النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: بلوغ الفروقات 27 مليارا وراء تعطيل الصرف للمعلمين والمعلمات

  1. #1
    مشرف منتدى الكمبيوتر والأنترنت الصورة الرمزية مــلك الحرف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    10,649

    بلوغ الفروقات 27 مليارا وراء تعطيل الصرف للمعلمين والمعلمات

    بلوغ الفروقات 27 مليارا وراء تعطيل الصرف للمعلمين والمعلمات

    قدرت مصادر مطلعة لـ«التعليم التربوي» حجم المبالغ المستحقة للمعلمين والمعلمات الذين تم تحسين مستواهم بـحوالى 27.5 مليارا ريال تقريبا، موضحة أنه في حال أقر تعديل مستويات المعلمين والمعلمات المستحقين للخامس وتسكينهم على أقرب درجة فإن المبالغ ستكون مليار ونصف المليار، وفي حال تعديل مستوياتهم للدرجة المستحقة ستكون المبالغ المصروفة 3 مليارات ريال تقريبا، أما حجم إجمالي مبلغ الفروقات فهو في حدود 23 مليار ريال لكافة المعلمين والمعلمات الذين تم تعيينهم على مستويات ودرجات أقل من المستحقة لهم. إلى ذلك أوضح مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في قطاع تعليم البنين في وزارة التربية والتعليم صالح بن عبد العزيز الحميدي أن الوزارة ستبدأ بتطبيق برنامج تحسين مستويات المعلمين والمعلمات في مختلف المناطق وفق الآلية الواردة ببرقية المقام السامي بتاريخ 26/2/1430هـ. وأضاف أن اجتماعا طارئا عقد يوم أمس الأول برئاسة الوزير الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وبحضور كل من نائبه فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، النائبة لتعليم البنات نورة بنت عبد الله الفايز، النائب لتعليم البنين الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، وبمشاركة الدكتور أسامة بن فهد الحيزان مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في قطاع تعليم البنات، ووجه الوزير بسرعة إنهاء تحسين مستويات المعلمين والمعلمات بعد التأكد من مطابقة البيانات بالتنسيق مع وزارتي المالية والخدمة المدنية وفقاً للتوجيه السامي. وأشار إلى أنه تم تشكيل فريق عمل برئاسة نائب الوزير وعضوية كبار المسؤولين في الوزارة لتنفيذ التوجيهات السامية، وبدأ الفريق في تلمس احتياجات المعلمين والمعلمات في كل ما من شأنه العمل على رفعة مستواهم وتعزيز دورهم الريادي. من جانبه أوضح المشرف العام على موقع المعلمين والمعلمات والمتحدث الرسمي للجنة العلاقات العامة للمعلمين والمعلمات عبدالله الشريف لـ«التعليم التربوي» مبررات الوزارة في ما يخص نظام الترقيات وفتح باب المطالبات من قبل موظفي الدولة في حال صرف الفروقات، مؤكدا أن المعلمين لا يخضعون بحسب نظام الخدمة المدنية لنظام الترقيات، فالسلم الوظيفي للمعلمين والمعلمات ليس فيه نظام ترقية، والخدمة المدنية حسب أنظمتها تكفلت بالمستوى الخامس لحاملي شهادات البكالوريوس التربوي من المعلمين والمعلمات.
    وحول المادة 18 من النظام التي استندت عليها الوزارة والخاصة بالترقيات قال الشريف: «هذه المادة لا تنطبق على وضع المعلمين فهم لا يخضعون للترقية الآن، بل تعديل الخطأ ورفع الضرر الواقع عليهم وليس ترقية من درجة إلى اخرى أو من مستوى إلى آخر، فالمعلمون الآن يتم تعديل وضعهم من خطأ ليسوا سبباً فيه، بل الوزارات الثلاث هي المعنية به، مشيرا إلى أنه وحسب نظام الخدمة المدنية فإن المؤهلات تحدد المطلوب توفرها لشغل الوظائف تبعا للمستويات.
    وعلمت «التعليم التربوي» أن الآلية التي سيتم تحسين الأوضاع بها ستكون وفقا للقرار السابق على المستوى الخامس، بحيث يوضع كل معلم أو معلمة على الدرجة التي توازي راتبه الحالي أو التي تليه مع مراعاة ألا يؤثر التسكين بأي نقص في راتبه الذي يتقاضاه.
    من جهته علق مصدر حقوقي قانوني على عدم صرف الفروقات، قائلا: إن ذلك الوضع نظامي وإداري، وهو ما ينطبق على كافة موظفي الدولة، حيث إن من يحصل على ترقية بعد ست سنوات مثلا لا يحتسب له السنوات التي قضاها بلا ترقية، وإنما يوضع على أقرب راتب، والوزارة عندما عينت المعلمين كانت تلك الوظائف المعروضة والمتوفرة لديها، وبذلك فهي ليست ملزمة بأن منسوبيها تعينوا منذ سنوات على مستويات ودرجات أقل، إلى جانب أن وزارة المالية سترفض صرف الفروقات، فالترقية كانت من تاريخ القرار وكان يفترض من وزارة التربية إصدار مثل ذلك القرار بأثر رجعي.
    إلا أن المحامي والمستشار القانوني محمد الطويرقي كان له رأي قانوني وإداري مختلف في هذا الخصوص، حيث أفاد أن المعلمين والمعلمات تنطبق عليهم شروط لائحة الوظائف التعليمية، وليست لائحة الوظائف العامة، والموظف بموجب لائحة الوظائف العامة ولائحة الترقيات لا يستحق مزايا الترقية الجديدة إلا بعد حصوله عليها، أما المعلم فالأصل وفق لائحة الوظائف التعليمية أنه يستحق المستوى المحدد وفقا لمؤهله التعليمي، وبالتالي فإن تعيينه خلاف المستحق هو مخالفة، وبما أنه تم تصحيح هذه المخالفة وتم منح المعلم الدرجة الوظيفية المستحقة فبالتالي هو يستحق الفروقات المادية الخاصة بمستواه المستحق.

  2. #2
    مشرف المنتدى التعليمي العام ومنتدى التعاميم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    حائل
    المشاركات
    14,649

    رد: بلوغ الفروقات 27 مليارا وراء تعطيل الصرف للمعلمين والمعلمات

    هذا ظلم ....والظلم ظلمات يوم القيامة

    قدر الله وما شاء فعل

    ملاحظة : فروقات مانبغاااااااااااااااااااااها اذا انتو تقولوا مبالغ فيها ....حنا بس نتمنى نحصل على العدل فقط في

    التسكين على الدرجة..... كيف اربع دفعات على نفس الدرجة!!!!!! خذوني على قد عقلي وجاوبوني ...والله حاجة

    تقهر !!!!

    الحمد لله على كل حال ...

    ما دمت أثق بِك يا الله .. فدربي تفاؤل ...
    كيفية رفع الصور والملفات اضغط هنا
    __________________




  3. #3
    كبار الشخصيات الصورة الرمزية مهــا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    In my world
    المشاركات
    6,275

    رد: بلوغ الفروقات 27 مليارا وراء تعطيل الصرف للمعلمين والمعلمات

    قدرت مصادر مطلعة لـ«التعليم التربوي»


    هذا بلاء بوك يا عقاب ..



    كل يوم مصادر .. ولا نعلم مدى صحتها ..

    كلما استحدث الله لك نعمة، فليكن همك أن تستحدث له طاعة ...

    ما لا يكون بالله لا يكون .. وما لا يكون لله لا ينفع ولا يدوم ...

    إنما العيش أن لا يبقى منك جارحة إلا وهي تجاذبك إلى طاعة الله ...



  4. #4
    شخصية بارزة الصورة الرمزية oJgJI JIjJj
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    فـِيُ غآإبةُ الجُرّحٍ..
    المشاركات
    4,353

    رد: بلوغ الفروقات 27 مليارا وراء تعطيل الصرف للمعلمين والمعلمات

    والله مهزله صاروا المعلمين
    اتوقع ان الوزاره تستفيد من هالتصاريح المتناقضه يوميا بشكل او باخر




    الف شكر لك اخوي الحربي

  5. #5
    انجليزي مبدع الصورة الرمزية talal_2888
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    Dammam
    المشاركات
    828

    رد: بلوغ الفروقات 27 مليارا وراء تعطيل الصرف للمعلمين والمعلمات

    أشكرك اخوي الحربي على النقل المتميز

    وأنا بصراحة اضم صوتي لصوت اخوي الحاتمي ..... فعلا انا بصراحة هونت عن الفروقات نبغى التحسين إلى اقرب الدرجة المستحقة وغير كذا ما نبي ...


    يابن آدم لاتخف من ذي سلطان مادام سلطاني وملكي لا يزول . لاتخف من فوات الرزق مادامت خزائني مملؤة لا تنفذ . خلقت الأشياء كلها من اجلك وخلقتك من اجلي فسر في طاعتي يطعك كل شيء. لي عليك فريضة ولك علي رزق فإن خالفتني في فريضتي لم اخالفك في رزقك . إن رضيت بما قسمته لك ارحت قلبك وإن لم ترضى بما قسمته لك فوعزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها كركض الوحوش في البرية ولا ينالك منها إلا ما قسمته لك وكنت عندي مذموما

  6. #6
    انجليزي مشارك الصورة الرمزية meme2008
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    91

    رد: بلوغ الفروقات 27 مليارا وراء تعطيل الصرف للمعلمين والمعلمات

    حسبي الله ونعم الوكيل
    انتدابات ومواااد غير تخصص وبهذله من مدرسه لدرسه واخرتها حتى حقوقنا تؤخذ مناا

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •