النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: احس اني فشلت....اكره التعليم

انجليزي جديد

احس اني فشلت....اكره التعليم

السلام عليكم

ما اعرف كيف اشرح لكم كيف اني محبطه من التعليم لاني تقريبا جديده وهذا الشهر الثالث في مهنة التعليم بس حاسه اني محبطه ومعنوياتي في الحظيظ

كيف اعرف ان الطالبات فهموا علي ...مع العلم اني بطيييييييييئة في التدريس ...تخيلوا انا الى الان توني ابغى ابدا بالوحده الثانيه

i don't know what to do to get rid of this feeling otherwise i will quit this job and sit in my home lol ...i am really sorry for that but maybe i am not suitable for this job or i am not a good teacher......! is that right?

??

انجليزي فعال

رد: احس اني فشلت....اكره التعليم

لاتحبطي نفسك يا أخت ريانة حاولي انك تستمتعين في الشرح وبالنسبة انك بطيئة حاولي انك تمرين على الأشياء السهله بسرعة والأشياء الصعبه اشرحيها وفي أشياء مالها داعي احذفيها,,وترى قعدة البيت تطفش..وشوفي اذا أحد من المعلمات يقدر يساعدك...وغيري في طريقة الشرح وجيبي وسائل حلوه وأفكار كثيره حلوه في المنتدى تقدرين تستخدمينها عشان تستمتعين ويستمتعوا الطالبات ..

انجليزي جديد

اختي العزيزة ... كلامك يدل على انك ناجحة جدا في عملك ( بدون مجاملة ) ... ولكن المشكلة أنك حساسة جدا ... وتريدن من كل طالبة لديك أن تصبح ملمة تماما باللغة الانجليزية وهذا لن يحصل ابدا .. فالمسئولية يتقاسمها العديدون ( الطالبة نفسها - إدارة المدرسة - الوزارة بطرحها لهذا المنهج الذي تسبب في شعورك هذا - البيت .... الخ) أختي العزيز ثقي في نفسك إدخلي فصلك و معنوياتك مرتفعة ودرسك محضر ووسائلك مكتملة ثم اشرحي درسك بمنتهى الهدوء والامانة ( التي تظهر بوضوح من ثنايا موضوعك) ... ولا تنتظري أن تفهم جميع طالباتك الدرس ... يكفي طرحك له طرحا مكتملا ... وهذا ما يريح الانسان نفسيا .. ولا تنسي أن المنهج صعب جدا .. أما مسئولية البطء فستزول بالخبرة إن شا ءالله...

انجليزي مشارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريانة
    sorry for that but maybe i am not suitable for this job or i am not a good teacher......! is that right?

??

لا طبعا it is not right

شوفي انا بعد توني جديده نسبيا بس اقدم منك طبعا

حسيت بهالاحساس قبل لدرجة فكرت تفكير جدي اني اترك الوظيفه

بس الحمد لله اني ما تركتها :)

انا بقول لك رايي وانت خذي اللي يناسبك

قبل تدخلين توكلي على الله وحضري درسك زين اعرفي وش الشي اللي المفروض تطولين في شرحه واللي مايبي له وقت طويل وفيه اشياء تقدرين تطنشينها بعد

اهم شي خذي معك اشياء توسع الصدر مثل الفلاش كاردز < اساليني هذي مررره تغير الجو في الفصل

تقبلي طالباتك وخليهم يتقبلونك عشان ما تحسين نفسك ضيف ثقيل عليهم

اهم شي الاخلاص وتوكلي على الله ولا تنسين الدعاء

انا متأكده باذن الله انك بعد كم شهر بتقولين الحمد لله اللي ما تركت الوظيفه

ودايم حطي في بالك انك تيتشر قديره وناجحه وبيصير اللي تتمنين ان شاء الله

اتمنى اني افدتك :)

انجليزي مشارك

والله يابنات انا اردى حال من اخيتي ريانه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش ما ادري بس الله يعين اما بنسبه لترك الوظيفه لا والله بس كنت ميته اقدم استثنائي
    الله يعين على هذي المسوليه الي اكبرمنا

انجليزي جديد

عزيزتي الأخت ريانة، كل شيء في بدايته صعب... مع الوقت ستتعلمين من بعض أخطائك...
    أنا كنت مثلك في بداية تدريسي قبل 14 سنة. الحمد لله بمرور الوقت أمسكت بزمام الأمور وأحببت المهنة كثيراً.
    النصائح السابقة من الأخوات رائعة ومفيدة جداً ولن أكررها وأتفق معاهم في كل اللي قالوه.
    ويمكنك اللجوء للمنتدى عند مواجهة أي صعوبة أو إحباط. ولكن سأكرر أنك أبداً لست فاشلة
    بل على العكس أنت مخلصة ومتمكنة وهذا سبب شعورك بالإحباط وقد يكون السبب في بطئك أيضاً.
    أمنياتي لك بكل توفيق في أداء أمانتك على أكمل وجه
    .

انجليزي جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اخواني جميعا....

هذا هو أول رد لي في المنتدى تقريبا، رغم انتسابي له منذ فترة طويلة...

احساسك اختي الكريمة شي طبيعي جدا...وغير الطبيعي هو ان لايكون لديك الحرص على ماائتمنك الله عليه...

ابنصحك 5 نصايح من واقع خبرتي وصدقيني اذا طبقتيها راح ترتاحين راحة مابعدها راحة ...ولايهون كل من يقرى الموضوع..

1 - ابدأي كل درس بقول ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري...

2 - أي معلم يرفع صوته في الشرح في الدرس....فهو من يهدم نفسه بنفسة...لذلك حاولي دائما عدم رفع الصوت لأي سبب كان..واشرحي دائما بطريقة هادئة ومعتدلة...

3 - عاملي جميع الطالبات كأسنان المشط...فالفرق في الشكل والأدب أمر لابد منه في التعليم...

4 - تابعي دفتر الدرجات أول بأول وحسسي الطالبات انك ترصدين كل صغيرة وكبيرة تصير في الدرس...

5- راقبي الله عز وجل فس السر والعلن...واياكي والخوف من مديرة أو غيره...فلو اجتمعت الانس والجن على ان ينفعوك بشى لن ينفعوك الا بشى قد كتبه الله لك .

ختامل هذا ما اسعفني به الوقت...

واتمنى لك التوفيق....

شخصية بارزة الصورة الرمزية shy-rose

اختي الغالية ريانة و كمان السراب الابيض ......... مثل ماقالوا الاخوات كل شي في بدايته صعب ........ و خاصة انتي يا ريانه توووووووووك بأول الطريق .......لكن بعدين و مع مرور السنوات رااح تحسي بتحسن ...... شوفي انا مالي غير سنتين في التعليم الحكومي و قبلها سنة في التعليم الاهلي ..ز لكن احس اني كل سنة اكون فيها افضل من الي قبلها .......ز و الله صرت اقول في نفسي هذا و انا لي خبرة 3 سنوات بس .اجل كيف لما يكون عندي خبرة عشر سنوات ؟؟؟؟ هههههههههه

اذن عزيزتي توكلي على الله و انتي مثل ما قالوا الاخوات ماشاء الله شكلك مخلصة في عملك و ان شاء الله ربنا يوفقك

بالنسبة للبطء في الشرح انا اقول لك الحل لاني مريت بهذه التجربة مع منهج اول متوسط لما غيروه ........ في ذاك اليوم جاتني الموجهه و قالت لي ان التوجيه مسوين دورة لمعلمات الانجليزي وحضرتها و احمد الله اني حضرتها كانت جدا مفيدة ......... الي ابغى اوصله لك هو انك حاولي تطورين نفسك بحضور الدورات و الاجتماعات و خليكي على اتصال مع مشرفتك و خاصة اذا كنتي تدرسين بقرية

عذرا على الاطالة ....... و اتمنى لك التوفيق

انجليزي جديد

قسم بالله كلنا نفس شعورك ولكن take it easy

انجليزي جديد

انا كمااان نفس شعوررررررررررررررك نفسيتي تعببببت

مع اني طالبة جامعه توي بدات في التطبيق
    لكن الله يعييييييييييييييييييين