صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 25 من 32

الموضوع: لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

  1. #1
    شخصية بارزة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    في قلب كل مين يسأل عني
    المشاركات
    8,182

    Awt15 لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر














    عند إعلان أسماء الناجحين في الصحف المحلية هذا العام اختفت عبارة لم ينجح أحد حيث تعودنا على قراءة هذه العبارة عند نشر أسماء الناجحين في بعض المدارس حيث كان النجاح وتحصيل الدرجات مرهوناً بمدى اهتمام الطالب بالجد والاجتهاد واستحضار الدروس ومتابعة المعلم اثناء الشرح وبذل المزيد من الجهد في المذاكرة قبل بدء الاختبار بوقت كاف . ولكن بعد تطبيق آلية التقويم المستمر في المرحلة الإبتدائية والذي لم يطبق كما ينبغي وإلغاء مركزية اختبارات الثانوية العامة وإسناد وضع أسئلة الاختبارات لكل مدرسة فقد ظهرت بعض التجاوزات التي لم تخدم العملية التعليمية فبعض المعلمين والمعلمات آثروا نجاح كل الطلاب خروجاً من المساءلة وتوضيح أسباب فشلهم وتكوين لجنة لإعادة تقييم الطلاب الذين لم يوفقوا لأن النتيجة في النهاية لصالح الطالب مهما كان مستواه هذا بالاضافة الى عدم التحضير للدور الثاني . كما أن بعض المعلمين والمعلمات في المرحلة المتوسطة والثانوية لخصوا المنهج الدراسي في صفحة أو صفحتين وبعضهم حدد سؤالاً من سؤالين في بعض المواد وقد نشرت إحدى الصحف المحلية أن إحدى معلمات اللغة الانجليزية حددت قطعة من قطعتين في مادة التعبير وقد كشف أمرها صدفة من قبل إحدى المراقبات في صالة الاختبار حيث وجدت نسخة من الأسئلة مع إحدى الطالبات . ولعل هناك
    تجاوزات حدثت لم يعلن عنها ولا شك أن نجاح فلذات الأكباد أمر محبب للاسرة واﻟﻤﺠتمع ولكن بشرط أن يكون النجاح مبنياً على أسس قوية وليس نجاحاً هشاً لا يقوى صاحبه على مواجهة الحياة العملية وسيفتضح أمره في ميدان العمل.
    وتقول إحدى السيدات تعليقا على آلية التقييم المستمر : إن طريقة التقييم طريقة عقيمة لا فائدة فيها . فإن كان الهدف منها هو إبعاد شبح الإختبارات عن الطلبة فما أجمل هذا الشبح مقابل شبح البلادة والجهل المعرفي الذي يعاني منه كثير من الطلبة والطالبات . والحقيقة أن معظم الطلاب لا يهتمون بمراجعة المادة الدراسية بقدر ما ينصب اهتمامهم على النجاح بالغش واستعمال البراشيم وغير ذلك . وقد تحقق لهم ذلك في ظل التساهل في وضع الأسئلة والتلميح والتصريح ببعضها حتى أن معظم الطلاب في بعض المدارس ينهون إجاباتهم لأصعب المواد كالفيزياء والكيمياء والإنجليزي في وقت لا يتجاوز الربع ساعة والنجاح ١٠٠ ٪ فبعض المعلمين بل أكثرهم يطبق مبدأ الظلم في العفو خير من الظلم في العقوبة لينتج عندنا طلاب لا يفقهون شيئاً من العلوم والثقافة العامة ولا يجيدون كتابة بعض الكلمات والعبارات الإنشائية بشكل صحيح .
    ورغم ذلك فالنتائج مبهرة ولكن فيها نظر وحسرة وندامة لجيل يسير نحو اﻟﻤﺠهول والخواء المعرفي . لقد استغل بعض ضعاف النفوس بعض الثغرات في آلية التقييم ووضع أسئلة الاختبارات .
    إننا نرجو من المسؤولين إعادة النظر في لائحة الاختبارات ووضع ضوابط للأسئلة ومنع التلميح والتصريح بالأسئلة وعدم تلخيص المناهج في صفحات معدودة من قبل المعلمين والمعلمات . والله المستعان .



    منقول


    موضوع يقهر









  2. #2
    كبار الشخصيات الصورة الرمزية Mr.X
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    TAIF
    المشاركات
    4,676

    رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    إن كان رب البيت للدف....


    هذا ديدن الوزارة في السنوات الأخيرة !!!

    بدءاً من التقويم المستمر في المرحلة الابتدائية......مروراً بنظام التجاوز في المرحلة المتوسطة .....وأخيراً نظام مركزية الأختبارات


    (( جميع ما سبق ليس تطويرا للتعليم بل الغرض منه اقتصادي بحت و توفير ميزانية المليارات التي لم نشاهد لها مخرجات ))



    النتيجة سوف تظهر في السنوات القادمة .....

    اذا كان الطالب في بعض المواد مجرد كتابة اسمه على الورقة وتسليمها صفحة بيضاء يكفل له النجاح !!!


    هذه هي سياسة الوزارة .....ماذا عن المعلمين والمعلمات....اذا نجح كل طلابه او طالباتها....فسوف يكون ضيف شرف لمدة شهر في المدرسة بدون اسئلة ولا تصحيح ولا مراجعه ولا مراجعه نهائية ......و في حالات كثيرة من الممكن ان يبدأاجازته مبكرا قبل زملائه الذين رسبوا الطلاب((اذا لم ينجح الطالب فحتماً المعلم هو السبب ...!!!! عجبي ))



    و توقعوا في السنوات القادمة ان اي معلم او معلمة ليس لديه رسوب بأمكانه التمتع بالإجازة مع ابنائنا الطلاب !!!!


    قاتل الله الجهل



    شكراً لك استاذتي دوف على هذا النقل الرائع

    بارك الله فيك وجزاك الله كل خير
    لتكن ارواحنا نقية سامية عن كل ما يخدش نقاءنا
    نحترم ذاتنا فنحترم الغير ...
    نتحدث بهدوء وعمق...
    نطلب بأدب...
    نشكر بذوق...
    نعتذر بصدق...
    نترفع عن التفاهات...


    وأن أردنا الرحيل .... نرحل بصمت .


    IF yOu caN dReAm it

    YoU cAn Do iT

  3. #3
    شخصية بارزة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    في قلب كل مين يسأل عني
    المشاركات
    8,182

    رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر



    والله انك صادق يا ابو شهد

    قلت اللي في نفسي اقوله

    بصراحه الوضع مزري للغاية

    ومبكي في ان واحد

    فقد قيل لنا بالفم المليان على قولهم

    الطالب او الطالبة اذا عادت سنة بتكلف الدوله

    اصبحت الوزارة اشبه بوزارة الجهل وقلة التربية

    قاصبح لدينا جيل تافه

    لا يهمه غير الموضه والتقليد الاعمى ناهيك عن التبجح الزائد عن حده

    حتى في درجات السلوك

    لا تطبق العقوبة الا بعد خطوات اشبه ماتكون تعجيزية هذا ان طبقت في اخر المطاف

    ولكن ما يزيد قهر المعلم والمعلمة

    هو المطالبه الشديدة لتطبيق انظمة التعليم المتطور والالكتروني

    واستخدام كل اساليب التقنية الحديثة وغرفة المصادر والذي لا يستخدمها يكون فاشل وغير متطور وغير حضاري ولا يريد ان يخدم طلابه او ان يطور من نفسه

    ومع من

    مع جيل اخذ كرت مكتوب عليه

    نام وانجح

    فلا حياة لمن تنادي بعد بذل كل الجهود\ ال مع من رحم ربي

    حتى الطالب المتميز واذي يخاف على ضياع الربع الدرجه

    اصيب بالاحباط

    لانه في درجات المشاركة مثله مثل الكسول الذي لا يفقه شيئا

    وايضا طولبنا بان لا نضع اقل من 7 درجات للطالبه التي لا تنطق

    لانه حرام

    كفاية انها حضرت وناكفت المعلمة والادارة وقلت ادبها وشردت من الحصص ونامت ولم تحضر في يوم واجب ودائما مهمله ولا تنطق حرفا

    فلا تاخذ اقل من 12 من اعمال السنة

    اين العدل واين التعليم واين الاجيال التي تستحق بذل الجهد ومن ستربي هذه الاجيال مستقبلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اللهم وفق لولي امرنا البطانة الصالحة التي تعينه على الخير وتدله علي


    في جعبتي الكثير

    ولكني اكره ان اسمع هذا المثل القائل

    اسمع جعجعة ولا ارى طحنة

    ولا نستلطف غير الله في مصيبة قائمة وواضحة للاعمى



    مشكور يا ابو شهد على مرورك وتعليقك المميز

    يعطيك العافية

  4. #4
    مشرف المنتدى التعليمي العام ومنتدى التعاميم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    حائل
    المشاركات
    14,649

    رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    والله بعد كلامكم ما لي كلام كفيتو وفيتو .....بس الشي الي انا مقتنع فيه والي قاله mr x في موضوع سابق ....الوزارة تحتاج الا فرمته بدأً بالوزير ...

    شكرا كتير ع النقل

    ما دمت أثق بِك يا الله .. فدربي تفاؤل ...
    كيفية رفع الصور والملفات اضغط هنا
    __________________




  5. #5
    شخصية بارزة الصورة الرمزية English Lover
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    London in KSA
    المشاركات
    6,836

    رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    اختي دوف ومستر اكس وحاتم

    طولوا بالكم

    يمكن اختلف معكم بخصوص التعليم المستمر

    كفكرة وطريقة هي طريقة رائع

    لكن المشكلة تكمن في التطبيق

    يعني في بعض المدارس يخرجون طلاب رائعين ومميزين علميا واخلاقيا

    وبعض المدارس العكس

    اذا المشكلة ليست في الطريقة وانما في التطبيق

    وبخصوص موضوع لم ينجح احد ...

    اذا كنت كمعلم درست هذا الطالب جيدا وخلال الفصلين الدراسيين كنت اتابعه اول بااول

    وفي نهاية السنه حصل على درجه اقل من درجة النجاح ...

    هل اتوقع ان بقاء الطالب سنة اخرى سوف يفيده ... ( كرأي شخصي )


    قلما يستفيد الطالب الراسب من بقائه سنه اخرى ......

    والسبب ان الطالب هذا له حد معين في تلقي المعلومة لن يتطور ولو اعاد سنين وسنين

    والسبب الاخر ان رسوب الطالب ياخر من مستقبله بما قد لا يستفيد منه ...

    بمعنى ان طالب رسب سنوات في المتوسط بسبب الانجليزي وبالنهاية يتخرج ويعمل في وظيفة لا تحتاج الى انجليزي وقس عليها المواد الاخرى

    ماذا ممكن ان نستفيد من تاخيره كل هذه السنوات ومستقبله وطموحه متعلق في امر اخر غير المادة التي رسب فيها


    الملخص ..

    الرسوب لا يزيد الطالب معلومة واللي مااستوعب وفهم سنه كامله ماراح يستوعب ولو يرسب سنين وسنين


    وتقبلوا تحياتي


    والف شكر اختي دوف لطرح الموضوع

  6. #6
    مشرفة المنتدى الاسلامي الصورة الرمزية ORCHIDA
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    my kingdom
    المشاركات
    8,054

    رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    مسكين هذا الجيل .. يحمل على كفوف الراحه طوال سنين تعليمه ثم النهايه لا شي عقول فارغه همها التقليد

    و مسكين ايها المعلم .. فأنت بين المطرقة و السندان .. ان تغاضيت و نجحت فأنت مثالي و ان رسبت فأنت الفاشل

    و لا نقول الا يكفي ياوزارة الفشل هذا المشهد المبكي
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

  7. #7
    مشرفة منتدى دورات إعداد المعلمين الصورة الرمزية أميرة بأخلاقها@
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    Riyadh
    المشاركات
    4,061

    رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    مالي كلام بعد كلامكم أساتذتي وأستاذتي

    فقط تقبلوا مروري

  8. #8
    شخصية بارزة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    في قلب كل مين يسأل عني
    المشاركات
    8,182

    رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    اهلا يا اخ علاء

    اشكر لك مرورك الطيب

  9. #9
    شخصية بارزة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    في قلب كل مين يسأل عني
    المشاركات
    8,182

    رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    هلا اخوي ابو خالد

    يعني في بعض المدارس يخرجون طلاب رائعين ومميزين علميا واخلاقيا

    وبعض المدارس العكس

    اذا المشكلة ليست في الطريقة وانما في التطبيق
    ومين قالك اني ما باخرج بنات يتوزنو بالذهب

    لكن احنا بنتكلم عن الاغلب

    والسبب الوزارة التعبانة واوامرها وكل مايصدر عنها من قرارات

    والا ماكان وصل دورنا رقمه 39 من واقع 42 دوله عالميا

    اذا المشكلة ليست في الطريقة وانما في التطبيق
    اختلف معاك نهائيا انجلش لفر

    والله اننا بنبذل كل جهدنا وانا عن نفسي ماصرت اقدر اشرح من غير تقنية حديثة

    لكن للاسف مع جيل اخذ كرت اخضر للمرور دون اي مجهود


    هل اتوقع ان بقاء الطالب سنة اخرى سوف يفيده ... ( كرأي شخصي )


    قلما يستفيد الطالب الراسب من بقائه سنه اخرى ......

    نعم

    انا اشوف انه ممكن يكون هناك جدوى

    وممكن هالوزارة الفاشلة تحط نظام

    ان الطالب مايعيد اكثر من سنة

    فيضيع طالب واحد بدل مايضيع جيل باكمله

    والسبب الاخر ان رسوب الطالب ياخر من مستقبله بما قد لا يستفيد منه ...

    ومين قالك اصلا انه بهذا المستوى التعليمي المنحدر رايح يكون له مستقبل

    رايح يجي ويوقع عند اول عتبة من عتبات المستقبل

    وهي مايسمى ب

    ( اختبار القدرات )

    ماينجح فيه الا المتميز



    احترم رايك اخي الكريم

    واشكر لك تواجدك وتعليقك

  10. #10
    مشرف عدسة سعودي انجلش الصورة الرمزية ابواصيل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    جـ غيرـده
    المشاركات
    7,860

    رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    اخواني اخواتي
    وفّيتم وكفّيتم
    وانا راي ان الوزارة فعلا اعطت الضوء الأخضر لعبور كل الطلاب الى مراحل اخرى (وينقل الى الصف .......)
    كنا اذا شفنا هذه العباره نشعر بفرحة غامره وسعاده لاتوصف لأنتقالنا الى صف جديد
    وكنا نتسابق لنبشر اولياء امور بعضنا البعض لنحضى بالبشاره(مبلغ بسيط)
    والآن يأتي الطالب بالنتيجه من الصف الأول الى الصف الخامس ( والسادس الشنه الجايه ان شاء الله)
    وعلاماته (1 -1-1-1-1)
    بدون اي طعم ولا نكهه للنجاح
    ولا زلت اتذكر مقولة زميل لي بالمدرسه (الحين نقل وصار وكيل الله يستر عليه وعلى كل المسلمين)

    عند وضع الأسئله كان يقول لا تتعبوا حالكم في التصحيح كله ناجح .....كله ناجح
    وصرنا نكررها كل سنه وقت الإمتحانات(( كله ناجح))
    والأدهى من ذلك اذا ربط المدير او المشرف (المفتش مهما تغيرت اللألقاب) مستوى المعلم بنجاح او رسوب الطالب

    تنهيده بين كل سطر وسطر من القهر والله
    ولكن ربنا يعيننا ويعين الجميع على اداء هذه الرساله بالشكل الذي يرضي الله اولاً واخيراً......

    دوف
    اشكرك شكراً لا ينتهي
    طرح اكثر من متميز

    احس بعدها براحة نفسيه اني فضفضت شوي


    وفقك الله ووفق الجميع
    والشكر موصول لكل من علق وابداء رأيه في هذا الموضوع والنقاش الجيد

    دمتم بحفظ الرحمن جميعاً
    sooooon

  11. #11
    كبار الشخصيات الصورة الرمزية Romanciah
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    حــيـ أكــون ــث
    المشاركات
    16,838

    رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    وقد نشرت إحدى الصحف المحلية أن إحدى معلمات اللغة الانجليزية حددت قطعة من قطعتين في مادة التعبير وقد كشف أمرها صدفة من قبل إحدى المراقبات في صالة الاختبار حيث وجدت نسخة من الأسئلة مع إحدى الطالبات .
    عــجبـــي أين ذمة المعلم و الأمانة التي حمل بها؟؟!!!

    و بماذا ستجيب عندما تسأل من العلي عن هذا؟؟!!!


    لا حول ولا قوة إلا بالله...

    هذه سياسة الوزارة الفاضلة تخريج نشء لايعي و لا يبرع بشيء !!!

    و الآمــر عندما ناقش الكثير مدرائهم عن الأيام التي تضيع لهم بلا عمل مجدي!!! يجيبوا "لو نجحتوا الكل كان أخذتوا إجازة" عالم غريب!!!


    دوف....


    يعطيك العافية حطيتي إيدك على الجرح تسلمي....







    رحم الله موتانا و شفى مرضانا و رد غائبنا.

  12. #12
    انجليزي جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    32

    رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    هذا اللي لاحظناه محد رسب السنة هاذي

  13. #13
    كبار الشخصيات الصورة الرمزية Abo Lama
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    خارج نطاق التغطية
    المشاركات
    4,486

    رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر


    دوف






    موضوع جميل واستفدنا منه الكثير خصوصاً اثراء الاخوان والاخوات للنقاش فيه

    ويعطيك العافيه..

    وقبل مااقول وجهة نظري البسيطة احب اطرح فكرة مختصرة عن نظام التعليم العام ببريطانيا ويمكن نقدر نقارنه مع نظام التعليم المطبق عندنا..


    يبدأ التعليم بحسب مااعرفه بشكل الزامي بعد سن الخامسة علماً بان هناك مايمسى بال Pre-School وهو للاطفال تحت سن الخامسة ويتسمر التعليم حتى سن السادسة عشر وبعد ذلك ينتقل الطالب/ة للكليه وهناك يختار اي تخصص يناسبة ليستمر فيه اذا وفق للدخول بالجامعة

    لذلك فالترتيب حتى يحصل الطالب على درجة البكالريوس كالتالي:

    تعليم عام - كلية - جامعة

    ويدخل الطالب الكلية بسن السابعة عشر وهو مايعادل لدينا فصل الثاني ثانوي

    ويبقى بالكلية لمدة سنتين او ثلاث بناءً على اجتهاده وعلى درجة ال A Leve

    وخلال دراسته بالتعليم العام لاتوجد اختبارات انتقال وانما يدرس بالمرحلة المناسة لعمره !! فعلى سبيل المثال هناك الصف الثاني الابتدائي يوجد به عدد من الفصول بحسب المدرسة وعدد طلابها .. ويوزعون في بعض المدارس بحسب اعمارهم فالطلاب المولودين بالاشهر 1-4 بالفصل الثاني 1 والطلاب المولودين بالاشهر 5-8 بالفصل الثاني 2 .. وقس على ذلك

    حتى يصل الطالب للسنه التاسعه وعمره 16 سنه.. وبحسب استعداده للاختبار ال A Leve وقد يماثل لدينا اختبار الثانويه العامه.. وينظر لدرجات الطالب فيها فكلما كانت المواد الحاصل فيها على درجات اعلى كثيره كلما كانت فرصته افضل في دخول قسم افضل بالكلية وبمدة اقصر


    الزبدة من ذلك.. ان الاختبار يقام بالاخير عند انهاء الثانويه


    وبالمقارنه بين طالب اول ثانوي سعودي بالسعودية وطالب اول ثانوي سعودي ببريطانيا فاعتقد من وجهة نظري بان هناك فرق كبير من الستوى العلمي والثقة بالنفس وحتى التفكير, واقصد بالتفكير بان الطالب لديه حريه اكثر بالتعبير عن رايه والمناقشه ويترتب على ذلك الابداع وربما التطوير الذاتي.. بينما طالبنا نجده يتخرج من الثانويه ولايزال يعتمد على والديه وقد يتخوف من ابداء رايه ..!



    من خلال عرضي للتجربة البريطانية فأنا ارغب من ذلك توضيح نقطة مهمة .. وهي ان الاشكال ليس بنظام الاختبارات او التقييم وترقية او تنجيح الطالب المهمل من عدمها..!

    بالاشكال اكبر من ذلك.. ويبدأ من المدرس نفسه ويمر بالادارة .. ويرتكز بشكل اكبر على الوزارة والوزير بنفسه..

    فنحن لايزال لدينا اختبارات وتقييم ويظل الفارق كبير بين مخرجات تعليمنا وبين لمخرجات الموجودة بالغرب .. ليس تعظيماً لهم او حباً.. ولكن نحن دائماً نقلد ونستورد ونبدع في ذلك.. ولكن للاسف نبحثاً دائما في تقليدنا عن الاسوأ ..
    ومن خلال التعليم نستطيع التقليد بما ينفعنا وينفع اجيال ويظهرهم بالصورة التي نرغب نحن ان يظهروا بها..!



    ختاماً.. ومن خلال تجربة خاصة.. بالصف الاول الابتدائي اظطر احد اخواني الصغار للاعادة سنتين وبالثالثه انتقل للصف الثاني.. علماً بان درجاتته بالصف الاول كانت امتياز ويستمر عليه حتى اخر اسبوعين (فترة الاختبار) ولايستطيع الاكمال بسبب مرض يلم به..!!
    فهذا طفل ولايملك القدرة على ظروفه الخاصة وغيره الكثير ممن يمرون بظروف اسوأ مع انهم مبدعون وملمون بجميع مايحتويه المنهج..

    وقد يكون التقييم حل لامثالهم.. واضافة لذلك.. لماذا لاتلغى الاختبارات نهائياً..!! ونستفيد من تجارب غيرنا.. او حتى نقلد :)


    دمتم جميعاً بود

    وشاكر لك اختي العزيزة..




    على قدر أهل العزم تأتي العزائم
    وتأتي على قدر الكريم الكرائـم
    ;;;
    وتكبر في عين الصغير صغارها
    وتصغر في عين العظيم العظائم
    ;;;

  14. #14
    شخصية بارزة الصورة الرمزية BloumagrieT
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    12,413

    رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر


    السـلامـ عليكمـ

    ألف شكر دوفتنا الحلوة عـ النقل الرائع

    فعلاً كلامـ سليمـ

    مشكلة تعليمنا بيربي الطالب والطالبة عـ الإتكالية

    زمان كان الطالب لازمـ يعتمد على نفسه عشان ينجح

    وكان في شرط لو تفتكروا إنه لازمـ ياخذ عـلى ورقة الاختبار مالايقل عن ثمان درجات وربع

    ولا يرسب

    الآن لاتستغربي لو جاتكـ ورقة طالبة آخذه zero مربع على ورقة الاختبار

    لأنها ضامنة التجاوز

    الشيء الثاني في نقطة ذكرها أستاذنا الفاضل أبو لمى


    وبالمقارنه بين طالب اول ثانوي سعودي بالسعودية وطالب اول ثانوي سعودي ببريطانيا فاعتقد من وجهة نظري بان هناك فرق كبير من الستوى العلمي والثقة بالنفس وحتى التفكير, واقصد بالتفكير بان الطالب لديه حريه اكثر بالتعبير عن رايه والمناقشه ويترتب على ذلك الابداع وربما التطوير الذاتي.. بينما طالبنا نجده يتخرج من الثانويه ولايزال يعتمد على والديه وقد يتخوف من ابداء رايه ..!
    وهذه أنا مؤيدة لها 200% طبعاً إلا من رحمـ ربي وهمـ قلة معدودة

    تستثنى البقية من ابنائنا نشأت ورضعت حتى شبعت وتربت على الاتكالية

    في الخارج البيئة و العائلة والمجتمع يفرض عليهمـ الاستقلالية والتفرد بالرأي


    ألف شكر أختي دوف

    حفظكـ الله ورعاكـ

    [GRADE="C0C0C0 FF1493 000000"].
    .
    .[/GRADE]

    [GRADE="808080 DC143C 808080"]^.^[/GRADE]

    /

    " اللهم استعملني في طاعتك "

    /

    أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي
    وللمسلمين والمسلمات و المؤمنين والمؤمنات
    الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين



  15. #15
    انجليزي مبدع الصورة الرمزية قلوب الشهد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    709

    رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    في احدى المدارس في منطقتي حصلت 42طالبة من ثالث ثانوي على نسبة 100% يعني كلهم الاول مكرر

    نسبة تتطلب وقفة تأمل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1

    بينما يشكك في كفاءة معلمة تحصد تقدير 100 بعد ابداع و جهد

    هداك الله معالي الوزير

  16. #16
    مشرف المنتدى التعليمي الصورة الرمزية عقيـــــــــد القـــــــــوم
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    نجـــــــــــــــد
    المشاركات
    1,588

    رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    بسم الله الرحمن الرحيم


    شوي شوي يااخوان,,كأني اشوف كل واحد ماسك ( عجرا ) امام باب الوزير........وانا اولكم


    من اول كنا نقرأ في الجرايد نتائج الثانوية العامة أمام بعض المدارس عبارة لم ينجح احد والان صارت ببركات قيادات التربية

    والتعليم الحالية الى عبارة لم يرسب احد...

    هذا بالضبط مانشوفه الان فعدد كبير جدا من المدارس بلا راسبين وعدد اكبر كل طلابها متفوقين ومن يحصل على النسبة الكاملة

    صارو لايعدون ولايحصون بسبب التساهل في أنظمة الإختبارات بدا من نظام التقويم المستمر الذي لو طبق في ظروف مناسبة

    لأصبح ناجحا ولكن للأسف نحن نأتي بالتجارب التربوية ونبدا بها دون أي تهيئة للظروف المحيطة بتلك التجربة فلا يمكن أبدا لمعلم

    يعمل في صف به اكثر من عشرين طالبا ان ينجح في تقويمهم تقويما مستمرا لذل فالغالبية تطبق مبدا الظلم في العفو خير من

    الظلم في العقوبة لينتج عندنا طلاب لايجيدون حتى كتابة أسمائهم بطريقة صحيحة , وبإمكانك عزيزتي دووووف أن تقيسي على

    ذلك الكثير من التجارب التي طبقت على ابنائنا الطلاب وكانهم فئران تجارب..مع احترامي لهم وليت تلك التجارب ساهمت بتطور

    التعليم بل الكل مجمع على ان كل جيل يتخرج من مدارسنا هو اسوأ علما من الجيل الذي يسبقه... ولكن مايحصل في مدارسنا

    حاليا هو مخالف لقوانين الطبيعة البشرية حيث الجميع اصبح ناجحا والغالبية متفوقة رغم أن الواقع يقول غير ذلك ابدا فالكثير من

    طلابنا يفشلون عند اختبار حقيقي يواجهونه في الحياة سواء داخل الجامعات او في سوق العمل مما يدل على ان وزارة التربية

    والتعليم لاتقوم بدورها ( وااااوه من ميزانيتها )




    أشكرك بعنف...

  17. #17
    انجليزي جديد الصورة الرمزية sad tears
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    بين يدي الله
    المشاركات
    35

    رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    كلامكم سليم اخواني
    صراحة انا السنة هذي تفاجأت ان كل طالبات الدفعة معي بالكلية طبعا ناجحااااااات
    مدري وش السالفة
    طبعا مايعقل هذا بالنسبة للأسئلة الي جت من الدكاترة
    كانت موت

    يمكن يكون للموضوع علاقة بمحور حديثكم


    صراحة التعليم صار وضعة مزري
    وصار تعليم نوم وكسل واتكال
    انا صرت اكره المدارس صراحة
    مع ان حب العلم يمشي بعروقي
    فاعتمدت على جهازي
    وصرت اتنقل بين مالذ وطاب
    لا وكيل ولا رقيب الا الله


    فالي يبي العلم لا ينتظر من وزارتنا الموقرة شربة ماء
    والحمدلله وسائل التعليم الآن متوفرة واعظم نعمه هذا الي بين ايدينا

    لانهم ببساطة اسااااااؤا سمعة التعليم
    فأي تعليم هذا
    شكرا لك دوف على الموضوع
    على الجرح تماما
    المؤمن الفذ من ضمت جوانحه
    دينــــــــا تؤرقة دومــا قضاياهـ
    مهما تطاولت الأيــام فهو على
    ثباتـــــة تزرع الآمـــال يمـناهـ
    وإن دعا لجهاد الكـــفر داعية

    بالـــروح والمال والإقدام لباهـ

  18. #18
    شخصية بارزة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    في قلب كل مين يسأل عني
    المشاركات
    8,182

    رد: لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    اسفة جدا جدا جدا لعدم عودتي للرد على الموضوع

    وذلك لظروف مرت في



    اشكر كل من شرفني بالمرور من هنا والتكرم بالرد

    ولكن اعدكم باني لي عوده جاده

    منكم السموحة

  19. #19
    شخصية بارزة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    في قلب كل مين يسأل عني
    المشاركات
    8,182

    رد: رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كل الحب مشاهدة المشاركة
    مسكين هذا الجيل .. يحمل على كفوف الراحه طوال سنين تعليمه ثم النهايه لا شي عقول فارغه همها التقليد

    و مسكين ايها المعلم .. فأنت بين المطرقة و السندان .. ان تغاضيت و نجحت فأنت مثالي و ان رسبت فأنت الفاشل

    و لا نقول الا يكفي ياوزارة الفشل هذا المشهد المبكي

    والله انك صادقة ياكل الحب

    وفي الاخر يطب ساكت عند اختبار القدرات بالجامعة

    وتزيد الصياعة والعطالة

  20. #20
    شخصية بارزة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    في قلب كل مين يسأل عني
    المشاركات
    8,182

    رد: رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرة بأخلاقها@ مشاهدة المشاركة
    مالي كلام بعد كلامكم أساتذتي وأستاذتي

    فقط تقبلوا مروري

    اهلين اميره

    يسلمو عزيزتي

    يشرفني مرورك بمتصفحي المتواضع

  21. #21
    شخصية بارزة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    في قلب كل مين يسأل عني
    المشاركات
    8,182

    رد: رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابواصيل مشاهدة المشاركة
    اخواني اخواتي
    وفّيتم وكفّيتم
    وانا راي ان الوزارة فعلا اعطت الضوء الأخضر لعبور كل الطلاب الى مراحل اخرى (وينقل الى الصف .......)
    كنا اذا شفنا هذه العباره نشعر بفرحة غامره وسعاده لاتوصف لأنتقالنا الى صف جديد
    وكنا نتسابق لنبشر اولياء امور بعضنا البعض لنحضى بالبشاره(مبلغ بسيط)
    والآن يأتي الطالب بالنتيجه من الصف الأول الى الصف الخامس ( والسادس الشنه الجايه ان شاء الله)
    وعلاماته (1 -1-1-1-1)
    بدون اي طعم ولا نكهه للنجاح
    ولا زلت اتذكر مقولة زميل لي بالمدرسه (الحين نقل وصار وكيل الله يستر عليه وعلى كل المسلمين)

    عند وضع الأسئله كان يقول لا تتعبوا حالكم في التصحيح كله ناجح .....كله ناجح
    وصرنا نكررها كل سنه وقت الإمتحانات(( كله ناجح))
    والأدهى من ذلك اذا ربط المدير او المشرف (المفتش مهما تغيرت اللألقاب) مستوى المعلم بنجاح او رسوب الطالب

    تنهيده بين كل سطر وسطر من القهر والله
    ولكن ربنا يعيننا ويعين الجميع على اداء هذه الرساله بالشكل الذي يرضي الله اولاً واخيراً......

    دوف
    اشكرك شكراً لا ينتهي
    طرح اكثر من متميز

    احس بعدها براحة نفسيه اني فضفضت شوي


    وفقك الله ووفق الجميع
    والشكر موصول لكل من علق وابداء رأيه في هذا الموضوع والنقاش الجيد

    دمتم بحفظ الرحمن جميعاً

    والله انك صادق يا ابو اصيل

    الان الطلاب الممتازين يتمنو انهم يعرفو مين الاول من الثاني من الثالث زي زمان

    بس صار كله زي بعضه مافي اي تميز ولا ترتيب

    لا على مستوى الفصل ولا المدرسة

    فيصاب الطالب او الطالبه بالاحباط

    وحكاية كله ناجح وخففو الاسئله تراها صارت على كل لسان معلم ومعلمة

    والله يكافي اللي حط نظام انه المعلم والمعلمة هم المسؤولين

    ويتحاسبو على كده بعد التسيب اللي هم صنعوه بايديهم


    الله يريح خاطرك ويريح الجميع بان يولي علينا وعلى الاجيال القادمة من يخاف الله فينا وفيهم

  22. #22
    شخصية بارزة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    في قلب كل مين يسأل عني
    المشاركات
    8,182

    رد: رد : لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة romanciah مشاهدة المشاركة



    لا حول ولا قوة إلا بالله...

    هذه سياسة الوزارة الفاضلة تخريج نشء لايعي و لا يبرع بشيء !!!

    و الآمــر عندما ناقش الكثير مدرائهم عن الأيام التي تضيع لهم بلا عمل مجدي!!! يجيبوا "لو نجحتوا الكل كان أخذتوا إجازة" عالم غريب!!!


    ...


    ....

    مو علشان كده باقولك اصحك تعقدي البنات

    واعطيهم ورقة الاجابة النموذجية علشان غلابة لا تفوتهم التمثليات التركيه خخخخخخخخخخ

    حياك يالغلا

    مساكين

  23. #23
    شخصية بارزة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الدولة
    في قلب كل مين يسأل عني
    المشاركات
    8,182

    رد: لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    حياك الله اخي محمد

    اشكر لك تواجدك وتعليقك

  24. #24
    انجليزي فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    127

    رد: لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر


  25. #25
    مميز الصورة الرمزية حديث الصمت
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    in her eyes
    المشاركات
    483

    رد: لم يرسب أحد .. نتائج فيها نظر

    موضوع رائع وفي غايه الاهميه

    انا بصراحه اسوي اللي يناسبني

    البنات اللي يبغالهم شده اشد عليهم وماعلي

    الحمد لله ربي يرزقني بمديرات تربويات



    ماتقول لي لا سهلي ولا خففي


    انا مره اصعب ومره اسهل ومره اخفف

    والحمد لله البنات مشين تمام


    للحين ماصار شئ معي


    هو الشئ الوحيد اللي مره يفقع القلب التجاوز


    والتقويم المستمر اذا كان عدد الطالبات مناسب


    ومعاهم معلمه كفاءه


    راح يطلع جيل تمام



    وبعد المديرات اللي امرعليهم يميزوا بين الممتازه والكسلانه

    في الابتدائي من ناحيه شهادات التقدير والهدايا واذاعه الاسماء بالترتيب

    طبعا توصلنا لهذا الحل لوجود بنات متميزات واخنا نبغى نشجعهم ع التكيز ونحفز البقيه


    الخلاصه

    الوزاره عمرها ماراح تغيرت فقرراراتها ع حسب ما احنا نشوف


    لانهم يتحدثوا من وراء مكاتبهم

    كذلك المشرفين


    نسوا الميدا ومتطلابته او لم يعيشوا الوضعالميداني اللي احنا عايشينوه


    فما اريد ان اقوله

    ارمي القرارات بعرض الحائط

    وجدي وسيله تميزي بها الكفاءات

    حاولي وحاول

    ان تصنعي عالم لنفسك ع حسب الظروف

    ترقي العلم والتعليم من خلاله


    يعني لا تجلسوا مكتوفين الايدي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •