صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 25 من 26

الموضوع: رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

  1. #1
    مشرف المنتدى التعليمي العام ومنتدى التعاميم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    حائل
    المشاركات
    14,649

    رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    الشورى يوافق على مقترح نظام مهنة التعليم بما فيه تجديد رخصة المعلم كل 5 سنوات









    أقر مجلس الشورى أمس ملاءمة اقتراح دراسة مشروع نظام مزاولة مهنة التعليم " ويتضمن فرض الحصول على رخصة معلم لمزاولة مهنة التعليم لمن ينتمون للتعليم تجدد كل خمس سنوات" والمقدم من العضو الدكتور احمد آل مفرح "حسب المادة 23 من نظام المجلس" بعد مناقشة مستفيضة استغرقت ساعة ونصف الساعة من وقت جلسة المجلس الثانية انقسم خلالها الأعضاء ما بين مؤيد ومعارض، إلا أن المعارضة لم تنجح حيث وافق المجلس على ملاءمتها للدراسة.
    وكان القسم المعارض إقرار الملاءمة من الأعضاء قد أكدوا أن النظام تحصيل حاصل ويتعارض مع أنظمة قائمة كما أنه يعكر صفو الشباب ويعطل التوظيف ويفتح شرط الحصول على رخصة معلم الميدان للشفاعة والمحاباة على أسس قبلية وفكرية و مناطقية مما يعود بنتائج سلبية على التعليم والمجتمع.
    وكان من بين المعارضين على موافقة المجلس بملاءمة المشروع للدراسة الدكتور عبد العزيز الربيعة الذي أكد أن كليات التربية تربوية ولا تحتاج إلى رخصة، مشيرا إلى أن اشتراط الرخصة عدم وفاء بالعقد لمن يدخل في الكليات التربوية، كما عارض المشروع الدكتور عبدالله الفيفي والدكتور أحمد الضبيب، وأعرب الدكتور خليل الخليل في مداخلة مطولة عن خشيته أن يكون إلزام المعلمين بالحصول على رخصة مهنة ميدانا للشفاعات ، والمحاباة، مما يعود بنتائج سلبية على التعليم وعلى المنتمين له، وعلى المجتمع خاصة المواطنين البعيدين عن المدن الكبرى، كما أنه يتسبب في حرمان التعليم الأهلي من كفاءات تربوية مقيمة في بلادنا.
    وأكد الخليل أن هذا النظام غير ملائم، ويتضمن الكثير من التناقضات والمطبات، لافتا إلى أنه عبارة عن توصية لا نظام.
    وقال: لو اطلعنا على المادة التاسعة أو الرابعة عشرة لوجدنا أن ما هو مقترح هو تحصيل حاصل ، مؤكدا أنه بإمكان وزارة التربية والتعليم القيام به دون حاجة لنظام.
    وأكد الخليل أن هذا النظام يتعارض مع أنظمة وتشريعات قائمة من جانب ، ويتضمن اقتراحات يمكن أن تتحقق بدون هذا النظام مثل إنشاء جمعية أو اتحاد للمعلمين، وأضاف الخليل أن نظام التعليم الوطني السعودي نظام مركزي، والوظائف التعليمية وظائف رسمية دائمة بعكس بعض الدول، مشيرا إلى أن المدارس السعودية في التعليم العام قرابة 30 ألف مدرسة والمعلمون والمعلمات قرابة 500 ألف ، والطلاب قرابة 5 ملايين.
    وبين أن المؤسسات في أمريكا وبريطانيا وسنغافورة عبارة عن جمعيات واتحادات مهنية كجزء من المجتمع المدني ، والحصول على الرخص منها من أجل تعزيز المؤهلات للمعلمين، وإعطائهم أولوية عند التعيين ، مؤكدا أن أمر إنشاء جمعيات واتحادات مهنية للمعلمين والمشرفين التربويين والمديرين في بلادنا أمر ممكن بدون هذا النظام، مؤكدا وجود جمعية للتربويين في جامعة الملك سعود "جستن"، وأن هناك عزما على استقلالية هيئة الاعتماد والتقويم، ويمكن لها أن تقوم بالمهمة أو أن تتعاون مع جهات متخصصة للقيام بتلك المهمة بعد دراستها.
    ودعا الخليل إلى عدم تأييد النظام، مبينا أنه ليس هناك حاجة لمزيد من الخطوات الإلزامية التي تعكر صفو الشباب، وتعرقل توظيفهم في ميدان التعليم وهي مهنة مرغوبة والمعلمون يبذلون جهودا لمحاربة الجهل ويناضلون لبناء الوطن.
    وأشار المعارضون إلى أن إيجاد نظام وجهة رقابية يعتبر من البيروقراطية وأن المهن لا يحميها إلا أصحابها مهما وضعت من أنظمة والحاجة إلى تفعيل الأنظمة القائمة ، كما أن تطبيق النظام بحاجة إلى كلفة مالية عالية وهياكل وبحوث وغير مؤهل لقبوله ، وأضاف الأعضاء أن الأمر يحتاج إلى معرفة المعايير القائمة وكيف هو الوضع الحالي وهل رخصة المعلم هي الحل وهو ما يخشى أن يكون منفذا لإعطائها لمن لا يستحقها بشكل أو بآخر.
    من جهتهم رأى المؤيدون أن هذا النظام بات حاجة ملحة لإصلاح التعليم وقالوا إن " التعليم وظيفة من لا وظيفة له " ويبقى المعلم بدون تطوير حتى تقاعده أو مماته ، وطالبوا بتطوير النظام المقترح ليخرج بثوب مقبول على المستوى الرسمي والشعبي، وشددوا على أنه يجب تعميمه وعدم قصره على قطاع التعليم الحكومي ليشمل الخاص.
    ولفتوا إلى أن الأعداد المتزايدة للطلاب التي بلغت نحو 6 ملايين طالب وطالبة و30 ألف مدرسة و 500 ألف معلم ومعلمة تحتاج إلى إيجاد مثل هذا النظام ونوع من التنظيم يحرص على اختيار المؤهلين لممارسة المهنة.

    طيب واذا رسبنا وين روح
    الرياض: عبد الله بن فلاح

    ما دمت أثق بِك يا الله .. فدربي تفاؤل ...
    كيفية رفع الصور والملفات اضغط هنا
    __________________




  2. #2
    كبار الشخصيات الصورة الرمزية Mr.X
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    TAIF
    المشاركات
    4,676

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    أعجبني هذا المقال وهو رد على هذا المشروع:

    المعلمون.. "هم ناقصينكم"

    * في جلسته لهذا الأسبوع صوّت مجلس الشورى على مقترح بدراسة مشروع نظام مزاولة مهنة التعليم بما فيه تجديد رخصة المعلم كل 5 سنوات، ولا أعلم هل كان المعلمون يطبخون "الكُشري" في الفصول طيلة السنوات الماضية قبل أن يأتي هذا المقترح!
    * من الذي أخرج أولئك الـ71 عضواً المؤيدين للقرار إلى النجاحات التي وصلوا إليها انتهاءً بعضوية مجلس الشورى حتى الآن، أوليسوا هم المعلمين بل وبشهادات دبلوم وأقل من ذلك. الآن فقط أصبح لزاماً على المعلم أن يحصل على رخصة مزاولة مهنة؟!
    * مقدم المشروع الدكتور أحمد بن سعد آل مفرح، وهو بالمناسبة معلم سابق (1398- 1411). لماذا لم يقترح العضو هذا المشروع عندما كان على رأس العمل، وحتى عندما كان مديراً للإشراف التربوي بوزارة المعارف عام 1423هـ.
    أم إنه أنا ومن بعدي الطوفان يا سعادة العضو..؟!
    * هل فات على الإخوة الأعضاء في المجلس الموقر أن المعلم هو خريج كلية تربوية وحاصل على مؤهل تربوي معترف به بمثابة ترخيص لمزاولة المهنة..؟!
    ثم هل يدرك مؤيدو المشروع أن إقراره ليس سوى حجر عثرة أمام من يود الالتحاق بالسلك التعليمي، وبالتالي تعزيز للبطالة التي لا تحتاج أصلا إلى المزيد من شبابنا الذين يتوسد الكثير منهم شهادتهم التربوية تحت رؤوسهم..؟!
    * ثم لنفرض أن المعلم لم يجتز امتحان رخصة التعليم، فأي نظام يمنعه أن يمارس مهنته، وأي تنظيم أوجد ليحول بينه ورسالته التربوية السامية، إنه ليس سوى تعزيز للبيروقراطية تحت غطاء تنظيم المهنة..!!
    * لماذا لا يدرس أعضاء لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي في مجلس الشورى مواضيع أجدى وأولى وأهم للنهوض بالعملية التربوية وبشكل أكثر واقعية، كتطوير المناهج، وكذلك التعجيل ببناء المدارس النموذجية بدلاً من المستأجرة. ولولا أننا أعرنا اهتماماً لكل ذلك لما وجدنا ترتيبنا في مقدمة الدول تعليمياً، ولكن فقط عندما نقرأ تلك القائمة من الأسفل للأعلى..!
    * المعلم يا سادة مهضوم الحقوق فأين أنتم عنه؟ مستويات وظيفية دون المستحق، وأنصبة تدريس جائرة، واعتداءات شبه يومية من طلابه وأولياء أمورهم يقابلها منع من أن يدافع حتى عن نفسه، وكذلك عدم وجود خدمات صحية خاصة بأعضاء السلك التعليمي أسوة بغيرهم من القطاعات الأخرى، كما أن المعلم هو الموظف الوحيد الذي يجبر على نقل عمله معه إلى منزله من خلال التحضير اليومي وتصحيح دفاتر طلابه.
    * قبل أن يولد هذا النظام نقولها بصراحة : هو مشروع ولد ميتاً، ومتناقضاً مع الكثير من الأنظمة واللوائح القائمة، وسيفتح أبوابا مغلقة من الفساد والمحسوبيات والمجاملات. فضرره أكبر من نفعه، هذا إن كان هناك منه منفعة أصلاًَ على نحو نصف مليون معلم في البلد



    Mr.X
    لتكن ارواحنا نقية سامية عن كل ما يخدش نقاءنا
    نحترم ذاتنا فنحترم الغير ...
    نتحدث بهدوء وعمق...
    نطلب بأدب...
    نشكر بذوق...
    نعتذر بصدق...
    نترفع عن التفاهات...


    وأن أردنا الرحيل .... نرحل بصمت .


    IF yOu caN dReAm it

    YoU cAn Do iT

  3. #3
    شخصية بارزة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    5,869

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    ايواه عليك نور Mr.X كنت بأنشر نفس هذا المقال... فعلاً رد حلو

    هذه الوزاره برأيي من أفشل الوزارات بالسعوديه... المناهج غير مطوره بشكل سليم

    لو يتركون لنا المجال بتطويرها بحكم خبرتنا بتكون أحسن من تطويرهم هم...

    الله ينصرنا عليهم يارب
    التعديل الأخير تم بواسطة كل الحنان ; 03-04-2008 الساعة 06:25 PM

  4. #4
    شخصية بارزة الصورة الرمزية الزهرة الخضراء
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    1,479

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لاعزاء للمعلمين ...

    الظاهر خلصت موضة قيادة المرأة للسيارة وبدت موضة التهجم على المعلمين والمعلمات والتشكيك بقدراتهم الى الحد اللذي اوصلنا الى وضع رخصة قيادة ... قصدي رخصة تعليم لهم ... يعني بيصير لنا تاريخ صلاحية ... واللي تنتهي صلاحيته مادري وش بيصير عليه ...

    المصيبه اننا نعلم جيداً ان مصير الواسطة والمحسوبية وظلم الإدارات يسيطر على هذه الرخصة ... والله انهم يقتلون روح الإبداع بمثل هذا القرارات ...

    ولماذا هذا التشكيك في قدرات معلمي ومعلمات هذا الوطن !!؟ في الوقت اللذي يثني فيه غيرنا علينا .... فهذا مقال على سبيل المثال يشهد فيه مسؤولين تربووين من قطر بجدارة معلماتنا ...
    وتقول نوره المسيفري مديرة مدرسة الرفاع المستقلة للبنات انها تلقت العديد من السير الذاتية للسعوديات يطلبن العمل بالمدرسة وقد اجرت عدة مقابلات معهن وبالفعل قامت بتعيين واحدة منهن لديها من الخبرة والكفاءة العلمية الكثير وتشير الي ان سبب ذلك يرجع لكون السعودية تعد سوقا كبيرا للعمل ولديها كفاءات علمية كثيرة بفضل جامعاتها فانا لا استغرب من تقدم صاحبة الخبرة والمؤهل التربوي للعمل ,الي جانب عزوف القطريات عن العمل بالمستقلة واقولها بمنتهي الصراحة القطريات ليس لديهن الرغبة في العمل الجاد والمدارس المستقلة لا تحتاج للدلع وتتطلب الجدية والكفاءة ونحن في النهاية مدرسة والهدف الاهم والاساسي لنا هو مصلحة الطالب.
    http://www.raya.com/site/topics/arti...0&parent_id=19
    انا ادعو الى قيام منظمة (حقوق المعلم) يصدر عنها وثيقة تمثل حقوقه المجهولة لدى الكثيرين او المسلوبة لدى الأكثرية خصوصاً المعلمات ... ايضاً يكون من مهامها الدفاع عن المعلمين والمعلمات ... وتمثل هذه المنظمة الملاذ الأمن لهذا المخلوق اللذي تحولت مهنته من أشرف المهن الى أتعس المهن ...

  5. #5
    شخصية بارزة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    5,869

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    أثلج الله صدرك الزهرة الخضراء

    مفروض فعلاً تكون لدينا منظمة حقوق للمعلم!!!!

    أصلاً شوفوا من هو صاحب الإقتراح!!! بيتقاعد الأخ ويبي يعسف الدنيا من وراه!!!

    لو يطبق هذا القرار على أعضاء هذا المجلس اللي صار شغلهم الشاغل تحطيم قدرات المعلمين والمعلمات

    لفشلوا فيه ( واستقعدوا ببيوتهم) ياشيييييييييييييين فلسفتكم يامجلس الشورى أتوقع البزران بيفهمون بشغلتكم أكثر..

    تقبلوا مروري

  6. #6
    مشرف المنتدى التعليمي العام ومنتدى التعاميم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    حائل
    المشاركات
    14,649

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    الله يعطيك العافية يا مستر X كفّيت ووفّيت رد اكثر من رائع وأكثر شي عجبني :

    * المعلم يا سادة مهضوم الحقوق فأين أنتم عنه؟ مستويات وظيفية دون المستحق، وأنصبة تدريس جائرة، واعتداءات شبه يومية من طلابه وأولياء أمورهم يقابلها منع من أن يدافع حتى عن نفسه، وكذلك عدم وجود خدمات صحية خاصة بأعضاء السلك التعليمي أسوة بغيرهم من القطاعات الأخرى، كما أن المعلم هو الموظف الوحيد الذي يجبر على نقل عمله معه إلى منزله من خلال التحضير اليومي وتصحيح دفاتر طلابه.
    * قبل أن يولد هذا النظام نقولها بصراحة : هو مشروع ولد ميتاً، ومتناقضاً مع الكثير من الأنظمة واللوائح القائمة، وسيفتح أبوابا مغلقة من الفساد والمحسوبيات والمجاملات. فضرره أكبر من نفعه، هذا إن كان هناك منه منفعة أصلاًَ على نحو نصف مليون معلم في البلد


    بكل صراحة حالنا كمعلمين لا يسر صديق ولا عدو ما دام ها لحرب على المعلم (من قبل وزارته الي المفروض تساعدة وتمسك بيده ) موجودة فسلم لي على التعليم .

    رفع الله قدرك وشأنك مستر X

    ما دمت أثق بِك يا الله .. فدربي تفاؤل ...
    كيفية رفع الصور والملفات اضغط هنا
    __________________




  7. #7
    مشرف المنتدى التعليمي العام ومنتدى التعاميم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    حائل
    المشاركات
    14,649

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    اخت warried لما فشلت الوزارة في ايجاد حلول للمشاكل الموجودة رمت كل الحٍمل على المعلم على انه هو اساس المشكلات الموجودة وهذا الكلام مردود على الوزارة .
    هناك اسئلة كثيرة تدور في ذهني منها :

    طيب لماذا لا تعترف الوزارة بأنها ارتكبت بعض الاخطاء على سبيل المثال المناهج , المباني المستأجرة وأخرى هل هي ملك من الملائكة لا يخطأ عجبا والله .

    من الذي اجبر الوزارة على قبول هذا المعلم الفاشل او هذة المعلمة الفاشلة : بقولها بالعامي (حنا غصبناهم يقبلوننا ) ؟

    من المستفيد من هذا القرار ؟



    لي عودة بأذن الله مع الشكر الجزيل لجميع الاخوة والا خوات على حسن التفاعل واتمنى من بقية الاعضاء التفاعل لأنها بكل بساطة ليست في صالح اي معلم ومعلمة .

    ما دمت أثق بِك يا الله .. فدربي تفاؤل ...
    كيفية رفع الصور والملفات اضغط هنا
    __________________




  8. #8
    انجليزي جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    8

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لكل معلم ومعلِّمة لكل من يخلص ويتفانى وكل من يعلِّم بروحه و يحرق دمه واعصابه ويجدُ لذةً في ذلك راجيًا الثواب من الله قبل كل شيء.
    الاتشعرون بأنه أصبح لاثقة فيكم ؟ ومن من علمتموه وربيتموه فهل وُلِد متعلمًا ؟ فكيف يعطي من يشعر بالضغوط عليه تترا ؟
    فأقول لهم اليست هناك رخصةً ثانيه للمعلم والمعلمه لأن عملهما لايقتصر على مدرستهِما
    الا تعلمون انه هو الموظف الوحيد الذي يعمل ايضا في بيته اتجهلون ذلك؟ فهل من رخصة تانية لعمله في منزله ؟
    الايكفيهم انه شمعةً تحترق لتضيء الطريق للآخرين ؟
    الاتعلمون كم يحتاج من جهد ووقت لإعداد الدروس والوسائل المكلفه ماديا؟
    هل فكرتم في توفير مايحتاجه المعلم والمعلِّمه في الفصل ؟ ((هل فكراحدٌ منكم في بدل مادي لعملها في المنزل)) طبعًا الجواب معروف........ز[/size][/size][/color]
    يمنع وضع اكثر من صورة او صور نسائية او صور ذات حجم كبير
    يمنع وضع روابط لمواقع ومنتديات أخرى
    يمنع وضع روابط الاغاني
    يمنع وضع البريد الالكتروني

  9. #9
    انجليزي جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    2

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لك عذب الجنوب..........
    امسي على جميع اعضاء منتدى saudienglish و اقول لكم انه وجب على المعلمين ان يتخذوا موقفا من مما تتخذه الوزارة الجليلة من قرارات ضد المعلمين
    والمعلمات مما جعلهم يشكون يومياً معاناتهم في متنفساتهم و مجالسهم. و انا اقولها لكم و انا طالب في التربية الميدانية في كلية المعلمين .انا اعاني من ما يحصل في المدارس من هضم لحقوق المعلمين و اهمها التربية, وذلك لانه لم يعد هناك تربية في المدارس مع ان الوزارة اسمها (التربية و التعليم).
    و انا ارى انه قد تسوء الأمور مستقبلا نسأل الله السلامة


    تقبلوا مروري .......
    يمنع وضع اكثر من صورة او صور نسائية او صور ذات حجم كبير
    يمنع وضع روابط لمواقع ومنتديات أخرى
    يمنع وضع روابط الاغاني
    يمنع وضع البريد الالكتروني

  10. #10
    مشرف منتدى التصاميم والجرافكس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    640

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    الحق مو عليهم الحق على اللي عطاهم

    رررررررررررررررررررررررخصة

    يحددون مدى صلاحيتنا!!!

  11. #11
    انجليزي خبير الصورة الرمزية نرجسية
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    386

    مشاركة: رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    جزاكم الله خير

  12. #12
    مشرف المنتدى التعليمي العام ومنتدى التعاميم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    حائل
    المشاركات
    14,649

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذب الجنوب مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لكل معلم ومعلِّمة لكل من يخلص ويتفانى وكل من يعلِّم بروحه و يحرق دمه واعصابه ويجدُ لذةً في ذلك راجيًا الثواب من الله قبل كل شيء.
    الاتشعرون بأنه أصبح لاثقة فيكم ؟ ومن من علمتموه وربيتموه فهل وُلِد متعلمًا ؟ فكيف يعطي من يشعر بالضغوط عليه تترا ؟
    فأقول لهم اليست هناك رخصةً ثانيه للمعلم والمعلمه لأن عملهما لايقتصر على مدرستهِما
    الا تعلمون انه هو الموظف الوحيد الذي يعمل ايضا في بيته اتجهلون ذلك؟ فهل من رخصة تانية لعمله في منزله ؟
    الايكفيهم انه شمعةً تحترق لتضيء الطريق للآخرين ؟
    الاتعلمون كم يحتاج من جهد ووقت لإعداد الدروس والوسائل المكلفه ماديا؟
    هل فكرتم في توفير مايحتاجه المعلم والمعلِّمه في الفصل ؟ ((هل فكراحدٌ منكم في بدل مادي لعملها في المنزل)) طبعًا الجواب معروف........ز[/size][/size][/color]
    اخوي عذب الجنوب كلامك عسل بس وين الي يسمع >>>>الف شكر على التفاعل

    ما دمت أثق بِك يا الله .. فدربي تفاؤل ...
    كيفية رفع الصور والملفات اضغط هنا
    __________________




  13. #13
    مشرف المنتدى التعليمي العام ومنتدى التعاميم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    حائل
    المشاركات
    14,649

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الشريف مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لك عذب الجنوب..........
    امسي على جميع اعضاء منتدى saudienglish و اقول لكم انه وجب على المعلمين ان يتخذوا موقفا من مما تتخذه الوزارة الجليلة من قرارات ضد المعلمين
    والمعلمات مما جعلهم يشكون يومياً معاناتهم في متنفساتهم و مجالسهم. و انا اقولها لكم و انا طالب في التربية الميدانية في كلية المعلمين .انا اعاني من ما يحصل في المدارس من هضم لحقوق المعلمين و اهمها التربية, وذلك لانه لم يعد هناك تربية في المدارس مع ان الوزارة اسمها (التربية و التعليم).
    و انا ارى انه قد تسوء الأمور مستقبلا نسأل الله السلامة


    تقبلوا مروري .......
    حياك الله >>>>ابو شريف
    وشلون لو انت موظف لك خمس او ست سنوات وش راح تقول ....على كل حال ابنصحك ....اذا فيه مجال تبحث عن وظيفة غير التدريس ترى احسن لك الوضع زي ما انت شايف ما يشجّع ... كيف بعد كم سنة >>>>الله يستر

    الف شكر وبالتوفيق يا اخ محمد

    ما دمت أثق بِك يا الله .. فدربي تفاؤل ...
    كيفية رفع الصور والملفات اضغط هنا
    __________________




  14. #14
    مشرف المنتدى التعليمي العام ومنتدى التعاميم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    حائل
    المشاركات
    14,649

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد ان انجلش مشاهدة المشاركة
    الحق مو عليهم الحق على اللي عطاهم

    رررررررررررررررررررررررخصة

    يحددون مدى صلاحيتنا!!!
    شاكر لك مرورك .






    اخت نرجسية >>>>>>>>وايك ان شاء الله

    ما دمت أثق بِك يا الله .. فدربي تفاؤل ...
    كيفية رفع الصور والملفات اضغط هنا
    __________________




  15. #15
    انجليزي خبير الصورة الرمزية ^lady manal^
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    in saudi English
    المشاركات
    359

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    الظاهر خلصت موضة قيادة المرأة للسيارة وبدت موضة التهجم على المعلمين والمعلمات والتشكيك بقدراتهم الى الحد اللذي اوصلنا الى وضع رخصة قيادة ... قصدي رخصة تعليم لهم ... يعني بيصير لنا تاريخ صلاحية ... واللي تنتهي صلاحيته مادري وش بيصير عليه
    ...


    اي والله صــادق,,,

    الله يعين بس ,,

    كل يوم قرار ونظامــ ,,
    سبحان الله
    الحمدلله ولااله الا الله
    والله اكبر

    صلوا على محمد ,,

  16. #16
    شخصية بارزة الصورة الرمزية the master
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    في الصحراء التي اسودها
    المشاركات
    3,419

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    الغريب انه فجئة اصبح المعلم والمعلمة هم الشغل الشاغل لمجلس الشورى و وزارة التربية والتعليم والصحافة والقهاوي والشوارع والمتعلم والجاهل والغريب ان حتى الفاضي الي مالقي سالفة يقولها.. قال نتكلم عن المعلمين

    الان تدرس وزارتنا الموقرة ادخال جهاز البصمة بدل سجلات الدوام للحد من تأخر المعلمين وخروجهم من المدرسة قبل انتهاء السبع ساعات
    بدت بأجازات المعلمين وحسدهم عليها ... وصدقوني راح يقلصونه حتى تصبح 36 يوم ولكن على فترات لكي لا يشعر المعلم

    وهذي اليومين اصبح الحسد على الدوام

    الله يكون بالعون.. انا من ناحيتي ابحث عن وضيفة جديدة في قطاع اخر واذا وجدتها ان شاء الله .. ابي اطلق التعليم و وزارتة بالثلاااااااااث

  17. #17
    مشرف المنتدى التعليمي العام ومنتدى التعاميم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    حائل
    المشاركات
    14,649

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the master مشاهدة المشاركة
    الغريب انه فجئة اصبح المعلم والمعلمة هم الشغل الشاغل لمجلس الشورى و وزارة التربية والتعليم والصحافة والقهاوي والشوارع والمتعلم والجاهل والغريب ان حتى الفاضي الي مالقي سالفة يقولها.. قال نتكلم عن المعلمين

    الان تدرس وزارتنا الموقرة ادخال جهاز البصمة بدل سجلات الدوام للحد من تأخر المعلمين وخروجهم من المدرسة قبل انتهاء السبع ساعات
    بدت بأجازات المعلمين وحسدهم عليها ... وصدقوني راح يقلصونه حتى تصبح 36 يوم ولكن على فترات لكي لا يشعر المعلم

    وهذي اليومين اصبح الحسد على الدوام

    الله يكون بالعون.. انا من ناحيتي ابحث عن وضيفة جديدة في قطاع اخر واذا وجدتها ان شاء الله .. ابي اطلق التعليم و وزارتة بالثلاااااااااث
    اخوي ماستر ,,,,
    كلامك صحيح وملاحظ ,,,,, وياليتهم اذا تكلموا فينا ذكرو الايجابيات والسلبيات ,,,سلبيات فقط وبعضها ملفق ايضا من دون ايجابيات .حنا كيف راح نبدع ونعمل بجهد وأخلاص وحنا محاربين كيف يبغوننا نحب عملنا وهذا اسلوبهم معنا ,,,

    اما سالفة البصمة والله هذا الي ناقص ,,,,,,,


    والاجازة راح تكون اقل من هذا بكثيييييييييييييييير الله يلطف بنا بس .



    ما شاء الله عليك ياذوق قلت الي بصدري واكثر بارك الله فيك اسعدني كثيرا تواصلك

  18. #18
    مشرف المنتدى التعليمي العام ومنتدى التعاميم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    حائل
    المشاركات
    14,649

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!! >تفضل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزهرة الخضراء مشاهدة المشاركة
    انا ادعو الى قيام منظمة (حقوق المعلم) يصدر عنها وثيقة تمثل حقوقه المجهولة لدى الكثيرين او المسلوبة لدى الأكثرية خصوصاً المعلمات ... ايضاً يكون من مهامها الدفاع عن المعلمين والمعلمات ... وتمثل هذه المنظمة الملاذ الأمن لهذا المخلوق اللذي تحولت مهنته من أشرف المهن الى أتعس المهن ...
    كلام الاخت زهرة عجبني كثير ,,, "منظمة حقوق المعلم " والله هذا ما ينقصنا اخت زهرة ولكن السؤال من يتبنى هذا القرار .؟؟؟

    وانا معك انها اتعس المهن ....!!!

  19. #19
    شخصية بارزة الصورة الرمزية ام بسمه
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    In this world
    المشاركات
    10,189

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    السلام عليكم
    بما انه عندنا الحرية في إبداء الرأي

    فأنا مع القرار


    والله يا اخوان واخوات ان بعض المدرسات - ولا ادري عن المدرسين - ضعيفة جداً بمادتها العلمية وبعطائها ومن الظلم تسليم بناتنا لها لتعلمهم
    ولا اتحدث عن مادة اللغة الإنجليزية فقط بل جميع المواد

    مثلاً من المتعارف عليه انه لا يوجد تخصصات في الإبتدائي فتجد معلمة لا تفقه شي بالكسور والقسمة ومع ذلك تدرس الرياضيات للصف السادس
    وتحل لهم خطاء

    هذي مثلاً لو كان لها تقييم كل سنه وليس خمس سنوات اليس افضل ؟؟؟ لها ولطالباتها ؟؟؟؟

    ممكن هي تسعى إلى تحسين مستواها او على الأقل تدرس اي شي ثاني تفهم فيه !!!!!!

    اعطيكم مثال ثاني معلمة جغرافيا .... سألتها مره اين تقع نيبال اول ما بدأوا يستقدمون الخادمات منها وانا عارفه انها في اسيا ولكن اريد ان اعرف بالظبط وين

    قالت هاه ,,,, مدري يمكن افريقيا

    مثال آخر معلمة قرآن بالكاد تستطيع القراءة بدون اخطاء ,,, اليس افضل لها ولمجتمعنا وطلابنا لو عملوا لها تقييم كل فترة من الزمن ؟؟؟؟


    كيف بالله تريد التعليم عندنا يتحسن وهذا نموذج لبعض معلماتنا ؟؟؟؟؟؟؟

    لست اقول الكل ولكن يوجد من هذه العينات الكثير
    ولست اقول ان التعليم هو المكان الوحيد الذي يحتاج الى ترميم لو سمحتوا لي بان اسميه هكذا
    ولكن اساس المجتمع الناس,,,,, والناس يتاثرون بما تعلموه في صغرهم في البيت ,,,, المدرسة والمجتمع


    كيف اطلب من بنتي ان لا تكذب وهي ترى معلمتها تكذب وتطلب منها ايضاً ان تكذب ؟؟؟؟؟؟؟؟

    اقرب مثال : الإربعاء الماضي ,,,, ارادت بنتي ان تغيب تخبون سيمفونية آخر ييوم قبل اي إجازه ورفضت ,,, فذهبت ولم يكن حاضرا في فصلها إلا عدد قليل من الزميلات

    المهم المعلمات كانن يدخلن ولا يشرحن
    فجأه ارسلت المديرة المراقبه لتحضر لها بنتي ,,,, شكت المعلمة بالسبب ,,, تقول بنتي : مسكتني على جنب وقالت هل اخذنا درس ؟؟؟
    تقول بنتي قلت لها : لا ما اخذنا ,,,,,, قامت المدرسة طبطبت على كتفها وقالت يا بنت- بطريقة ودودة جداً - إلا اخذنا وابتسمت لها

    وفعلاً سألتها المديره هل اعطتكم المعلمة فلانة درس ؟؟؟ قالت بنتي نعم

    فما رأيكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    عارفه المثال الأخير ليس له دخل بموضوعنا ولكن من قهري

    وجيتوا على الوتر الحساس

    فكيف نعلم ابنائنا الإخلاص في العمل وهم يرون الغير لا يخلص ؟؟؟؟

    كلمة اخيرة ,,,,, قد يكون هذا القرار سبب لخوف المعلمين والمعلمات -القدامى خاصة - لطلب التقاعد لمعرفتهم بقدراتهم ولعدم رغبتهم التعرض للإحراج وبذلك يعطون فرصة لغيرهم من الخريجين والخريجات الجدد الذين لم يجدوا وظائف و قد يكونون افضل منهم واقدر واطور


    عذراً على الإطالة وأشكر الأستاذ علاء الحاتمي على اتاحته الفرصة لإبداء الرأي حين كتب في عنوانه ( رأيك ,,, تفضل )

  20. #20
    مشرف المنتدى التعليمي العام ومنتدى التعاميم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    حائل
    المشاركات
    14,649

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    مشرفتنا ام بسمه
    كلامك ما نقول انه غلط لا بالعكس صحيح وفيه نماذج من المعلمين عندهم نفس المشكله لكن انا ارى انه من الظلم ان تقوم بفصل معلم وقطع رزقه من دون علاج !!!!! فجأة اختبار ثم لا تصلح للعمل ومفصول هذا الظلم بعينة , وبعدين شكلك ما حسبتي حساب للواسطات ايش تسوي !!!!

    انا ارى بل وأصر ان اساس المشكلة الوزارة.

    اقتراح :
    طيب مالمانع ان تضع الوزارة دورة مكثفة في الاجازة الصيفية مثلا لمدة شهر يتبعها اختبار اذا رسب المعلم او المعلمة يتم اعادة الدورة لمدة شهر آخر ويعاد الاختبار اذا رسب المعلم او المعلمة مرة اخرى فلا تلام الوزارة بفصله وبذالك تكون قد حلت مشكلة تدني مستوى المعلمين .او مثلا استخدام الراتب بالخصم منه حتى يتطور مستوى المعلم بل وهناك الكثير من الحلول غير الفصل من العمل .

    اما مسألة الاخلاص بالعمل فهي تعود الى نفس الشخص وأيمانه بالله وغيرته على ابناء بلده .


    سعدت كثيرا بتعليقك


    بارك الله فيك و اصلح الله لكِ بسمه .

  21. #21
    شخصية بارزة الصورة الرمزية زهرة وفى
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    7,841

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    الله يستر من تاليها


    والله وراحت هيبة المعلم

  22. #22
    انجليزي جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    42

    A014 رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    أخي في الله
    علاء حاتمي



    جيت على الجرح يا أخي
    ضغطت وأثرت جرحاً ...
    وأي جرح هو ذا

    اسمح لي أرد وأعقب على كلامك من خلال ما نقلته لنا خطوة خطوة



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاء الحاتمي مشاهدة المشاركة
    الشورى يوافق على مقترح نظام مهنة التعليم بما فيه تجديد رخصة المعلم كل 5 سنوات أقر مجلس الشورى أمس ملاءمة اقتراح دراسة مشروع نظام مزاولة مهنة التعليم " ويتضمن فرض الحصول على رخصة معلم لمزاولة مهنة التعليم لمن ينتمون للتعليم تجدد كل خمس سنوات" والمقدم من العضو الدكتور احمد آل مفرح "حسب المادة 23 من نظام المجلس"

    والله قراااااااااااااار صائب
    إن من أخطر المهن مهنة المعلم المربي ..وليس المعلم فقط
    ياريت ينضاف إليها إختبار لمولقف تربيوية من ما قد يتعرض لها المعلم داخل الفصل على كافة الأعمار التي تخضع للعملية التربوية في مدارسنا

    نحتااااااااااااج وبشده إلى صقل معارفنا ومهاراتنا لنكون ملائمين لتغذية عقول أبنائنا
    فمن الكثير منا من يكتفي بالمهنه ويحاول التطوير وفق إطار بسيط حسب ما تمليه المادة بين دفتي المحتوى الدراسي
    متناسين أن اليوم مهنة المعلم ليس الملقي
    ولم يعد المعلم المصدر الوحيد للمعلومات
    >>للأسف فقد الكثير من المعلمون ثقة طلابهم لضآلة المعلومات ورجعية الطرق المستخدمة داخل الفصل الدراسي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاء الحاتمي مشاهدة المشاركة
    وكان القسم المعارض إقرار الملاءمة من الأعضاء قد أكدوا أن النظام تحصيل حاصل ويتعارض مع أنظمة قائمة كما أنه يعكر صفو الشباب ويعطل التوظيف ويفتح شرط الحصول على رخصة معلم الميدان للشفاعة والمحاباة على أسس قبلية وفكرية و مناطقية مما يعود بنتائج سلبية على التعليم والمجتمع.

    لا تعليق

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاء الحاتمي مشاهدة المشاركة
    . وكان من بين المعارضين على موافقة المجلس بملاءمة المشروع للدراسة الدكتور عبد العزيز الربيعة الذي أكد أن كليات التربية تربوية ولا تحتاج إلى رخصة، مشيرا إلى أن اشتراط الرخصة عدم وفاء بالعقد لمن يدخل في الكليات التربوية،

    بالله عليه ينزل المدارس ويشوف بعض فئات كيات التربية

    يا سيدي
    المصيبة أن من يأسس هؤلاء المعلمين لا يعطي بذمة ولا يخرج معلمون ومعلمات كفوء او على قدر من المهارة
    المفروض شيئ ...
    وللأسف ما يخرج لنا مصيبة

    لقد صعقت لرؤية طالبات كلية التربية
    قدمت إلينا عينة هذا العام الأولى على دفعتهاه كلية التربية
    وليتها لم تتخرج من كلية التربية لعذرتها
    لا مادة علمية .... ولا أسلوب تعليمي ...ولا .......
    معلمة ؟؟؟
    مصيبة
    لا تفقه شيئ

    كيف تم تخريجها ؟؟!!!!....... طبعا لقياس الحبر على الورق
    ومن مثيلاتها الكثير

    وللأسف عتبي على أخواننا المعلين أكبر

    لا أقول الكل
    بل المعظم وعلى نطاق عام واسع يستكي الآباء من سوء أدب وضئالة معلومات معلمينا

    سيدي المعلم
    أنت من نتوقع منك الكثير وقلوبنا ودعواتنا لك ..
    فهب وقم لمهنتك
    فأنت وريث نبي

    لا أزيد فالحديث ذو شجون


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاء الحاتمي مشاهدة المشاركة
    كما عارض المشروع الدكتور عبدالله الفيفي والدكتور أحمد الضبيب، وأعرب الدكتور خليل الخليل في مداخلة مطولة عن خشيته أن يكون إلزام المعلمين بالحصول على رخصة مهنة ميدانا للشفاعات ، والمحاباة، مما يعود بنتائج سلبية على التعليم وعلى المنتمين له، وعلى المجتمع خاصة المواطنين البعيدين عن المدن الكبرى، كما أنه يتسبب في حرمان التعليم الأهلي من كفاءات تربوية مقيمة في بلادنا. وأكد الخليل أن هذا النظام غير ملائم، ويتضمن الكثير من التناقضات والمطبات، لافتا إلى أنه عبارة عن توصية لا نظام. وقال: لو اطلعنا على المادة التاسعة أو الرابعة عشرة لوجدنا [COLOR="Red"]
    في خلاصة تعقيبي وتعليقي ووجه نظري
    أرى أن إخضاع المعملمين والمعلمات الى أخذ إختبارات وتجديد رخصة التعتليم كل 5 سنوات شيئ مهم جدا بل ويفرض نفسه على الساحة التعليمية وذلك من خلال النقاط أو الإيجابيات التالية:


    1 - يضطر كل معلم وتتاح له فرصة لتجديد دمة ومعلوماته ليس فقط في مادته العلمية بل وأيضا في المجال التربوي والالتقني من إضافة مرئيات وطرق جديدة في التعليم الفعال

    2- بفتح المجال للرخصة نفتح آفاق جديدة لمؤسسات تتابع وتعد دورات تأهيلية وتطورية للمعلمين ...اذن نحن نفتح مجال لفرص عمل أكبر
    وهذا بحده هدف مزدوج النتيجة ( تأهيل معلمين ومعلمات + فرص عمل لمدربية ومختصين ))

    3- الحاجة الماسة لورش عمل فعالة فما أحوجنا الى Show me how

    4- إتاحة الفرصة للمعلمين والممعلمات للتجديد ولا مجال للتخاذل لأن غيرك ينتظر مكانك إن أخفقت وأثبت عدم ملائمتك لكرسي المعلم


    أخي أستميحك عذرا للإطاله
    ولكن لا يزال في جعبتي الكثير لطرحة
    فما أراه حولي من نماذج معلمات على كافة الأعمار والتخصصات يفتت قلبي من الآسى على ما طرأ وتعاني منه مهنة التدريس المقدسة

    أنتظر التعقيب والمشاركة الفعالة
    كل كلمة هي ثمرة ... فياترى ماهو الطرح الذي ستأتي به

    لك خالص الشكر والتقدير




  23. #23
    مشرف المنتدى التعليمي العام ومنتدى التعاميم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    حائل
    المشاركات
    14,649

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a-keen-teacher مشاهدة المشاركة
    [CENTER][COLOR="Indigo"


    والله قراااااااااااااار صائب
    إن من أخطر المهن مهنة المعلم المربي ..وليس المعلم فقط
    ياريت ينضاف إليها إختبار لمولقف تربيوية من ما قد يتعرض لها المعلم داخل الفصل على كافة الأعمار التي تخضع للعملية التربوية في مدارسنا

    نحتااااااااااااج وبشده إلى صقل معارفنا ومهاراتنا لنكون ملائمين لتغذية عقول أبنائنا
    فمن الكثير منا من يكتفي بالمهنه ويحاول التطوير وفق إطار بسيط حسب ما تمليه المادة بين دفتي المحتوى الدراسي
    متناسين أن اليوم مهنة المعلم ليس الملقي
    ولم يعد المعلم المصدر الوحيد للمعلومات
    >>للأسف فقد الكثير من المعلمون ثقة طلابهم لضآلة المعلومات ورجعية الطرق المستخدمة داخل الفصل الدراسي
    [/COLOR]
    [/RIGHT]
    حياك الله اختي a-keen -teacher .

    انا معاك بكل كلمة قلتيها فوق:smile (40) لكن لي تعليق بسيط على آخر جزئيّة >>>>رجعية الطرق المستخدمة كيف يمكن استخدم طرق جديدة والوزارة ما ساعدتني بشي لا دورات ولا وسائل ولا غرف مصادر ولا مناهج مقنعة ومدارس مستأجرة وفصول فيها 40 و50 طالب تبغاني الوزارة ادفع من جيبي حتى اجدد من اسلوبي >>>> الواحد عندة التزامات اهم . وزيدي على هذا كلة اسلوب الطلاب السيء مع معلميهم.




    لي عودة بأذن الله للتعقيب على باقي النقاط >>>>>>>مع الشكر الجزيل لكِ اختي

    ما دمت أثق بِك يا الله .. فدربي تفاؤل ...
    كيفية رفع الصور والملفات اضغط هنا
    __________________




  24. #24
    مشرف المنتدى التعليمي العام ومنتدى التعاميم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    حائل
    المشاركات
    14,649

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a-keen-teacher مشاهدة المشاركة
    أخي في الله
    علاء حاتمي





    يا سيدي
    المصيبة أن من يأسس هؤلاء المعلمين لا يعطي بذمة ولا يخرج معلمون ومعلمات كفوء او على قدر من المهارة
    المفروض شيئ ...
    وللأسف ما يخرج لنا مصيبة

    لقد صعقت لرؤية طالبات كلية التربية
    قدمت إلينا عينة هذا العام الأولى على دفعتهاه كلية التربية
    وليتها لم تتخرج من كلية التربية لعذرتها
    لا مادة علمية .... ولا أسلوب تعليمي ...ولا .......
    معلمة ؟؟؟
    مصيبة
    لا تفقه شيئ

    كيف تم تخريجها ؟؟!!!!....... طبعا لقياس الحبر على الورق
    ومن مثيلاتها الكثير

    وللأسف عتبي على أخواننا المعلين أكبر

    لا أقول الكل
    بل المعظم وعلى نطاق عام واسع يستكي الآباء من سوء أدب وضئالة معلومات معلمينا

    سيدي المعلم
    أنت من نتوقع منك الكثير وقلوبنا ودعواتنا لك ..
    فهب وقم لمهنتك
    فأنت وريث نبي

    لا أزيد فالحديث ذو شجون




    في خلاصة تعقيبي وتعليقي ووجه نظري
    أرى أن إخضاع المعملمين والمعلمات الى أخذ إختبارات وتجديد رخصة التعتليم كل 5 سنوات شيئ مهم جدا بل ويفرض نفسه على الساحة التعليمية وذلك من خلال النقاط أو الإيجابيات التالية:


    1 - يضطر كل معلم وتتاح له فرصة لتجديد دمة ومعلوماته ليس فقط في مادته العلمية بل وأيضا في المجال التربوي والالتقني من إضافة مرئيات وطرق جديدة في التعليم الفعال

    2- بفتح المجال للرخصة نفتح آفاق جديدة لمؤسسات تتابع وتعد دورات تأهيلية وتطورية للمعلمين ...اذن نحن نفتح مجال لفرص عمل أكبر
    وهذا بحده هدف مزدوج النتيجة ( تأهيل معلمين ومعلمات + فرص عمل لمدربية ومختصين ))

    3- الحاجة الماسة لورش عمل فعالة فما أحوجنا الى Show me how

    4- إتاحة الفرصة للمعلمين والممعلمات للتجديد ولا مجال للتخاذل لأن غيرك ينتظر مكانك إن أخفقت وأثبت عدم ملائمتك لكرسي المعلم


    أخي أستميحك عذرا للإطاله
    ولكن لا يزال في جعبتي الكثير لطرحة
    فما أراه حولي من نماذج معلمات على كافة الأعمار والتخصصات يفتت قلبي من الآسى على ما طرأ وتعاني منه مهنة التدريس المقدسة

    أنتظر التعقيب والمشاركة الفعالة
    كل كلمة هي ثمرة ... فياترى ماهو الطرح الذي ستأتي به

    لك خالص الشكر والتقدير
    بارك الله فيك. انا اتفق معك ِ ان اساس المشكلة الكليات , والوزارة عارفة هالشي طيب ليش تقبلهم من اول>> ما ني عارف وزارتنا ليش المعلم الوحيد المطالب بالأخلاص ليش الكليات ما تخلِص في عملها ليش الوزارة ما تخلِص .ليش أدارات التعليم ما تخلِص.


    ما خلُصتي اليه من ايجابيات لرخصة المعلم جدا ممتازة ولم تخطر على بالي حتى فبارك الله فيك .

    نقطة اخيرة : كلام جميل الا انك في بعض النقاط ارى انك متحاملة نوعا ما على المعلمين والمعلمات >>>>>وبدون زعل <<< كأنك اختي لا تبالين بمن سوف يفصل عن العمل هل فكرتي بذالك سوف يتضرر المئات بل الالوف مع انه كان بالأمكان ايجاد حل مرضي للطرفين ولو رجعتي لأحد ردودي السابقة لوجدتي بعض الاقتراحات ,

    على كل استمتعت كثير بهذه المشاركة التي تعبر عن فكر نيّر وعقلية فذة .......
    التعديل الأخير تم بواسطة علاء ; 19-04-2008 الساعة 12:58 AM

    ما دمت أثق بِك يا الله .. فدربي تفاؤل ...
    كيفية رفع الصور والملفات اضغط هنا
    __________________




  25. #25
    مراقب الصورة الرمزية البـارع
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    Riyadh
    المشاركات
    8,265

    رد : رخصة للمعلم كل 5 سنوات ..!!رأيك >تفضل

    المعلم الآن يحتاج أن يأخذ حقوقه قبل أن تُطلب منه أي حقوق.

    الفكرة مقبولة كفكرة, ولكنها مرفوضة كواقع. فواقع المعلم يتحتم أن يُعطى حقوقه المسلوبة وأولها المستوى المستحق وتوفير الإمكانيات مثل البرامج التدريبية والوسائل الخـ .. ثم بعد ذلك يستطيعون فعل ما يشاءون لأن الحكم وقتها سوف يكون عادلاً.

    تحياتي لك علاء.

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •