النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: الطريقة الجديدة وماذا عنها؟

انجليزي جديد

Awt4 الطريقة الجديدة وماذا عنها؟

اولا :السلام عليكم اخواني و اخواتي في منتدى سعودي انجليش الرائع بالنسبة للاخت shine التي بتسأل عن تحضير بالمهارات الجديدة هي صادقة لان حضرة المشرفات يطالبون بهذة الطريقة في تحضير الدروس حتى تناسب التقويم 0 وبصراحة انا اشوف ان كل ما فشل شىء او طريقة فى الخارج جابوه لنا وقالوا يالله جربوه وطبقوا وافعلو 0 والله إني محتارة ومهمومة من يوم ماطبقوا التقويم في مادة الانجليزي في سادس, الي بتسأل ليش ؟ أقولها ليش لان المادة حصتين في الاسبوع ,واناادرس في ثلاث مدارس (في مدرسة احضر فيها يوم في الاسبوع) , يعني ازور المدارس من اسبوع لاسبوع هذا إذا لم أغيب ابدا 0 بالاضافة ان المشرفة تقول لابد من تدريبات كثيرة على المهارات, ثم بعدين تكون هناك ورقة تقويم تشخيصية لكل طالبة, إذا أجابة الطالبة وجميع الاجابات صحيحة فتكون أتقنت ,اما إذا كان هناك خطىء واحد او حتى رقم او حرف واحد فتكون الطالبة لم تتقن المهارة ويعمل لها اختبار او ورقة علاجية ممكن تكون اكثر من محولة ممكن تكون (2- 3) أو تأخذ في المستوى (4) , وايضا الشاطرة تكون لها ورقة إثرئية , وغير ذللك اشعارات لالولياء الامور وفوق هذاكله تصحييح كتب ودفاتر و اوراق العمل تبع الدروس ,وايضا يقولون اعملي تقويم للطالبات في الحصة بالله متى وهى الحصة يادوب تكفي لشرح الدرس. والله يبغون نشرح الدرس بسرعة وبعدين يقولون الطلبات مافهموا الدرس 0قبل لما كان في درجات الطالبة الي في ورقتها اكثر من خطىء تنجح . فليش هذا الظلم مع التقويم
    ويقارنونا بالمواد الثانية ومعلماتها , في فرق بينا و بينهم ,هم كل الاسبوع في المدرسة والمادة لها 3حصص او 4 او 5 حصص في الاسبوع حصة درس وحصة حل تمارين 0بالله قولوا فين العدالة والمساوة ؟ مافي حل إلا ان نكون في مدرستين او تزيد حصص المادة او يعنون الي في البيوت .آسفة على إطالة الكلام بس اناعارفة الاصدقاء في منتدانا الي اكثر من رائع صدورهم واسعة 0الرجاء من الجميع التجاوب
    يمنع وضع اكثر من صورة او صور نسائية او صور ذات حجم كبير
    يمنع وضع روابط لمواقع ومنتديات أخرى
    يمنع وضع روابط الاغاني
    يمنع وضع البريد الالكتروني

انجليزي جديد

رد: الطريقة الجديدة وماذا عنها؟

كلامك ياأختي صحييح ميه بالميه وقلتي كل الكلام اللي خاطري أقوله وأنا معاك أنتظر الحلول والإقتراحات من اللي عندهم خبره
    ودمتم سالمين

انجليزي جديد

اضم صوتي لصوتكم والله صدقتوا

انجليزي فعال

والله انا مثلك ثلاث مدراس ولا المدرسة االثالثة لهم شهر مااخذوا انجليزي وطاحت في راسي اعطي منهج وقومي البنات وكله في 4حصصص في اليوم الواحدلانهم فصلين والاعداد في كل مدرسة حدث ولا حرج
    نفسيا تعبت كل مدرسة تبغى ما ادري كيف اقسم نفسي ومتى اخلص تقييم كل طالبة
    والله قلتي كل الكلام اللي نفسي اقوله بس مين يسمع

انجليزي مشارك

السلام عليكم
    نفس المعاناة ... اتفق معك ام لونا ميه بالميه !!!
    أنا ادرس في مدرستين( أو بالأصح قريتين) وتشتت بين البنات ... لما كنت ادرس في مدرسة وحده كان مستوى البنات ممتاز لأني كنت آخذ حصص إضافيه واتعامل مع البنات يوميا هذا غير الإذاعه وحصص الانتظار ... أما الآن همي الأول امشي المنهج لأني استلمت وحده من المدرستين متأخره شهر تقريبا...

خلاصة القول ... حصتين في الأسبوع ماتكفي خصوصا مع نظام التقويم المستمر ... هذا تأسيس ... شوفوا الحروف كم تاخذ وقت بالتدريس خصوصا اذا كنت تدرسين عالم مثل اللي عندي مايعترفون بدور البيت بالتدريس واذا حصل تقصير يقولون وانتِ ليش ماحفظتيهم بالصف وش شغلتك ....؟؟!!!!
    الأرض كرة ....
    فما تراه كأنه نهاية...
    ربما كان ...
    أيضا مجرد بداية ...

مميز الصورة الرمزية ThE oLd KiD

Sm45 رد: الطريقة الجديدة وماذا عنها؟

مع الاعتذار لكل فتاة ..

دائما المعلمات أنشط من المعلمين في الغالب لكن نصيحتي لكم ,,

لاتشققون ملابسكم لان وزارتكم هي وزارتكم وقدركم انكم كنتم معلمات !!

لاداعي للاخلاص الزائد افعلي مايملي عليه ضميرك ومايحلل راتبك يوم 25 من الشهر فقط

انتظارات اشرافات مناوبة فقط في مدرستك الاساسية ماعدا ذلك لايحق لمديرتك المكمل عندها مطالبتك بشيء

انا مثلك لي شهر ارن تلفون عالمشرف مو معطيني وجه ولما رحت له في الادارة اساله عن نظام التقويم

قال ماجانا شيء اشرح وقوم الطلاب بنفسك قلت في خاطري حلوة ذي ..

المشرف نفسه مو عارف النظام الاول في توزيع الدرجات حتى يعرف الثاني ..

قلت له طيب شل عني مدرسة مايصير في معلمين اقل مني مدارس ونصاب حصص قال ان شاء الله

ورد بي الى يومك حسبي الله عليه ..

الدنيا كلها ماشية بالبركة والظلم وارد للمخلصين والطيبين فاصبري

تعلمت في التدريس ان كلمة سم ابشر تعني الاضطهاد من المدراء وليس التقدير والاحترام والانصاف في

اعطائي ما استحق في درجة الاداء الوظيفي !!

انا مادعوك للتمرد لكن مثلك يفهم كلامي ..

وتعليمنا كذا فلا تزعلو من الحقيقة ..

الوزارة متورطة بافعال الوزير السابق وتطبيق الانجليزي في الابتدائي ..

مافي داعي اقول لك قصص واخطاء حتى في المنهج لكن وسعي صدرك وابذلي جهدك في الشرح فقط

اما اشياء للمدرسة صدقيني ماحد يقدر يجبرك ولا احد يقدر افعالك من المدراء في الغالب .

آسف لازعاجكم بوجهة نظري اللي يمكن ماتعجب البعض لكن انتبهي يجي يوم واصير انا واياك مثل ذا

تحياتي لكم جميعا وتبقى وجهة نظر

BE HAPPY THE SKY IS SMILING FOR YOU

مبتعث دراسات عليا :)

المفضلات