عرض النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: التحذير من دواء منتشر في مدارس البنات يسبب الفشل الكلوي وتليف الكبد

  1. #1
    مميز الصورة الرمزية لـ Child's teardrop
    تاريخ التّسجيل
    Oct 2008
    الإقامة
    In my world
    المشاركات
    1,133

    Question التحذير من دواء منتشر في مدارس البنات يسبب الفشل الكلوي وتليف الكبد

    : حذر مدير مركز معلومات الأدوية وأستاذ الصيدلة الإكلينيكية المساعد بكلية الصيدلة بجامعة الملك سعود الدكتور محمد العريفي من دواء يروج على نطاق واسع في مدارس البنات الثانوية يسبب الفشل الكلوي وتليف الكبد. ووفقا لمانشرته صحيفة" الوطن" اليوم , قال الدكتور العريفي الذي كان يتحدث أول من أمس في ندوة عن التسمم الغذائي أقيمت في مركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض إن دواء "ميريت" المصنع في إندونيسيا لتخفيف الوزن غير مصرح له ومع ذلك ينتشر انتشارا واسعا.
    بدوره، قال عميد كلية الصيدلة الدكتور يوسف العسيري إن 50% من حالات التسمم التي سجلها مركز معلومات الأدوية والسموم في خدمة المجتمع لأطفال دون الخامسة، محملا الأسرة مسؤولية ذلك.




    ..لا اله...........الا....,

    ..الله سبحان .........الله.....,




    مَتىّ ( الفَرج ) يلّفِي الحزيّنين ويَقُول
    يَ اللي شَربتُوا ، دَلّة الهَم / كَاافّي !

  2. #2
    مميز الصورة الرمزية لـ Child's teardrop
    تاريخ التّسجيل
    Oct 2008
    الإقامة
    In my world
    المشاركات
    1,133

    30 التحذير من دواء منتشر في مدارس البنات يسبب الفشل الكلوي وتليف الكبد

    وجهت إمارة عسير الجهات الأمنية في المنطقة بإيقاف الأجانب العاملين في نقل الطلاب والطالبات والمعلمات و رصد الحالات وإبلاغ الإمارة عنها، وذلك بعد تلقيها عدة شكاوى وملاحظات عن استقدام عمال غير مؤهلين للقيام بالنقل المدرسي مما أدى لكثرة الحوادث المرورية. وأوضح وكيل الإمارة المهندس عبد الكريم الحنيني أن أي مواطن يقوم بهذا العمل ويخالف التعليمات والأنظمة ستطبق بحقه العقوبة والجزاء المنصوص عليه في نظام العمل والعمال القاضيه بعدم تشغيل العمال في أعمال مخالفة عن التي استقدموا من أجلها. وأشار مدير التربية والتعليم للبنات في عسير الدكتور علي بن محمد الموسى إلى فرض العقوبات النظامية على متعهدي النقل المخالفين للتعليمات والعقود المبرمة معهم. ووفقا لصحيفة" عكاظ" اليوم , شدد الموسى على أهمية توفير أقصى درجات السلامة للطالبات في وسائل النقل المدرسي مطالباً الأقسام المختصة بضرورة التأكد من توفر اللياقة الصحية للسائق وإلمامه التام بالأنظمة والقواعد المرورية. وأضاف أن الإدارة تستبعد أي مركبة للنقل يقل تاريخ صنعها عن 2000م




    ..لا اله...........الا....,

    ..الله سبحان .........الله.....,




    مَتىّ ( الفَرج ) يلّفِي الحزيّنين ويَقُول
    يَ اللي شَربتُوا ، دَلّة الهَم / كَاافّي !

  3. #3
    مميز الصورة الرمزية لـ Scream of Pain
    تاريخ التّسجيل
    Aug 2006
    الإقامة
    In her heart
    المشاركات
    1,437

    رد: التحذير من دواء منتشر في مدارس البنات يسبب الفشل الكلوي وتليف الكبد

    يعطيك العافيه ع الموضوع النقل

    تقبل مروري

    سكريمووو

  4. #4
    مميز
    تاريخ التّسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    716

    رد: التحذير من دواء منتشر في مدارس البنات يسبب الفشل الكلوي وتليف الكبد

    يعطيك العافيه ع الموضوع

  5. #5
    كبار الشخصيات الصورة الرمزية لـ مهــا
    تاريخ التّسجيل
    Dec 2007
    الإقامة
    In my world
    المشاركات
    6,121

    رد: التحذير من دواء منتشر في مدارس البنات يسبب الفشل الكلوي وتليف الكبد

    وهذا الدواء ليش يروج في مدارس البنات بالذات ...

    كلما استحدث الله لك نعمة، فليكن همك أن تستحدث له طاعة ...

    ما لا يكون بالله لا يكون .. وما لا يكون لله لا ينفع ولا يدوم ...

    إنما العيش أن لا يبقى منك جارحة إلا وهي تجاذبك إلى طاعة الله ...



  6. #6
    مميز
    تاريخ التّسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    894

    رد: التحذير من دواء منتشر في مدارس البنات يسبب الفشل الكلوي وتليف الكبد




    [/CENTER]

  7. #7
    شخصية بارزة الصورة الرمزية لـ shy-rose
    تاريخ التّسجيل
    Dec 2004
    الإقامة
    In The Life Garden
    المشاركات
    2,122

    رد: التحذير من دواء منتشر في مدارس البنات يسبب الفشل الكلوي وتليف الكبد

    إقتباس المشاركة الأصلية بواسطة مهــا مشاهدة مشاركة
    وهذا الدواء ليش يروج في مدارس البنات بالذات ...



    لان البنات عندهم هووووووووووس في شي اسمه ( رشاااااااااقة )



    الله يهديهم و يصلحهم

  8. #8
    مميز الصورة الرمزية لـ Child's teardrop
    تاريخ التّسجيل
    Oct 2008
    الإقامة
    In my world
    المشاركات
    1,133

    رد: التحذير من دواء منتشر في مدارس البنات يسبب الفشل الكلوي وتليف الكبد

    شكرررررررررررررررررررررررررررا على المرور




    ..لا اله...........الا....,

    ..الله سبحان .........الله.....,




    مَتىّ ( الفَرج ) يلّفِي الحزيّنين ويَقُول
    يَ اللي شَربتُوا ، دَلّة الهَم / كَاافّي !

قوانين المشاركة

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •