النتائج 1 إلى 25 من 25

الموضوع: معلمة غششت الطالبات في مادتي

انجليزي جديد

A026 معلمة غششت الطالبات في مادتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اما بعد .......... الى الله اشكو بثي وحزني ثم الى اهل الحكمة والخبرة والحنكة في هذا المنتدى واجو مساعدتي فما خاب من استشار .
    انا معلمة لغة انجليزية تم انتدابي الى مدرسة اخرى من اول الترم وحاولت جاهدة التنسيق بين جدول الاختبارات بلى فائدة لتعنت مديرتي . اليوم ذهبت الى المدرسة المنتدبة بها لتصحيح مادة الانجليزي للصف السادس , وفي مدرستي الاساسية كان امتحان الصف الاول متوسط , ومن ما يؤسف له ان الملاحضة الثانية معلمة دين مستجدة قامت بترجمة الاسئلة للطالبات بالعربي وساعدت الكثير منهن وكانت تنظر الى ورقة الطالبة الممتازة وتساعد الاخريات , وعندما حضرت الى المدرسة في نهاية اليوم اخبرتني احدى المعلمات بذلك وانها عندما خرجت من قاعة الامتحان اخبرت المعلمات بما فعلت , وان الى الان لم استلم الاسئلة لتصحيحها , ولا اعلم ماذا افعل اارفض التصحيح والزم المديرة بتبليغ الموجهة اماذا افعل ارجو منكم مســـــــــــــــــــــــ ـــــــــــاعدتي ,!!!!

مميز الصورة الرمزية حديث الصمت

رد : معلمة غششت الطالبات في مادتي

والله شي يجيب الضغط ويطل الواحد من طوره
    معلمة دين (ان الله وان اليه راجعون)
    مادري اش اقول بس هذا الامر حصل في عدم وجودك وبدون رضاك
    أعتقد ان الاثم على المعلمة اللي غششت البنات وانت بلغي المديرة وهي تتصرف بطريقتها الادارية
    والله المستعان

شخصية بارزة الصورة الرمزية مــلك الحرف

اختي العزيزه

سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته

اما بعد

انتي يا اختي الكريمة وضحي للمعلمة الخطاء الذي وقعت فيه

وان الغش حراااام ولا يجوز ...

وانها تتحمل اثم ما قامت به ...

ونصيحتي لك امور مثل ها الامور لا تكبر وتطلع برا المدرسه الى ادارة التعليم او اولياء الامور..

يعني ممكن تحلي الموضوع مع مديرة المدرسه فقط ...

ثم استلمي اوراق الاسئله وصححيها ...

(( يسروا ولا تعسروا )) ..

ممكن تكتفين بتعهد او لفت نظر من مديرة المدرسه فقد على تلك المعلمة .. ..

لا تعقدين الاموووور ...

انجليزي فعال الصورة الرمزية حصة انجليزي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياختي استلمي الاوراق وصحيحيه
    ويسر ولا تعسر
    وبعدين المفروض انتي كا معلمه تعلمي الطالبات كيف يترجمه الاسئله والاختيارات علشان ما يحتاجو الى مترجم او مغشش
    والمعلمه الى كانت تراقب عليهم اكيد انه كانت تتصرف على نياته وشلفت انهم مو فاهمين حاجه

انجليزي جديد

بسم الله الرحمن الرحيم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اشكر لكم تفاعلكم وردودكم .
    الاخ الحربي المشكلة ان ثاني متوسط شافوا القصة كلها , انا ان شاء الله سوف اعمل برايك. بارك الله فيك وجزاك الله كل خير. دمت بخير .
    اخت حصة والله ماني متهاونة مع تلميذاتي وبعدين كل الاسئلة قد مرت عليهم في الامتحانات الشهرية وفي اوراق المراجعات . ثم ان المعلمة هي التي عرضت خدماتها على البنات وبعضهم رفض فتح الورقة لها والبعض الاخر تجاوب معاها .دمتي بخير.

الاخ\ الاخت - فزع 123 .

شكراً لك اخي- اختي الكريم . والله المستعان على مايصفون.

انجليزي رائع

اختي الكريمة ( الاحساس الخالد )

هذي الشغلة مرررررة بسيييييطة وفي في المدارس يحصل اكثر بس مايخرج برا ولا حتى عند المديرة فنصيحتي لك ماتوترين نفسك . وهي بكيفها هي وامانتها ومو مهم انها معلمة دين والا اي مادة ثانية الامانة مطلوبة من الكل . يكفيك تعاتبينها بينك وبينها . وهي يمكن ماسوت كذا الا من حنيتها الزايدة على الطالبات
    معليش نتسامح ونلتمس الاعذار للخلق

مميز الصورة الرمزية اشواق1

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al harbi مشاهدة المشاركة
    اختي العزيزه

سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته

اما بعد

انتي يا اختي الكريمة وضحي للمعلمة الخطاء الذي وقعت فيه

وان الغش حراااام ولا يجوز ...

وانها تتحمل اثم ما قامت به ...

ونصيحتي لك امور مثل ها الامور لا تكبر وتطلع برا المدرسه الى ادارة التعليم او اولياء الامور..

يعني ممكن تحلي الموضوع مع مديرة المدرسه فقط ...

ثم استلمي اوراق الاسئله وصححيها ...

(( يسروا ولا تعسروا )) ..

ممكن تكتفين بتعهد او لفت نظر من مديرة المدرسه فقد على تلك المعلمة .. ..

لا تعقدين الاموووور ...

صــــــــــــــــحيح

انجليزي جديد

للأسف الشديد انا حصلي نفس الشي ولما قلت للمعلمة ليش كذا قالت انا ما غششتهم ولكن وضحت لهم بعض الأمور وفي الحقيقة هيه كانت تغششهم والمشكلة اني كنت موجودة بالمدرسة وشفتها لكن لما كنت اروح للفصول الثانية كانت تغششهم وبعدين اكتشفت ان جميع المعلمات يسوون نفس الشي ولما بغيت اوصل الأمر للمديرة قالو ان ما احد غشش وانهم كانو يقرون لهم فقط والحقيقة العكس
    وتدرون ان البنات صارو ما يذاكرون كل المواد يستنون المعلمات الفاضلات يغششونهم من اوراق الطالبات الشاطرات
    والله ان هذا حاصل في مدرستي ولاني قادرة اسوي شي

تدرون وين المشكلة
    هو التهاون في الامر من قبل بعض المعلمات وحاطينه تحت بند الحنان
    الله المستعان
    وانا اعتبر اخت مفاجئة صح

مميز الصورة الرمزية E.T.Reem

عزيزتي
    أسعد الله مسائك

لا تضيقين صدرك
    شيء في ذمة تلك المعلمة - أصلح الله شأنها -
    سوي نفسك مادريتي
    - هاذي نصيحة مني -
    أهم شي مشي شغلك و الشكوى لله
    في بعض الأمور تنقلب على صاحب الرأي الصائب!!!!

و طبعاً إنتي أدرى بنفسية كل شخص
    له علاقة بهذا الموضوع
    إن كانت المعلمة تتقبل إنك توجهين خطأها فكلميها من باب النصح ليس إلا

و إنتِ أهم ماعليك شغلك لإنك أنتِ بالأخير
    المحاسبة
    و أرجو إنك ماتوصلين الأمر إلى مشرفة أو غيره

(( سدد الله على الخير خطاك و نفع بك طالباتك ))

** وســــــــــــــــعــــــ ــــــــــــــــــــــي **

ص د ر ك

دمتي بود

كبار الشخصيات الصورة الرمزية Mr.X

بصراحة مشكلة يعاني منها كثير من المعلمين و المعلمات

وأنا تفاجأت بهذا الشي العام

مدرس حافظ القرآن كاملا تخيلوا.....وأمام مسجد .....وخطيب جمعه

اي والله

أكتشفت أنه يغشش الطلاب في مادتي

طبعا وقتها من عظم المفاجأة ....لم أستطع الكلام......ومشيتها

لكن السنة هاذي ...... في الأجتماع سويت في هالنوعية من المدرسين الباطل ,,,,

وكلمت المدير انه لو يجيني خبر أن اي مدرس يبغى يسوي فيها حبيب مع الطلاب راح انكب عفشه ولا راح اصحح الأوراق

....وراح اطلع بلاوي المدرسة كلها ....( عاد انا في قرية وكل واحد يبغى يفزع مع جماعته )

والله حتى النوعية من الطلاب اللي يغششونها قمة الدشرة والأستهتار بالمدرسة والمعلمين

أما أنت يا أختي وضحي هذه المسألة للمديرة لأن هناك فصل ثاني

وأن هالشيء لا شرعا ولا عرفا ولا نظاما يجوز ولو تكررهالشيء....ما راح تمشيها

والله يعينك

Mr.X
    لتكن ارواحنا نقية سامية عن كل ما يخدش نقاءنا
    نحترم ذاتنا فنحترم الغير ...
    نتحدث بهدوء وعمق...
    نطلب بأدب...
    نشكر بذوق...
    نعتذر بصدق...
    نترفع عن التفاهات...

وأن أردنا الرحيل .... نرحل بصمت .

IF yOu caN dReAm it

YoU cAn Do iT

انجليزي جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته<<

لا بد أن يكون لديك موقف تجاه تلك المشكلة لان هذه المشكلة لا تحدث معك فقط بل تحدث مرراً وتكرراً والذي يساعد على تفشي تلك الظاهرة والتي من الممكن أن تحدث ثانياً وثالثأُ......ألخ انه لا يوجد من يتصدي لمثل هذه الأفعال لمعلمين ومعلمات كيف نستأمنهم على أولادنا فيجب عليك أخبار الجهات المسئولة وان لم تجدي العون فلترفعى المشكلة الي السلطة الأعلى فمن رأي منكراً فليغيره

كبار الشخصيات الصورة الرمزية Romanciah

الأحساس الخـالد,,,,

أعــــــانك الله أختي,,,,

المشكلة أن طول ماكنا نتعلم و نعلم و احنا نكرر حديث الرسول اللهم صلي وسلم عليه: (من غشنا فليس منا)....

كـــــــــان الله في عــــونك,,,, صــدقــاً لا أعلم بماذا أنصحك,,,, لكن حتما لن ارضى بإن أرى الباطل أمامي و اغمض عيناي و أقف صامته فسوف أحاسب على ذلك,,, بعد التصحيح ستلاحظي طالبات حصلن على درجات ليست من حقهن,,,, وحصلن عليهن بمجهود غيرهن,,,,

دمتي بود و بحفظ من الله,,,,

رحم الله موتانا و شفى مرضانا و رد غائبنا.

Awaiting

والله لو حصلت القصه معي ما امشيها ...
    مربيــــــه تغشش!!!؟؟ ... وش علمنا الطالبات !!؟ والله ان اغلب اللي ياخذونه الطلاب والطالبات معاهم هو المباديء اللي نشأوا عليها وتشربوها من المدرسة قبل البيت .... الطالب والطالبة يعتبرون المعلم والمعلمة المثل الأعلى ... رأيهم لايعلى عليه ... وفعلهم هو الصحيح الغير قابل للنقاش ... ولما المعلم او المعلمة يقوم بهذا الفعل المشين ... يكون بذلك قد اهان مهنته وسفه مبادئها ... الله المستعاااااااااااان ...

وأنا لو كنت في مثل هذا الموقف ... وكنت متأكدة ان التغشيش حصل (ولاتقولون بحسن نيه !! مافيه شيء اسمه حسن نيه وحنيه في الغش ) ... راح أواجه المعلمة... وأشتكي للمديرة شكوى راعي حق ضامن حقه ... ونتواجه عند المديرة والعلم يوصل لجميع المعلمات في المدرسة عشان هالشي مايتكرر بعدين... وأبين للطالبات ان اللي سوته المعلمه غير صحيح (وهنا ممكن اجيب طاري حنيتها والكلام الفاضي حفضاً لماء الوجه) ... وإذاااا تكرر هالشي مره ثانية علي وعلى أعدائي ...

ثم لابد ان أعمل لهذا الفصل الذي غش في مادتي ... برنامج مدته ولو أسبوع بالتعاون مع المرشدة الطلابية (إذاعة - نشرات - استبانه - مشاركات من قبل الطالبات - مجلة عن الغش) ... لتوجيه الطالبات وتدارك الوضع ... وأنتي الكسبانه دنيا وأخره بإذن الله ...

أورد لكم بعض أقوال العلماء في الغش ...
    قال سماحة الشيخ ابن باز ـ رحمه الله ـ: الغش في الامتحان وفي العبادات والمعاملات محرم، لقول النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ: "من غشنا فليس منا" ولما يترتب عليه من الأضرار الكثيرة في الدنيا والآخرة، فالواجب الحذر منه والتواصي بتركه.

وقال فضيلة الشيخ ابن جبرين ـ حفظه الله ـ: لا يجوز الغش في الامتحان ولا إعانة الغاش على شيء من ذلك، سواء بالكلام الخفي أو تمكين المجاور من نقل الجواب أو بعضه، أو غير ذلك من الحيل، لما فيه من الضرر على المجتمع؛ حيث إن هذا الغاش يحمل مؤهلاً لا يستحقه؛ فيولى ما ليس له بأهل، وذلك ضرر وغرر، والله أعلم.

وقال فضيلة الشيخ ابن عثيمين حفظه الله: الغش في الامتحان من أعظم ما يكون خطراً ؛لأن خطره ليس كخطر المال الذي من أجله ورد الحديث، بل هو أعظم؛ لأنه خيانة للأمة جميعاً، فالطالب الذي ينجح بالغش معناه أنه هيأ نفسه لأن يتبوأ مركزاً عظيماً بقدر ما تؤهله هذه الشهادة وهو في الواقع لا يستحقه، وحينئذ يكون وجود في هذا المركز الذي لا يناله إلا من نال هذه الشهادة ضرراً على المجتمع.

وضرر آخر للغش وهو من الناحية الثقافية؛ فالأمة إذا خرج مثقفوها بالغش صار مستواهم الثقافي هابطاً لا ينبئ عن علم؛ فيكونون عالة على غيرهم؛ لأنه من المعلوم أن من نجح بالغش لا يستطيع أن يجابه الطلاب في التعليم والتثقيف، ناهيك عما في ذلك من غش للدولة التي لا ترضى بهذا أبداً؛ فاتخذت الاحتياطات اللازمة لمنع هذا الغش من المراقبين وغيرهم، فإن غش أحد فقد ناقض الحكومة في هدفها وخانها، وقد قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ(27) وَاعْلَمُوا أَنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ وَأَنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ} [الأنفال: 27، 28].

ولا فرق في هذا بين مادة وأخرى، فلا فرق بين أن نغش في مادة التفسير أو مادة اللغة الإنجليزية، لأن الكل يترتب عليه صعود الطالب من مرحلة إلى أخرى، ويتوقف عليه إعطاء الطالب وثيقة الشهادة فالكل غش، والكل محرم، وإني أربأ بشبابنا أن يكونوا منحطين إلى هذا الحد، وأهيب بهم أن يكونوا حريصين جداً على أن ينالوا المراتب بجدارة، فذلك خير لهم في دينهم ودنياهم.

* الغش في اللغة الإنجليزية:

قال فضيلة الشيخ ابن عثيمين ـ حفظه الله ـ: لا يجوز الغش في الامتحانات، لأنه غش؛ و لأن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: "من غشنا فليس منا"، وفيه ضرر عمومي للأمة كلها؛ لأن الطلبة لو اعتادوا الغش كان مستواهم العلمي ضعيفاً، وأصبحت الأمة غير ذات ثقافة و محتاجة إلى غيرها، و لأصبحت حياة الأمة ليست حياة جد، ولا فرق في هذا بين اللغة الإنجليزية وغيرها، لأن كل مادة من المنهج قد طولب بها الدارس وقول السائل: إنه لا فائدة منها ليس صحيحاً على وجه الإطلاق،بل قد يكون منها فائدة عظيمة، أرأيت لو كنت تريد أن تدعو إلى الإسلام قوماً لا يعرفون إلا اللغة الإنجليزية؛ أفلا تكون هنا فائدة اللغة الإنجليزية عظيمة جداً؛ وما أكثر المواقف التي نتمنى أن يكون معنا فيها لغة نستطيع أن نتفاهم مع مخاطبينا بها.

وقال فضيلة الشيخ ابن جبرين ـ حفظه الله ـ: لا يجوز الغش في أي مادة من المواد مهما كانت؛ لأن الاختبار المقصود منه هو تحديد وتقويم مستوى الطالب في هذه المادة، ولما في ذلك أيضاً من الكسل والخداع وتقديم الضعيف على المجتهد، قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ: ((من غشنا فليس منا))، ولفظ الغش هنا عام لكل شيء .

وقال سماحة الشيخ ابن باز ـ رحمه الله ـ: قد ثبت عن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ أنه قال: "من غشنا فليس منا"، وهذا يعم الغش في المعاملات والغش في الامتحان، ويعم اللغة الإنجليزية وغيرها، فلا يجوز للطلبة والطالبات الغش في أية مادة من المواد لعموم هذا الحديث وما جاء في معناه.

سئل فضيلة الشيخ ابن جبرين ـ حفظه الله ـ:

أنا إنسان معقد في دراستي ولا أفهم شيئاً إلا قليلاً، مما يجعلني أغش في الامتحانات، الرجاء أفيدوني؟

فأجاب ـ حفظه الله ورعاه ـ:

ننصحك بالجد والاجتهاد، ومواصلة الدراسة، والحرص على الحفظ والتعقل، والاستفادة من المعلم ومن الزملاء، وتكرار البحث والقراءة، ونحو ذلك مما هو سبب لحصول الفائدة وفهم المعاني، وترك الغش الذي هو حرام وخداع للأمة خاصة وعامة.
    التعديل الأخير تم بواسطة الزهرة الخضراء ; 03-02-2008 الساعة 03:58 AM

مراقب الصورة الرمزية البـارع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    .
    .
    لابد وأن نبحث عن الأسباب, فالمعلمة كما ذكرتي معلمة دين وما ذكره مشرفنا Mr.x عن انسان حافظ القران, وهذا ما يدعونا للعجب!
    فهم بالتأكيد لا يرون بجواز الغش.
    .
    .
    لا بد من مناقشتهم في هذا الأمر لأنه ولا نستغرب أبداً أن يكون منظورهم أن الإنجليزية هي لغة الكفار الفجرة الذين يضربون ديار الإسلام, فمن واجب الجهاد ودفع البلاء عن الأمة هو تغشيش الطلاب في المادة ودفع أذاها عن أبناء المسلمين, لذلك فلا ضير من عمل كهذا!!
    .
    .
    فإذا كانت هذه هي الأسباب, فيجب علينا أن نوضح لهم أهمية اللغة الانجليزية للإنسان في عصرنا الحاضر, وكيف أنه يمكن الاستفادة من تعلم اللغة في نشر الدين, ودرء مكر القوم الكافرين, وبذلك نقنعهم بعدم المساعدة على الغش, وأيضاً بأهمية اللغة في حياة الناس.
    .
    .

الى الزهراء الخضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــراء انار الله ربك
    كمــــــــــــــــــــــــــــــــا اثلجتي صدري بكلامك الرائع انها والله مسأله عظيمه اتمنى ان لايكون هناك تهاون فيها

انجليزي جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسأل الله العلي العظيم ان يسعدكم ويفرج همكم . اسعدني مروركم وتفاعلكم .
    وانا اليوم تحدثت مع المعلمة ووضحت لها ان الغش حرام , وطلبت منها بكل هدواء واحترام انها تتفضل معي حتى نناقش الموضوع مع المديرة لانني اعلم ان الخبر راح يوصل للمديرة وراح تلومني اني مابلغتها واني خنت الامانة وراح تكبر الشغلة وتطيح براسي لاني ادرس بقرية وعلى راي الاخMR- X هم جماعة وانا الغريبة بينهم .المهم خليتها تحكي الموقف للمديرة وانا ساكتة , المهم ان المديرة عرفت اني متضايقة فما صدقتها وسالت المعلمة التي كانت بالقاعة فأخبرتها انها غششت اكثر من طالبة في اكثر من فقرها .واعتقد انها اتخذت الاجراء اللازم .
    القهر وانا اصحح الاوراق بعض الطالبات حصل على درجة عالية واكيد انكم عارفين من اين لهم هذا .

تحياتي للجميع وخصوصاً الزهرة الخضراء .

انجليزي مشارك

اوافق الزهرة الخضراء بكل حرف قالتة .. مهنتنا مهنة أمانة وتربية المدرسة مهنة تخريج أجيال .. والله ان الي تقولة وتفعله المعلمة يرسخ في نفس الطالبات أكثر .. وبنفس الوقت لاأستغرب من بعض الردود الي يقولون مشي الموضوع؟ لأن الان النظام كلة ضد المعلم .. ولو عمل المعلم بما يرضي ضميرة تكالبت عليه الأمم ليش ؟؟ لأن الطالب الحين ناجح ناجح غصب طيب بينجح .. يرحم زمان اول .. نسهر الليالي بالمذاكر ة ونطلع بجيد جدا مرتفع .. والحين باردة مبردة ياخذون ممتاز .. وكلة من هالنوعية الي يسوون فيها حنونات .. والله قلة ضمير .... لكن شنقول آخر الزمان .....
    : (إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة قال كيف إضاعتها يا رسول الله قال إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة) رواه البخاري..

انجليزي رائع

ياجماعة ياحلوين انا رجعت وقريت الردود اللي بعدي ولقيت انه في اعتراض على بعض الردود وأكيد اولهم ردي فشكل الاخوان والاخوات فهموني غلط يوم قلت يالله نمشي انا والله ماكان قصدي نمشي يعني نغشش انا كان قصدي انه اختنا هذي ( الاحساس الخالد ) تسامح زميلتها هذي المرة وبلاشي مديرة ومشرفة و........و..........و...........ومن هذا الكلام اللي احنا في غنى عنه في المدارس وزي ماقلت في ردي الاول انه تكتفي اختنا انها تمسك زميلتها بينها وبينها وتعاتبها وتذكرها انه هذا الشئ مايجوز مهما كان السبب . لاني والله ماقلت الرأي هذا الا من واقع تجاربي في المدارس ففي كل المدارس اللي مريت بها مستحيل ومررررررررة عييييييب انه معلمتين يوقفون قدام المديرة ونتشاكى حتى لو سار والله انه المديرة تحتقر مثل هذي التصرفات وتسير المعلمة اللي قامت بكذا منبوذة من الجميع مهما كان الامر خطير حتى لو في قضية غش او حتى اكبر كل اللي نسويه اننا نتعاتب بين بعض ونتعاهد انه مايتكرر مرة ثانيه .معليش كثرت الكلام عليكم بس حبيت ابين سبب ردي بهذاك الاسلوب المقصود مرة ثانية ( التسامح مع الشخص وليس التهاون في القضية لانه اللي سار سار بس اهم شئ مايتكرر )
    ارجو حبايبي انه وصل قصدي

Awaiting

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pretty fulla مشاهدة المشاركة
    ومررررررررة عييييييب انه معلمتين يوقفون قدام المديرة ونتشاكى حتى لو سار والله انه المديرة تحتقر مثل هذي التصرفات وتسير المعلمة اللي قامت بكذا منبوذة من الجميع مهما كان الامر خطير حتى لو في قضية غش او حتى اكبر
    سبحان الله !!! ...

متى أصبحت المواجهة "عيب" والشكوى أمر "محتقر" وصاحبها يعتبر "منبوذاً" ... !؟

ألا تعلمين يا أختي أن الناس سيتواجهون ويتشاكون أمام خالقهم ومدبرهم يوم القيامة .... أتعلمين لماذا؟ هذا لأن الأمر كله لله في ذلك اليوم ... ولأن كل منا يحمل كتاباً لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ... ومنها السكوت على منكر ... قال الله تبارك تعالى في الجزء السابع من سورة المائدة الآية 105: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ﴾...

يا أختي ... المديرة هي صاحبة السلطة العليا في المدرسة ... وهي الراعي المسئول عن رعيته ... ثم أن وصول الأمر لها يعني أهميته بالدرجة الأولى وعدم التهاون فيه ... وأيضا يعني أن المعلمة (أوغيرها) ستضرب أخماساً في أسداس قبل ان تكرّر هذا التصرف في المستقبل ... كما أن المواجهة لا تعني تطويل اللسان كما تفعل بعض المعلمات الله يهديهن ... بإمكاني أن أواجه المعلمة أمام المديرة أو غيرها من دون أن أخسرها أو أسيء إليها ... المسألة كلها أسلوب وانتقاء ألفاظ والشاهد تصرف أختنا الإحساس الخالد ...

يا أخواني وأخواتي ... أنصح نفسي قبل أنصحكم بعدم السكوت عن المنكر ... فقد قال تعالى ﴿لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ (78) كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ ﴾( سورة المائدة ) ... فنحن من أمة محمد صلى الله عليه وسلم ... والتي فضلها الله على غيرها من الأمم مادامت تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر فقال سبحانه: ﴿كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ﴾ آل عمران الآية 110... وعلينا ان نفكر الف مرة قبل ان نقدم رضى الناس على رضى الله ... ونصبر ونحتسب وأختم بوصية لقمان لأبنه في قوله تعالى: ﴿يَا بُنَيَّ أَقِمْ الصَّلاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنْ الْمُنكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ﴾ سورة لقمان...

انجليزي مشارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزهرة الخضراء مشاهدة المشاركة
    سبحان الله !!! ...

متى أصبحت المواجهة "عيب" والشكوى أمر "محتقر" وصاحبها يعتبر "منبوذاً" ... !؟

ألا تعلمين يا أختي أن الناس سيتواجهون ويتشاكون أمام خالقهم ومدبرهم يوم القيامة .... أتعلمين لماذا؟ هذا لأن الأمر كله لله في ذلك اليوم ... ولأن كل منا يحمل كتاباً لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ... ومنها السكوت على منكر ... قال الله تبارك تعالى في الجزء السابع من سورة المائدة الآية 105: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ﴾...

يا أختي ... المديرة هي صاحبة السلطة العليا في المدرسة ... وهي الراعي المسئول عن رعيته ... ثم أن وصول الأمر لها يعني أهميته بالدرجة الأولى وعدم التهاون فيه ... وأيضا يعني أن المعلمة (أوغيرها) ستضرب أخماساً في أسداس قبل ان تكرّر هذا التصرف في المستقبل ... كما أن المواجهة لا تعني تطويل اللسان كما تفعل بعض المعلمات الله يهديهن ... بإمكاني أن أواجه المعلمة أمام المديرة أو غيرها من دون أن أخسرها أو أسيء إليها ... المسألة كلها أسلوب وانتقاء ألفاظ والشاهد تصرف أختنا الإحساس الخالد ...

يا أخواني وأخواتي ... أنصح نفسي قبل أنصحكم بعدم السكوت عن المنكر ... فقد قال تعالى ﴿لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ (78) كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ ﴾( سورة المائدة ) ... فنحن من أمة محمد صلى الله عليه وسلم ... والتي فضلها الله على غيرها من الأمم مادامت تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر فقال سبحانه: ﴿كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ﴾ آل عمران الآية 110... وعلينا ان نفكر الف مرة قبل ان نقدم رضى الناس على رضى الله ... ونصبر ونحتسب وأختم بوصية لقمان لأبنه في قوله تعالى: ﴿يَا بُنَيَّ أَقِمْ الصَّلاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنْ الْمُنكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ﴾ سورة لقمان...
    جزاك الله بكل حرف ألف ألف حسنة
    ومما زادني فرحاً وكدت بأخمصي أطأ الثريا أن ^
    أدخلتني تحت قولك ياعبادي وان صيرت أحمد لي نبيا

مراقب الصورة الرمزية البـارع

شكراً للزهرة الخضراء على ما تفضلتي به, واستفدت منه الكثير وجزاك الله الف خير.

ولكن لم أرى أحداً يعيب أو يرفض أو يحتقر المواجهة, ولكن يقترحون أسلوب معين في المواجهة ومنهج النقد!

انجليزي رائع

يعني افهم انه مافي شئ اسمه تناصح بالسر بين الزملاء والزميلات في المدرسة او اي ادارة كل شئ على المكشوف . صحيح نرجع للمديرة بحكم انها الراعية والمسؤولة في هذا المكان بس في الحالات المستعصية واللي صاحبتها تكون مصرة على الغلط . لكن في حالة للمرة الاولى وصاحبة الغلط ندمانه وعندها استعداد ماتكرر هذا الغلط فاكيد الصفح والغفران مطلوب ولله المثل العلى في ذلك فهو لايعذب قوم من المرة الاولى للذنب وانما بعد ماينذرهم ويصرون وينذرهم ويصرون لعدة مرات بعدين يعذبهم . لكن للمرة الاولى فنصيحتي اكررها نعفو ونصفح عشان تسود المكان الالفة والمحبة والله ماقلت كذا الا من واقع تجربة وليس فلسفة وهذي نصيحة اقولها وابتغي بها وجه الله نهدي الوضع في جميع الامور بغض النظر عن قضية اختنا اللي غششت . واللا ها ايش رايكم ؟ ترا تعجبني آراءكم واستفيد منها

شخصية بارزة الصورة الرمزية زهرة وفى

الله يكون بعونك

انجليزي رائع

مشرفتنا الغالية زهرة وفى الله يكن بعون الجميع بس ماادري من تقصدين بها لاني مريت بالرد قبل كذا ومافهمت ( شوية في لفحة غباء ماافهم من المرة الاولى ) فقلت مين تقصد الزهرة لايكون تقصدني انا يوم قلت من واقع تجربة انا ما اقصد تجربة حصلت معي لكن اقصد حصلت امامي

هذا ماحبيت اوضحه لاني مااحب احد يفهمني غلط احب دايم ابرر مواقفي اتمنى فهمتيني مو لازم تردين اهم شئ فهمتيني