النتائج 1 إلى 22 من 22

الموضوع: المشكلات التي تواجهك في تدريس اللغة الإنجليزية

مميز الصورة الرمزية فشاشه منحاشه

Yikes3 المشكلات التي تواجهك في تدريس اللغة الإنجليزية

السلام عليكم
    [GRADE="00008B FF6347 008000 4B0082"]أعزائي اعضاء المنتدى, ممكن تشاركونا بالمشكلات التي تواجهونها في تدريس اللغة الإنجليزية؟؟
    ولماذا تعتبرونها مشكلة؟ وماهي الحلول المقترحة من وجهة نظركم؟
    وشكراااااااااااااااااااا[/GRADE]
    اااا

انجليزي جديد

رد : المشكلات التي تواجهك في تدريس اللغة الإنجليزية

انا تواجهني اكثر من مشكلة اولها القراءة السيئه عدم اهتمام الطالبات بالماده بسبب القرارات الجديده والحل من وجهة نظري يكون بتغيير المنهج وتبسيطه وان تدرس اللغه الانجليزيه من الصف أول إبتدائي

[grade="00008b Ff6347 008000 4b0082"]مشكوووووووووووووووورة اختي بحر الشوق واشكرك على مرورك[/grade]

[grade="deb887 D2691e A0522d"]وانتوا لا تبخلون علينا؟؟ محتاجه اجوبتكم وارائكم عشان اقدر اقدم بحث يفيدني ويفيدكم ان شاء الله[/grade]

انجليزي جديد

الحمدالله اول حاجة فكرت فيها هي اني اكسب البنات علشان يرتفع مستوهم في اللغة لكن القلة ضعيفة في القراءة ويوجد ضعف في الإستماع والضعف الأكبر هو في المحادثة

انجليزي جديد الصورة الرمزية دايخه بدرسي

واااااااااااااااااقهري كتبت رد بس طاااااااااااار

لي عوده أبي آآآآكل وأرد أكمل غااااليتي

كبار الشخصيات الصورة الرمزية Abo Lama

فشاشة منحاشه

حياك الله اختي, وان شاء الله ترغبين بالمنتدى وماتنحاشين.. :)

موضوع رائع وهادف

ممكن تكون قلة الوسائل التعليمية ببعض المدارس احد عوائق تعليم اللغة

كذلك الاسرة.. فهي تلعب دور كبير في تحفيز ابنائها من عدمه

اعتماد نظام التعليم لدينا يعتمد على الدراسة لاجتياز الامتحان test-centered وبالطبع فالطالب وكذلك المدرس سيعتمدان على اجتياز هذا الاختبار مع اغفال الهدف الاساسي لتعلم المادة العلمية

ايضاً اعتماد التعليم لدينا على المدرس اثناء الحصة الدراسية (teacher-centered) فهنا نلحظ بان الطالب شبه مهمش, ولكن قد يتفادى المدرس ذلك بتنويع طرائق التدريس وعدم الاعتماد على طريقة واحدة..

وموفقه اختي

على قدر أهل العزم تأتي العزائم
    وتأتي على قدر الكريم الكرائـم
    ;;;
    وتكبر في عين الصغير صغارها
    وتصغر في عين العظيم العظائم
    ;;;

انجليزي جديد الصورة الرمزية دايخه بدرسي

أولا موضوعك جميل وجاء في وقته
    أنا أول مره أقف أمام الطالبات تدرين طالبة كليه عليميه
    تدربت على درس مشروح عند اولى اول مادخلت قاالوااا مس مشروح الدرس وفاهمينا قلت ماعليه بشوف شطارتكم الزبده بدأت أشرح وفجأه صرخت قلت خير وش فيكم وين الفهم لان قمة الاحباط لما يهزووون رووووسهم كملت الدرس شفتهم بدأو يفهمون خليتهم وحده وحده تردد الكلمات مع السبلنغ والله كسرو خاطري لا نطق ولا هم عارفين الاحرف
    على طول رحت لمعلمتهم قلت وش السالفه شلون ابي اشرح عندهم وهم على هالوضع قالت ماعليك منهم أصلا فيهم غباااء موطبيعي أنا انقهرت وش هالاسلوب اذا في غباء هذا بسبب اللي يدرسهم لان لوكانوا فاهمين خلاص مايحتاج كل هالعناء
    استنتجت من هالموقف
    1\ ان اولى وثالث متوسط لم يأخذوا الاحرف الابجديه لان معلمتهم أخبرتني بهالشيء هذا لان منهج Eاخذوه سادس فثالث المساكين جاهم المنهج دسم لان سادس أخذو الاحرف

2\ثالث نسبة الرسوب كبيره سألت الطالبات نفسهم وش السبب قالوا أول شيء المنهج صعب ومومفهوم واستاذتنا تجي وتعطينا الدرس وتمشي والنقطه هاذي أنا أشهد لهم فيها لان ثالث مدرستهم الله يستر عليها حضرنا لها درس مشاهده وأخطات في نطق كلمة بويم قالت بوم بوم والبنات وراها بوم بوم وحنا يابنات الكليه طاحت وجيهنا
    3\ انا أصلا هجيييييييت عن ثالث منهجهم كبير عليهم بالله اللي ماعرف الاحرف وشلون بيفهم قصه ويأخذ صوتيات ومنهجهم كأن منهج كليه

4\ أنا مسقط راسي الكويت والله أخذوا فيني أجر على دراسة الانجليزي في المرحله المبكره والمناهج جدا مناسبه لاعمارنا ولما انتقلت لسعوديه كنت ثالث متوسط انصدمت المنهج جدا سهل بالنسبه لي لدرجة ان البنات يقولون لاستاذتهم لاتقارنين وحده صااامهABC بناس مايعرفون يفرقون بين A\E
    آآآآآآآآآآآآسفه على الاطاله ولكن موضوعك جدا جميل واتمنى أني أفدتك والله يوفقك غاليتي
    ويااااارب عاد يطلع الرد تعبت من كثر الكتابه

انجليزي مشارك

يعطيكم العافية , اراء متميزة واللي ودي اقوله انه الطلاب مش اغبياء ياناس والله الطلاب عباقرة لكن الخلل كبييييييييييييييييييييييي يييير في المعلم والمنهج والمدرسة المعفنة
    لان الطالب مسكين ينجطل في الفصل من الساعةول مادرس ماتجي ساعتين على بعضها كيف يتعلم نطق سليم لكن نضحك على انفسنا ونحمل اخطاءنا 2-7كيف تبونه يستوعب لاتنسون الاسلوب الممل للمدرسين الباقين المهم تجي وهو اساسا طفشان وتجي انت يالحبيب باسلوبك الممل لاالعاب ولامسابقات ولاتحضير ذهني ولانطق سليم (طبعا مش الكل ) وتبيهم يفهمون وبعدين كيف يعرف يتكلم زين وهو ماقرأ في حياته لو تجمعها من اول ماتعلم ماتجي ساعتين على بعضها, كيف تبون ينطق صح والوزارة العظيمة تتفرج والمنهج ياعيني روعة , الكلام طويل لكن مستعجل باختصار المحادثة المحادثة المحادثة اولا وبعدين نعلمهم الباقي ويامعلمين ومعلمات غيروا اسلوبكم الممل واسالوا طلابكم عن عيوبكم ومميزاتكم اما الوزارة ردد ردد ياليل ماطولك

انجليزي مشارك

يعطيكم العافية , اراء متميزة واللي ودي اقوله انه الطلاب مش اغبياء ياناس والله الطلاب عباقرة لكن الخلل كبييييييييييييييييييييييي يييير في المعلم والمنهج والمدرسة المعفنة
    لان الطالب مسكين ينجطل في الفصل من الساعة2-7 كيف تبونه يستوعب لاتنسون الاسلوب الممل للمدرسين الباقين المهم تجي وهو اساسا طفشان وتجي انت يالحبيب باسلوبك الممل لاالعاب ولامسابقات ولاتحضير ذهني ولانطق سليم (طبعا مش الكل ) وتبيهم يفهمون وبعدين كيف يعرف يتكلم زين وهو ماقرأ في حياته لو تجمعها من اول ماتعلم ماتجي ساعتين على بعضها, كيف تبون ينطق صح والوزارة العظيمة تتفرج والمنهج ياعيني روعة , الكلام طويل لكن مستعجل باختصار المحادثة المحادثة المحادثة اولا وبعدين نعلمهم الباقي ويامعلمين ومعلمات غيروا اسلوبكم الممل واسالوا طلابكم عن عيوبكم ومميزاتكم اما الوزارة ردد ردد ياليل ماطولك

A010 رد : المشكلات التي تواجهك في تدريس اللغة الإنجليزية

[grade="00008b Ff6347 008000 4b0082"]السلام عليكم

مشكوووورين والله يعطيكم العافيه, آرائكم متميزه, من وجهة نظري المشكلة قد تكون مثل ماتفضلتم في المنهج أو المعلم أو الوسيلة التعليمية, وفي تأسيس الطلاب إذا كان تأسيسهم ممتاز راح يثمرون بس العتب على معلم مرحلة الأساس لانه اللبنه الأولى اللي يرتكز عليها مستوى الطلاب في اللغه..

شاكرة لكم تعاونكم[/grade]

مميز الصورة الرمزية helmwardi

ان بالنسبة لي ماعندي مشكلة

أبدا مع بناتي

just a dream

محتاجة أسمع رأي معلم أو معلمة صار لهم أكثر من خمس سنين خبرة

وشاكرة لك فشفاشة على الموضوع والاسم funny
    تحرر من كل تعلق وخفّض أهمية كل زائل ...أسهل وصفة للسعادة

شخصية بارزة

Thumbs up رد : المشكلات التي تواجهك في تدريس اللغة الإنجليزية

,Dear brothers and sisters
    the attached file shows some difficulties and solutions in teaching English
    I hope u find it useful

dr_subahi

كبار الشخصيات الصورة الرمزية Abo Lama

Dr_subahi

very useful dear brother

best regards

على قدر أهل العزم تأتي العزائم
    وتأتي على قدر الكريم الكرائـم
    ;;;
    وتكبر في عين الصغير صغارها
    وتصغر في عين العظيم العظائم
    ;;;

[GRADE="00008B FF6347 008000 4B0082"]مشكور يادكتور على الملف بصراحه اكثر من رائع
    يعطيك الف عافيه[/GRADE]

انجليزي جديد

والله انا استانس اذا جت حصة الانجليزي ليه ؟؟؟؟؟
    المدرس مصري وكل يوم يجي يقول انتم اغبياء وانتم .....الخ ....
    اللين عصبت وصرت العب بالاستاذ لعب:36_1_74[1]: لين طفش وقال خلوكم مؤدبيين وانا انجحكم بس مافيه انا مهبل فيه مهبل فيه
    والفصل كل واحد متخصص بحصه انا بالانجليزي والرياضيات الانجليزي مصري:1 (118): والرياضيات سوداني علي
    فكرة تري مو قلة ادب بس المعلمين كلهم يستاهلون الا من رحم الله .؟؟؟
    ليش ما ينجحونا هاااه يعني نذاله بس المهم بروح اذاكر لا والله امزززززح اذاكر اجل طيب

انجليزي جديد

السلام عليكم

انا مدرسة انجليزي بالامارات,وادرس ذكور من الصف الاول للصف الثالث الابتدائي, المهم المشكلة عندي ان الاولاد بعضهم شقاوته زااااايده ومتعبين بس فالنهاية توصلت وياهم لتفاهم وقدرت اسيطر عليهم نوعا ما, بس يلي متعبني اكثر هو نصابي من الحصص 24 حصة ابوعية مع 6 فصول الموضوع جدا صعب ومتعب وادائي دائما يكون مقارن بغيري من المدرسات ياي نصابهم 12 حصة اسبوعيا.
    يعني هم عندهم القدرة انهم يخلون حصصهم من افضل ما يكون لان عندهم حصتين يوميا فقط بس انا 5 او 6 حصص مو حرام وا عندي وقت كافي لجعل جميع الطلبة يقرون او يمثلون مع ان الله يشهد اني اسوي كل يلي اقدر عليه علشان ماحد ينظلم.................

اذا احد عنده نصايح للتعامل مع الاولاد فالتدريس سااااااااااااااااااااعدون ي:36_4_12:

والله يكون في عووووووووووون الجميع

شخصية بارزة

Disruptive Behavior

You can follow these steps when having disruptive behaviors:
    • Keep students busy.
    • Make few and reasonable demands.
    • Accept reasonable excuses.
    • Excuse them from examinations when they have been absent.
    • Praise them!
    • Keep your expectations for them within their ability levels.
    • Make sure they understand exactly what you expect of them.
    • Don't ask for a choral response to a question unless you are specifically practicing that question and answer.
    • Train students patiently to keep together in choral repetition.
    • Don't raise your voice or continue to work when students are talking.
    • Don't penalize the wrongdoers! Reward, with praise, those who are attentive.
    “The behavior and the attitude of the teacher is perhaps the most important factor in the classroom, and thus can have a major effect on discipline. We can make a list of things that teachers should probably not do if they want to avoid problems.
     Don’t go to class unprepared
    Pupils automatically identify teachers who are not sure what to do in the classroom. The teacher has to appear well prepared and knowledgeable in his subject.
     Don’t be inconsistent
    If the teacher allows pupils to come to class late without talking action one week, he can not then chastise them for doing the same thing again the week after. Teachers have to be consistent, in other words, about what code of conduct is otherwise the students will lose respect of it.

 Don’t issue threats
    Teachers who threaten students with terrible punishments and then do not carry them out are doing both the class and themselves a disservice. Hopefully threats are not necessary, but it is absolutely fatal to say that an action is to be taken if it is not.

 Don’t raise your voice
    One of the great mistakes of many teachers is to try to establish control by raising their voices and shouting.
     Don’t give boring classes
    We know how important students found it that classes should be interesting. It seems true that perhaps the greatest single cause of discipline is boredom.
     Don’t be unfair
    A teacher cannot allow himself to be unfair, either to the class as a whole or to individuals. Teachers should always try to avoid having favorites or picking on particular individuals.
     Don’t have negative attitude to learning
    A teacher who does not really care and who is insensitive to the students’ reactions to what is happening in the classroom will lose the respect of his students.
     Don’t break the discipline
    If part of the discipline is that the students should be in the classroom on time, then the teacher must arrive on time. If there is a ban on chewing gum, the teacher should not chew gum. If homework must be handed on time, it must be corrected promptly.”

dr_subahi

انجليزي جديد

بصراحة استمتعت بالردود والمواضيع اللي طرحتوها كان ودي أشارك وياكم بس .......

انجليزي رائع الصورة الرمزية غرور أنثى

يعطيك العافية على موضوعك الرائع..
    بالنسبة ليا وإللي يقهررررررررني فيهم شيئين:

طول ماأنا أشرح يكتبون اللي عالسبوره كأن الدرس يطير
    وياليت وهم يكتبون يكونوا مركزين عن طريق الاستماع للشيء إللي أقوله :(
    تسررررررررح البنت وتكتب وأنا أشرح..وإذا قلت قفلي الدفتر تقفل شوي وتفتحه
    يعني كأني أتكلم مع الطاولة..

وغير كذا هههههههههههههههههههههههه لما أكتب عالسبورة الواجب هو في: الورك بوك بيج 11
    واترجم صفحه 11 في كتاب التمارين ..تجي بنت مسرحه تقول وش الواجب ..وتجي الثانيه ابله
    ايش الواجب ..وبعدها بثواني تقول وحده ابله فيه واجب ؟؟
    >>>>>>>>>>>>>>> عصبت :(

بليز أعطوني حل كيف أتعامل مع هالنوعية لأني من النوع إللي يحرق أعصابه بس ماأبين..

تحيتي لكل معلم ومعلمة لغة انجليزية :)

انجليزي مبدع الصورة الرمزية توت=

سبحااان الله الصبر امر ضروري في التعليم واحنا كمان لازم نحتسب كل شي لوجه الله لاننا قاعدين ناخذ راتب فهل ياترى احنا نحلل هالراتب الا مايكون فيه ثغرات في التلخير عن الحصه والدوام بصفه عامه الدوام مكان عمل وكل مكان عمل لابد فيه من المطبااات ماراح نلاقي كل شي بالون الوردي
    المعلم يمشي عالمثل اللي يقول لاتكن يابسا فتكسر ولا لينا فتعصر
    وقت الجد جد ووقت اللعب لعب وحلو ادخال جو الضحك والفكاهه في الدرس لما البنت تحب المعلمه بتحب الماده ولازم نحسسهم انها لغه ثانيه واننا كلنا نغلط فيها وانخليهم يخجلون من القراءه او نتريق علييهم

انا كمعلمه الحمدلله الحصه احلى مااايكون اهم شي اني مااخلي احد الا ويشارك يعني في النهايه يصير الفصل كله يشارك وهذا يعززه العمل الجماعي group workبس مشكلتي هي الامتحانات احس بعضهم مايجاوب مع اني ادربهم قبل في المراجعه بس الفروق الفرديه تلعب دورها دايما

انجليزي خبير

المشاكل كثيره جدا من ناحية الوزارة و الادارة و المعلمين و المعلمات و الطلاب و المنهج و لكن سددوا و قاربوا

انجليزي جديد

بسم الله الرحمن الرحيم ...
    الصعوبات كثيرة ولا نستطيع حصرها ....
    اولها مستوى البنات اللي ابدا مايحبون اللغه الانجليزية ويستهترون فيها وابسط كلمة يقولونها دائما ...ليه ندرس هاللغة مالها فايدة وصعبه عالفاضي...
    ثانيا :المناهج اللي ابدا ماتساعد في الرفع من مستوى الطالبات فهي لا تساعد على تأسيسهم بشكل جيد
    ثالثا :طول المناهج بحيث لا نستطيع اعطاء الطالبات انشطة اضافية ترفع من مستواهن
    رابعا :المناهج تركز على الكم وليس الكيف ....
    خامسا: الطالبات ابدا مايعرفون يقرون ولو حرف واحد الحين هم في الثانوي ومو عارفه كيف اساعدهم بس انا احاول على قد مااقدر اني اساعدهم بس بجد هم مايشجعون ....والوقت مايسعف لان الدروس طويلة وهم ياخذون وقت طويل الى ان يستوعبون المعلومات اللي في الكتاب ....
    .
    .
    اما طرق مواجهتها ....
    تغيير المناهج وجعلها تتماشى مع مستوى الطالبات ... التركيز على الكيف وليس الكم والحرص على امداد الطالبات بالمعلومات الاساسية الازمة ....