النتائج 1 إلى 20 من 20

الموضوع: هل نعمل اضراب .... وطنش تعش تنتعش

انجليزي جديد

هل نعمل اضراب .... وطنش تعش تنتعش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اضراب عن دفتر التحضير .... :D

ماذا سيفعل بك المدير / المديره ...... حركات كتب الطلاب / والطالبات :D

هل سيقطع راسك .... لا

هل سيعمل لك فلكه ..... لا :D

هل سيبلغ ولي امرك ..... طبعا لااااا هههههه

هل سيبلغ الشرطه ..... وكمان لاااائه هههه

هل سيبلغ الاداره .... نعم

هل سياتي مشرف .... نعم

هل سيضربك ... لا

هل سيقوم بنقلك ..... لا ....

هل وهل وهل ..... واخرتها ستبقى في وظيفتك غصب عنه وعن وزير التربيه والتعليم لان مافي في النظام شي اسمه (( اذا ما تحضر الباب يوسع جمل ;) )) ...

يا اخوان ويا اخوات ..... مو اضراب شامل لااااا .... عاد لا تخربونها

الطلاب والطالبات امانه في عنقك .... وتحضيرك الذهني للدرس وفهمك لمافي كتاب المعلم ... مهم جدا ..

ارجوا من جماعة التحضير لا يزعلون ....

كلمه اخيره :

يقول البعض هذا ماعنده الا دفتر التحضير ماعنده غير هذا الموضوع .... اقول ريح راسك انا لدي هدف .... ومن سار على الدرب وصل ... ;)

كبار الشخصيات الصورة الرمزية nosa
    اخي الكريم:اختي الكريمة
    دفتر التحضير شي واجب في النظام التعليمي
    واعتقد انه عليه اربع او خمس درجات
    انا الموجهة لمن تشرفني تترك الدنيا كلها ونجلش نتضارب على الاهداف وليش ماصغتها بالطريقة اللي تبيها ولا تفكر بالدرس واالوسائل وتجاوب الطالبات واوراق العمل ووووو كل مايقوم به المعلم
    لكن هو مفيد في ترتيب وتنظيم الافكار مع انه تستطيع ذلك عن طريق كتابة نوتة صغيرة لخطوات تحضيرك الذهني وعرض الدرس
    الحمد والشكر لله
    يعني وسع صدرك واتوكل على الله ولا تحط في بالك الا انك ترضي الله وتريح ضميرك

انجليزي جديد
    يعني وسع صدرك واتوكل على الله ولا تحط في بالك الا انك ترضي الله وتريح ضميرك
    :rolleyes:

الاخت الكريمه .. nosa ....

بارك الله فيك هذا المهم .... والا غيره في ستين داهيه وعلى راسهم ابو طريقه عرضيه وطريقه خنفشاريه ... وصبها واحقنها عسل لو لبن لو كوكتيل :D

انا عن نفسي متنازل عن عشر درجات .... مو بس خمس ..... ولا اهتم بهذا النظام القديم :D

انجليزي جديد
    وانا معاك بلا تحضير بلا هم

خمسة درجات انا متنازل عنها وما ابيها

شخصية بارزة
    أنا لو آخذ صفر ماهمني
    أهم شي طلابي من أحسن الطلاب
    والتحضير خرطي أحضر أسبوع في يوم واحد بس عشان أنقل ولا كان فليتها

شخصية بارزة
    توضيح بسيط للأخ The Sniper
    لا يوجد في التربية والتعليم ما يسمى إذا ما تحضر الباب يسع جمل
    وكذلك الأخت Nosa عدد الدرجات أكثر من 4 أو 5 درجات بكثير
    عدد الدرجات الخاصة بالتحضير تصل إلى أكثر من 15 درجة
    وهي كالتالي:
    الإلمام بالأسس التربوية في إعداد الدروس وتطبيقاتها (7) درجات
    توزيع المنهج وملائمة ما نفذ منه للومن (4) درجات
    التطبيقات والواجبات المدرسية والعناية بتصحيحها ( 2 من 5) درجات
    تقدير المسؤولية (2 من 4) درجات
    تقبل التوجيهات (1 من 4) درجات
    العلاقة مع الرؤوساء (2 من 4) درجات
    المسألة ليست مسألة طرد أو ضرب أو نقل أو إقاف العلاوة السنوية أوما شابه فالمعلم أسمى من أن يفكر بهذه الطريقة السطحية هذا تفكير عقيم لا يسلكه إلا من أتخذ مهنة التدريس كأي مهنة (أكسب منها راتب فقط ) وليس في ذلك عيب فهي مهنة ولا بد أن أحصل على راتب مقابلها لكن لابد أن أحلل لاراتب الذي أحصل عليه، إن استشعار المسؤولية يجب أن ينبع من مبدأ تحمل الأمانة التي حملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا.
    وحتى لو كانت مهنة التدريس مهنة كسائر المهن فلكل مهنة متطلباتها ورب العمل يفرض الشروط التي بمجرد أن توقع على العقد يعني أنك قبلت هذه الشروط و لا يسمح لك بتغير أو الاعتراض على هذه الشروط وإلا لا توقع على العقد من أصل الشيء

أخواني أنا لا أبالغ ولا أتشدد في موضوع التحضير ولكن ما نشاهده في الميدان من بعض معلمي اللغة الإنجليزية شيء يندى له الجبين فلو كان المعلم قديم وذا خبرة طويلة أو على الأقل معقولة في التدريس يمكن أن نقبل تحضير مختصر (ذهني وكتابي) لكن للأسف هذه الفكرة انتقلت إلى المعلمين الجدد والذين لم يمضي على تدريسهم سنوات معدودة والمؤسف أيضا أن بعض المعلمين هدانا الله وإياهم يحرضون بطريق مباشر أو غير مباشر هذا المعلم الجديد كما تفضل الأخ The Sniper والذي هو في أمس الحاجة للتوجيه نحو الخير.
    وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح

انجليزي جديد
    ابو المقداد .... عصير ليمون ..... حياكم الله .....

نعم لا نريد درجاتهم فنحن لسنا طلاب نقوم بحل الواجب ثم نقدمه لسعادة المدير ليقوم بالكلمه المعروفه (( شوهد مع الشكر )) وابصملك على العشره ... حتى لو انا كاتب نفس السطر عشر مرات :D

الاخ mdsubahi ...حياك الله ..

نشكرك على توضيحك بالنسبه للدرجات ... رغم عدم اهميتها بالنسبه لي لاني ارى انها لا تسمن ولا تغني من جوع ..... مجرد روتين .... يأخذه المشرف بشنطته ثم يعبيه كل سنه !!

ويعود لنفس المعلم في السنه القادمه ..... ونفس الورقه .... الخ

هل تحليل الراتب يشترط ان اقوم بعمل دفتر تحضير يا استاذ !!

نكتفي بعمل توزيع للمنهج يلائم الفصل الدراسي وعمل سجل خاص بالطلاب ... ثم مراجعة كتاب المعلم والتحضير الذهني ... وبسم الله نبدأ الدرس ..

اليس المعلم في الجامعه هو المعلم في المدرسه .... لماذا هذا يقوم بالتحضير الكتابي وذاك عنده حصانه ..... ركز تحت

يا استاذ .... هل هناك فرق بين من قضى 26عاماً في التدريس وبين ابو 5سنوات ....!!

الاثنين يحضرون .... مافي فرق ... الا تراعون كبر السن .... والخبره ....والا اهم شي حضر وياليت يكون ملون :D

المعلمين الجدد .... والمعلمين القداماء ..... يا اخي الى متى وانتم تعيشون هذه الحاله المأساويه .... والتراثيه ..!!

المعلم هو المعلم .... لكن نتطلع الى التغيير ....

شخصية بارزة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز مع أني أشك أنك لا تهتم لفقدان درجات التحضير وحتى أني اشك أنك لا تحضر وحتى إن وجدت من يصفق لك ويشجعك على موضوع عدم التحضير لكن وقد الجد لن تجد منهم أحد، يجب أن نتفق على نقطة مهمة منذ البداية هي أن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

أخي الكريم هل عدم التحضير هو هذا التغير الذي تطلبه؟؟!!
    ومن قال لك ان الدكتور في الجامعة لا يحضر؟!! وهل تريد أن تقارن دكتور حاصل على درجة الدكتوراه أو أعلى منها بمعلم لم يتخرج إلا من سنوات قليلة ولم يجد أمامه غير مهنة التدريس (فقال هيا احسن من جلسة البيت) وإن كان كما تقول ان بعض الدكاترة في الجامعات لا يحضرون فهذا بسبب أن بعض مناهج الجامعات قد اكل عليها الزمان وشرب ، لكن بالنسبة لمناهجنا وخصوصا في المرحلة المتوسطة فهو منهج جديد ويحتاج إلى التركيز والتحضير المسبق.

قد يكون الله قد فتح عليك وتستطيع أن تسجل ملاحظاتك في ورقة أو في كتاب المعلم وتأخذها معك إلى الفصل وقد يكون لديك الخبرة والقدرة على التحضير الذهني وترتيب الأفكار وتحديد الوسائل وتحديد خطوات الدرس ومن ثم الطبيق و التقويم وتحديد الواجبات ذهنيا لكن هل تستطيع أن تعمم ذلك على جميع المعلمين؟
    تحليل الراتب مطلب مهم في جميع المهن وكما نعلم أن لكل مهنة أدوات ووسائل تساعدك على أداء المهنة ودفتر التحضير من هذه الوسائل وإذا كانت هذه هي فكرتك فنحن لا نحتاج إلى استخدام أقلام السبورة ولا أقلام التصحيح ولا نحتاج إلى الأوراق اساسا.

باالنسبة لكبر السن من قال لك أننا لا نراعي هذه النقطة أنا أتكلم عن نفسي فهناك من أشرف عليهم هم أساتذة لي تتلمذت على أيديهم فوالله نقبل بأقل القليل مع أن منهم من يدرس لأكثر من 20 عام لكن لا زال يحضر وبدون تذمر ولا حتى بتشجيع غيره على عدم التحضير. أما المعلم هو المعلم فهذه قصة أخرى ومن صاحب هذه المقولة العظيمة (المعلم هو المعلم) وما الجديد في ذلك فالجزار هو الجزار والطيار هو الطيار فما الجديد في ذلك؟؟
    التراثية هي الأصل ( ويللي ماله أول ماله تالي).
    وعلى العموم نسأل الله أن يعلي من مراتبك وتصبح مسؤولاً في التعليم لتقضي على ألامور التراثية القديمة التي لا تعجبك -مع أني أشك في ذلك-

أخي العزيز (إذا بليتم فاستتروا) هذه وجهة نظرك وأنا احترمها لكن لا تحرض الغير ببث هذه الأفكار لتي أسمح لي ان أقول أنها مسمومة ولا هدف منها غير إثارة البلبلة.

تحياتي لك ولمشجعيك

Dr.Mdsubahi

انجليزي خبير

السلام عليكم
    حبيت اعلق على الموضوع المهم
    التحضير شي مهم جدا واستغرب من تذمر الاخوان والاخوات من التحضير
    1- يثبت عطائك للدرس بكتابة التاريخ
    2- يحدد اهداف الدرس
    3- طريقة عرضك للدرس ثم التطبيق
    والاهم انه يكون تحضير مختصر .. بعض التحاضير تكون طويله ومتعبة في نفس الوقت
    بالفعل مع الاخوان في عدم الحاجة للتحضير للمعلمين القدماء الي لهم بالخدمة خمس سنوات
    لانهم عارفين المنهج ... لكن المنهج الجديد يحتاج تحضير سواء المعلم جديد او قديم
    شرووق

انجليزي فعال الصورة الرمزية ريموووو
    يا أخي كبرتها وهي بسيطه يعني الدعوة مافيها تحريض ((قويه تحريض هذي)) صدق ترا دفتر التحضير هم فوق الهموم اللي على قلوبنا مديرتي أنا على سبيل المثال ما تكتب عربي صح فما بالك بالإنجليزي والله أنها توقع على بياض......... حرام والله مديرة متخرجة من المتوسط ......... بتقول خبرة ...أبقولك لا خبرة ولا شي مالها الأ أربع سنوات تدرس.............. مع التحية لك ولكل أخوانك المشرفين
    لا تعذل المشتاق في أشواقه======== حتى يكون حشاك في أحشائه

شخصية بارزة
    الأخت ريموووو
    التحضير هم على الهموم ويش هي هذي الهموم ؟ لكل وظيفة همومها أجل ليش نأخذ رواتبنا (بدل هموم )

وليس ذنبي أن وقعت في مديرة لا تجيد العربية أو الإنجليزية.
    ولا سمح الله إذا صرت مديرة هل ستتركي المعلمات دون السؤال عن هم الهموم ؟

على العموم أصلح الله الحال

انجليزي خبير
    الى كل اعضاء المنتدى .......... هل تعلمون ان الدول المتقدمة ( مثل بريطانيا وامريكا ) لا يوجد لديهم هذه الطرق الكتابية للتحضير ( البدائية لدينا ).. ويكفي ان اسثلة الامتحانات تصحح بشكل آلي ( وليس يدوي ) ....... هل تعرفون لماذا ؟؟؟؟؟؟؟
    لأن المعلمين هناك بدلا من التعبير بالطرق الكتابية ... يعبرون بالطرق الحديثة ( يعني أفعال وليس كتابات ) ...... وما الفائدة من التحضير اذا كانت فلانه ناقشته من علانه ..... واذا حضرت لها حصة .... لاتفقه في الشرح .... والمكتوب في التحضير غير عن المشروح في الحصة
    يعني الزبدة لاحظوا الدول المتقدمة التي تلغي الانظمة عندما تجدها روتينية غير مجدية او تستحضر طرق اكثر حداثة

انجليزي فعال الصورة الرمزية ريموووو
    الأخ الفاضل Dr.Mdsubahi الهموم لا حصر لها ولكن سأذكر لك بعضها : 1) أداوم على بعد220 كيلو يوميا يعني 440 رايح جاي هل تحتمل أخي كل هذا المشوار ويعلم الله ما قبلت فيه إلا على أمل التثبيت الذي بات حلم من الاحلام . 2) معاي 22 منهج (أدرس مرحلة إبتدائية) مع النشاط ومن شروط العقد الألتزام بتدريس اللغة الإنجليزية +عام يعني يا ترضي يا تضفي وجهك 3) تهديد من قبل إدارة التعليم في حال أن مديرتي ما عجبها شغلي تنهي عقدي . 4) سيدي الكريم مديرتي هذه تحمل الشهادة المتوسطة وبعدها معهد ومالها الا أربع سنوات متعينه , وأنا (واللعياذ بالله من قول أنا ) بكالوريوس لغة إنجليزية + خبرة 3 سنوات محو أمية صباحي . ومع ذالك ترأسني من هي أقل مني درجة علمية . ويعلم الله أني لا أبخس الناس حقوقهم ولكنها بالفعل ( ما تدري وين الله حاطها ) 5) أخي الكريم لدي 3 أطفال قلبي يتقطع عليهم كل ما طلعت وخليتهم وخاصة لكان واحد منهم مريض وما يخفاكم تعب الأطفال وش كثر بمثل ها الأيام ولوكان الدوام على بعد ربع ساعة أو نص ساعة من البيت ما كانت الواحدة تروح وهي هموم كبر الجبال على رأسها 6) بتقوللي وش حادك على كل ذا أبقولك الله لا يحدك على اللي أنحديت عليه . وأخيرا أخي الكريم الله يفرج على كل المسلمين ويرحمهم برحمته, والله لا يجعلك تشوف أمر من الأمور السته السابقة واللي هي قليل من كثير ليس هذا مقام ذكره ...جزاك الله خير وغفر لوالديك
    لا تعذل المشتاق في أشواقه======== حتى يكون حشاك في أحشائه

شخصية بارزة
    الأخت ريموووو أعنك الله فأصبري وأحتسبي عند الله
    وإن شاء الله يكون هذا الترم آخر الأحزان

أستعيني بالله فهو نعم المولى ونعم النصير

تحياتي لك dr.Mdsubahi

انجليزي جديد
    أخي العزيز مع أني أشك أنك لا تهتم لفقدان درجات التحضير وحتى أني اشك أنك لا تحضر وحتى إن وجدت من يصفق لك ويشجعك على موضوع عدم التحضير لكن وقد الجد لن تجد منهم أحد، يجب أن نتفق على نقطة مهمة منذ البداية هي أن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

اقولها بكل صراحه لا تهمني درجة التحضير ولا درجة الاداء الوظيفي ولا كتابة التحضير .... تصدق ما تصدق تشك ما تشك .... براحتك !!

ليش متضايق من كثرة المؤيدين .... لماذا لا تراعي مشاعرهم ... !!

أخي الكريم هل عدم التحضير هو هذا التغير الذي تطلبه؟؟!!
    زيد عليه بعض المشرفين اللذين اصابهم مرض (( جنون العظمه )) ... الله يشفيهم ... امين ..

ومن قال لك ان الدكتور في الجامعة لا يحضر؟!! وهل تريد أن تقارن دكتور حاصل على درجة الدكتوراه أو أعلى منها بمعلم لم يتخرج إلا من سنوات قليلة ولم يجد أمامه غير مهنة التدريس (فقال هيا احسن من جلسة البيت) وإن كان كما تقول ان بعض الدكاترة في الجامعات لا يحضرون فهذا بسبب أن بعض مناهج الجامعات قد اكل عليها الزمان وشرب ، لكن بالنسبة لمناهجنا وخصوصا في المرحلة المتوسطة فهو منهج جديد ويحتاج إلى التركيز والتحضير المسبق.
    اشوفك تتخبط .... المعذره...!!

اتمنى مراجعة ردي السابق ... واذا احبب ان اكرر لك مو مشكله .!!

هل الدكتور في الجامعه يعمل تحضير كتابي ثم يقدمه الى عميد الكليه ..... والله ان كان هذا الكلام صحيح اصبحت المصيبه اعظم ...!!

الذي اعرفه ان اعضاء هيئة التدريس في الجامعات ..... لا يحتاجون الى دفتر تحضير .. الا ان يقوم بالتحضير الذهني ... ومعه الكتاب يشرح مافيه او بعض المذكرات ... !!

المناهج لم يتم تغييرها الا الفتره الحاليه ..... فين هذا الكلام عن الكتب السابقه ....!!!

قد يكون الله قد فتح عليك وتستطيع أن تسجل ملاحظاتك في ورقة أو في كتاب المعلم وتأخذها معك إلى الفصل وقد يكون لديك الخبرة والقدرة على التحضير الذهني وترتيب الأفكار وتحديد الوسائل وتحديد خطوات الدرس ومن ثم الطبيق و التقويم وتحديد الواجبات ذهنيا لكن هل تستطيع أن تعمم ذلك على جميع المعلمين؟
    البركه فيكم اعملوا دورات للمعلمين .... التطوير والتغيير امر مطلوب ;)

تحليل الراتب مطلب مهم في جميع المهن وكما نعلم أن لكل مهنة أدوات ووسائل تساعدك على أداء المهنة ودفتر التحضير من هذه الوسائل وإذا كانت هذه هي فكرتك فنحن لا نحتاج إلى استخدام أقلام السبورة ولا أقلام التصحيح ولا نحتاج إلى الأوراق اساسا.
    المقارنه لا تصح يا استاذ ...... حاول مره ثانيه .!!!!!!!!!!!!!!!!!!

باالنسبة لكبر السن من قال لك أننا لا نراعي هذه النقطة أنا أتكلم عن نفسي فهناك من أشرف عليهم هم أساتذة لي تتلمذت على أيديهم فوالله نقبل بأقل القليل مع أن منهم من يدرس لأكثر من 20 عام لكن لا زال يحضر وبدون تذمر ولا حتى بتشجيع غيره على عدم التحضير.
    هذه بالنسبه لك ... اما لبعض المشرفين .... الله يعينهم على مرضهم (( جنون العظمه )) .... يطلع من مكتب الاشراف (( ويحط حرته في الشايب المسكين )) ...

انا اعرف معلمين لهم خبره في التعليم وهم مؤيدين لما اطلبه .... بعضهم يحضر في الاسبوع مره والثاني ينقل من دفتر خويه .... والثالث ينقل من دفتره القديم المغبر .... ورابع مواظب وقلي جدا جدا ...

أما المعلم هو المعلم فهذه قصة أخرى ومن صاحب هذه المقولة العظيمة (المعلم هو المعلم) وما الجديد في ذلك فالجزار هو الجزار والطيار هو الطيار فما الجديد في ذلك؟؟
    انا صاحب هذا المقوله العظيمه واتمنى ما يكون احد سبقني فيها .... :D

يا استاذ تحتاج الى قراءه جيده لما كتبت والردود .... لتفهم هذه المقوله .... ولكن راح اعمل مثلك مو انتم قدوتنا هههه ..... اشك انك مقتنع بما تكتب ....!!!

أخي العزيز (إذا بليتم فاستتروا) هذه وجهة نظرك وأنا احترمها لكن لا تحرض الغير ببث هذه الأفكار لتي أسمح لي ان أقول أنها مسمومة ولا هدف منها غير إثارة البلبلة.
    وجهة نظري محترمه وهي مسمومه ... وكمان بلوه :D

كلها لانا طلبنا فقط التنازل عن دفتر التحضير وجعل التحضير ذهني ومن كتاب المعلم .... كيف لو طلبنا ان التدريس يكون عن طريق الكمبيوتر بعيد عن الصبوره والا طلبنا المناهج يبتعد عنها العنصر النسائي ;)

اقولها لك للمره الثانيه حاول تراجع ردودي جيدا .... طلبت من جميع الاخوه والاخوات ان يكونوا حريصين على مصلحة الطلاب فهم امانه في اعناقهم .... فهل هذه من ضمن الافكار المسمومه .!!!

(( يسروا ولا تعسروا )) ....

انجليزي جديد
    بسم الله الرحمن الرحيم

يا أخ ThE SnipEr

انا معاك بكل ماقلته انت تتطلع للتغيير والقضاء على العصر الحجري

وانت يا اخ mdsubahi فيه جناح بالجنادرية اسمه الكتاتيب ياليت تسوي مقارنه بينه وبين دفتر التحضير اللي اكل عليه الزمن وشرب

يا جماعة التحضير الناس وصلوا القمر وانتم طولي وعرضي ارحموا التعليم واتركوا الباحثين عن التطوير يقولون كلمتهم وشجعوهم ولا تنظروا اليهم كأنهم مقصرين وباحثين عن الافكار المسمومة

اتقوا الله في فلذات اكبادنا التعليم كل يوم يزداد سوء كله بسبب الفكر المتحجر العالم يشرح بالمدارس عن طريق الدائرة التلفزيونية والشبكة العنكبوتية وانتم دفتر لازم يكون ملون ومسطر

انا معلم اشرح دروسي بالبوربوينت اتعب على تصميمه لطلاب و في الاخير يقال لي وين التحضير هزلت فيه هوس في التعليم اسمه دفتر تحضير المعلم
    فيه مقوله تقول (( المعلم بدون دفتر تحضير كالجندي بدون سلاح )) اتحفنا يا مشرفي العزيز من قائلها حتى اروح اشتكي عليه بالمحكمة وقبلها اشتكي الى الله عليه
    وانا اعلم انك من من يؤيدون هذا الفكر الرجعي ولذلك وصلت لما وصلت اليه (الاشراف)

اخي المعلم اذا اردت ان تتقلد مناصب في التعليم فقم بالاتي ( مشرف _ رئيس قسم _ مدير تعليم _ وكيل وزارة ) قم باالاتي:

1 دفتر التحضير من المسلمات التي لا يجب ان تتغير
    2 صلاحيات المعلم تؤخذ منه ولا يحق له المطالبها بها
    3 اي افكار جديده ممنوعة ولا ينظر اليها
    4 أن تنظر الى الذين يبحثون عن التطوير بعين الازدراء

good bye

انجليزي جديد
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    صللللللللللللوا على النبي يا جماعة. اعتقد أن المنتديات هذه صممت للحوار الهادف البناء. فالمسألة ماهي الا اختلاف في وجهات النظر فليحترم كل منا وجهة نظر الآخر. من و جهة نظري الشخصية أرى أن دفتر التحضير حرية شخصية. ثقوا و تأكدوا إن لم يكن المعلم مقتنع كمال الاقتناع بأهمية هذا الدفتر لن و لم يهتم به مهما فعلوا مسئوليه. نحن جميعا نقر أن العالم تغير و ينادي بالديموقراطية الآن طفلك الصغير لا تستطيع إجباره على شيء إن لم يكن مقتنع به و لذلك لجأنا إلى الحوار مع أبنائنا فما بالك بمعلم. وإذا اقترضنا عدم صحة و جهة نظر ذلك المعلم دعه يجرب و يرى بنفسه الخطأ من الصواب.
    واحتراما للمشرفين ما فائدة دفتر التحضير إن لم يكن متطابقا مع ما جرى في الحصة؟ أكان بذلك مفعلا؟ كلا بالتأكيد. فهو إما منسوخا أو منقولا. فلما سعادة المشرفين يحترموا أنفسهم و يتغاضوا عن دفتر التحضير طااااااااااالما الحصة كانت ممتازة و حققت كل الأهداف و أوصلت المعلومة بشكل جيد و بصورة واضحة للطالب.
    وردا على الهموم التي يعاني منها المعلم فهي كثيرة جدا. أنا أقترح على المشرفين أن يقوموا لا أقول بجولات بل بمعاياشات ميدانية أي أنهم يقومون بالتدريس لمدة ترم كامل يروا من خلال هذه الفترة ما يعانوه المعلمين ( ولا يكتفوا بالسماع ) بسبب الأنظمة المتغيرة باستمرار أو بسبب تدني مستوى الطلاب إما بسبب الأنظمة المتراخية مع الطالب أو بسبب الضمائر الميتة. فالنقتدي برسولنا العظيم و صحبه الكرام الذين كانوا ينزلون الى الساحات ليتلمسوا مشاكل الرعية. فهم أولا وأخيرا مسئولون عنا أمام الله يوم العرض الأكبر.
    ولكم مني فائق الاحترام

انجليزي جديد
    كفييييييييييييييت وفيت يانعم نعم
    بالفعل هذه الأنظمة المتحجرة ماهي الا بمثابة تحبييييييييط ولن ينجوا منها الا من لا يعرف اليأس و لكن أرجع ثاني و أقول ياليتنا نتعايش فكريا وندرس كل موضوع خلاف بطريقة علمية دقيقة.

انجليزي جديد
    أنا عني أكره مايجيني دفتر التحضير لدرجة إني ماأحضر تحضير كتابي إلا الساعة الثالثة صباحا يعني قبل مغادرتي المنزل بساعة ويعني ماوجد إلا عشين إذا ماوجدت المشرفة أي عيب في الحصة على طول مباشرة على دفتر التحضير وأنا عندي مشرفة حضرت لي حصة الصوتيات عند أولى متوسط وهي أساسا ماهي عارفة المنهج فلما انتهت الحصة وأنا أستنى الإنتقاد بكل صدر رحب إلا لقيتها تاركة الحصه وماسكة دفتر التحضير ومطنشة الحصة اللي حضرتها

شخصية بارزة

Thumbs up إلى الأخ شجعان و نعم نعم

الأخ شجعان كلامك طيب فنحن أو على الأقل أنا أتغاضى عن كل شيء مقابل حصة ممتعة ومستوى تحصيلي جيد فهؤلاء الطلاب أمانة في أعناقنا ونحن وأنتم إن شاء الله أهلا لحملها

الأخ نعم نعم
    خطبة جميلة
    ليس عيبا ان نزور قسم الكتاتيب بالجنادرية لكي نتعلم من أسلافنا الكثير من الأمور المفيدة كأن نتعلم كيف نتحدث مع من هم أكبر منا سنا ومكانة علمية.

تحياتي للجميع Dr.Mdsubahi
    التعديل الأخير تم بواسطة Dr_subahi ; 13-04-2005 الساعة 06:21 PM