النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: مشاكل مديرات ومعلمه تعتدي على طفل...!!

  1. #1
    مشرف منتدى الكمبيوتر والأنترنت الصورة الرمزية مــلك الحرف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    10,649

    مشاكل مديرات ومعلمه تعتدي على طفل...!!

    إعفاء مديرة ثانوية قصّت شعر 20 طالبة

    أصدر مدير إدارة التربية والتعليم بالقريات الدكتور سالم بن بشير الضبيعان قراراً يقضي بإعفاء مديرة مدرسة للمرحلة الثانوية بالقريات وتحويلها إلى معلمة بإحدى المدارس، وذلك بعد ان قامت بقص جزء بسيط من مقدمة شعر الرأس (الغرة) لأكثر من20 طالبة في المدرسة التى كانت مديرتها سابقاً .



  2. #2
    مشرف منتدى الكمبيوتر والأنترنت الصورة الرمزية مــلك الحرف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    10,649

    رد: مشاكل مديرات ومعلمه تعتدي على طفل...!!

    عزل مديرة مدرسة اتهمتها زميلاتها بالمحاباة والتجاوز

    عزلت وزارة التربية والتعليم مديرة في إحدى مدارس جنوب الطائف من منصبها وأحالتها معلمة إلى جانب زميلاتها في نفس المدرسة التي كانت تديرها حيث أقرت لجنة تم تشكيلها لاختيار مديرة بديلة وترشيح إحدى معلمات المدرسة لتتولى شؤون إدارتها . جاء هذا القرار تجاوبا مع مانشرته «عكاظ» بتاريخ 5/4/1430هـ تحت عنوان (تعليم الطائف يرفض تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في شكوى المعلمات) والذي تضمن شكوى عشرين معلمة في نفس المدرسة عرضن من خلالها العديد من الملاحظات حول أداء المديرة المهني من حيث تسييرها لأعمال المدرسة من منزلها، وتحاملها على عدد من المعلمات وما تسببه لهن من ضغوط نفسية ومحاباتها لأخريات بتساهلها معهن في الغياب، وإغلاق المدرسة في حال وجود مناسبة لإحداهن، إضافة إلى استعمال مزيل الكتابة وإثبات حضورها رغم غيابها أو خروجها المبكر، وفي المقابل محاسبة المعلمات من غير المقربات لها واللاتي يتعرضن لحساب عسير . وكانت «عكاظ» عرضت شكوى المعلمات على إدارة التربية والتعليم في الطائف والتي طالبن فيها بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول تصرفات مديرة المدرسة غير أن مصدرا مسؤولا في الإدارة رفض ذلك واستبعد أن تصدر هذه التصرفات من مديرة المدرسة مؤكدا أن مركز الإشراف يتولى مراقبة كافة المدارس، وبعد إلحاح قرر النظر في القضية وتشكيل لجنة تحقيق شريطة تضمين الشكوى أسماء المعلمات صريحة مبررا ذلك بأنه في حال ثبت عدم صحة الشكوى يحق للإدارة محاسبتهن غير أن المعلمات رفضن كشف أسمائهن وبررن ذلك بعدم وجود جهة تتولى حمايتهن . وعقب نشر تفاصيل الشكوى سارعت وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق وتولت اللجنة التحقيق مع المديرة وكافة المعلمات على إنفراد إلى جانب مراقبة الوضع داخل المدرسة ومراجعة دفاتر الحضور والإنصراف، وكشفت اللجنة عن العديد من الملاحظات المتوافقة مع ما جاء في شكوى المعلمات، ومن ثم أصدرت اللجنة قرارا يقضي بعزل مديرة المدرسة من منصبها وإعادتها إلى مجال التدريس في نفس المدرسة إلى جانب زميلاتها، وترشيح معلمة أخرى من داخل المدرسة لتتولى إدارة المدرسة بدلا منها . واعتبرت اللجنة ذلك القرار عقابا للمديرة لما بدر منها من تصرفات مخالفة للأنظمة والقوانين، وتلاعبا في الأنظمة والقوانين التي تعهدت بتطبيقها دون محاباة .




  3. #3
    مشرف منتدى الكمبيوتر والأنترنت الصورة الرمزية مــلك الحرف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    10,649

    رد: مشاكل مديرات ومعلمه تعتدي على طفل...!!

    معلمة تعتدي على طفل في الخامسة . . . اعتقدت أنه «خدش» ابنتها


    اعتدت معلمة في مدرسة للمرحلة المتوسطة غرب العاصمة الرياض على طفل عمره لا يتجاوز خمسة أعوام بالضرب، بصفعه على خديه بقوة، وشدِّه من قميصه والصراخ في وجهه بصوت عالٍ، لأنه ضرب ابنتها، التي تزامله في الروضة المجاورة للمدرسة التي تعمل فيها المعلمة . وجاء اعتداء المعلمة على الطفل أمام أنظار المناوبات والأطفال الذين أصابهم الرعب من المشهد العنيف، قبل أن تحصل مشادة كلامية بين المعلمة المعتدية وبين المعلمات المناوبات ومديرة المدارس حول ذلك التصرف الذي اعتبرته إدارة المدرسة «أسلوباً غير تربوي» . وبحسب محضر إدارة المدرسة الذي رفع إلى مركز الإشراف التربوي في غرب الرياض في شأن الحادثة (حصلت «الحياة» على نسخه منه) بتوقيع كل الشهود من معلمات ومساعدات، فإن المعلمة (أم الطفلة) جاءت للروضة ومعها طفلتها، واتجهت إلى الفصل الذي يتواجد فيه الطفل، قبل أن تتوجه إليه وهو يلعب في إحدى الأرجوحات وتصفعه على وجهه مرتين، ما أدى إلى خروج المساعدة ومعلمات الروضة، ومنهن ولية أمر الطفل المضروب، على صوت صراخ المعتدية . وذكر في المحضر أن المعلمة بررت تصرفها بأن الطفل يزيد أحدث خدشاًَ لابنتها، وأنهن (المعلمات) لم يفعلن شيئاً حيال ذلك . وعند سؤال معلمة الصف لابنة المعلمة أكدت أن أخاها هو من خدشها وضربها، نافية أن يكون ذلك قد حدث في الصف . وأشار المحضر إلى أن المعلمة خرجت من المدرسة وهي غاضبة مهددة بسحب ابنتها، وهي تردد أنها معتادة على الضرب . في حين أكدت مديرة المدارس (تحتفظ «الحياة» باسمها) في خطاب رفعته إلى المشرفة الإدارية التربوية بشأن حادثة الطفل أن مثل هذه التجاوزات السلوكية لا بد من أن يكون لها رادع، وأن يتخذ الإجراء بحسب لوائح وتعاميم الوزارة التي تنص على منع الضرب والاعتداء . وقالت المديرة في خطابها: «إننا نعيش في بيئة دينية وتربوية يفرّط بعضنا في قاعدة أساسية هي أن «الدين معاملة»، متسائلة: «أين نحن من القدوة للطالب والطالبة التي نضع لهن القوانين والنظام التي تخرق أحياناً ونجعلها تراكمات تؤثر في نفسية أطفالنا في المدارس؟» .

  4. #4
    مميز الصورة الرمزية نسرررررين
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    Jeddah
    المشاركات
    1,395

    رد: مشاكل مديرات ومعلمه تعتدي على طفل...!!

    مشكور الحربي

    على النقل

  5. #5
    مميز الصورة الرمزية I care
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    who cares
    المشاركات
    781

    رد: مشاكل مديرات ومعلمه تعتدي على طفل...!!

    اخير الوزارة بدأت تتحرك وتعرف من هم مديراتها!!!1

    شكر على النقل اخوي

  6. #6
    كبار الشخصيات الصورة الرمزية مهــا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    In my world
    المشاركات
    6,275

    رد: مشاكل مديرات ومعلمه تعتدي على طفل...!!

    لا حول ولا قوة إلا بالله ...




    أما مديرة الطائف فاللهم لا شماته وجدت العقوبة الرادعة والساكته ..




    الله يمهل ولا يهمل ...



    ..

    كلما استحدث الله لك نعمة، فليكن همك أن تستحدث له طاعة ...

    ما لا يكون بالله لا يكون .. وما لا يكون لله لا ينفع ولا يدوم ...

    إنما العيش أن لا يبقى منك جارحة إلا وهي تجاذبك إلى طاعة الله ...



  7. #7
    مميز الصورة الرمزية اشواق1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    1,949

    رد: مشاكل مديرات ومعلمه تعتدي على طفل...!!

    وماخفي كان اعظم

    تشكر استاذنا الحربي

  8. #8
    شخصية بارزة الصورة الرمزية oJgJI JIjJj
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    فـِيُ غآإبةُ الجُرّحٍ..
    المشاركات
    4,353

    رد: مشاكل مديرات ومعلمه تعتدي على طفل...!!

    مشكور اخوي على المتابعه والنقل

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •