النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: سؤال عن قطعة الفهم

انجليزي فعال الصورة الرمزية راجيه رحمة ربها

D066 سؤال عن قطعة الفهم

السلام عليكم ورحمة الله
    هل قطعة الفهم للصف الثاني متوسط خارجيه او من الكتاب
    ضروري تبلغوني الله يجزاكم الجنة لاني لازم اسلم الاسئلة يوم السبت
    انا تبع تعليم الرياض
    الف شكر
    سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك و اتوب اليك

انجليزي جديد

رد: سؤال عن قطعة الفهم

بالنسبة لي شخصياً .. لم اسمع من قبل أنه ضروري تكون خارجية

سهليها .. على طالباتك .. و الله يسهل لك أمورك ان شاء الله

فيه قطعة عن النبي محمد صلى الله عليه و سلم .. حلوة , مميزة و مفيدة

و بالتوفيق

انجليزي جديد الصورة الرمزية شهرازاد

أهلين أبوشجون معلش يعني أنا معارضة لفكرة (سهلي على الطالبات ) من تجربتي الخاصة بصراحة الطالبات مايستاهلون إلا الأسالة الصعبة , لو كانو طالبات زمان كان صح انا معاك بس طالبات الأن مو طالبات المعلمة عندهم كأنها شغالة تكرف طول الترم مابين شرح وتحضير وجمع ملخصات وأوراق عمل وفي النهايه مافية اقل شي الإحترام ولو بالنظرات.
    أهلين راجية رحمة ربها اسمعي كلامي وصعبي الأسأله وخلينا نطلع طالبات صح يقال عنهم طالبات يعدون العده لمادة اللغة الإنجليزية .خلينا نطلع طالبات المستقبل تنجح الوحدة ومخها ملين معلومات دسمه قيمة لو تموت مانستها

كبار الشخصيات الصورة الرمزية مهــا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهرازاد مشاهدة المشاركة
    أهلين أبوشجون معلش يعني أنا معارضة لفكرة (سهلي على الطالبات ) من تجربتي الخاصة بصراحة الطالبات مايستاهلون إلا الأسالة الصعبة , لو كانو طالبات زمان كان صح انا معاك بس طالبات الأن مو طالبات المعلمة عندهم كأنها شغالة تكرف طول الترم مابين شرح وتحضير وجمع ملخصات وأوراق عمل وفي النهايه مافية اقل شي الإحترام ولو بالنظرات.
    أهلين راجية رحمة ربها اسمعي كلامي وصعبي الأسأله وخلينا نطلع طالبات صح يقال عنهم طالبات يعدون العده لمادة اللغة الإنجليزية .خلينا نطلع طالبات المستقبل تنجح الوحدة ومخها ملين معلومات دسمه قيمة لو تموت مانستها

لا اتفق معك أختي .. ولا مع الرد السابق لردك ...

من أقوال عمر رضي الله عنها ...

لا تكن ليناً فتعصر ,, ولا صلباً فتكسر ...

وخير الأمور الوسط ..

إجعلي أسئلتك مقياساً لشرحك ومقياساً لمستوى طالباتك ....

وتذكروا أن طلابنا أمانة .. وأن لدينا أبناءً وإخواناً على مقاعد الدراسة ...

بالنسبة للقطعة لابد أن تكون seen للطالبات بمعنى إنك شرحتيها معهم أو حلتيها ...

والله يوفقك أختي ..

كلما استحدث الله لك نعمة، فليكن همك أن تستحدث له طاعة ...

ما لا يكون بالله لا يكون .. وما لا يكون لله لا ينفع ولا يدوم ...

إنما العيش أن لا يبقى منك جارحة إلا وهي تجاذبك إلى طاعة الله ...

مميز الصورة الرمزية falcon5

يعطيكم الف عافية فعلا في تعميم مثل ماتفضلت اختي مها انو لازم تكون القطعة من الكتاب ويكون الطلاب او الطالبات اتمرنو عليها قبل الاختبار ...

وحافظك الرحمن اختي راجية

انجليزي جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهرازاد مشاهدة المشاركة
    = = = = = = = = = = =

كــــــــــــــــل عـــــــــــام و أنتــــم بخيــــر

و إن شاء الله تكون هذه السنـــــة الجديدة سنــة أفراح و سعـــادة لنـــا و لكل من نحب ،
    و أسأل الله العلي الكريم رب العرش العظيـــم أن يبارك ويحفظ القائمين على منتدى سعودي إنجلش من رؤساء و مشرفين الذين ينيرون الدرب لكل سآل في مجال اللغة الانجليزية حتى يحصل السائل على جوابه و مبتغــاه ، وأسألــه عز وجــل أن يسعدهم في الداريــن ،
    لقد شدني هذا الموضـــوع
    فأريــد أن أذكــركم إخواني و أخواتي (( من لا يــرحـــم لا يـرحـــم )) هذا أولا.
    ثانيــًا: بالنسبة لســؤال القطعــة (Comprehension ) فأنا أرى أن القطعة التي قد تمــرن عليها الطلاب و الطالبــات ( سواءً في كتاب الطالب أو النشــاط ) هي أفضـــل من القطع التي تكون من خارج المقرر الدراسي، لأنها تكون واضحـة لديهم و أيضا تكون معانيها واضحة والأهــم من ذلك ارتياح الطلاب و الطالبـــات عندمــــا يعلمـــوا أن القطعه ( Comprehension Question ) سوف تكون من أحد الكتابين.
    ثـالثــًا: فإني غيــر مــتفــق مع ( شهــرازاد ) من ناحية أن تكون الأسئــلة صعبــة وأيــضـًـا أخــذ في الأعتبــار استهتــار الطلبــة و عــدم جــديـّـتهـم وتقــديـــرهـم لمجهــودات المعلــم أو المعلمـــة و مــاقــام بــه من أعمــال طيــلة التــرم.
    رابـعـًا: أنــه عندمــا نصعب الأسئــلة ونبــدأ بالضغــط على الطالب أو الطالبــة سوف يتحــقـق هدف واحــد فقــط و هــو كــره الطالب للمعلــم أو المعلمة أولا والمادة ثانيـًـا ، وكذلك سنفقــد التعــاون بين المعلــم أو المعلمــة و الطالب و غير ذلك مما يجعل الحصـــة ممـلــّــه و سنعـــود بهذه الطريقــة إلى الاساليــب القديــمة .
    أخيــرا : تذكــروا أن جيـــل اليوم ليــس كالأجيــال السابقــة ، و المعلـــم أو المعلمــــة هــو مــن يفرض احترامـــه كيــف؟؟؟ بالتعامـــل البنــّـاء و الكلمـــة الطيبـــة و الأهــم من ذلــك ( الابتســـامـــة ) لأنهــا في نظري تفرض على النــاس الاحترام.
    عندمــا يتعلــم الطالب أو الطالبة كلمــة على الأقــل و يطبقهــا بشكل جيــد أفضـــل من لاشيء.

ولكـــم فائق احترامي و تقديـــري
    محبـــكـــم
    أبوراكان
    M2SH-07

انجليزي خبير

انا ادرس ثاني متوسط
    و التوجيه طالب ان القطعة تكون unseen

انجليزي فعال الصورة الرمزية Ms.Lu

^

نفس الكلام ..

قطعتي راح تكون خارجيه لكن مبسطه و في صلب المنهج ( من ناحية المفردات و الفكره العامه )

شخصية بارزة الصورة الرمزية Marshmallows

القطعه تكون خارجيه unseen ولكن في محور منهجهم ودروسهم وكلماتها تناسبهم ويكون فيها كلمات اخذوها...اما قطع الكتاب فلاتقيس الفهم في الاختبار لانو ممكن يحفظون الاجوبه ويكتبونها في الاختبار فما حققنا الهدف المطلوب
    [SIGPIC][/SIGPIC]ثانكس try to reach لاهدائك لي هالتوقيع الرائع

شخصية بارزة الصورة الرمزية oJgJI JIjJj

شكررررررررا للجميع