النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: من ينصف الاستاذ السالم من ادارة تعليم القصيم

  1. #1
    انجليزي مبدع الصورة الرمزية قلوب الشهد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    709

    من ينصف الاستاذ السالم من ادارة تعليم القصيم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ديوان المظالم يكشف الستار عن معلم مظلوم في تعليم القصيم

    أصدر ديوان المظالم بالرياض حكما على تعليم القصيم في الشهر ما قبل الماضيين بإلزامها بدفع مبلغ قدره (أحد عشر ألف ) ريال تعويضا للمعلم / صالح عبد الله السالم الذي نقلته الإدارة ظلما إلى محافظة الشماسية في العام الدراسي ما قبل الماضي بدون مبرر على اعتبار أن النقل ليس من العقوبات المنصوص عليها في النظام وذكرهم للمصلحة في القرار تمريرا للقرار لا غير وقد صدر هذا الحكم وهو الثاني بعد أن اعترضت الإدارة على الحكم الأول وهو التعويض بمبلغ ( عشرة آلاف ) ريال وقد استندت الإدارة في قرار نقلها للمعلم كما في القرار أمام الديوان بالمصلحة وذكروا بأنه تم إعادة المعلم إلى المريدسية التابعة لمدينة بريدة بحركة النقل السنوية ولا صحة لإلغاء القرار هكذا ذكروا . أما المعلم فقد أفاد بأن هذا القرار قصد به العقوبة لا المصلحة مستندا إلى عدة أدلة وهي :
    1. إلغاء قرار الشماسية من الوزارة .
    2. التحقيقات الصورية التي أجرتها معه الإدارة قبيل النقل
    3. صدور قرار النقل بعد إجراء التحقيق الصوري مع عدم تطبيق نظام التأديب .
    4. توجيه قرار إنذار بعد إلغاء قرار الشماسية ومن المعوم أن الإنذار عقوبة وهو بدل النقل والبدل يأخذ حكم المبدل منه فيكون النقل إذا عقوبة .
    5. حصول الضرر المالي والنفسي والبدني للمعلم وهذا يتنافى مع المصلحة
    6. صدور قرار النقل في أثناء العام الدراسي .
    7. صدور قرار النقل فرديا لا مع حركة نقل .
    الغريب أن القرار انبثق من رأي لجنة مكونة من شئون المعلمين والمتابعة وهذا أكبر في توسع دائرة الفساد الإداري كما أنه دليل التواطيء . وسيأتي بيان لأسماء أعضاء اللجنة ورئيسها في أسفل
    والأغرب من هذا كله أنهم تجرؤا على المعلم وهو يحمل تخصص بكالوريوس في الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود بالقصيم ،كان قبل القرار يعمل معلماً في مدرسة ابن عثيمين لتحفيظ القرآن الكريم القريبة من منزله في مدينة بريدة وأميناً للمكتبة فيها أسند إليه مدير التعليم السابق في عام 1422هـ إمامة مسجد الإدارة كأول إمام يعين فيه وهو لا يزال,وشهدت له التوعية الإسلامية ومدير التعليم السابق بحفظ القرآن الكريم متصلاً بسنده إلى النبي صلى الله عليه وسلم بعد عرضه كاملاً بقراءة حفص على الشيخ المعروف سامح أحمد ،وقدم له مدير مدرسة ابن عثيمين شهادة شكر وتقدير لمواظبته واهتمامه في عمله وقدرته على تحمل المسئولية من خلال نشاطه البارز في المدرسة،وشهد له معلمو
    مدرسة ابن عثيمين بحسن السيرة والسلوك وقيامه بواجب التدريس. خدم المعلم في التعليم 14عاماً لم يوجه له حسمٌ أو لوم أو إنذار أو حتى لفت نظر واحد فمعلم كهذا لماذا ينقل إلى الشماسية فجأة بدعوى ( المصلحة العامة ) !
    قطعا هي عقوبة انتقامية مقننة باسم المصلحة . يمكن يقول قائل لماذا ما صرحوا بالقرار وقالوا ( نقل تأديبي ) ؟ والجواب
    لا يمكن أنهم يصرحون بأنها عقوبة لأن هذا مخالفٌ للمادة رقم (32) من نظام تأديب الموظفين الذي حصر العقوبات في خمسٍ ليس منها النقل (( ولا عقوبة إلا بنص )) لكن المسئولين في الإدارة إذا بغوا يعبثون بالأنظمة ويتحايلون عليها يلجئون إلى ( المصلحة ) حتى تكون لهم غطاء وسترا عن المسائلة أمام الجهات المسئولة عنهم وإلا النقل عقوبة ممنوع ولا يوجد في النظام ما يسمى ب (( نقل تأديبي )) النقل أوجده النظام لمصلحة المرفق ويوزع الموظفون على ذلك المرفق وفقا للحاجة والأولية .
    والآن نسأل لماذا أصدر الأحمد قرارا تعسفيا ضد أخينا السالم إلى الشماسية ؟
    هذا السؤال متروك جوابه لمرجع الإدارة نفسها وهي الوزارة وإلى الجهة المحايدة وهو ديوان المظالم وقد عرفتم أحكامهما الصادرة في القضية ! .
    ولم يقتصر أولئك المسئولون على هذا القرار التعسفي فحسب بل زامنه وقائع ومخالفات تعسفية منسوبةٌ بعضها إلى بعض المتورطين . وهي :
    الأولى:قبيل صدور قرار النقل إلى الشماسية قاموا بسحب المكتبة التي أسسها بنفسه بدون سببٍ وإسناد (22) حصة بدل ( 12 ) حصة . وإسنادها إلى معلم آخر واستبدال النصاب بالنصاب !
    الثانية : وجه مديرُ التعليم أربعة أشخاصٍ لحضور التحقيق الصوري وإجرائه . وهذا العدد فيه من التعسف ما لا يخفى خصوصاً وأنّ المعلم لم تكن له سابقة بينما في المدارس الأخرى إن أرسلوا أحدا للتحقيق أرسلوا شخصا واحدا أو شخصين على الكثير .
    الثالثة : ثبت نفع المسئولين للغير في قرار الشماسية على حساب الإضرار بأخينا ويوضح ذلك أمران :
    أ ) في الوقت الذي صدر فيه قرار نقل المعلم من مدرسة ابن عثيمين في بريدة صدر قرار نقل أحد معلمي التربية الإسلامية ( عبد العزيز العومي ) منقولاً من المريدسية إلى ابن عثيمين بواقع ثلاثة أيام !
    ب ) في الوقت الذي صدر فيه قرار نقل المعلم إلى الشماسية صدر قرار إجازة استثنائية لمعلم تربية إسلامية ( سامي المشيقح ) في نفس مدرسة الشماسية كان يُطالب بها. انتهت مدةُ إجازته بانتهاء المدة التي أمضاها المعلم في الشماسية ستةَ أشهرٍ تقريباً. فوقع نفعُهم للغير على حساب الإضرار بالمعلم !
    الرابعة:تكتموا على معاملة الإلغاء الصادرة من الوزارة لصالح المعلم ولم يشعروه بها إلا بعد شهرين واثنين وعشرين يوما من تاريخ صدورها من الوزارة وهذا واضح من خطاب مدير المتابعة المرفق
    الخامسة : حبسوا معاملةَ الإلغاء بدون تنفيذ أربعةَ أشهرٍ ونصف من تاريخ صدورها من الوزارة في 29/8/1426هـ حتى تاريخ 15/1/1427هـ .
    السادسة:بعد حبس معاملةِ الإلغاء المدةَ الأنفةَ الذكر لم يُنفذوا منها إلاّ ما هو ضد المعلم وهو توجيهُ إنذارٍ بدل النقل فقط وأمّا ما فيه مصلحةُ له وهو الإلغاءُ بإعادته إلى مكانه السابق وهو المقصودُ من التظلم فلم ينفذوه اكتفاءً بنقله إلى المريدسية وهذا مخالفٌ لمقتضى الإلغاء لأن الإلغاء إعادة ما كان كما كان وإلا كان ذلك تناقضاً في القرارات كما أنه دليلُ التعسف لأن البقاءَ على قرار المريدسية بعد الإلغاء وهي غرب بريدة والمنزل شرقها تكميلٌ للعقوبة انتقاما منه لقاء تقدم المعلم بشكوى إلى الوزارة .
    السابعة:تظلم المعلم إلى مدير التعليم التويجري والأحمد قبل الرفع إلى الوزارة بستة خطابات ضدّ القرار فلم يفيدوه شيئا والسبب في عدم الإفادة لكي يتحققَ لهم تنفيذه كاملاً بتمرير الوقت وقد حصل حيث أمضى المعلم هناك سبعة أشهر من صدور القرار ظلماً وعدواناً حتى أصدروا حركة المعلمين السنوية إلى المريدسية قبل بداية العام الدراسي الجديد .
    الثامنة: استعملوا الكذبَ على المعلم في تسبيب قرار الإنذار بقولهم ( لرفضه استلام الجدول المخصص له من قِبَل مدير المدرسة )وهذا أعظمُ من السبب الحقيقي لأنّ معناه رفضُ التدريس تماماً لأنّ الجدولَ وسيلةٌ للتدريس ورفضُ التدريس لم يقع من المعلم وعليهم إثباته كما أن هذا يتنافى مع شهادة المعلمين ومدير المدرسة الذين أثبتوا قيام المعلم بالتدريس وهم إنما أرادوا بهذا تبرير ظلمهم لما لم يجدوا مستمسكاً حقيقيا عليه .
    التاسعة: رفع المعلم إلى مدير التعليم / فهد الأحمد خطابين بشأن طلب نسخةٍ من قرار الإلغاء أو توجيه نسخةٍ مما انتهت إليه دراسةُ التظلم في الوزارة فلم يفده شيئاً .
    • أسماء المتهمين ووظائفهم وهم أعضاء اللجنة ورئيسها 1_
    المشرف التربوي في التوعية والمسئول عن حركة الحفظة / سليمان بن عبد الرحمن اللاحم عضواً

    2_ مدير شئون المعلمين/ عثمان بن إبراهيم العثمان عضواً

    3_ المشرف التربوي في قضايا المعلمين / محمد بن عبد العزيز المطوع عضواً

    4_ المفتش الإداري سابقا ومدير المستودعات حاليا/ عبد الله بن محمد الماضي عضواً

    5_ مديرُ المتابعة/ محمد بن عبد الله الحسني رئيساً

    حيث ترأس اللجنةَ وأيد رأيها وأشار إلى مؤيداتٍ للنقل ليست من آليات النقل حيث قال : (( وأنا أويد اللجنة فيما رأته من نقل المعلم المذكور ............. إلى أن قال : خاصة وأنه يعتبر قدوة كونه مدرس تحفيظ ,وحافظ لدستورنا العظيم كتاب الله )) والغريب أن مدير المتابعة مكلف بالاستشارات القانونية ويقر بما يخالف نصوص صريحة من النظام تفيد بأن النقل ليس من العقوبات فإن كان يدري فهذا عين الظلم وإن كان لا يدري فالمصيبة أعظم . ثم هل من المناسب ذكر القرآن في خطابه إلى الأحمد فإن كان يرى أن ذكر ذلك مناسب وقد ذكرها فكفى بها من شهادة للمعلم عليه . والواجب على مدير المتابعة إن كان يؤمن بالله واليوم الآخر أن يعامل الحافظ وغير الحافظ بالنظام على حد سواء ولا يتقصد الحافظ بالتعسف دون غيره .

    ( الاحمد في دائرة الضوء )

    6 _ فهد بن عبد العزيز الأحمد ( مدير التعليم حالياً ) حيث وافق على جميع الإجراءات المخالفة للنظام حين عُرضت عليه؛وأمر بإكمال المخالفة؛وأصدر القرارَ وتظلم إليه المعلم بعدة تظلمات للنظر في القرار,ورفع إليه طلبين بشأن توجيه نسخة من الإلغاء فلم يفد شيئاً .
    وهنا تساءل هل كل معلم سينقل لابد من تشكيل لجنة لأجل إصدار قراره ؟ الجواب : (( لا ))
    إذا لماذا المسئولون في الإدارة يشكلون لجنة بهذا العدد لنقل المعلم السالم ؟
    الجواب هو أن المسئولين في الإدارة إذا أرادوا العبث بالأنظمة والتحايل عليها يضعون لجنة لثلاثة أسباب وهي :1_ ليخرج مصدر القرار وهو مدير التعليم أو نائبه من دائرة اللوم والمحاسبة إذا انكشف الخطأ في ظنه فإذا سوئل عن ذلك ألقى اللائمة على اللجنة . 2_ لتفريق الدم بين المتورطين .
    3_ لتقوية القرار في ظنهم وإيهام الشخص المسئول عنهم أو الجهة بأن القرار ليس ارتجاليا بل هو من لجنة ولهذا لما سائلتهم الوزارة عن سبب نقلها لأخينا السالم أفادوها بقولهم : (( تمّ نقل المعلم وفق رأي لجنة مشكلة من شئون المعلمين والمتابعة للمصلحة التعليمية العامة لوجود نواحي فنية وإدارية )) وبعد دراسة الوزارة للمعاملة صدر إلغاء القرار من الوزارة بإلغاء قرار الإدارة ولو كانت هذه الإفادة صحيحة ما أُلغي القرار لأن الخطأ لا يقر سواءً كان رأي لجنة أو شخص واحد بل إنه إذا كان من لجنة وهو خطأ صار أشد في اللوم والمحاسبة لأنه دليل التوطيء .
    وفي النهاية وما شهدنا عليهم إلا بما علمنا منهم وما كنا للغيب حافظين .

    ملاحظة .. قرار الغاء النقل الى المدرسة السابقة حتى تاريخة لم ينفذ ..

    من ناحية التعويض المادي ايضاً لم ينفذ حتى تاريخه ..

    جميع ما طرح من اجل ايضاح الحقائق والتلاعب في ادارة تعليم البنين واليت صبر عليها المعلمون كثيراص وان الاوان لننفض هذا الغبار عن كاهلاً ليحق الحق للجميع



    منقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول و لا تعليق



    سوى انه لابد من ان يدرس المعلم ما له و ما عليه قبل مباشرته للمهنه

  2. #2
    انجليزي مبدع الصورة الرمزية قلوب الشهد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    709

    رد : من ينصف الاستاذ السالم من ادارة تعليم القصيم

    وهذي بعض الشواهد و الخطابات




    ]http://www.saudienglish.net/vb/uploaded/28813_01212331467.jpg[/IMG]813_11212331244.jpg


    وهذي شهاده من مدير المدرسة و المعلميييييين




    http://www.saudienglish.net/vb/uploa...1212331553.jpg

  3. #3
    انجليزي مبدع الصورة الرمزية قلوب الشهد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    709

    رد : من ينصف الاستاذ السالم من ادارة تعليم القصيم

    [IMG][/IMG]


    [IMG][/IMG]


    [IMG][/IMG]



    [[IMG][/IMG]

  4. #4
    شخصية بارزة الصورة الرمزية shy-rose
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    In The Life Garden
    المشاركات
    2,137

    رد : من ينصف الاستاذ السالم من ادارة تعليم القصيم

    كان الله في عونك ايها المعلم المظلوم ..............

  5. #5
    انجليزي جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    19

    رد : من ينصف الاستاذ السالم من ادارة تعليم القصيم

    حسبي الله على أدارة التعليم للبنين والبنات بالقصيم الله يحرمهم الجنه ويشتت رزق كل ظالم فيها

    الظلم في أدارة التعليم عندنا هنا بالقصيم صار مثل السرطان والسبب الفساد الأداري والمصالح مايخافون الله

    انا كنت معلمه ورسميه في اول سنة لي تعيين عام 1425 و تعرضت لظلم من مديرة مدرسة تحفيظ القران الأبتدائيه الأولى في البكيريه وكانت المديرة تستخدم كل انواع التسلط والنصب في كتابة التقارير عني وترسلها لمركز الأشراف التربوي من اجل التحقيق معي وفعلا صار معي عدة تحقيقات من لجنة من المشرفات الله لايوفقهم على ظلمهم ولم ينصفوني بل على العكس كانوا يجبروني على كتابة أشياء ضدي في التحقيق لدرجة إني تعبت نفسيا وحاولت ان ابحث عن من يساعدني وفعلا أرسلت خطاب يشرح الوضع الظالم اللي يصير معي إلى مدير التعليم في محافظة البكيريه وكان أسمه عبدالله الخميس ولكن دون جدوى لم يسمع لخطابي وأرسله لمركز الأشراف الفاسد مما زاد من الظلم علي لدرجة لم أحتمل ان أقاوم هالتيار الفاسد الظالم وأستخرت الله وكتبت خطاب فيه طلبين أطلبهما من مديرة الأشراف وهما النقل التأديبي او الأستقالة وفعلا كأنهم لم يصدقوا خبر أو حلم تحقق لهم
    وقامت مديرة الأشراف بكتابة تقرير عني ولا أعلم بالضبط ماكتبت وأرسلته لمدير التعليم وفعلا تم قبول أستقالتي في وقت قصير جدا في اسبوع واحد من تقديم الطلب وتم تبليغي فقط عن طريق المديرة بالمدرسه انه تم قبول أستقالتي وكان يوم البلاغ هو آخر يوم لي في المدرسه وفي التعليم للأبد
    وانا الى اليوم أدعي عليهم حسبي الله ونعم الوكيل منهم حرموني وظيفتي وجرحوني وقتلوا روح العمل عندي

  6. #6
    كبار الشخصيات الصورة الرمزية مهــا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    In my world
    المشاركات
    6,275

    رد : من ينصف الاستاذ السالم من ادارة تعليم القصيم

    آآآآآآه يافاطمة ...


    قسم بالله إنه ضاق صدري من قصتك ...


    إدعي من لايضل ولايهمل ...

    فيه كوادر في وزارة التربية والتعليم بشكل خاص حينما تتولى منصب تصبح متسلطة وكأنها لم تمر بظروف مشابهة ...


    تصدقين يافاطمة وأنا مكانك وعندي ظروف وإمكانيات متوفرة لي راح أطالب بحقي .. ( وأستعيني بالكتمان ) وإبدأي من البداية .. ولاتقولي خلاص قدمت استقالتي مابتنفع ..

    إلا بتنفع وبتشوفين لك أحد بالتوجيه والمدرسة يبحث لك في الأرشيف وبتطلعين كل أوراق القضية .. ووكلي محامي لك ..



    أسأل الله لك الفرج ..

    كلما استحدث الله لك نعمة، فليكن همك أن تستحدث له طاعة ...

    ما لا يكون بالله لا يكون .. وما لا يكون لله لا ينفع ولا يدوم ...

    إنما العيش أن لا يبقى منك جارحة إلا وهي تجاذبك إلى طاعة الله ...



  7. #7
    انجليزي مبدع الصورة الرمزية قلوب الشهد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    709

    رد : من ينصف الاستاذ السالم من ادارة تعليم القصيم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy-rose مشاهدة المشاركة
    كان الله في عونك ايها المعلم المظلوم ..............
    اختي she rose الحمد لله الاستاذ اخذ حقه

    معنويا بمجرد صدور الحكم

    اكن لو تأملتي كم من شخص تعرض لمثل هذا و لم يستطع عمل شيء بسبب جهله
    بحقوقه وما يجب عليه فعلة ماهي القوانين و اللوائح
    مثلا انا اول مره اسمع انه مافي شي اسمه نقل تأديبي؟؟؟؟؟

    الا ترون انه ان الاوان لانشاء نقابة للمعلمييييييييين !!!!!

    شاكره مرورك العطر!!!

  8. #8
    انجليزي مبدع الصورة الرمزية قلوب الشهد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    709

    رد : من ينصف الاستاذ السالم من ادارة تعليم القصيم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمة 25 مشاهدة المشاركة
    حسبي الله ونعم الوكيل منهم حرموني وظيفتي وجرحوني وقتلوا روح العمل عندي
    بالفعل اختي فاطمة هذا مايحصل في القصيم للاسف المحسوبيه موجوده

    اسأل الله ان يخلف عليك خيرا مما اخذ منك

    اسفه اذا كنت قد فتحت لك جرحا قد يما

    شاكره لمرورك الكريم

  9. #9
    انجليزي مبدع الصورة الرمزية قلوب الشهد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    709

    رد : من ينصف الاستاذ السالم من ادارة تعليم القصيم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهــا مشاهدة المشاركة
    آآآآآآه يافاطمة ...



    إدعي من لايضل ولايهمل ...

    فيه كوادر في وزارة التربية والتعليم بشكل خاص حينما تتولى منصب تصبح متسلطة وكأنها لم تمر بظروف مشابهة ...


    ..

    لان اختي مافي بعد الله الا ديوان المظالم

  10. #10
    مميز الصورة الرمزية sunlight44
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    1,528

    رد : من ينصف الاستاذ السالم من ادارة تعليم القصيم

    أنواع الظلم !!!!!!!! والخافي اعظم



    حسبي الله على الظالمين مافيه غير الدعاء

  11. #11
    مميز الصورة الرمزية هنودي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    292

    رد : من ينصف الاستاذ السالم من ادارة تعليم القصيم

    " ما ضاع حق وراه مطالبة "

    وقد قيل : وش إلي فرعنك يا فرعون . . قال ما لقيت أحد يردني !!



    تحياتي لكل حر يأبى الظلم والهوان

    هــــنــــودي = مــــهــــنــــد


    .

  12. #12
    انجليزي جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    14

    رد : من ينصف الاستاذ السالم من ادارة تعليم القصيم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حسبي الله ونعم الوكيل على هذي الاشكال ( اللهم اكفينا فيهم بما شئت )
    يعني حنا القطااع الوحيد المظلووم لاا مستوياات ولا انصااف وفوق هذا لعاانه قسم بالله يا اخوان شكلي بافصل من الحين لاني اعرف نفسي اذا شفتها اخرباانه اقوم اعميها يعني يا تخرب على شي يسوى والا بلااش
    اللهم انصر اخواننا واخواتناا على من ظلمهم

  13. #13
    انجليزي خبير
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    201

    رد : من ينصف الاستاذ السالم من ادارة تعليم القصيم

    اللهم بقوتك وعظمتك وعينك التي لاتسهو ولاتنام
    اللهم انصر السالم واختي فاطمه وكل مظلوم عاجلا غير اجل

    اللهم عليك بكل ظالم علا في الارض طغى وتكبر
    اللهم انهم لايعجزونك في الارض ولا في السماء

    وانت خير الناصرين

    حسبنا الله ونعم الوكيل وكفى

  14. #14
    انجليزي مشارك
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    79

    رد : من ينصف الاستاذ السالم من ادارة تعليم القصيم

    الخافي اعظم

    حسبي الله عليهم

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •