النتائج 1 إلى 22 من 22

الموضوع: استشارة....خلافي مع المعلمات

  1. #1
    شخصية بارزة الصورة الرمزية Nona1399
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    1,263

    A030 استشارة....خلافي مع المعلمات

    أنا أدرس في قرية صغيرة وهي ليست نائية المهم لاحظت الأسبوع الماضي أن المعلمات يقمن باستلام اوراق الاختبارات عند انتهاء الطالبة فورا دون الاهتمام بمضي نصف الوقت على بدء الإختبار لدرجة انهم يقومون بذلك بمجرد مرور نصف ساعة حتى وان كان زمن الاختبار ساعتين او أكثر
    وتناقشت معهن وحذرتهن من ذلك وكان ردة الفعل غير مهتمة المهم اني في النهاية تحدثت مع المديرة وايدتني واقترحت عليها ان لا تقوم بإعطائهن سجل تسليم اوراق الاختبار إلا بعد مرور نصف الوقت ولكن المسئولات في الكنترول لم يهتموا بذلك وبعد ذلك دار النقاش بيني وبين المعلمات مجددا مما اضطرني في النهاية عند عدم استجابتهن ان قلت لهن بأني لا أحلل اي معلمة تخرج الطالبات في موادي قبل منتصف الوقت
    الحاصل انه اثناء مراقبتي لأي لجنة تكون زميلتي مستاءة مني وكذلك الطالبات متذمرات لدرجة انهن يتجرأن ويطلبن مني ان اخرجهن

    ما رأيكم اخواتي وأخواني وما الذي يجب أن أفعله فالوضع سيء جدا وأنا عجزت عن اصلاحه؟
    اللهم اجعل
    فيصل وعبد العزيز
    من حفظة كتابك الكريم
    اللهم اجعلهما باران بنا وقرة عين لنا



    اللهـــــم آمــــــين


    أعتذر عن غيابي المؤقت عن المنتدى

  2. #2
    انجليزي مبدع الصورة الرمزية talal_2888
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    Dammam
    المشاركات
    828

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    يا بنت الحلال ............... إبعدي عن الشر وغني له

    وش لك بالمطالبات

    إذا كان هذا يعمل في إختبارك هذاك الوقت سوي ما بدى لك

    أما تكون في مادة غيرك ... خليهم يسون الي يبغووونه

    والله ما راح تحصلين إلا وجع الراس من كثر ما تعدلين في المعلمات

    لكن خليها على الله ..... أهم شي ان المديرة عندها علم بالموضوع ...
    يابن آدم لاتخف من ذي سلطان مادام سلطاني وملكي لا يزول . لاتخف من فوات الرزق مادامت خزائني مملؤة لا تنفذ . خلقت الأشياء كلها من اجلك وخلقتك من اجلي فسر في طاعتي يطعك كل شيء. لي عليك فريضة ولك علي رزق فإن خالفتني في فريضتي لم اخالفك في رزقك . إن رضيت بما قسمته لك ارحت قلبك وإن لم ترضى بما قسمته لك فوعزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها كركض الوحوش في البرية ولا ينالك منها إلا ما قسمته لك وكنت عندي مذموما

  3. #3
    شخصية بارزة الصورة الرمزية Nona1399
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    1,263

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    شكرا أخي على ردك بس انا ما أحب اكون سلبية واللي مضايقني انهم شايفين انهم صح وانا خطأ
    عشان كذا لازم ادافع عن وجهة نظري وعلى الأقل اثبت لهم اني صح فكرت اجيب لهم فتوى وبأحاول ان شاء الله
    مع العلم ان لي اتصال بالإشراف التربوي وأقدر اوصل الموضوع بس انا ما احب هالأسلوب
    اللهم اجعل
    فيصل وعبد العزيز
    من حفظة كتابك الكريم
    اللهم اجعلهما باران بنا وقرة عين لنا



    اللهـــــم آمــــــين


    أعتذر عن غيابي المؤقت عن المنتدى

  4. #4
    كبار الشخصيات الصورة الرمزية مهــا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    In my world
    المشاركات
    6,275

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    نونا ..


    الأمانة لابد أن تكون نصب أعيننا عند القيام بأي عمل ..



    وهنا إن كانت المعلمة تستعجل الطالبات بالكلام أو بالنظرات أو الإشارات فأعتقد أن هذا الشئ لا يجوز .. لإن الوقت من حق الطالبة حتى آخر دقيقة ...


    لكن إن كانت الطالبة تود الخروج قبل مضي الوقت فهذا شأنها ومصلحتها فربما تود المراجعة للجنة الثانية أو العودة مبكراً للمنزل ...



    الأهم أن لاتتدخل المراقبة في هذا الشئ وتأخذ الورق ...



    في مدرستنا تحسب معلمة الكونترول ساعة إلا ربع ( للساعة ونصف ) ثم توزع الورق ... وساعة ( للساعتين ) .. ولله الحمد الطالبات في وقت واحد يخرجن لإنهن قد أنهين إجاباتهن ..




    أسأل الله لك الأجر على حرصك وأمانتك ..

    كلما استحدث الله لك نعمة، فليكن همك أن تستحدث له طاعة ...

    ما لا يكون بالله لا يكون .. وما لا يكون لله لا ينفع ولا يدوم ...

    إنما العيش أن لا يبقى منك جارحة إلا وهي تجاذبك إلى طاعة الله ...



  5. #5
    انجليزي مبدع الصورة الرمزية مشوّت الضفادع
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    بـعـد الاذآن !!!
    المشاركات
    420

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    قال تعالى (( وأطيعوا الله والرسول وأُولي الأمرِ منكم )) ..

    وما يقومن به فيه مخالفة كبيرة وواضحة لأوامر الله عزَّ وجل ..

    أُحييك على ايجابيتك وتعاملك السليم مع الموقف .. لكن المثل يقول .. اليد الواحدة ما تصفّق !!!
    [MARK="000000"]
    [BLINK]مشوّت الضفادع يُعلِن الحِداد ويُنكِّس جميع أعلامه[/BLINK]

    سأغيب .. ولا أعلم هل سأعود أم لا
    فإن لم أعد
    فإنّني أقول لِكُل من أخطأت بِحقِّه ولِكُل من خذلته
    آسف[/MARK]

  6. #6
    مشرف منتدى الصف الثاني متوسط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    T A I F
    المشاركات
    3,707

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    كلامك سليم استاذتنا مها

    بالنسبه لي دائما اطبق الوقت فمثلا استلم الاوراق بعد ساعة ونصف بالنسبه للثلاث ساعات مع ان الطلاب من بدري مخلصين

    بس مدري وين الاشراف عنكم لانه حنا من بداية الاختبارات الى اليوم وبكره يوميا مشرفنا المنسق يكون بالمدرسه وكل يوم يأخذ تقرير مفصل عن سير الاختبارات أتوقع لو فيه اهتمام من الاشراف زميلاتك المعلمات راح يطبقن النظام بحذافيره

  7. #7
    شخصية بارزة الصورة الرمزية Nona1399
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    1,263

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    مها
    مشوت الضفادع
    يحدوني الأمل

    أشكركم جميعا على تجاوبكم وردودكم فقد وجدت من يؤيدني
    المعلمات يردين علي بأنهن يأخذن الأوراق من الطالبات برضا الطالبة خاصة
    وانها قد انتهت من الإجابة وانا أقول لهم ان النظام للخروج هو بمرور نصف الوقت ولكن الرد بقولهن وسعي صدرك
    او بلا نظام بلا كلام فاضي
    والمشكلة ان خروج اللجان الأخرى يسبب إزعاج للجنة التي أكون متواجدة فيها
    وأيضا اضطراب الطالبات ورغبتهن في الخروج مثل زميلاتهن
    بالنسبة لزيارات المشرفات يوميه ولكن للأسف لم ينتبهن لخروج الطالبات
    اللهم اجعل
    فيصل وعبد العزيز
    من حفظة كتابك الكريم
    اللهم اجعلهما باران بنا وقرة عين لنا



    اللهـــــم آمــــــين


    أعتذر عن غيابي المؤقت عن المنتدى

  8. #8
    انجليزي رائع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    185

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    لا والله تسلمين لنا يا نونا

    بالفعل اكبر غلط تطلع البنت قبل نص الوقت هذا ذمة وامانه

    اجل ليش حطولنا ورق وتوقيع الا عشان البنت ما تطلع بمزاجها

    البنت ماتعرف مصلحة نفسها

    تخلص بربع ساعه وبس تبي تطلع لكن لو الزمناها بالجلوس كان راجعت وتروت بالحل

    والله الله يعينك على نظام القرى

    اكره شي القرى يا حلو المدن تحت النور والنظام ومحد ينظلم على حساب احد

    عموما انا دايما اتكلم بمنتداهم التعليمي الين يجي مشرف يسألني وش المدرسه

    ذيك الساعه اكون فعلا ربيتهم

  9. #9
    شخصية بارزة الصورة الرمزية Nona1399
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    1,263

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    مرقة كافيااااااااار

    تسلمين على الرد والدعم النفسي
    اللهم اجعل
    فيصل وعبد العزيز
    من حفظة كتابك الكريم
    اللهم اجعلهما باران بنا وقرة عين لنا



    اللهـــــم آمــــــين


    أعتذر عن غيابي المؤقت عن المنتدى

  10. #10
    انجليزي خبير
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    232

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    بصراحه اختي نونا
    اشكرك على حرصك وامانتك بس انا ما اتفق معك والسبب
    اني ارى ان الطالبه تحل في ربع ساعه وبعدين خلاص تسكر الورقه واحنا نقول راجعو راجعو وهم لاحياه لمن تنادي عني مافيه ومستحيل تفتحها مهما قلنا
    يعني جلستها زي قلتها ولو تطلع كان احسن لها على الاقل على قولة الاستاذه مها تراجع الماده اللي عليها وترجع تنام احسن لها


    وعلى فكره ترى مدرستنا تطبق النظام بحذافيره لابعد ويزيدون عن نصف الوقت

    ومايسمح لنا بالخروج حتى لوفيه لجنه وحده الابعد الساعه 11

    يعني ماحنا متضررين من جلسه الطالبات في القاعه لاننا جالسين جالسين بهم وبدونهم

    وانا ارى ان البنت اذا خلصت خلاص تطلع وش يجلسها
    تتافف وتناظرنا بناظرات حاقده كنا قاتلين لها احد
    والهاديه ترسم على الطاوله ولا تناااااام



    بالله وش الفايده من جلستها هذا حالها والله تطلع ابرك لها



    وبما ان المديره راضيه والاشراف شايف انتي خلاص سويتي اللي عليك

    نصيحه :

    لا تزيدين فينتبذك زميلاتك


    اتمنى تقبل وجهة نظري ونصيحتي بصدر رحب

  11. #11
    شخصية بارزة الصورة الرمزية Nona1399
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    1,263

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    charm girl

    اشكرك على ردك ولكن انا افضل الالتزام بالنظام لأن البنت إذا نست فقرة لا سمح الله
    ممكن تقلب الموضوع عليك وتقول انتي طلعتيني بدري وكذا انتي الملامة
    وراح يظنون انك طلعتيها غصب قبل انتهاء الوقت
    وبقولك موقف حصل اليوم احدى الطالبات لما خرجوا زميلاتها صارت تقلب الورق بسرعة
    وسلمت ورقتها ولما قلت لها لسا عندك ساعة ووقتك ما انتهى تراجعت عن التسليم
    لأنها تحسب ان الوقت انتهى ولازم تطلع
    اللهم اجعل
    فيصل وعبد العزيز
    من حفظة كتابك الكريم
    اللهم اجعلهما باران بنا وقرة عين لنا



    اللهـــــم آمــــــين


    أعتذر عن غيابي المؤقت عن المنتدى

  12. #12
    انجليزي خبير
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    232

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    طيب خلاص انتي قبل تاخذين الورق من البنات بلغيهم
    انو باقي وقت كثير واللي مصممه تطلع اطلبي منهم مراجعه اخيره قبل التسليم


    وراجعي ورقه البنت قبل تطلع وتاكدي انها حلت جميع الفقرات وبعدها تتوكل على الله



    احنا مطالبين بمراجعه اوراق الطالبات قبل خروجهن والتاكد من حلها جميع الاسئله


    وبكذا خلاص سويتي اللي عليك وخلاص مع السلامه تطلع البنت ومحد يتاضيق منك ولا شي

  13. #13
    مشرفة منتدى الصف الأول متوسط المطور الصورة الرمزية هناء
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    الدولة
    المدينة المنورة
    المشاركات
    2,833

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    ما شاء الله عليك يا نونا

    اشكرك على حرصك واهتمامك بواجباتك

    لكن انا مستغربة من مديرتك كيف ما تقدر تسيطر على الوضع

    رغم انها ايدتك في نا حية خروج الطالبات قبل نص الوقت

    والمعلمات بصراحة غريبات

    انت ما عملتي حاجة غلط

    انا اقترح عليك تخبري التوجيه

    وتلفتي نظر الموجهات لهذا الشيء

    والمفروض المديرة تطبق النظام

    وما تتغاضى عن المعلمات المهملات في اداء الواجب

    اشكرك اختي على حرصك على عملك

    وجزاك الله كل خير

    وحفظ لك فيصل

  14. #14
    شخصية بارزة الصورة الرمزية BloumagrieT
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    12,413

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    Nona1399

    الطالبة مهما كان ما تعرف مصلحتها .. ممكن حباً في الخرجة فقط

    تقولكـ خلصت وهي ما خلصت و في جزئيا يتركوها فاضية بدون حل

    ومشكلة الانجليزي انه 3 ساعات وفي معلمات الله يصلحهمـ متذمرات

    بالذات اذا حطوها في لجنة 3 ساعات و انجليزي

    وفي معلمات تلاقيها تقلب الدنيا على الطالبة لحد ماتسلمـ بالذات اذا

    كان مستوى الطالبة متدني

    اذكر مريت بهذا الموقف زمان وعشان نبهت المعلمات على الالتزامتـ بالزمن الاصلي للمادة

    وحده من المعلمات الله يصلحلها حالها اخذت الشغلة عناد لأن الطالبة كسلانه

    وما راح تحل وسحبت منها الورقة و انا طبعا انقهرت وماكان عندنا مديرة اياميها

    فلما جات الموجهة بلغتها و والتزموا معايا بعد كذا

    لا تتنازلي لأنه أمانه و راح نسأل عنها

    وبالتوفيق يا قمر


    /

    " اللهم استعملني في طاعتك "

    /

    أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي
    وللمسلمين والمسلمات و المؤمنين والمؤمنات
    الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين



  15. #15
    شخصية بارزة الصورة الرمزية سماهاي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,716

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    الله يوفقنا واياك نونا

    و يعطيك على قد نيتك

    معروف ان القرى دائما الالتزام بالأنظمة يكون فيها اقل من المدن..

    معروفين بالتساهل..اله يكون بعون اللي يحب النظامو مايلاقي تقدير او تعاون!!

  16. #16
    مشرف المنتدى التعليمي العام ومنتدى التعاميم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    حائل
    المشاركات
    14,649

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    اعانك الله اختي هـ الاشكال موجودة في التعليم ...

    ولا يهمك انتِ الصح ..انكري عليهن وبلغيهن ان هذا العمل خطأ ....

    الزعل راح يزعلن ما عليكِ انتِ اسوي كذا خوفا من

    الله ثم تطبقا للاوامر ...

    والله لو نصف المعليمين والمعلمات مثل همتك وحرصك ...كان النظام التعليمي بافضل حال...

    ما دمت أثق بِك يا الله .. فدربي تفاؤل ...
    كيفية رفع الصور والملفات اضغط هنا
    __________________




  17. #17
    مشرف قسم تعليم اللغة الانجليزية الصورة الرمزية فـيصـل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    my mother's heart
    المشاركات
    3,129

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    أختي العزيزة....


    انا صراااحه لسى طالب....بس اشوف...ان الطلاب...والله احياانا...يخلصون...قبل..الوقت..ما يتجاوز نص ساعه

    اذكر....ان في ثالث ثانوي...فيه مواد...اخذا فيها ربع...سااعه...من جد ما تسوى اني...اقعد نص ساعه..

    بس هذا ما يعني...انو ما نتلزم..بالقوانين...لا بالعكس...المفروض اننا نتلزم...بالقواااعد...والقوانين..


    بس انتي سويتي اللى عليك.......انا اشوف انك..ما قصرتي....رحتي وكلمتي المديرة...


    وعلمتيها الموضوع..


    يعني يا اختي ريحي راسك...ما داام انك اديتي اللى عليك...ان شاء الله ما عليك..شيء


    تحياااتي
    من وجد الله فماذا فقد , ومن فقد الله فماذا وجد

  18. #18
    شخصية بارزة الصورة الرمزية Nona1399
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    1,263

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    Charm girl
    هناء
    SoOoSoOo
    Samahigh
    علاء الحاتمي
    faisal.4444

    أشكركم جميعا على ردودكم ومشاركتكم لي همي
    أنا الحمدلله ثابته على مبدأي والمعلمات مازالوا على تصرفاتهم وقناعاتهم
    والمهم ان علاقتي بهم واختلافي معهم لم يؤثر سلبا على تعاملنا مع بعض
    بل نجلس مع بعض ونتبادل الحديث والأمر ليس إلا إختلاف في وجهات النظر
    لم يفسد للود قضية
    وهن اصلا معترفات باختلافي عنهن من حيث التزامي بالنظام مقارنة بهن
    فهذا ديدنهن منذ بداية العام في الخروج من الحصص قبل انتهاء وقتها
    وزي ما قلتوا اللي علي سويته وبالنسبه للإشراف أنا مرشحة للإشراف
    وأكيد ما راح اسمح بهالشيء يستمر الترم الثاني
    وفقنا الله جميعا لما يحبه ويرضاااااه
    اللهم اجعل
    فيصل وعبد العزيز
    من حفظة كتابك الكريم
    اللهم اجعلهما باران بنا وقرة عين لنا



    اللهـــــم آمــــــين


    أعتذر عن غيابي المؤقت عن المنتدى

  19. #19
    مشرفة منتدى النشاط اللاصفي الصورة الرمزية الواثقة بالله
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    jeddah
    المشاركات
    5,075

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    أنا صار لي موقف شبيه بموقفك

    أنه الوكيله تؤيد مساعدة الطالبات في اختبار الانقلش << تقصد الغش

    لكن هذولا ناس مايخافون الله

    الف شكر نونا

    وان شالله تنحل مشكلتك عليكي بذكر الله

  20. #20
    انجليزي خبير الصورة الرمزية امل الياسر
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    ادور كفيل
    المشاركات
    246

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    اسمعي حبيبتي
    موقفك سليم وانت برأتي ذمتك
    بس اكتفي شر المعلمات والبنات >>>>خصوصا انهم ضدك
    والله يا قلبي في ناس ما تخاف الله
    وذمتهم واسعه <<<< اللي يخليهم يسون كذا خيليهم يسون اللي افضع منه
    انتبهي على نفسك >>>>> وعلى جوالك -اكلك - شربك - وملفاتك واوراقك
    انا ما اهول الموضوع او اخوفك
    بس والله النماذج ذي موجودة
    والله يحفظك ويحميك

  21. #21
    شخصية بارزة الصورة الرمزية Nona1399
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    1,263

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    نسيم
    أمل الياسر
    شكرا حبايبي على ردودكم وتأييدكم
    الحمدلله الإمتحانات انتهت وانا الآن في زيارة لديرتي الحبييبة وبالنسبة للحذر
    فأنا حريصة منذ مبطي وأحافظ على أذكاري وجوالي خاص بالمدرسة-بدون كاميرا
    واثق بأن الله هو الحافظ وأنه سبحانه وتعالى لن يخذلني
    شاكرة لكم جزيل الشكر
    اللهم اجعل
    فيصل وعبد العزيز
    من حفظة كتابك الكريم
    اللهم اجعلهما باران بنا وقرة عين لنا



    اللهـــــم آمــــــين


    أعتذر عن غيابي المؤقت عن المنتدى

  22. #22
    شخصية بارزة الصورة الرمزية the master
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    في الصحراء التي اسودها
    المشاركات
    3,419

    رد: استشارة....خلافي مع المعلمات

    والله انا حاس ان المديرة معاهم في الموضوع لكن لأنها في موقع مسئول كان لازم تجاريك في الموضوع ومن وراك يستمر الوضع على ماهو عليه..

    انا ارى انه كان لازم تبلغين مركز الاشراف بالتجاوزات .. ولازم يكون ضمن كلامك شعار مصلحة الطالب ومستقبله ..

    واقترحي على الموجهه التواجد بعد ربع ساعة من مضي الوقت عشان تجي على موعد يكون في هذا التجاوز...

    والله يوفقك اختي ويجزاك خير على حرصك.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •