النتائج 1 إلى 17 من 17

الموضوع: ماذا يحدث اذا رفضت الانتداب ؟

انجليزي خبير

ماذا يحدث اذا رفضت الانتداب ؟

لذوي الخبرة من ترفض الانتداب ماالعقوبات المترتبة عليها علما اني انتدب مرة سنويا في الفصل الاول والان المشرفة تقول مادام حصصك قليلة لازم تروحين كمان الفصل الثاني !!
    اذا رفضت ماذا يحدث ؟
    هناك من يقول تحرمين من التوقيع .. فهل للمديرة حق في منعي من ذلك ؟
    وهناك من يقول انه تنقلين اجباري للمدرسة اللي رفضت انتدب لها .. ومن هذا القبيل ..
    ارجو توضيح مالي وماعلي كي اواجههم على علم وبينة فرج الرحمن لي ولكم .

انجليزي جديد

رد: ماذا يحدث اذا رفضت الانتداب ؟

هلا وغلا .

مو من حق المديره تمنعك من التوقيع ولا حتى الاشراف , الرفض ع حسب اذا انتي رفضتي رفض بااااااات راح تستلم وتشوف غيرك .
    ولو منعتك المديره من التوقيع , احضري للمدرسه وخذي شهادة زميلاتك انك حضرتي للمدرسه ومنعتك المديره من التوقيع ووقعيهم ع ورقه وارفعيها لادارة التربية والتعليم يروحون فيها .

بالنسبه للرفض : من حقك ترفضين اذا في غيرك أقرب للمدرسه اللي تنتدبين فيها , أو اذا في نصاب غيرك أقل .
    ومن المفروض انك رفضتي التكميل أو الانتداب من بداية الفصل الأول عشان ماتلزق فيك المدرسه .

في حلول كثيره :

بامكان مديرة مدرستك ترفض تكميلك وتتمسك فيك .
    بامكانك ترسلين معارف ع المشرفه تتغاضى عن التكميل .

الله يوفقك والسياسه حلوووووووووووه جيبيهم بالكلام الحلو .
    واذا شفتيهم مررررررررررررره معزمين ارفضي ولا راح يجيك أي شي اذا كانت أمورك كلها في السليم : حضور مبكر , دوام مافي غياب , تحضير , متابعة دفاتر الطالبات , شرح , عمل .

وع فكره من حقك ترفضين وأبسط حقوقك بعد لأن الانتداب اختياري لا اجباري .

وع فكره بعد نزل نظام جديد ان المعلم أو المعلمه لابد أن يكمل نصابه الى 24 حصه , وأنتي بالنسبه لك أساسيه في المدرسه اللي انتي فيها ,,,
    فمالك شغل بالمدرسه اللي فيها حصص شاغره بكيف المديره تغطيها مع المعلمات اذا عييت أي معلمه تشيل الحصص ,الله يخلي وكيلة المدرسه اذا كان تخصصها مثل تخصصك أو قريب عربي دين اجتماعيات تشيل , واذا ماكفتها الحصص تاخذ معها المديره شوي .

تحياتي والله يوفقك .

انجليزي خبير

أختي ......... أكثر من يرفض الانتداب بسبب الفكرة السائدة لدى المعلمة أن هذا انتقاص من ذاتها ....... وهي مجرد خادمة لسد نقص حاصل ...... والبركة في المديرة عندما ..... تقابل المعلمة بوجه بائس قائلة لها ..... سيتم انتدابك ...... بدلا من لغة المسؤلية ..... ومثلما طالبات مدرستنا هن بناتنا ...... فكذلك الطالبات هناك بناتنا ........ والبركة كذلك في المعلمات ..... تأتيك بوجة كئيب ..... وتعزيك قائلة ( ياويلك راح تروحي انتداب ) ...... والله سمعت أن المدرسة فيها كذا وكذا ........ !!!!!!!!
    هكذا هن النساء ........ قيل وقال ....... ومبالغة لحد السماء ........ وأكثر أسباب رفض الانتداب بالمملكة ..... التأثير النفسي من الزملاء ........ والأهل ......... ولكن صديقيني ........ المشرفة تقدر للمعلمة كثيرا جدا جدا قبولها للانتداب ......... وتراعيها وتتغاضى لها عن الكثير ........ونظاما من تندب هذه السنة ...... فلن تندب العام القادم .......... في منطقتنا تم اصدار تعميم أن من ترفض الندب ....... تزورها المشرفة ..... ويتم التحقيق معها ...... ورفع تقرير التحقيق للمتابعة ......... والخصم من الراتب ........ تذكري عند تعقد الامور لن تفيدك المديرة أو الزميلة ..... فنحن في زمن الأنا فقط .......... أرجو ألا تكوني من اللواتي تلعب لعبة الحرب مع المشرفة وتظن نفسها منتصرة إن هي رفضت ........ ويغرر بك زميلاتك .....ويمدحونك ..... وأنت مصدقة نفسك

انجليزي مشارك

السلام عليكم. اختي العزيزة دخلت لاجل الرد عليك. سيكون ردي عليك عن بينة فانا مشرفة وتتكرر لدي هذه الاستفسارات , وارجو ان يجد ردي اذانا صاغية.
    اذا كنت معلمة في مرحلة ابتدائية وتدرسين الصف السادس فقط او كنت زيادة في مدرستك افالنظام يجيز ندبك في مدرسة اخرى لسد العجز في التخصص ولكن الندب وفق ضوابط وردت في تعميم وزاري تستطيعين الاطلاع عليه فمتى انطبقت عليك الشروط فالاجدر بك تنفيذه لان التعميم السابق قد نص على اجراءات تتخذ بحق المعلمة اذا رفضت الندب دون سبب مقنع{ هذا ما نعاني منه } منها: منعها من التوقيع واحتساب ايام حضورها غياب ورفعها لادارة التعليم التي لا تتهاون في اتخاذ الاجراء المناسب. وودت منك التوضيح اكثر عن وضعك في مدرستك والمدرسة التي ستندبين اليها اسال الله ان يعينك ويفرج كربك

انجليزي خبير

اشكر الجميع واوجه استفساري للاخت المشرفة :
    لم لا يكون هناك حوافز للمنتدبة
    اولها الدعم المادي فان لم يكن
    فالدعم المعنوي كحضور المعلمة متاخرا وخروجها مبكرا
    وعدم تكليفها بانشطة في حالة الندب كلي كان ام جزئي
    وليس كما هو معمول به الان
    لا دعم مادي ولا معنوي

وتكلف بانشطة في حالة الكلي
    ولاتتاخر في الصباح وتخرج باكرا في الظهر
    بل تخير باحدها اما الصباح او الظهر
    هذا غير اجبارها على قبول منهج معين او مدرسة لاترغب بها
    وكل هذا باسلوب تهديد للاسف ..

واقتراحي لكن المشرفات ان ترفعن مرئياتكن للمسؤلين في الية الندب وان يوكل بها معلمات تعاقد كما هو المعمول به حاليا في حالتي الاستثنائي ورعاية المولود..
    وفق الله الجميع

شخصية بارزة الصورة الرمزية ORCHIDA

اختي العزيزه

ان كان هناك غيرك في المدرسه فالمفروض يمر الانتداب عليهم بالدور مو بس اللي حصصها قليله

و المنتدبه لا تكلف بأعمال اضافيه او دخول احتياط
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

انجليزي جديد

مميزة الصورة الرمزية sadeem

ياجماعة الخير اتا رفضت الانتداب لظروفي الصحية اولا وثاتيا انا ماخدة نصاب غيري وحدة ماخدة اجازة والمشرفه في المندوبية هددتني _بكل قلة ادب- ان مارحتي ابتدائي بتروحين ثانوي

والله تعبانة معي روماتويد وكسر في العمود الفقري :(
    ((ياااااااااااااااااااااار ب
    ارحمني وعافني واعفو عني وتجاوز عني واغفر لي ذنوبي واشفني وحقق مرادي واحفظ لي والديّ وعافهم وتجاوز عنهم يااارب انك قادر على كل شيء ,,اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ,,آآآمين))

"I am bigger than anything that can happen to me. All these things, sorrow, misfortune and suffering, are outside my door. I am in the house and I have the key." -Charles Lummis

شخصية بارزة الصورة الرمزية روح وترثيها قصيدة**

ياقلبي الله يسهل عليك...
    انتي اقبليه وصدقيني راح يكون لك مميزات عند المشرفه ...وحاولي تتقبلي الموضوع وماتكدري خاطرك...وما تلتفتي لكلام الناس او المعلمات ابد
    انا هالترم جاني انتداب سادس وانا ادرس اول وثاني متوسط وزميلتي بس ماسكه مرحله 3 متوسط....تصوري انا وافقت ماقلت شي واليوم الثاني دخلت شرحت لاول وثاني متوسط وزميلتي ماشرحت لثالث متوسط..اليوم الاربعاء دخلت عليه وقالت لي ابغى اخذ مرحله من مراحلك وانتي امسكي ثالث قلت ياسلام يعني لاني طيبه واسكت وعطيت من اول يوم ومشيت تجي حضرتك تاخذي مرحله مني...؟تصوري والله اني حاسه بالظلم هي مرحله وانا مرحلتين وانتداب ومع كذا ساكته بس ايش اسوي لازم امشي عشان انا ارتاح بس....وصدقيني المشرفه راح تراعي لك هالشي ...ولعلمك لما تاخذي انتداب في شغلات كثيره راح تخف من عليك في مدرستك ان شاء الله...

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح وترثيها قصيدة** مشاهدة المشاركة
    ياقلبي الله يسهل عليك...
    انتي اقبليه وصدقيني راح يكون لك مميزات عند المشرفه ...وحاولي تتقبلي الموضوع وماتكدري خاطرك...وما تلتفتي لكلام الناس او المعلمات ابد
    انا هالترم جاني انتداب سادس وانا ادرس اول وثاني متوسط وزميلتي بس ماسكه مرحله 3 متوسط....تصوري انا وافقت ماقلت شي واليوم الثاني دخلت شرحت لاول وثاني متوسط وزميلتي ماشرحت لثالث متوسط..اليوم الاربعاء دخلت عليه وقالت لي ابغى اخذ مرحله من مراحلك وانتي امسكي ثالث قلت ياسلام يعني لاني طيبه واسكت وعطيت من اول يوم ومشيت تجي حضرتك تاخذي مرحله مني...؟تصوري والله اني حاسه بالظلم هي مرحله وانا مرحلتين وانتداب ومع كذا ساكته بس ايش اسوي لازم امشي عشان انا ارتاح بس....وصدقيني المشرفه راح تراعي لك هالشي ...ولعلمك لما تاخذي انتداب في شغلات كثيره راح تخف من عليك في مدرستك ان شاء الله...
    ربي يسعدك استخرت ومشي الحال الله المستعان حبيبتي !!
    ارحمني وعافني واعفو عني وتجاوز عني واغفر لي ذنوبي واشفني وحقق مرادي واحفظ لي والديّ وعافهم وتجاوز عنهم يااارب انك قادر على كل شيء ,,اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ,,آآآمين))

"I am bigger than anything that can happen to me. All these things, sorrow, misfortune and suffering, are outside my door. I am in the house and I have the key." -Charles Lummis

انجليزي مبدع الصورة الرمزية M a Y a

الله يعينك ويوفقك وييسر لك الخير وين ماكان
    نفسي اصير مدرسه ): يارب أرزقني بالوظيفه ياكريم
    ~
    أستغفر الله
    سبحان الله والحمد لله ولاإله إلا الله والله أكبر و لاحول ولاقوة إلا بالله
    اللهم فرّج همي واغفر لي وحققي احلامي وارزقني إنك الحي القيوم

انجليزي جديد الصورة الرمزية never mind

سديم جيبي تقرير طبي بحالتك و ارفقيه بخطاب طلب اعفاء من الانتداب وراح تتسهل امورك
    وجودي هو توقيع حضوري

انجليزي جديد

الله المستعان ناس بالامس كانوا يقيمون الدنيا ولا يقعدونها اذا حد جاب طاري ولما صاروا موجهات روحي انتداب وانتي ؟؟؟؟؟؟
    هذا حلال والا حرام لا تقدير ولا اهتمام ولا مسانده

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M a Y a مشاهدة المشاركة
    الله يعينك ويوفقك وييسر لك الخير وين ماكان
    نفسي اصير مدرسه ): يارب أرزقني بالوظيفه ياكريم
    ياربي ياكريم في هالساعه ربي يفتح لك الخير وتصيري احلى مدرسة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة never mind مشاهدة المشاركة
    سديم جيبي تقرير طبي بحالتك و ارفقيه بخطاب طلب اعفاء من الانتداب وراح تتسهل امورك

جبت لابوهم تقاريري رفعتها للظروف الخاصة ولكن ماهناك من يسمع !!

الله ياجرنا بس !!

يسلمووو

انجليزي رائع الصورة الرمزية miss foz

ياليت احد ينزل تعميم حوافز المنتدبة وشكراااااا

انجليزي مبدع الصورة الرمزية M a Y a

A046 رد: ماذا يحدث اذا رفضت الانتداب ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sadeem مشاهدة المشاركة
    ياربي ياكريم في هالساعه ربي يفتح لك الخير وتصيري احلى مدرسة
    سديييييم
    جزاك الله ألف خييييييييييير
    وإن شاء الله تنقلييييييييين قريييييييب بإذن الواحد الأحد للممدينه اللي تبغينها
    ~
    أستغفر الله
    سبحان الله والحمد لله ولاإله إلا الله والله أكبر و لاحول ولاقوة إلا بالله
    اللهم فرّج همي واغفر لي وحققي احلامي وارزقني إنك الحي القيوم