النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: "التربية" تلغي فترة العدول الثانية للمعلمات دون إنذار

  1. #1
    شخصية بارزة الصورة الرمزية الزهرة الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    1,479

    "التربية" تلغي فترة العدول الثانية للمعلمات دون إنذار

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ألغت وزارة التربية والتعليم ودون سابق إنذار فترة العدول الثانية للمعلمات والمحددة بأسبوعين.

    وأكد مصدر مسؤول في وكالة الشؤون المدرسية للبنات بالوزارة أن الإلغاء جاء لضبط حالات تكدس المعلمات في بعض المناطق على حساب عجز في مناطق أخرى، موضحا أنه بات من المهم إيلاء جوهر العملية التعليمية الأولوية في إجراءات الوزارة.

    وقال المصدر، في اتصال أجرته معه "الوطن" أمس، إنه بعد إلغاء التعاقد على بند محو الأمية وهو البند الذي كان يسمح للوزارة بسد عجز المناطق التي تعاني نقصا في عدد المعلمات، وعقب اقتصار موافقة وزارة الخدمة المدنية على نصف عدد الوظائف التي طلبتها "التربية" للعام المقبل، باتت الوزارة تواجه تحديا حقيقيا يتمثل بإلغاء بند محو الأمية مع عجز في عدد المعلمات يقدر بنحو 15 ألف وظيفة.

    وأضاف المصدر: في حركة العدول الأولى، تجاوبت الوزارة مع 600 طلب عدول تقديرا لظروف المعلمات، وهؤلاء تم تعويض مواقعهن الأساسية عقب نقلهن، وعدولهن عن النقل يعني أي أن ما يزيد على 600 معلمة سيعملن في مواقع تم شغلها، مما يشكل ترهلا وظيفيا وهدرا للطاقات التعليمية.

    وقال: لا يزال الهدف الأساس من العملية التعليمية بالنسبة لتعليم البنات هو الطالبات، مع مراعاة مصالح المعلمات قدر الإمكان، ولو تم الإبقاء على فترة العدول الثانية والتي تشهد في العادة طلبات واسعة للعدول لتعرضت الوزارة إلى أزمة لن تساعد على مواجهة ظروفها المقبلة.

    يذكر أن أنظمة الوزارة تنص على السماح للمعلمات بالتقدم بطلبات عدول طوال شهر يبدأ من تاريخ صدور الحركة، كما تتضمن فترة إضافية تعرف في الوسط التعليمي بـ"فترة العدول الثانية" وتمتد على مدى أسبوعين عقب نهاية الشهر ويسمح فيها بقبول طلبات العدول المتأخرة والتي "تدرس في إدارة التربية والتعليم من قبل لجنة تشكل لهذا الغرض للنظر في المبررات المصاحبة لتأخر الطلب وفق الحالات التالية: الزواج، الطلاق، نقل عمل الزوج" حسب نص أحد بنود المادة 27 في ضوابط وتعليمات النقل الخارجي للمعلمات والمعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم هذا العام.
    وكانت "الوطن" قد تلقت طوال أمس وأول منه اتصالات واسعة من معلمات يشتكين من عدم قبول الإدارات التعليمية لطلبات عدولهن.

    وتقول المعلمات إن القرار المفاجئ تسبب في إرباكهن وأسرهن، مشيرات إلى أنه يخالف ما وقعن عليه سابقا في تعهدات النقل الرسمية لدى الوزارة والتي تضمنت بنودا تنص بوضوح على إعطائهن فترة أسبوعين للعدول بعد انتهاء فترة العدول الأولى والمحددة بشهر من تاريخ صدور حركة النقل الخارجي.

    _____________________
    المصدر: صحيفة الوطن
    السبت 12 - 5 - 1429هـ

  2. #2
    شخصية بارزة الصورة الرمزية الزهرة الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    1,479

    رد : "التربية" تلغي فترة العدول الثانية للمعلمات دون إنذار


    موضحا أنه بات من المهم إيلاء جوهر العملية التعليمية الأولوية في إجراءات الوزارة.
    لاتعليق ...

  3. #3
    مشرف منتدى الكمبيوتر والأنترنت الصورة الرمزية مــلك الحرف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    10,649

    رد : "التربية" تلغي فترة العدول الثانية للمعلمات دون إنذار

    الله يعين الجميع

    نتمنى في يوم يجي تعميم او قرار يفرح الجميع ..

    الف شكر اختي

  4. #4
    انجليزي مشارك
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    69

    A030 رد : "التربية" تلغي فترة العدول الثانية للمعلمات دون إنذار

    و[SIZE="5"][GRADE="00008B FF6347 008000 4B0082"]الله الى الان لا اعلم مصيري انا وزوجي في حركة لم الشمل والتي اسميها الحركة البائسة
    فلقد تم نقلي الى الرغبة الاولى وزوجي مسبوق ب 3 فقط ثم طللب مني من قبل المدرسة عدول مباشر ثم بعدها بفترة اتصل بنا موظف بالادارة وتساءل عن سبب العدول مشيرا الى انني لابد ان ارفع لهم معروض يوضح الاسباب وكأني اقدمت على جريمة ( يعني وين يبغوني اروح لوحدي بالله ؟؟؟؟؟) وبعد ارسال المعروض بالفاكس ( لان الموظف اخبرني شخصيا اني ان لم ارفع المعروض في ذلك اليوم بالذات فسيتم حرماني من النقل عامين )وبعد ذلك افاجأ بأن المعلمين مازال لهم حركة الحاقية في 30 /5 !!!!!
    يعني المفروض كان العدول في برنامج لم الشمل بعد الحركة الالحاقية ولكن لا نقول الا مايرضي الرب الحمد لله قبل الرضى وعند الرضى وبعد الرضى والحمد لله على كل حال ...........................................................[/GRADE]
    [/SIZE

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •