صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 25 من 40

الموضوع: إلى كل معلمة مكملة في مدرستين ماهي مشاكلك بجد ؟؟

مميز

إلى كل معلمة مكملة في مدرستين ماهي مشاكلك بجد ؟؟

السلام عليكم ورخمة الله وبركاته
    إلى أخواتي المعلمات فقط وليس المعلمين .
    وعدتني إحدى الموجهات بإيصال مشاكلنا نحن المعلمات المكملات في مرحلتين إلى الوزارة فإذا كان لديك مشاكل الرجاء المشاركة في الموضوع .
    هل تنالين حقوق الإنتداب وإلى أي منطقة تنتمين ؟
    أتمنى أن تصحح أوضاعنا.
    أتمنى التفاعل .والسلام عليكم ..
    سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم
    أستغفر الله, أستغفر الله ,أستغفر الله

انجليزي خبير الصورة الرمزية *روح الدعوه*

رد: إلى كل معلمة مكملة في مدرستين ماهي مشاكلك بجد ؟؟

أشكرك على طرح مثل هذا الموضوع
    أنا أقولك اش هي المشاكل التي تواجهني مع الانتداب على الرغم ان هذا الانتداب هو فقط للصف السادس والمدرسه بنفس المبنى اللي انا فيه
    عدد حصصي 16 + حصتين انتداب = 18
    مع هذا أحيانا أنسى عن سادس أنسى اني ادرسهم
    رب عمل صغير كبرته النيه ....
    ورب عمل كبير صغرته النيه ...
    اللهم أصلح نياتنا
    اللهم أصلح قوبنا وأعمالنا

انجليزي مشارك

اشكرك كثير
    بس ما ادري وش اقول وش اخلي لكن بحاول الخص
    1- حصص المتوسط 4 ايام في الاسبوع واحنا نجيهم 3 فنضطر نعطيهم في يوم واحد too much information

2- تشتت المعلمه بين مدرستين وجاجتها الدائمه الى نقل كم كبير من الوسائل شيء مرهق جدااا

3- هناك فرق كبير بين معاملة طالبه في الابتدائي وطالبة المتوسط حيث ان الاولى تحتاج الى التدليل والليونه الشديده ومعاملتها كطفله
    بينما تحتاج طالبة المتوسط الى الحزم في اغلب الاحيان ( والله احس بجيني انفصام بالشخصيه )
    4- تقييم المعلمه : انا حضرت لي [overline]مديرتين ومساعدتين والموجهه هنا وهناك[/overline] يعني اكثر وحده يتم تقيمها اهي معلمة الانجليزي لييييييييه

5- بينما نرى موجهات المواد الثانيه يقفون مع معلماتهم ويدافعون عنهم ويمنعون مثل هذا العناء والازدواجيه نرى موجاهتنا يطبقون اي قرار وحتى لوكان تخبطي
    عتبنا عليكم كبيييييييير يموجهاتنا
    6- اللغه الانجليزيه من اصعب المواد اذا لم يكن الاصعب على الاطلاق من ناحية التدريس وتوصيل المعلومه حيث انها مادة تقيم شفوي وتحريري في نفس الوقت والمعلمه مطالبه بكم هائل من لامتحنات الدوريه اكثر من اي ماده اخرى (احنا الي كسبنا محلات خدمات الطالب )وكمان مطلوب منك وسائل ما الله بها عليم
    احنا ما نبغى الا المسواة بالمواد الاخرى
    كلنا نقر بأهمية اللغة الانجليزيه وتدريسها
    و الكل يطالب المعلمه بتقديم افضل مالديها << عفوا يا اولياء الامور لقد حاولنا ولكن ادارة تعليم البنات لاتريد ذلك
    لقد شتتنا غربلتنا حطمتنا ولم يهمها مصلحة ابنائكم
    التعديل الأخير تم بواسطة nowhere ; 10-12-2006 الساعة 12:54 AM

انجليزي رائع الصورة الرمزية بتلاء

يااختي نحن في حال لايعلم بها الا الله
    نحن معلمات اللغة الانجليزية الاتي تم تعيننا لتدريس المرحلة الابتدائية فقط 0 نواجة ظلما منذ تعيننا في منذ ثلاث اعوام ولقد انصدمنا نفسيا عندما علمنا ان مسرحية الندب الظالم سوف تستمر ايضا
    ومشكلتنا تتلخص في ..
    في عدم الاستقرار والتشتت اذ يتم انتدابنا الى مدرستين ابتدائي مع
    [ثانوي او متوسط ] مع إننا معلمات رسميات معينات على ملاك المدارس الابتدائية ويكون نصاب كل معلمة خلال ثلاث أيام تقضيها في المتوسط أو الثانوي من اثنا عشرالى ستة عشر حصة بالاضافة الى نصابنا في الابتدائي مع العلم ان للمتوسط والثانوي مدرسات مثبتات على مدارسهن ويكون نصابنا متساوي مع نصابهن
    ولك ان تتخيلي نفسياتنا ونحن نعطي في مرحلتين مختلفتين كليا مما يودي إلى إرهاق المعلمة وعدم شرح المادة بشكل وافي مما اثر على مدى استيعاب الطالبات في المرحلتين

كل مديرة تواجهنا تعاملنا ابشع معاملة في المتوسط او الثانوي

ولقد طالبنا مشرفات اللغة الانجليزية بالنظر في وضعنا ومساوتنا بزميلاتنا في التخصصات الاخرى في باقي مناطق المملكة ولكن لم نجد اذن صاغية لمعاناتنا
    ومن هنا نرجو من وزير التربية والتعليم ان يتم تطبيق القرار بان يتم انتدابنا الى مدرستين ابتدائيتين في نفس الحي ليسهل على المعلمة التنقل بينهما بكل سهولة ويسر0

مميز

أشكركم على التفاعل وننتظر المزيد من الآراء والمقترحات. يأخوات يامكملات الله الله بالمشاركات حتى يكمونالطرح هادف ومتكامل . هل هنالك أحد راضي عن الوضع ؟؟يعني لازم نأخذ أراء جميع الأطراف.

انجليزي مبدع الصورة الرمزية سندريلا المدائن

السلام عليكم ورحمة الله وبركـــــــــــــــــاته
    مشكوووووورة اختي على الموضوع

كنت مستغربة من صمت باقي المعلمات وكأن الوضع ممتاز ومريح
    بس سؤالي كيف تصحح اوضاعنا وسبب الانتداب في مدرستين عجز في المالية المخصصة للتدريس اللغة
    يعني مازالت المدارس محتاجة
    ويمكن نروح بدل مدرستين 3 او ابتدائي ومرحلة ثانية

اذكر في اجتماع حضر فيه جميع معلمات E للابتدائي مع المشرفات كان لدرس نموذجي تحدثوا عن هذه المشكلة واغلب المعلمات عندهم مشاكل مع المديرات ولكن ماصار اي حل بالعكس صار الوضع اسوء والانتداب صار لمرحلة اخري
    الحمدلله اني الان عند مديرتين متفهمتين لوضعي لاني في غربة ومدارسي بعيدة عن بعض يومين و3 ايام للE فقط
    والاسابقا تعرضت لمشاكل ومصادمات من مديرة وبدل ماا نشغل في المنهج كنت مشغولة في مشاكل مالها نهاية اقلها ان مديرتي كانت تغار من المديرة الثانية واناالضحية
    نقلت من عندها الحمدلله
    مشكووووووره على الموضوع اتمنى الاخوات يكتبون ارائهم حول الوضع
    وشكرررررررررا
    :23_11_62[1]: :23_11_62[1]:
    التعديل الأخير تم بواسطة سندريلا المدائن ; 14-12-2006 الساعة 01:34 AM

شخصية بارزة

السلام عليكم
    بقولكم بالنسبة للمعلمات
    اللي على ملاكي ابتدائي
    خليكم منطقيين اكيد انتو بنتدبون حتى تكملو نصابكم من الحصص
    لان مش معقولة تدرسي حصتين في الاسبوع اذا كان عندك 3 فصول
    بيصير عندك 12 حصة وكذ ا بيقولو انتي حصصك قليلة و بينتدبوكي
    انا معلمة على بند محو الامية
    والمفروض مايعاملوني معاملة معلمة رسمية لان
    راتبي لايتساوى مع المعلمة الرسمية
    ومع اني ع ملاك ثانوي الا اني ادرس ثانوي ومتوسط وابتدائي ولكن مجموع حصصي 11
    لقلة عدد الفصول عندنا لانن مدرسة تحفيظ..
    ولكنني اعاني من مشكلة التشتت وعدم التركيز لان المشكلة
    ليس بالكم ولكن بالكيف فانا ادرس اربع مناهج وكل منهج يحتاج
    اعدد وجهد بدني وذهني

وغير مسئولية ادارة مدرسة ابتدائي تختلف طريقتهم في اشياء كثيرة
    عن ادارتي في المتوسط والثانوي...
    رغم انا منطقتنا في احتياج لمعلمات انجليزي رسميات الا انهم لايوظفونا
    الا على بند فثلاثة ارباع معلمة اللغة الانجليزية ع بند محو الامية والربع
    هن معلمات منقولات ومغتربات ]اخي وظفونا رسمي وانقلو المعلمات
    الى مناطقهن حتى تتم المساوة
    لا اقول الاحسبي الله ونعم الوكيل.
    استغفر الله واتوب اليه.

مميز

نحن نعرف أنه لايمكن أن نكون في مدرسة إبتدائية واحدة يعني لو ماعطونا مدرستين بيعطونا مناهج ثانية .. أنا مديرتي في الأبتدائية تبغى تعطيني على الرغم من أني أخرج لمرحلة أخرى ماأدري كيف ؟؟ولكن لماذا لانعطى حقوق الأنتداب ؟؟ شكرا لأخواتي اللاتي تفاعلن ونرجو المزيد من الأراء !!

انجليزي مشارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اختي انتي وطيتي على الجرح انا كنت ندب لابتدائيتين واحياناا ثلاث وكنت اعاني من حاله مايعلم فيها الا الله ولما اشكي يقولوا احمدي ربك ماعندك الا 12 حصه هي صحيح 12 حصه بس جاني معها قولون وضغط واكتئاب ووسوسه كل ماادخل المدرسه انسى متى حصصي ووش عطيت الفصل وهل اختبرتهم والا لا وهل قيمتهم والا الفصل الثاني ومتى قلت لهم الاختبار ودفتر الدرجات نسيته بالمدرسه الاولى وطقاق مع الاداره على موعد الاختبار والكل يدور على مصلحته ولايهمهم الاختبار اكون موجوده فيه ,المهم مع هالحوسه كلها وعلى بال ماتاقلمت مع الادرات والمدارس وتاقلم وضعي ومواصلاتي يجي القرار اللي يقول ندب بين الابتدائي والمتوسط او الثانوي وتعالي شوفي حالتي قسم بالله اني بكيت من القهر بعد هالتعب كله ارجع من جديد ولمدرسه ثانيه ورحت واتصلت على الموجهه اترجاها تحطني على ملاك متوسطه او ثانويه وتريحني لاني تعبت وماتسوى علينا هالحصص ومثل العاده كلام ووعد وبس مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ومافيه حل الا انهم يلغون الانجليزي من الابتدائي ويريحونا

انجليزي مشارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a girl
    السلام عليكم
    بقولكم بالنسبة للمعلمات
    اللي على ملاكي ابتدائي
    خليكم منطقيين اكيد انتو بنتدبون حتى تكملو نصابكم من الحصص
    لان مش معقولة تدرسي حصتين في الاسبوع اذا كان عندك 3 فصول
    بيصير عندك 12 حصة وكذ ا بيقولو انتي حصصك قليلة و بينتدبوكي

ومع اني ع ملاك ثانوي الا اني ادرس ثانوي ومتوسط وابتدائي ولكن مجموع حصصي 11
    لقلة عدد الفصول عندنا لانن مدرسة تحفيظ..
    ولكنني اعاني من مشكلة التشتت وعدم التركيز لان المشكلة
    ليس بالكم ولكن بالكيف فانا ادرس اربع مناهج وكل منهج يحتاج
    اعدد وجهد بدني وذهني

وغير مسئولية ادارة مدرسة ابتدائي تختلف طريقتهم في اشياء كثيرة
    عن ادارتي في المتوسط والثانوي...
    رغم انا منطقتنا في احتياج لمعلمات انجليزي رسميات الا انهم لايوظفونا
    الا على بند فثلاثة ارباع معلمة اللغة الانجليزية ع بند محو الامية والربع
    هن معلمات منقولات ومغتربات ]اخي وظفونا رسمي وانقلو المعلمات
    الى مناطقهن حتى تتم المساوة
    لا اقول الاحسبي الله ونعم الوكيل.
    طيب اختي انت برضو خلك واقعيه لان الحاله الي انت فيها من تشتت احنا كمان نمر فيها انت قلت عدد حصصي 11
    يااختي انت رديتي على نفسك ان الشغله بالكيف مو بالكم
    ولو الوضع مثل اول يعني معلمات الابتدائي في مدرستين كان فكيناك من التشتت الي تقولين عنه وما اضطريتي تمسكين كل هالمراحل

انجليزي جديد

لية نصاب 12 قليل هذا نصاب عادل جدا عشان الوحدة تركز مع بناتها وتبدع ليش انتى ناسية التقييم وحوستة
    انا كنت فى ثانوي ادرس وكان هذا نصابي 12 وكان روعة ولما حولونى ابتدائى
    صرت 18 وشحططة ومشاكل مع المديرة الاساسية لان الشيخة مش راضية بهالنصاب وتبي تعطينى مواد اخرى مع انى ادرس انجليزى وعربي واحط اسئلة لمناهج العربي والانجليزى سادس اللللللللللللللللللللللة يكون معانا

غير انك كل يوم فى مدرسة ماعندك مكتب دائم والوسائل شيل وحط ويووووووة هذا جبتة وهذا نسيتة بالمدرسة الثانية

يخلونا فى مدرسة وحدة ويفكونا هو احنا شايلين مواد ثانية شايلينها

انجليزي جديد

وعندى سؤال يا بنات ياريت تفيدونى
    الحين المنتدبة لما تنتدب لمدرسة ثانية المفروض تخلص حصصها وتمشي صح
    انتوا شلون نظامكم

لانى اقعد لاخر الدوام وماجى فى بالي استفيد من هالميزة شرايكم اقول لمديرتى هالكلام ولا مو من حقى؟؟؟

انجليزي فعال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بصراحة موضوع منطقي ولازم نطالب فية بس وش الفايدة إذ مالقيتي اذن صاغية
    انا معلمة ابتدائي وادرس في قريتين تبعد الأولى عن الثانية نصف ساعة صحيح حصصي قليلة لكن تعبت من
    1- المواصلات
    2- مافية شكر ولا جزاكم الله خير
    3- مديرات متخلفات ولا يدرون وش اقول ويحبون المشاكل وذا نقص فيهم
    4- التشتت في التعامل مع المعلمات تحسي انك غررررررررررررريبه
    5- معلمات في مدارس متوسط وجالسين على 12 حصة بس لانه الست المديرة ماتبغى معلماتها يروحوا انتداب اهل عز .
    وما اقول غير حسبي الله ونعم الوكييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي يييييييييييل

انجليزي جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا معلمة ابتدائي اكملت في ثانوي اعاني من عدة مشاكل
    1-ماحد اخد رايي جا اسمي بفاكس مع زميلات وروحو غصب والا ياويلكم بنسوي ونسوي ومديرة الابتدائي مستااااانسة تقول خليك عندنا و خدي مواد ثانية(ما تدري اني لو اخدت مواد اخرى كان راحو بناتهم فيها لاننا ما نعرف ندرس الا تخصصنا ويا ليت الوزاة يفهمون هالشي)والمشرفة ماعليها من احد الا اني اكمل في الثانوية اللي مختارتها لي((اخر زمن والله صرنا غنم))
    2-عانيت انا وكثير من زميلاتي في الماصلات للتوفيق بين مدرستين(والله ان حتى السواق اللي يوصلني طمع يحسب ان لي زيادة في الراتب))
    3-العام الماضي كنت ابتدائتين وكنت مبدعة وانتجت دفعة روعة((رغم معانتي بالمواصلات بس كنت صابرة
    لين نصير بمدرسة وحدة بعدين كنت عارفة مواقع المدرستين قبل النقل وقبلت موبمثل الحين الثانوي بعيد غير مشاوير العيال))وما كان الاتفاق غير كدا اللي صار هدا اسمه غش وكدب لو ندري كان ما نقلنا
    4-المديرتين يهددون بالتقييم انا الحق على مين و الا مين بينتفوني لان الاساسية ما تعرف شي باللغة ومعطية صلاحية للثانية (((ضياع للحقوق)))
    5-مااقدر الحق على اعمال الريادة و الجمعيات اللي دبحوني فيهم والسب القرارات العجيبة والكل يقول خدوه فغلوه الانجليزي غير ما لهم حقوق ((حسبي الله ونعم الوكيل))غير عن التخصصات الثانية
    6-شكلنا بيجينا انفصام بالشخصية اسلوب التعامل مختلف بشدة بالمرحلتين لدرجة ان بنات الابتدائي يخافون بشدة اول ماجيهم وانسى(انا بشر) و اكتب مشبك وعلى ما اتعودعليهم اليوم التالي الا وونا رايحة للثانوي لطريقة تدريس واسلوب جديد مع لعلم اني العام الماضي كنت رائعة معاهم وانا كنت اصلا كنت معلمة ثانوي
    وقلت بالبداية ان الموضوع سهل لكن بالتجربة اكتشفت العكس لاني عارفة ادرس الابتدئي ولا الثانوي
    وهدا والله غصب علي ودي انجح بس فوق طاقتي
    7-ليه حنا غير مدرستين مديرتين جووين دفترين تحضير مرحلتين مختلفات واعدروني قطتين بع د هدي زيادة مصاريف ماهي عالبال وعلى فكره هدي قطة المشروبات غير قطة المديرتين كل شهر علشان يصلحون مدارسهم ويا ويل اللي تقول لا
    8-كون ان اي ممعلمة سواء مكملة في اي مرحلة مستحيل مستحيل تركز عا الاثنين بتادي عمل ترم او سنة وبتمشي غير مستقرة((العمل طبعا ماهو بتمام))
    9-هدا كله كوم والنفسية كوم وللي صار بصراحة لاهو بمصلحة الطالبة ولا المعلمة
    10-حنا بالاخير حريم وعندنا مشاكل بالمواصلات ومسؤوليات اسرية واطفال وبيت كل هدا ماهو ببالكم يعني لين نموت ياالله ترحمونا ويمكن ما ترحمونا بدالها غيرها يا ناس يا مسؤولين ترى هده مشكلة كبيرة يبيلهاحل ترى اللي صار ماهو حل لازم تعيين انجليزي لان بس هالتخصص صار فيه هالحركة دليل على الحاجة الغير طبيعية لهم يكفي ظلم للمعلمة و الطالبة حتى اخواننا المعلمين عانو من هالشي بدليل ان اللي وفقه الله ولقى وظيفة غير التدريس استقال يا ليت اقدر ويا ليت اقدر اتقاعد بس ماقدر حتى الوظائف الادارية محرومين واقفين بطريقنا لوجود النقص ليه اخاف حنا كفار وحنا ما ندري
    يا ناس خافو من الله ترى الدنيا صغيرة وبعدين فيه جنة ونار وحساب وعداب ويا حلوه داك اليوم وحنا نقتص من كل اللي ظلمونا ترى كلنا بحاجة للحسنات

انجليزي فعال الصورة الرمزية راجيه رحمة ربها

انا مع كلام الأخوات
    تشتت عدم استقرار تعب نفسي ويشهد الله على ذلك
    ليه الأنجليزي بس لازم تكمل النصاب
    في الثانوي اللي ندبت لها معلمة الاحياء 8 حصص ولاندبت ولاشي
    معلمة علم النفس 10 حصص ومرتاحه في مدرسه وحدة
    ياليت يلغونه من الابتدائي ويريحون بيكحلونها عموها درسناه في الابتدائي نبغى نرفع مستوى الطالب ضيعناه وصرنا نعطي الفصل الواحد في الثانوي درسين في اليوم والطالبات يتذمرون ولاهم معي في الحصه والله العظيم وما الومهم
    الهم كبير لكن من يسمع
    الف شكر على طرح الموضوع
    التعديل الأخير تم بواسطة راجيه رحمة ربها ; 19-01-2007 الساعة 06:03 PM
    سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك و اتوب اليك

انجليزي فعال

مشاركة: إلى كل معلمة مكملة في مدرستين ماهي مشاكلك بجد ؟؟

حسبنا الله ونعم الوكيل

مثل النخيل ولدت وأنا هامتي فوق

ماعتدت أنا حني قامتي الا بصلاتي

مميز

من شاف هم غيره هان عليه همة ..

الاخوات كفو ووفو .. ياريت عندنا حركة المعارضة والإضراب الجماعي

كل المعلمات والمعلمين يتحدو ويرفضو الندب نظرا لما سبق من اسباب عشان الادارة تفك يدها شوية وتعين اللي قاعدين ينتظرو حنيتها

حتى في حكاية تحسين المستويات المتوقفة من سنين ..

ولنا العبرة ببقية الشعوب .. الاتحاد قوة والرأي الجماعي مسموع

والسؤال .. كيف نتحد وكيف نطبق ؟؟ وكيف بيواجهو مطالبنا ؟؟

واتعجب من النتائج المبهرة التي تجنيها الشعوب الواثقة من خطواتها والمتماسكة والمقدامة..

اذكر على سبيل المثال حركة عملها الشعب البريطاني في فترة غلاء البطاطس ومعروفين بمحبتهم للشبس ولاتكاد تخلو موائدهم اليومية منها ..

اتفقو مايشترو بطاطس لمدة اسبوع كامل ونفذو الاتفاق

وبقيت البطاطس كاسدة على ارفف اصحاب المحلات وارصفة الخضار حتى تعفنت ونزلت اسعارها

ورجعو يشتروها مرة ثانية باسعار مخفضة جدا حسب ماخططو له ..

وغيرة كثير من اتفاقات الشعوب في تجمعات العمال والموظفين ... الخ

هل نستطيع ان نتقدم خطوة للامام ؟ ام اننا لانملك الجرأه ؟؟؟

الخوف والضعف والتراجع وسرعة الاستسلام هو من يكسب الخصم الاخر القوة

وخير مثال يشهده الواقع هو القوة التي يستمدها اليهود على اختلاف جنسياتهم والوانهم واطماعهم من ضعف دول الشرق الاوسط ودول افريقيا

دخلنا بالامور السياسية وهي لاتختلف كثيرا عن اي ناحية اخرى .. الخلاصة ... ان الضعف والتراخي والتراجع هو من يكسب الطرف الاخر القوة الطاغية..

وختاما لهذة العجالة ... قطرة المطر تحفر في الصخر ,, ليس بالعنف ولكن بالتكرار ..

وربنا يوفق الجميع ..
    التعديل الأخير تم بواسطة oO Laila Oo ; 25-01-2007 الساعة 08:20 PM

انجليزي جديد

طبعا المعاناة جدا كبيرة المهم ذكرتواا اغلب الاشياء المهمة وازيد عليها السواق مع الانتداب يطلب زيادة في الفلوس يعني انا لي سنتسن ماتهنيت في راتبي السواق ياخذ 1500 مني وباقي السيارة 1000 علشان انا منتدبه وغير القطة في مدرستين غير الغربة في المدرستين تقعدين فترة طويلة لين تتأقلمين مع المديرة والمدرسات وماتدرين الترم الثاني الا المشرفة موجهتك لمدرسة ثانية وياللة عاد ابدائي إتاقلمي مع المديرة والمدرسات والطالبات وعساك تفتحين فمك يورونك التعميم حق الانتداب ويقولون لك ياويلك لوترفضين تحقيق ومشاكل اللة يعين بس

انجليزي فعال الصورة الرمزية Jewel

رد : إلى كل معلمة مكملة في مدرستين ماهي مشاكلك بجد ؟؟

1- تشتتنا بين مدرستين
    2- استغلال المديرات لنا باعطاءنا مناهج أخرى
    وبصراحة ياانهم يدخلون المادة من رابع ويزيدون حصص اللغة,,,أو ماله داااااااعي
    لانه بسبب قلة الحصص ,,بهدلونا بالانتدابات والمناهج الأخرى

انجليزي مبدع الصورة الرمزية شاكيرا

انا ادرس في مجمع ثانوي ومتوسط ومنتدبه في ابتدائي اتعامل مع ثلاث مراحل عمريه وهالشي به\لني واتعبني نفسيا بصراحه اكثر احسني ضيعت صرت انا نفسي باكثر من شخصيه

مشكلتي الاولى في الابتدائي اللي انا منتدبه لها شعور الغربه والثقل واكبر دليل طاوله مكتب درج يضف اغراضي او احط شنطتي عليه مو لاقيه

اتبه\ل بمناهجي يعني المعلمه اللي تدرس بمدرسه واحده لو غابت يوم يومين ماياثر ترجع لمدرستها وتستفيد من حصص الفراغ والاحتياط عند المعلمات الباقيات والانتداب يخرب عليك خصوصا احنا الانجليزي معروفين نركض وراء احتياط فصولنا اللي ندرسهم عشان هالتقويم الله لاعاده

وكمان الانتداب ينص على ان المعلمه المنتدبه تتفرغ وتعفى من الرياده والمناوبه والتكاليف الاخرى لكن انتدبونا ولااعفونا من شي

تحياتي

انجليزي مشارك

رد : رد: إلى كل معلمة مكملة في مدرستين ماهي مشاكلك بجد ؟؟

7-ليه حنا غير مدرستين مديرتين جووين دفترين تحضير مرحلتين مختلفات واعدروني قطتين بع د هدي زيادة مصاريف ماهي عالبال وعلى فكره هدي قطة المشروبات غير قطة المديرتين كل شهر علشان يصلحون مدارسهم ويا ويل اللي تقول لا

ياليت بعد راتبين

انجليزي جديد

لا وطلعت لي مشكلة جديدة ايام الامتحانات كل مديرة تبي تدخلني لجان تصحيح بمدرستها ليش معلمات والا آلات ؟؟؟؟؟ يعني من اول يوم اختبار الى آخر يوم واحنا نصحح سوا انجليزي والا غيره !!!!!! المادة صعبة والمعلمة مضغوطة نفسيا و جسديا ويطالبونا بالمثالية المفروض ان الوزارة تخفف على معلمات الانجليزي خاصة عشان ينتجون احسن موبالعكس لانها لغة عالمية و لغة عدو !!!!!!!!!

انجليزي جديد

الى كل بائسة مكملة في مدرستين:
    اعانكم الله على ما بلاكم , وفرج مأساتكم

صبرنا....................متى تنكشف غمتنا؟؟؟؟؟؟؟

رجاءا اريد حلا

الى متى يستمر هذا الوضع؟؟؟

حسبنا الله و نعم الوكيل على كل من طالنا شره و ضره
    التعديل الأخير تم بواسطة علاء ; 23-03-2009 الساعة 10:52 PM
    :: :1 (114):

انجليزي رائع

حسبي الله ونعم الوكيل
    والله تعب نفسي و جسدي وذهني وتشتت ومراحل مختلفه وكل يوم وجوه جديده ومديرتين مختلفات أوثلاث والعدد قابل للزياده هههههههههه
    وبالتالي أعداد الطالبات لازم تكون كبيره متى نقيم ؟؟ متى نصحح كتب الطالبات ؟؟

والإنجليزي يبغى له متابعه مستمره للطالبه ..

صرااااااااااااحه كرهت الإنجليزي وتدريسه في ظل وزاره لاتحسن وضع خطط واضحه له

يعني المفروض كل معلمه توجه للمدرسه التي تريدها في أي مرحله والباقي يسدد عن طريق التعاقد
    ويلغى الندب الجزئ المزعج حتى في الإبتدائي وتشيل معلمة الإنجليزي مواد ثانيه مافيها شئ لان نصابها قليل لكن ماتندب مدرسه ثانيه لان هذا هو الغلط ودمااااااار للطالبه والمعلمه على حد سواء

وبهذه الطريقه ترتاح المعلمه والطالبه من التشتت .والمدارس الباقيه مسدده بالتعاقد ,
    ولاتقولون مايبغون يتعاقدون لأنه لابد منه

لكن الوضع الحالي منإستغلال لمعلمة الإنجليزي لأبعد الحدود الصراحه مزري ومخجل ولايخدم تطوير اللغه المنشود ,,

ولكن لايزال الأمل موجود وشكررررررررررا

انجليزي جديد

نرجوا طرح الحلول السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أخواتى المعلمات المكملات بين المدارس الأبتدائى +(متوسط أو ثانوى)
    بارك الله جهودكن وأثابكن خير الجزاء وجعل ما قدمتن من صبر وتضحيه في موازين حسناتكن
    وعافاكن وبارك لكم في أبصاركن وأسماعكن وصحتكن ونفسياتكن
    آمين

(للمعلمين والمعلمات)
    والى المشرفات العزيزات على قلوب الجميع

والى من يهمه أمرنا وأمر أبناء وبنات المسلمين .....................................

الى متى يستمر هذا الوضع ......سنه........سنتان .........عشره10؟؟؟؟؟؟

..........مثلا

1- أن تقسم مراحل التعليم الى 4أربع سنوات أبتدائى + 4سنوات متوسط + 4 أربع سنوات ثانوى . وهذا هو المعمول به في دول الخليج وستواها الدراسى أفضل من عندنا بكثير
    كما أن مستواهم فى اللغه الأنجليزيه أفضل من عندنا بكثير .

2-أن يلغى يل_____غى أنجليزى سادس لأنه ليس هناك فرق يذكر في مستوى الطالبات بعد
    أدخال ألأنجليزي للمرحله الأبتدائيه.

3-أدخال وتدريس اللغه الأنجليزيه في الصفين 5 الخامس و6السادس مع جعل ا لحصص4أربعه فى الأسبوع.

هاااااااااااااااااااااااا اااااااااااااه ..............مالكم حجه وأجازه سعيده للجميع
    17محرم1428ه
    :: :1 (114):