النتائج 1 إلى 24 من 24

الموضوع: اي تقويم هذا يا مدرسات سادس احكوا لي

انجليزي خبير

A026 اي تقويم هذا يا مدرسات سادس احكوا لي

السلام استفسار بخصوص التقويم

شاء القدر و انتدبت لسادس ابتدائي طبعا قبل العيد الاضحى بيومين حبيتهم كثيييير صغنونات و حابين يدرسونه وما قتلت فرحتهم و حببتهم في الماده و خليتهم ينجذبون له و انتوا عارفين منهج اربعة و عشرين درس و حروف ولغة جديدة ومسؤليه ووقت ضيق شو بلحق لألحق

طيب بذلت كل جهدي لأوصل المعلومه بطرق حلوة و وسائل الين قيمتهم عن الفترة الاولى بعد اعطائهم اربع اوراق عمل واتضح لي مستوى كل طالبة انتو عارفين كمان انو في مهارات اساسية لابد من الطالبة اتقانها و مهارات ثانوية عادي لا تؤثر ولكن تؤثر على درجتها تاخذ اثنين من واحد او ثلاثة او اربعه اذا كانت مهاره أساسية طولت عليكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ) تحملوني
    بليييييييز
    بعد ما طلعت النتايج حقت الفتره الاولى جات لي ولية أمر بنتها تدرس معاي و خاصمتني ليه اعطي بنتها اربعه من واحد يعني راسبة ( هي تقول ) طيب قلت لها هذا مستوى بنتك و عندها اوراق العمل و قلت لها انو يقوعها لك ولي الامر ولكن البنت خبتها عن امها وقالت لي وينهم ما شفت شي وبعد ما شافت اوراقها قالت لي و بكل بجاحه ما يحق لك انك تنقصينها دوبك جايه لهم قلت لها مشكلتك ما تابعت بنتك وفيه في نهاية الملزمة مرفقة لهم بمستوى الطالبة من الاسبوع الماضي وانا ما راح اغيرها لانها ما اتقنت حتى بعد اربعة اختبارات وش ذا لو بتفهم او تذاكر كان جابتها طيب تقدر تعوضها الفتره اللثانية و تبذل جهد اكبر

طيب انا اصريت انو البنت ما اتقنت ولازم تدخل لجنه صحيح انو المنهج دسم والوقت قصير شهر بس اني ذبحتهم من الاوراق والملزمة و كل التمارين كنا نحلها ما لهم عذر و حاسبتهم على اتقان الاساسية الي هي : الحروف و الضمائر و كذلك النسخ و طريقة الكتابة أنا غلطت شي دلوني علما بأنها اساسية في اللغة كيف اعديها و هي ما تستحق يعني سياسة رفع رفع نجح نجح والا وش رايكم

إن الأكثر إيجابية هو الأكثر قدرة على التغيير

انجليزي مشارك الصورة الرمزية سحايب23

رد: اي تقويم هذا يا مدرسات سادس احكوا لي

بسم الله الرحمن الرحيم
    وفقك الله لا ماغلطتي في شي بس الله يعين على التقويم لأنه ما يمشي من دون متابعة الأهالي الله يهديهم واجتهاد الطالبة نفسها
    وعلى قولك سياسة رفع ونجح لأنك يمكن تتعبين نفسك مع البنت وتتعب اعصابك وفي الأخير عند اللجنة تجتهد البنت واهلها وتتقن
    ولو نتكلم عن التقويم كله مساويء قتل الإهتمام والإبداع والتفوق والتميز

انجليزي خبير

ايه والله صدقتي سحايب لانه جميع المعلمات ما يحطون 2 الا حق بنت وحده اما الكل اتقنوا 1 اكيد بعد ما تنبط كبد المعلمة من اوراق العمل و تصحيحها عشان حضرتها المهمله تتقن

قالت لي المديره كيف البنت تاخذ في الرياضيات 1 بينما الانقلش 4 قلت لها صراحه ان الانجليزي اصعب من الرياضيات ولازم تجتاز مهارة اتقان الحروف مهارة اساسية انها لغه جديده عليهم وكمان البنت كسلانه ما تذاكر و الا كان اتقنت حتى للمرة الرابعه

انجليزي فعال الصورة الرمزية وردة من الماس

اختي اسيل الله يعينك و يعيننا على ما بلانا و هو التقويم

قسم بالله نظام فاااااااااااااااااااااااا اااااااااااااشل

خصوصا لاللغة الانجليزية و انا مجربة الاختبارات العام و نظامها احسن بكثييييييييييير من نظام التقويم الفاشل هذا

مثل ما قلتي تطلع عيونك و تنبط كبدك و النت ما درت تعيدين عليها والاختبارات وهي مبردة قلبها

لان هالجيل صار يعرف مالة اكثر مما هو علية و اكيد بسلامة الاهالي ان المعلمة مجبرة تعيد عليها ليما تتقن

و اذا عطيتيها 4 صحوا الاهالي و تذكروا نا لهم بنت

انا ما اقول الكل و العياذ بالله في بنات عسسسسل و اهالي ما شاء الله متابعة مستمرة لكن للاسف هذول قلة

اصبري اختي و سوي الي يرضي الله سبحانة ثم ضميرك

و خلي خبر عند المديرة و المرشدة الطلابية بمستوى الطالبات الي ما اتقنن عشان يبلغن اهاليهن

لانك مثلي منتدبة يعني يومين بالاسبوع ما تقدرين تحتكين كثير مع الاهالي

اسفة اني كثرت الكلام بس موضوعك جا عالجرح لاني كنت استمتع العام بتدريس سادس و هالسنةكلها معاناة معهم

و فرق كبييييييير بين الدفعتين الدفعة المتعودة عالاختبارات معتمدين على انفسهم و دفعة التقويم المدللة الي ما يتعبون نفسهم بشي

مميز

صدق ان التقويم برنامج لمحو الاميه فقط وليس لخراج جيل مبدع

وانا عندي تحفظ على ان مهارات الفتره الاولى كلها تقريبى حد ادنى المفروض بما انها ماده جديدة يراعون ذلك
    لمصلحة الطالبة والمعلمة لان الفتره مده قصيره جدآ هناك طالبات لايستطيعون حفظ الحروف بسرعة

والمعلمة تكون ياما حاملة مواد او منتدبه وعاد كيفه في اقل شي 40 طالبه في الفصل والله حرااااااااااام
    كانوا اقل شي ساعدونا في عدد المهارات اللي لازم تتقنها الطالبه اتحدى في الاختبار التحريري اننا نحط اسئلة تشمل هذه المهارات كلها

ابغى رائـــــــــــــكم

انجليزي خبير الصورة الرمزية tootiii

والله انا معاكم
    طبعا انا لسه ماسكه المنهج ومتأخره كثييييير
    لكن ماهمني لو مااخلص المنهج كله..... بس البنات يفهمون
    لكن المشكله سويت لهم الاختبار الاول (التقويم ) وبصرااحه عندهم اخطاء بسيطه يعني في حرف او حرفين يعني تاخذ 4 بس والله حرااام وظلم للطالبه وانا شايله هم المديره والامهات لكن في النهايه هذا التقويم اللي فرضوه علينا وهو
    نظاام فاااشل جدا

انجليزي خبير

يسلموا في الصميم كل وحده طلعت منكم طلعت متلوعه مثلي الحمد لله وانا اؤيد الاخت وناسه صدق الوقت قصير والمنهج دسم والمهارات كثير انا حاسبتهم اكثر شي على الحروف و الضمائر ما حاسبتهم على الكلمات

شخصية بارزة الصورة الرمزية جاكوار2

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنهاية يااخواتى الحبيبات راح تاخذ الطالبة 1بضغط من المديرة والموجهة واولياء الاموار حسبنا اللة ونعم الوكيل
    استغفرالله العظيم واتوب اليه

انجليزي فعال

يا أخوات التقويم ماينتهي الا في آخر يوم دراسي هذه الفترات مبدئية فقط .
    مثلا : طالب لم يتقن مهارة معرفة الحروف الان : نعطيه 4 . نعطيه مجال الي نهاية السنه .اذا حفظها نعطيه 1 من الظلم ان نعطيه 4 وهو حافظها بعدين .
    والله يعين الجميع

انجليزي جديد

ياأختي نجحيها واجرك على الله
    NO MOUNTAIN IS TOO HIGH TO CLIMB IF YOU TRUST IN YOUR SELF

شخصية بارزة الصورة الرمزية جولي

التقويم المستمر معناه ( تجلسين على راس الطالبة لين تتقوم ) يعني لين تتعدل ..

بالطول ..بالعرض....لازم تعدلينها

يعني لازم تنجح...

يعني أكرفي ..

وقيمي...لييييييييييييييييي يييييييييييييييين ( ست الحسن والجمال ) تفهم السالفة

وتتقن المهارة..

أو .....................

استحملي الموجهات وفلسفتهم الطويلة

الغرض من هذا التقويم يا أختي الحبيبة هو تنجيح الطالبة..

يعني أنتي سوي اللي يمليه عليك ضميرك وأعطي الدرس واشرحية وفي النهاية تذكري العبارة ذي
    [color="red"]ممنوع الرسوب[/color]

انجليزي فعال

جوووووووووووووووووووووووو ووولي ردك درر ووووووووووووووووحسبي الله على الي حط التقووووووووووووووويم ولا ويومين بس و142 طالبه والمنهج ماخلص وندب كماااااااااااااان
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمــــــين

انجليزي خبير

الاربعة تاخذها غصب عنها هي وامها
    لو رفضت المديرة تدخلها لك بالكمبيوتر تصير بدفترك انتي ابراء لذمتك امام الله ..

ولاتتغير بالكمبيوتر لكن تتابعين البنت لين تتقنها .. تتابعينها لين تحفظها لو كل يوم تملينها الحروف على السبورة .. وبس

انجليزي فعال الصورة الرمزية Lovingever

الأخت أسيل لدي ملاحظتين وأرجو منك سعة الصدر :الأولى بدأت بقول شاء القدر وهذا غير صحيح أخيتي فالمشيئة لله وحده سبحانه.والثانية يجب أن تعطي الطالبة فرصة قبل أن تحصل على 4 والسبب عدم إرهابها من مادة اللغة الإنجليزية ويكون ذلك برعايتها وبذل مجهود أكبر معها حتى لا تكون ضحية من انتدبوك للمدرسة بعد مضي تقريبا نصف الفصل الدراسي الأول.عذرا اخية والله يجعل ما تصنعين في ميزان حسناتك.
    حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير

انجليزي مشارك

والله ماضيع الطالبات و الطلاب الاهدا التقويم وعلى قول احد المشرفات ليس تقويم مستمر و انما تنجيح مستمر

انجليزي جديد

A014 رد: اي تقويم هذا يا مدرسات سادس احكوا لي

وين غصب عنها؟؟
    حرام عليك ياشيخه00000باالحصه تطلع روحي وان اعيد وازيد,واصارخ,وست الحسن والجمال ع قولة اختي,متكيه وبعالم ثاني وروحي حفظيها باالغصب؟
    انا عن نفسي في منطقه شبه نائيه؟نائيه بافكارها وهمجية اهلها؟يعني اللي متنحه ومطيره عييونها معك طول الترم ,مثل قليلة الادب وطويلة اللسان نهاية السنه بسبة هالنضام الفااااااااااااشل حسبي الله على من حطه000
    ولاتقولي سقطيها؟بيغثوك ويشكلوا لجنه,ومن تقول الف والابااااااااء قالوا شفتي نجحت غصب عنك؟
    ليش اتعب نفسي؟من البدايه الضعيفه مرررررره تاخذ 3 والباقي ع حسب مستواهم ممتاز او جيد جدا0000000000
    والله عالم باالنيات00000000000000

انجليزي مبدع الصورة الرمزية talal_2888

أعصابك يا بافي يا

والله مبين عليكي انك رايحة فيها بالمنطقة النائية
    يابن آدم لاتخف من ذي سلطان مادام سلطاني وملكي لا يزول . لاتخف من فوات الرزق مادامت خزائني مملؤة لا تنفذ . خلقت الأشياء كلها من اجلك وخلقتك من اجلي فسر في طاعتي يطعك كل شيء. لي عليك فريضة ولك علي رزق فإن خالفتني في فريضتي لم اخالفك في رزقك . إن رضيت بما قسمته لك ارحت قلبك وإن لم ترضى بما قسمته لك فوعزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها كركض الوحوش في البرية ولا ينالك منها إلا ما قسمته لك وكنت عندي مذموما

انجليزي جديد

شكلك شمالي بحت؟؟؟؟ والا؟؟
    والله سادس السنه هاذي طلعوا الجن الازرق في راسي,انا في مدرستين؟وحده بناتها مساكين وع قد حالهم الصدقه تحل عليهم,والثانيه الله لايوريك:انواع قلة الادب وطول اللسان,والمشكله ان الشاطرات هم الملاقيف اللي ناشبات بحلقي,والله اخاف ليصير لي ضغط اذا مانقلت السنه ذي00000000000 والمشكله ان مديرتنا من الديره نفسها ورااااايقه وطويلة بال,ماعندها الا الطالبات والطالبات؟ماتدري انهن حصن قويات ماحد يقدر عليهم000000

انجليزي فعال

كفيتو ووفيتوي يا فرنداتي والله انه تقويم مهلك وممرض ومتعب انا عندي 3 مدراس ندب مامر علي سنه اصعب من هاسنه مدرسه من المدراس فيها 3 فصول 75 طالبه تخيلو وانا بس الاحقهم حتى صرنا مانعطي البنت الشاطره حقها محنا فاضين احسن شي بالتقويم انه يركز على الحروف تصدقون ان هالتقويم ساعد البنات على قلة الادب انا لي 7 سنين ادرس ودفعة هالسنه قليلات ادب والسنهن ماشاللله والمديره تبي كل البنات ياخذو واحد الممتازه جدا مثل الكسلانه والله ظلم .

انجليزي رائع

اصبروا بعد لين يصير التفويم للمتوسط

والله من العناد بالمعلمات

خليك يا معلمة وراي وراي لين يحكم كيفي و اتقن

متى ما حبيت انجح نجحت

والا هل عارفين هالشي ترا المعلمة بتعيد لك مرة و ثنين و مليون لين تتقنين

انجليزي فعال

والله ان التقويم هلكنا وتعبنا ومو قادرين نلحق

شخصية بارزة الصورة الرمزية جاكوار2

وووووووووووووووووووع وووووووووووووووووع وووووووووووووووووع ياهاالتقويم لا وعلى طول هاالكرف يقولون داوموا الى 23صفر ليش تحطون تقويم من الاساس مادام مافية اجازة واللة مهزلة المتوسط والثانوى يطلعون قبل الابتدائى
    استغفرالله العظيم واتوب اليه

انجليزي مشارك

السلام عليكم ...

يا اخوان واخوات ليش كل هالتحامل على التقويم المستمر ... النظام توه جديد ولابد يكون فيه اخطاء ... هذا النظام ممتاز اذا لقى آلية تطبيق منظمة ومدروسة ومراعية للمنهج والوقت ...
    انا عايشه مثلكم في هالدوامة ادرس في قريتين ودور الاهل صفر ...والبنات صغار ومساكين مااحد يتابعهم في البيت وانا لازم احط هالشي في عين الاعتبار وكمان قضية اني جيت لاحد المدرستين في وقت متاخر لازم يوضع في الاعتبار ترا البنات مالهم ذنب .. اللي المفروض ياخذوه في 3 شهور اخذوه في شهر او اثنين ... يعني الطالبات ذولا مااخذوا فرصتهم كاملة مثل باقي المدارس ... اجي انا كمان واكملها عليهم وارسبهم ... والله حرام ...

يا أختي اسيل البحر سددي وقاربي ... وطالباتك لهم ظروف معينة لازم تراعينها وفروق فردية ومنهج دسم ووقت قصير ... هذا كله مالهم ذنب فيه ...

وارجع حق نظام التقويم .... ياليت كل وحدة من اللي جربوا هالنظام تحط اقتراحاتها لتحسينه بدل مانقعد نشتم فيه ولاتنسون ان احنا اول مرة نطبق هالنظام يعني حتى احنا اكيد لنا اخطائنا .....

اتمنى يكون فيه تفاعل ايجابي مع الموضوع ....

لي عودة ان شاء الله

شاااااااااكرة للجميع .....
    الأرض كرة ....
    فما تراه كأنه نهاية...
    ربما كان ...
    أيضا مجرد بداية ...

انجليزي جديد

كنت افكر بس اني اللي تشكي من التقييم