور مقدما

شخصية بارزة الصورة الرمزية البارون

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهله الصاعدي
    -

الله يعطيك العافيه ع التوضيح وياليت تساعد اخواتنا وتوضح لهم اكثر

ومشــــــــــــــــــــــ ـــــــكور مقدما

طيب وش الحل في التكميل

1_ انو مديرة المدرسة ترفض الاستغناء عنكي وتعطيكي نصاب زي 21 ساعه ( وطنية وفنية ) زيادة وتقول للموجهه اما جيبوا لي مدرسه زياده ولا انا عندي عجز تكملة مدرسة الانجليزي ويكون الجدول حقك مزبط على 21 ويعلق في غرفة الوكيلة او المديرة وبكذا تحملي غثا فنية ووطنية ولا تخصص في مدرسة ( ترى انا مجرب التكميل لمدة 4 سنوات والله انه يغث )

شخصية بارزة

طيب وش الحل في التكميل

1_ انو مديرة المدرسة ترفض الاستغناء عنكي وتعطيكي نصاب زي 21 ساعه ( وطنية وفنية ) زيادة وتقول للموجهه اما جيبوا لي مدرسه زياده ولا انا عندي عجز تكملة مدرسة الانجليزي ويكون الجدول حقك مزبط على 21 ويعلق في غرفة الوكيلة او المديرة وبكذا تحملي غثا فنية ووطنية ولا تخصص في مدرسة ( ترى انا مجرب التكميل لمدة 4 سنوات والله انه يغث )

الله يعطيك العافيه مره ثانيه وصدقت فيما قلت

وممكن شغله ثانيه وهي انو تمسك نشـــــــــــــــــــــــ ــاط وتكون رائدته

او ارشــــــــــــــــــــــ ــــاد وبكذا ولا يمكن احد يقرب صوبها لا بندب ولا بمواد ثانيه

واخيـــــــــــــــــــــ ـرا اخواتي اسأل اللــــــــــــــــــــه ان يصبركن ويقوي

شوكتكن ضد من يطهــــــــــــــــــــــ ـــدون راحتكن

انجليزي مشارك

السلام عليكم
    انا كنت عقد على مدرسه ما فتحت راسمي ألا لترم الثاني وعلى كذا راحت اربع مدارس 3ثانوي 1ابتدائي وطلعت موجه اللغه بندب جديد اسمه تخفيف على 3معلمات في مدرسه مديرتها لسانها طويل المهم بعد الهم رفضت التعاقد على السنه الجديده من الى شفت كراهة اللغه والتدريس والحصه الاخيره

انجليزي مشارك

سؤال ممكن تردون على ضروري جدآ المعلمه معينه جديد في منطقة غير تقول الموجه ان أخرى معلمه تباشر اول معلمه تندب صح وألا لا

انجليزي جديد

بسم الله الرحمن الرحيم

25 كلم ازفلت
    20 صحراء يكون ممهد

كلامك صحيح ميه بالميه ( وياخوان ترا بدل الراتب اذا نقل المعلم اكثر من 50 كيلو مو من وزارتنا الموقؤ هذا من ديوان الخدمه المدنيه حق من حقوق اي موظف بالدوله )

اما بالنسبه للانتداب
    اذا كان الانتداب لمصلحتك ( يعني مدرسه اقرب او النصاب يقل )
    واااااااااااااافق ولاتقول لا احد يرفض النعمه بيده

اما اذا كان مو من مصلحتك ( عاد انت وراسك )
    ارفض ارفض ارفض ارفض
    وانت واااااااااااااااثق
    حتي لو يجي الوزير او مدير التعليم ارفض وقول له اشتكيني للشرطه

ببساطه:::::::::::: انت ايش ذنبك يامعلم الانجليزي انهم يمرمطوك بين ثلاث او اربع مدارس
    فكو الوظايف عينو الناس اللي جالسه ببيوتها

اما حكاية تمنع من التوقيع (حررررررررررررررررررام عليك والله حرام )
    من المفروض اول ماتمنعك من التوقيع تكتبي خطاب موجه الي ادارة المدرسه واطلبي فيه توضيح اسباب منع توقيعك )
    طبعا المديره راح تنطق بسة لغات و ترفض ( احد يجني علي نفسه )

سوي خطاب ثاني موجه لادارة التعليم ( واكتبي بالخطاب انه تم تسليم المديره منه ) وطالبي بتشكيل لجنة تحقيق للنظر بالموضوع ( طبعا ااكد لك مارح تصل لها المواصيل الانك ببساطه انت ربحت المعركه من اولها )

طبعا اذا رفض تشكيل لجنة تحقيق بالموضوع
    علي طوووووووووووووووووووووول اتصلي علي واحد بالوازره بالرياض ( شؤون موظفين معلمين حارس سكرتير الي يجي )
    وارسلي خطاب التظلم بالفاكس لهم ( ولا تشيلي هم لان وزارتنا ماهي فالحه الا بالشكواي ضد المعلمين واداراتهم )

اما اذا مرررررررررررررره الشباب مانصفوك ( طبعا نعتبر انك مغلوب علي امرك والاداره عندها واسطه خمس نجوم )

الله الله انقزي نقز علي ديوووووووووووان المظالم
    وابو متعب بنفسه يربيهم لك

انجليزي جديد

انا بالمنطقة الشرقيه جاني ندب الى متوسط وثانوي ولما رفضت كلمني المندوب وقالي ان الندب اجباري

والا بيرفع فيني خطاب وبعدها اتعرض لعقوبه تاديبيه

طبعا رضخت للامر غصب ونصابي الحين بين مدرسة ابتدائي والمدرسه الثانيه تقريبا 30 حصه وش رايكم هع هع

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة