النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: الإن تايم ( in time ) و الثرو تايم ( through time ) أيهما أنت ؟

  1. #1
    مميز الصورة الرمزية I care
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    who cares
    المشاركات
    781

    30 الإن تايم ( in time ) و الثرو تايم ( through time ) أيهما أنت ؟

    الإن تايم ( IN TIME ) و الثرو تايم ( THROUGH TIME ) أيهما أنت ؟


    ال جميل يصنف الناس الى قسمين من حيث بالدقة او الوقت !

    (تحملوا شوي .. المثال على بيل قيتس )

    عندما بدأ بيل جيتس في تصميم برامجه البسيطة ، ومن ثم بيعها على الشركات البرمجية ، كانت برامج بيل تتميز بقلة الأخطاء والمخرجات الجيدة لمعطيات البرنامج . كان بيل حريصاً بشدة على تسليم برامجه التي يقوم بتصميمها بدون أخطاء ، وان حصلت أخطاء فلتكن أخطاء قليلة !

    الشركات التي كانت تشتري هذه البرامج كانت كثيراً ماتواجه مشكلة مع برامج بيل جيتس أو بالأصح مع بيل جيتس نفسه ، فقد كان بيل كثيراً مايتأخر في تسليم البرامج التي تطلبها الشركات منه ، حتى اضطرت تلك الشركات إلى وقف التعامل مع بيل وبرامجه .

    لم يكن يعلم بيل جيتس حينها بأن الأمور ستكون في نهاية المطاف بهذا السوء ، كان يدرك بأن خطاً ما لديه هو الذي حدا بهذه الشركات إلى التخلي عنه وعن برامجه .

    الشركات التي كانت تتعامل مع بيل جيتس لم تكن تعلم هي الأخرى بأن الرجل الذي كانت تتعامل معه كان يملك صفة أو طبع ( إن تايم in time ) ، وإلا التمسوا له العذر في عادته السيئة في التأخر في تسليم البرامج !

    إن كنت لاتحمل ساعة في يدك, وغرفة النوم لايوجد بها ساعة حائطية جميلة ، وساعة هاتفك المحمول ليست مضبوطة بتلك الدقة وساعة سيارتك لاتعمل وساعة جهاز الحاسب قد تكون بتوقيت ومدار آخر !

    إن كنت تملك ذاكرة ضعيفة في توقيت وتاريخ بعض الأحداث المهمة في حياتك ، ولاتهتم لمواعيدها

    ان كنت لاتهتم بالوقت كثيراً ، ولا تؤمن بالحكمة التي تقول بأن الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك .

    باختصار وبشكل أكثر دقة ان كان أهلك وأصدقائك يصفونك بالشخص ( البارد أو الثلجة وربما الشخص الميت )

    فأنت إذن من النوع ( إن تايم in time )

    وبالمقابل إن كنت ممن يوصف بمجتمعك وبين أهلك وأصدقائك بالشخص الحار والحي ( ويقال لك الحي يحييك والميت يزيدك غبن) فإذن أنت من النوع الثرو تايم !

    الثرو تايم غالبا هم أناس يسيرون مع عجلة الوقت بعكس الإن تايم .. فهم داخل دائرة الوقت ولايدركونه جيداً وكثيرا ماتفوتهم مواعيد إقلاع الطائرة

    غالبا يمتلك الإن تايم صفة الهدوء في تنفيذ الأشياء ويهتم بالتفاصيل كثيرا ولا يعير الوقت اهتماما كبيرا !

    في بعض الأحيان يقوم بإنشاء برامج ومن ثم يتركها, ويبدأ في بعض الأعمال بحماس شديد وفجأة يتوقف ولا يكملها.

    بعكس الثرو تايم ، فكل خططه وبرامجه يركز فيها على عامل الوقت ، ويكثر الحديث عن الوقت ، ويقوم بعمل برمجة للمواعيد بدقة بالغة ! متى يبدأ البرنامج ومتى ينتهي وكم ساعة عمل يحتاج في كل يوم ، أسئلة تدور في مخيلة الثرو تايم دائما

    التاريخ يقول بأن المبدعين من النوع الثرو تايم يحصلون على مناصب كبيرة ، وينطلقون نحو السلم الوظيفي بسرعة هائلة وهم أيضاً إداريون ناجحون في إداراتهم

    المبدعون الإن تايم ينشغلون في إشباع حاجاتهم المعرفية ويصبحون أسيرين لهواياتهم التي يعشقونها ، فلذلك قد نجد أن معظم النوابغ وعظماء المفكرين والفلافسة من النوع الإن تايم !

    ماذا عنكم ؟!

  2. #2
    مشرف المنتدى التعليمي العام ومنتدى التعاميم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    حائل
    المشاركات
    14,649

    رد: الإن تايم ( in time ) و الثرو تايم ( through time ) أيهما أنت ؟

    لا والله يا ختي انا ممن يوصف ... بالثرو تايم كثيرا ما اهتم بالوقت وازعل اذا لم يتقيد به الاخرون ودائما يكون فيه نقاش مع الزملاء بيقولوا ((الله يهديك وراك مستعجل ...بدري شوي!!!! ))) مع ان الوقت المتبقي على الموعد يا دوب يكفي للوصول اليه .......

    وتبغين الصراحة ساعتي مقدمها 4 دقائق حتى اصل قبل الوقت المحدد وليس على الموعد فقط ...


    موضوع قيّم... جزاك الله حير اختي .....

    ما دمت أثق بِك يا الله .. فدربي تفاؤل ...
    كيفية رفع الصور والملفات اضغط هنا
    __________________




  3. #3
    شخصية بارزة الصورة الرمزية shy-rose
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    In The Life Garden
    المشاركات
    2,137

    رد: الإن تايم ( in time ) و الثرو تايم ( through time ) أيهما أنت ؟

    موضوع راااااااائع اختي I care


    اول مرررررررره اعرف اني ( through time ) هههههههههههههه


    لاني حااااااااااااااااااره و احب كل شي يصير بوقته .......


    بس ما تطرقتي الى ان الثرو تايم معرض لامراض العصر اكثر من الان تايم ..... هههههههه


    و الله احيانا اغبط الناس الباردة و اقول يا حظهم مريحيييييييييين بالهم و انا على اعصابي !!!!!


    اكرر مجددا


    موضوع رااااااااائع

  4. #4
    مميز الصورة الرمزية I care
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    who cares
    المشاركات
    781

    رد: الإن تايم ( in time ) و الثرو تايم ( through time ) أيهما أنت ؟

    علاء الحاتمي
    shy rose

    وراكم شابيين!!!
    ها ها ها
    اشكركم على المرور

  5. #5
    انجليزي مبدع الصورة الرمزية meme cute
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    This is no't your problem
    المشاركات
    440

    رد: الإن تايم ( in time ) و الثرو تايم ( through time ) أيهما أنت ؟

    انا كمان ثرو تايم
    بس اكره ماعندي الانتظار
    ابغى كل شي يكون في الوقت الي انا ابغاه

  6. #6
    مميز الصورة الرمزية I care
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    who cares
    المشاركات
    781

    رد: الإن تايم ( in time ) و الثرو تايم ( through time ) أيهما أنت ؟

    meme cute
    اشكرك على المرور
    وفعلا الأنتظار ممل لكن يبي له ان تايم in time

  7. #7
    شخصية بارزة الصورة الرمزية English Lover
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    London in KSA
    المشاركات
    6,836

    رد: الإن تايم ( in time ) و الثرو تايم ( through time ) أيهما أنت ؟

    اصنف نفسي ضمن in time بس مهوب في كل الامور واحس اني السنتين اللي راحت صرت اتحول الى through time

    مدري كثرت همومي .... خوفي تاليها اصير على المثل الكويتي ( ين وقعد ).. ههههه


    اشكرك آي كير على الموضوع الحلو


    وتبغين الصراحة ساعتي مقدمها 4 دقائق حتى اصل قبل الوقت المحدد وليس على الموعد فقط ...
    اخوي حاتم

    اعجبتني الفكرة ودي اسويها

    بس ودي احد غيري يسويها بساعتي وانا مدري

    لاني اكيد عارف انها متقدمه وكل شوي ابي اقول الساعة مقدمة والوقت توه ....

    وش رايك ارسلك ساعتي تقدمها وتردها ..... وتراها سيكو القديمه الفضية ام الارقام ( ماوراه رزق هههههههههههه

  8. #8
    مميز الصورة الرمزية ~ | c h a r i s m a
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    685

    رد: الإن تايم ( in time ) و الثرو تايم ( through time ) أيهما أنت ؟



    الوقت أنفس ما عنيت بحفظه *** وأراه أسهل ما عليك يضيع

    I care

    موضوع في غاية الروعه وانا بصراحه من النوع اللي
    احب الالتزام بالوقت ان وعدني احد واعطاني توقيت
    محدد فلا بد ان يلتزم فيه لاني ما احب الانتظار وهذه
    من ابرز مشاكلي مع البعض حولي

    لك ودي

  9. #9
    شخصية بارزة الصورة الرمزية جولي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    My Sweet Home
    المشاركات
    3,142

    رد: الإن تايم ( in time ) و الثرو تايم ( through time ) أيهما أنت ؟

    والله أنا كنت 100 % 100 من أهل الـ ثرو تايم

    بس الناس اللي حولي في العمل كلهم من اهل الـ إن تايم

    عشان كذا حولت وصرت 50% من اهل الـ ثرو تايم و50 % من اهل الـ إن تايم

    احترقت اعصابي والناس مبردين على قلوبهم..

    فأتبعت المثل اللي يقول :

    ( If you can't stop them, join them )

    شكرا على الموضوع

  10. #10
    مميز الصورة الرمزية I care
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    who cares
    المشاركات
    781

    رد: الإن تايم ( in time ) و الثرو تايم ( through time ) أيهما أنت ؟

    English Lover
    Remaz
    جولي

    اشكرك الجميع على المرور
    الوقت مهم جداً ، لكن فيه اشياء تحتاج أننا نعطيها وقتها عشان تطلع بشكل أفضل .

    يعني حلو الانسان يكون THROUGH TIME بالاشياء المهمه و اللي ماتتحمل التأخير .

    و IN TIME بالاوقات العاديه والامور اللي يكون التأخير والتروي فيها أفضل .

  11. #11
    انجليزي جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    11

    رد: الإن تايم ( in time ) و الثرو تايم ( through time ) أيهما أنت ؟

    \


    \


    مقدمه ساعتي 10 دقايق ,


    ومآزلت in time .. :)


    على قولتك بس ياجولي ( If you can't stop them, join them )


    .. thnx

  12. #12
    انجليزي جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    25

    رد: الإن تايم ( in time ) و الثرو تايم ( through time ) أيهما أنت ؟

    In Time

    سبحان الله كنك تتكلمين عني
    أحب التفاصيل وأغرق في حاجات مالها داعي وأنسى الوقت

    موضوووووووع رووووووووعه بروحة صاحبه

  13. #13
    مميز الصورة الرمزية I care
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    who cares
    المشاركات
    781

    رد: الإن تايم ( in time ) و الثرو تايم ( through time ) أيهما أنت ؟

    لبية

    مشكورة اختي على التعقيب

    امل العويمر

    المطلوب من الأنسان الأتزان في كل شئ

    شا كرة مرورك ايتها الأروع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •